دورات هندسية

 

 

هل يمكن أن تدرس العمارة أون لاين ؟؟؟!

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 33
  1. [11]
    أسيرة الصفحات
    أسيرة الصفحات غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 220
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    جزاكم الله خيرا
    لأأنا لم أخض التجربه لكن أساتذتي يشجعون عليها
    إليكم مواقع أعجبتني كثيرا عن الموضوع
    هلا قرأتم و علقتم عليها
    ربما يكون هذا مفيد لك أيها الأخ الكريم محمد أبو ابراهيم

    وفقك الله تعالى و بارك الله فيك و في كل أخواننا في غزه و فلسطين المحتله


    http://www.sfia.net/archdistancelearning.asp

    http://www.sfia.net/faq_distancelearning.asp


    http://66.102.9.104/search?q=cache:b...ient=firefox-a

    0 Not allowed!



  2. [12]
    حسام عبدالله
    حسام عبدالله غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 242
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    اخوتي الاعزاء
    احيكم على طرح الموضوع واعتبرة موضوع مهم جدا
    من سلبيات التعلم عن بعد ان بعض الدول لا تعترف بشهادة وهذة مشكلة كبيرة
    ارجو مناقشتها
    تحياتي للجميع

    0 Not allowed!



  3. [13]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    بداية اسمحوا لي بتوجيه الشكر للأخت أسيرة الصفحات على هذه الإضافة القيمة للموضوع.

    كما أشكر مشاركنا وأخونا العزيز حسام عبدالله أيضا على هذا السؤال السهل الصعب، والذي تتلخص إجابته بسؤالين إثنين وهما:
    هل الهدف من الالتحاق بهذا النوع من الجامعات العلمية التي تدرس منهجها عبر الإنترنت هو الحصول على شهادة معترف بها من الجامعات الأخرى؟ وماذا لو لم تعترف دولة ما بهذا النوع من الشهادات، رغم الكفاءة العالية والتأهيل العلمي الصحيح لأصحابها، هل يعني هذا فشل التجربة أو عدم صلاحيتها؟

    أم الهدف هو الحصول على المعرفة والتأهيل العلمي في مجال ما، بطريقة ميسرة على من استعصت عليهم الظروف بالإلتحاق بالجامعات التقليدية؟

    هناك تجارب علمية الهدف منها تسهيل وصول المعرفة للجميع، وغايتها محو كل العراقيل التي تحول دون ذلك، ولا شك أن كل تجربة جديدة لن تلق التأييد التام من كل شرائح المجتمع ومؤسساته، لهذا يبقى الوقت هو الكفيل بتذليل الصعاب وإحقاق الحق. فإن أدت هذه التجربة لمنفعة عامة استحسنها الجميع وعمل بها، وإن أدت لفساد استهجنها الجميع ووقفوا لها بالمرصاد... ودائما وفي كل تجربة جديدة هناك من يدفع الثمن، ولكنه يكتسب رغم ذلك تاج المبادرة.

    وكما يقول المثل: " يفوز باللذة الجسور".

    على كل حال، أنا لا أدافع عن هذه التجربة لمصلحة أراها، ولكن لقناعتي بأن هذه التجربة ستفرض نفسها على أرض الواقع، لأن الجميع سيجد من خلالها فرص لاتعد ولا تحصى... ودائما الفيصل للواقع الميداني والممارسة المهنية، فهي الغربال الذي يصفي الشوائب... وثقوب غربال الممارسة العملية ضيقة جدا ومتناهية في الصغر، بحيث لا يخرج منها إلاّ الجدير، والباقي سيرمى في مزبلة التاريخ.

    *

    0 Not allowed!



  4. [14]
    لبنى عبدالعزيز
    لبنى عبدالعزيز غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية لبنى عبدالعزيز


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 11
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هذا الموضوع مهم جدا,فمثلا بالنسبة لى كمهندسه مدنى يهمنى ان يكون لى خلفية معماريه جيدة,كما ان الدراسه المعماريه متطوره بشكل سريع خصوصا فى التشطيبات, لذلك نكون فى حاجة لمعرفة اخر التطورات بصفة مستمره,ولكن لانجد السبيل لذلك

    0 Not allowed!



  5. [15]
    shoomshan
    shoomshan غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 52
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله

    موضوع بغاية الأهمية، تعجبني طريقة التعاون في منتداكم

    بوركتم

    0 Not allowed!



  6. [16]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    بداية، نرحب بالعضوين الجديدين، shoomshan
    والأخت لبنى عبد العزيز، واتفق معك أختي الكريمة، في أن على المهندس أن يجدد معلوماته ويزيد من رصيده المعرفي بكل الوسائل المتاحة والمشروعة، وأن لا يتوقف عند نقطة ما أو مجال ما، ومن حق الجميع أن ينالوا حظهم من العلم، دون حاجز أو رقيب، ما دام هناك رغبة صادقة وحرص على الأخذ بالأسباب.

    0 Not allowed!



  7. [17]
    شتاي السر
    شتاي السر غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    سلام الله عليكم جميعاً الاخوة المشرفين والاعضاء.
    اولاً اود ان اشكر كل المساهمين في موضوع الدراسة اون لاين للهندسة المعمارية، حيث ان الموضوع من الاهمية بمكان نسبة للظروف المتعددة التي سبق أن ذكرها الاخوة الاعضاء.
    شدني كثيراً عنوان الموضوع وامل ان اجد ضالتي فيه، لان معظم ما تم التساؤل عنه ، انا ابحث عنه.
    وذلك لأنني اكملت دراسة البكالريوس في الهنسة المعمارية منذ عشر سنوات ودخلت للمجال العملي ولم تتح لي فرصة المواصلة في الدراسة.
    بارك الله فيكم اخوتي،واتمني ان نجد ضالتنا جميعاً.
    والموضوع جد كبير ومحتاج جهود كثيرة.

    0 Not allowed!



  8. [18]
    أحمد أبوالسعود حسن
    أحمد أبوالسعود حسن غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    زملائي وإخوتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - الموضوع شيق ويحوي الكثير من علامات الإستفهام ولكن في إطار وجهة نظرٍ خاصة من الممكن الدخول في هذا الإتجاه بعد الحصول على البكالوريوس في العمارة أو التخطيط إذا كان هناك معوقات تعوق الإلتحاق بالدراسات العليا في شكلها التقليدي ، رغم إعتقادي الكامل بأن لكل مرحلة دراسية أو بحثية في هذا المجال أصول ووحدات سلوكية وتربوية يكتسبها الباحث من خلال التعامل المباشر والمستمر مع أساتذته ، خاصةً وأن علم وفن العمارة والتخطيط هو من العلوم العملية التي تنمو وترتقي من خلال البحث والتوجيه والمناقشة . وأخيراً أشكركم على هذا الموضوع الشيق.

    0 Not allowed!



  9. [19]
    دكتورة معمارية
    دكتورة معمارية غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 254
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    موضوع جيد ونقاش متميز
    واليكم تجربتي الشخصية
    فلقد التحقت باحد افرع هذه الجامعات للتدريس في الدول العربية
    حيث اعلنت الجامعة عن افتتاح بعض الاقسام العلمية ومنها العمارة
    ولكنها اوجدت مجالا لانشاء فصول وتوفير المدرسين القادرين على تدريس المنهج
    مع ترك فرصة للالتحاق بنفس الاقسام عن طريق التعليم عن بعد
    وكان معي طالب واحد بهذا النظام والباقي ملتزمون بالحضور والمتابعة
    والنتيجة المتوقعة طبعا
    من لم يلتزم بالحضور لم يستطع استكمال متطلبات النجاح وخاصة في مواد مثل التصميم والرسومات التنفيذية
    لعدم مشاركته خلال المحاضرات
    اما المواد النظرية فلا مشكلة بها
    "ولكن ولان الطلبة تدفع الغالي من الاموال فتكون النتيجة النجاح؟؟؟؟ بناء على ماذا...... ولا شيء مجرد دفع الاقساط"
    وكرأي شخصي التعليم عن بعد للعمارة لا يجب ان تكون الا مصدر معلومات في مرحلة اعداد الطلبة للحصول ع البكالوريوس
    اما للدراسات العليا فانا اشك في نجاحها الا اذا تحقق معها تواصل بين الطالب والاستاذ على فترات زمنية لا تتعدى 6 اشهر مثلا لضمان الجدية
    لان هذه الفرص اوجدت مجالا لاصحاب الاموال في الحصول على شهادات من جامعات اجنبية وهم لا يمتون بصلة للعمارة او مفهومها
    اضافة الى عدم اعتراف المؤسسات العلمية بهذه الشهادات والدرجات العلمية لما يحدث لمعظمها وليس جميعها بالتلاعب بالاموال للحصول على نتائج
    وارجو واتمنى ان اقرا هنا عن تجربة ناجحة وكيفية التحكم في جديتها

    0 Not allowed!



  10. [20]
    أسيرة الصفحات
    أسيرة الصفحات غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 220
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    جزاكم الله خيرا جميعا على مناقشاتكم القيمة
    و أخص بالشكر الدكتورة المعمارية على سرد تجربتك الشخصية من وجهة نظر أستاذ لا طالب
    أعود لرد مفصل على كل منكم مع من أختلف و مع من أتفق في وقت لاحق إن شاء الله
    و الى ذلك الحين تأملوا معي هذا الموقع

    http://education-portal.com/architec..._learning.html

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML