دورات هندسية

 

 

لماذا المهندس الاجنبي مفضل على المهندس العربي؟؟؟؟

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 38
  1. [21]
    احمد عراق
    احمد عراق غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 25
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مرحبا... راي المتواضع ان هناك سوء تقدير للمهندس العربي وينظر له بالعين الصغيرة ولا احد يعرف قدره وامكانياته الداخليه ولو لاحظت اكثر المهندسين وليس فقط المهندسين اغلب الكفاءات لا تبقى بالوطن العربي بل تهاجر الى موطن تستطيع الابداع فيه على سبيل المثال كلكم يعرف زهاء حديد المصممه المعمارية الرائعه ... عراقية... لكن الان في المهجر ربما وجدت من يحترم ويقدر شهادتها وكثير كثير من المهندسين لدينا ليس متاح لهم الامكانية للاستمرار .. وشكرا تقبلو مروري

    0 Not allowed!



  2. [22]
    محمود 5
    محمود 5 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 8
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الذى يؤثر على المهندس العربى هو النظام المحيط بة ( system) العمل
    وليس تميز الاجنبى عن العربى
    ( م/ محمود السيد عبدالمولى)

    0 Not allowed!



  3. [23]
    rwmam
    rwmam غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية rwmam


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 686
    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 3
    السلام عليكم
    فقط لانه اجنبي حيث يدخل ذلك في الامور السياسيه وليس شرطا ان يكون افضل من المهندسين العرب

    0 Not allowed!



  4. [24]
    م.ضياء علاء
    م.ضياء علاء غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية م.ضياء علاء


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    أنا عندي رأي مغاير،ومن واقع تجربتي كمهندس في الامارات سابقا ومهندس حالي في كندا، ما يميز الاجانب هو النظام الصارم وإلا معظمهم عنده قلة ذمة ونصب وعنصرية ولكنه يخفيها وليس كما يتصورالبعض فيجعلهم ملائكة إنما هنالك نظام صارم في كل شئ ومن يخطأ مرة يفقد مصداقيته ويصبح كارت محروق ولا أحد فوق القانون أو النظام كائن من كان
    أما من الناحية الهندسية فهم أحسن منا من الناحية العملية وعموما أغبياء من الناحية العلميةإلا قلة (وتلك القلة هي من تبدع وتنتج برامج وعادة لا تجدوهم إلا في مراكز الابحاث) فالمهندس الاجنبي متعدد المواهب العملية فهو يجيد عمل سائق الالة ونجار الباطون و في بعض الاحيان عمل العامل لعادي والسبب المباشر لذلك ليس حبه لتلك الاعمال و أنما قلة العمال العاديين وأرتفاع أجورهم حتى عن المهندسيين، وأما بالنسبةلارتفاع أجورهم في الوطن العربي فأرى أن تكلفة المعيشة في البلد الام له دور فألف دولار التى يقبل بها المهندس العربي لاتعتبر راتب لمهندس أجنبي يمكن أن يحصل في بلده على راتب بحد أدنى ٣ آلاف دولار هذا بلإضافة لتكلفة المعيشة التى قد تتعداى ٣ آلاف دولار وعموما أن بنظري أن المهندس الاجنبي الذي يترك بلده معظمهم غير مؤهل ولم يجد الشغل الجيد في بلده

    0 Not allowed!



  5. [25]
    mbakir88
    mbakir88 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 965
    Thumbs Up
    Received: 9
    Given: 9
    سيدي الكريم انا عايش التجربه بالخليج وللاسف اقول ان الواقع مرير
    ولكن ما باليد حيله
    قله الاحترام المتبادل بيننا نحن العرب وعدم الثقه بالنفس والشعور بعقده النقص لدى العرب
    بالاضافه لنظام الاستعباد الشائع بالخليج الله يخلصنا منه هذا يجعل المهندس العربي مغلوب على امره
    حتى لو اراد الانطلاق ترى كل من حوله يشده للخلف لعدم الثقه
    ولكن المثل بيقول ايش جابرك على المر بيقللك الامر منه
    تخيلوا يا شباب حتى لما بتوقع العقد مع اي شركه بيخلوك توقع عقدك على بياض
    يعني بحال اردت ان تشتكي لوزاره العمل ما فيك ؟؟؟؟
    الله يوفقنا جميعا

    0 Not allowed!



  6. [26]
    الحاج فوزي البنا
    الحاج فوزي البنا غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية الحاج فوزي البنا


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 597
    Thumbs Up
    Received: 38
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بسرعة............................................. ...........................

    المهندس العربي لايقرأ بعد التخرج
    المهندس العربي متدين بطبعة ولا يجيد اساليب المكر والخداع
    المهندس العربي ليس له علاقات عائلية في مجال عملة
    المهندس العربي لتدينة لا يقحم زوجتة في العلاقات العامة
    المهندس العربي لا يشرب الخمر ولا يشارك في حفلات السمر
    لابد ان يكون هناك من يحمل الامانة ويكد ويتعب ويجتهد لاعمار ارض الاسلام
    لا يجب ان نركن الى اننا مضطهضون لاننا نعمل للآخرة وهم يعملون للدنيا
    يتحمل جزاء ذلك من رفعهم علينا
    الاخوة المهندسون العرب أقرأو كثيرا اجتهدوا في عملكم توكلوا على الله اذ لا وجه للمقارنة بيننا وبينهم
    نحن بالطبع افضل منهم اذا اتقينا الله

    0 Not allowed!


    اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ

  7. [27]
    mahmoudh5
    mahmoudh5 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية mahmoudh5


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 675
    Thumbs Up
    Received: 39
    Given: 0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    و اشكركم على اغناء هذا الموضوع
    بعد التفكير و جدت و كأن الانسان يعمل على حجم " قد " الراتب يعني انه اذا كان الراتب جيد فهو سوف ينتج و الا فسيكون انتاجه قليل و هذا الحاصل في منطقتنا العربية فالراتب منخفض فبالتالي سيكون انتاجه منخفضا
    وطبعا هذا ليس سوى مؤثر واحد بالاضافة لما ذكر سابقا
    فإنشاء الله تتحسن الاحوال

    0 Not allowed!



  8. [28]
    مهندس ابراهيم
    مهندس ابراهيم غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مهندس ابراهيم


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 233
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    موضوع اكثر من رائع ولكن دائما الشجره المثمره هى التى تقذف بالحجاره فنحن محسودون على ماأتانا الله من فضله من نعم كثيره وأعظمها نعمة الإسلام فالمسلم عموما وخصوصا المسلم العربى مهما وصل لدرجه عاليه من الذكاء والتميز والكفاءه عن نظيره الأجنبى فالأجنبى مفضل بكل المقاييس هذا هو الواقع المرير وبصراحه اكتر نحن كمسلمين عرب يكثر عندنا الفساد والواسطه والمحسوبيه والرشوه هذا فيما بيننا كعرب فالتميز والتفاضل عندنا بين الناس ليس بالكفاءه ولكنه باللى عنده واسطه اكبر وباللى يدفع اكتر للأسف هذا هو واقعنا الذى أسال الله ان نغير من انفسنا اولا حتى يتغير واقعنا الأليم....
    ولكن.......هناك فرق شاسع بين أمرين تشاؤم الفكر ...وبين تفاؤل الإراده ....حتى لاتقول انى متشائم لأن النبى صلى الله عليه وسلم نهانا عن التشاؤم ...
    فمهما كان الواقع الموجود يحوى شئ كبير من الفساد والظلم وعدم المساواه ...فلا يجعلنا هذا نقف موقف المتفرج على هذا الواقع مكتوفى الأيدى لانفعل شيئا لا.....
    ولكن هناك تفاؤل الإراده اى ينبغى علينا ان نظل نعمل ونجتهد ونحاول مرارا من اجل تحقيق امالنا وطموحنا اذا لابد من الأخذ بأسباب التفوق والنجاح فى شتى مجالات الحياه مع التوكل على مسبب الأسباب ....
    وان شاء الله هنتغير ...ألا ان نصر الله قريب...
    نريد ان نفكر ونطور من انفسنا فى شتى العلوم حتى نواكب التطور الحاصل الآن ولكن بعد تأدية حق الله تعالى علينا وحق ديننا فالله تعالى يقول
    وما توفيقى الا بالله ....
    وربنا ان شاء الله يرحمنا ويهدينا جميعا الى الخير وأن يردنا الى دينه مردا جميلا انه ولى ذلك والقادر عليه....

    0 Not allowed!



  9. [29]
    حمدي النمر
    حمدي النمر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2010
    المشاركات: 167
    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 4
    جزاكم الله كل خير علي الحوار البناء

    0 Not allowed!



  10. [30]
    خالد قدورة
    خالد قدورة غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 460
    Thumbs Up
    Received: 30
    Given: 2
    مع الاسف عند الكثير من العرب الفرنجي برنجي. لا يمكن التعميم ان المهندس الاجنبي افضل من العربي او العكس. كما يوجد عندهم مهندسين متفوقين وناجحين يوجد عندنا. المشكلة عند بعض العرب وخاصة في دول الخليج انهم يفضلون دائما الاجنبي صاحب الشعر الاشقر والعيون الزرقاء ويدفعون له راتب اضعاف ما يدفعوه للمهندس العربي. للعلم معظم هؤلاء غير ناجحين في بلادهم ولا يملكوا ادنى فرصة للحصول على نفس الوظائف التي يحصلون عليها في دول الخليج.علينا ان نزيل عقدة الاجنبي من عقولنا ونزيد ثقتنا بانفسنا.

    0 Not allowed!



  
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 34 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML