أعلن Bayt.com، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، اليوم، عن إطلاقه معرض الوظائف الإفتراضي في مصر، بعد النجاح الباهر الذي حققه المعرض في دوراته السابقة والتي أقيمت على مدار العام الماضي، وذلك لتحفيز قطاع التوظيف ومساعدة الباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال على إيجاد الفرص والكفاءات المناسبة. وسيُقام المعرض في الفترة الممتدة من 12 – 16 يوليو القادم، حيث سيتمكن الباحثون عن عمل من الولوج الى موقع Bayt.com الالكتروني للبحث عن أفضل الوظائف المتوفرة، وتقديم السير الذاتية، والتواصل المباشر مع الشركات، من خلال ما عُرف بأفضل المنتديات الخاصة بالتوظيف.

وقد إستقبل Bayt.com خلال معرض الوظائف الإفتراضي والذي أقيم على مستوى الشرق الأوسط في مارس الماضي أكثر من 80.000 زائر، وتم رصد 20.000 باحث عن عمل ممن تواصلوا مع الشركات الثلاثين المشاركة بطريقة فعالة، حيث قدّم أصحاب الأعمال فرصاً توظيفية مهمة للكفاءات والخبرات ما جعل المعرض من أضخم الفعاليات الخاصة بالتوظيف في الشرق الأوسط.

وقال أكرم عسّاف، المدير التقني في Bayt.com:" لقد قمنا بتنظيم العديد من المعارض الإفتراضية في مناطق متعددة من الشرق الأوسط، وقد أثبتت هذه الفعاليات نجاحها في دعم القطاع الوظيفي في المنطقة حيث وفرت للباحثين عن عمل فرصاً متعددة للتواصل مع أصحاب الأعمال وتقديم السير الذاتية والبحث عن الوظائف التي تتماشى مع تطلعاتهم، بطريقة سهلة ومريحة. ان تنظيم هذه المعارض بشكل مستمر، يدل على إلتزام Bayt.com بتحسين السوق الوظيفية في المنطقة، وتسهيل عملية إيجاد الوظائف، والتواصل بين المهنيين وأصحاب الأعمال، خاصةً خلال فترة الركود الإقتصادي على الصعيدين العالمي والمحلي."

ويُقام المعرض الإفتراضي في مصرو الراعي الإعلامي للمعرض هو "وظائف مصر". ويقدم هذا الحدث الفريد من نوعه للراغبين في المشاركة فرصة زيارة المعرض من خلال الولوج الى الموقع الالكتروني Bayt.com، والتقدم بالسير الذاتية الخاصة بهم للشركات المتوفرة، كما يوفر لأصحاب الأعمال فرصة البحث عن أفضل المهارات والخبرات المشاركة، من دون الحاجة للوجود في المعرض.

وقال محمد طاحون، مدير عام "وظائف مصر:" إن وجودنا في هذا المعرض كراعٍ إعلامي انما يدل على إلتزامنا المستمر في تحفيز السوق الوظيفية في مختلف القطاعات الإقتصادية، ليس فقط في مصر بل في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام. نحن فرحون لمشاركة Bayt.com في هذا الفعالية التي من شأنها دعم الباحثين عن عمل والشركات على حد سواء."

وكما في المعارض الافتراضية السابقة، سيتمّ اعداد "أجنحة إفتراضيّة" ثلاثيّة الأبعاد على الموقع لمختلف الشركات المشاركة في المعرض، وسيحمل كلّ جناح اسم الشركة ورمزها التجاري كما في المعارض الحقيقيّة، وسيسمح بالنفاذ إلى عدد من المعلومات الخاصّة بالشركة بما فيها ثقافتها وأهدافها والإجراءات التي تتّبعها للتوظيف.

وأضاف عساف:" إن زيارة المعرض من خلال الموقع الإلكتروني توفر للباحثين عن وظائف جديدة فرصة المشاركة من منازلهم أو مكاتبهم بسرية تامة مما يوفر الوقت ومصاريف التنقل."

ومن مميزّات معرض الوظائف الإفتراضيّ أيضاً أنّه يسمح للباحث عن عمل بإرسال سيرته الذاتية عبر الجناح الذي يختاره ويتقدّم للوظيفة المعلن عنها مباشرةً. كما ويشكّل أيضاً فرصة للتفاعل المباشر ما بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل عبر التحادث أو الاتّصال بالفيديو عبر الإنترنت. إلى ذلك، سيسمح عدد من الروابط للباحثين عن عمل بالاطلاع على قائمة الوظائف الشاغرة في شركةٍ معيّنة ممّا يوفّر عناء البحث المكثّف في مختلف الإعلانات عن الوظائف.

أما بالنسبة لأصحاب العمل، فيوفر المعرض الإفتراضي المنصة المثالية للترويج للعلامات التجارية، والإعلان عن الوظائف الشاغرة، على موقع التوظيف الأول في الشرق الأوسط، والذي يضمّ اكثر من 3 ملايين مستخدم في 94 قطاع مختلف في 182 دولة. كما يقلّص المعرض الافتراضي الموارد التي تتطلّبها إدارة المعرض الواقعيّ، كما يسمح بتوفير حتى 50% من التكاليف التي تتطلبها المشاركة في معرض عيني وبالتالي تحقيق الأفضل النتائج مقابل الإستثمار. ويحظى أصاحب العمل ما بعد المعرض بفرصة قياس مدى نجاح معرض الوظائف الإفتراضي بالنسبة إلى مؤسستهم وذلك بواسطة أدوات التقييم المتقدّمة والدقيقة المتوفّرة.

وختم عسّاف:" يلقى هذا النوع من المعارض نجاحاً متميزاً بعد أن أدركت الشركات وأصحاب الأعمال أهمية التوظيف على الإنترنت والدور الذي يؤديه في أسواق التوظيف ليس فقط في هذه المنطقة بل على صعيد عالمي بشكل عام. نتطلع لإستقبال عدد كبير من الباحثين عن عمل في مصر لمساعدتهم في إيجاد الوظائف التي تتناسب مع خبراتهم وتطلعاتهم، كما نشجع أصحاب الأعمال على المشاركة وذلك من أجل البحث عن أفضل المهارات وتوظيف المهنيين المناسبين لوظائفهم الشاغرة. بهذا نكون قد أدينا دورنا في تحسين وتفعيل قطاع التوظيف في الشرق الأوسط من خلال طرقٍ سهلة وفعّالة."

وللمزيد من المعلومات حول كيفية الإشتراك في معرض الوظائف الإفتراضي في مصر، زيارة الموقع الالكتروني www.bayt.com، والولوج الى الصفحة الخاصة بالمعارض الإفتراضية
.

منقول