دورات هندسية

 

 

بلاغ للنائب العام بالتحفظ على اوباما فى مطار القاهره

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية adel aly
    adel aly
    adel aly غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 34
    Given: 19

    بلاغ للنائب العام بالتحفظ على اوباما فى مطار القاهره

    جريدة الوسط :
    اثارت زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لمصر العديد من الأسئلة المتعلقة بمدى خطورة هذه الزيارة وتسببها فى دخول فيروس أنفلونزا الخنازير إلى مصر، باعتبار أن الولايات المتحدة ضمن قائمة الدول التى حدثت بها حالات وفاة بسبب الفيروس.
    وبينما طالب خبراء بضرورة خضوع الرئيس الأمريكى والوفد المرافق له، والذين يقدر عددهم بـنحو ١٠٠٠ شخص، للفحوص الطبية قبل دخولهم مصر، معتبرين أن عدم خضوعهم للكشوف الطبية يعد جريمة فى حق الشعب المصرى، لإمكانية نقل العدوى عن طريقهم،
    يذكر أن جميع الشخصيات المهمة والوزراء الأجانب المترددين على صالة كبار الزوار أو القاعات المميزة بمطار القاهرة، يخضعون للحجر الصحى، مشيرة إلى أنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الصحية للقادمين من الدول، التى ظهرت فيها حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير، وعددها ٣٣ دولة.
    وقال المصدر إن أحد أطباء الحجر الصحى، يقوم بدخول صالة كبار الزوار، للحصول على الكارت الصحى للضيف، لافتاً إلى أنه لم يتم اعتراض شخصية مهمة طول الفترة الماضية.
    وحول زيارة أوباما للقاهرة، وفريق التأمين الخاص به، قال المصدر: أوباما والوفد المرافق سيخضعون للإجراءات المتبعة من قبل رئاسة الجمهورية، بينما فريق التأمين، إذا كان قادماً عبر المطارات أو الموانئ العادية، ستطبق عليهم إجراءات الحجر الصحى المعتادة.
    من جانبه، أوضح الدكتور عبدالهادى مصباح، أستاذ الأوبئة والميكروبولجى، أنه من الناحية العلمية لابد أن يخضع الرئيس الأمريكى ومرافقوه للكشف الطبى، وذلك لتجنب دخول الفيروس مصر.وقال مصباح: كان من المفترض أن يتم هذا الإجراء مع رئيس الوزراء الإسرائيلى والوفد المرافق له، خلال زيارته الأخيرة لمصر، لكن هذا لم يحدث. وأشار عبدالهادى إلى أن هذا التصرف هو مجرد إجراء وقائى، لأن المرض قد يكون فى فترة الحضانة، وهى الفترة التى لا تظهر بها أعراض للمرض، مثل ارتفاع درجة الحرارة، وهو ما قد يتسبب فى دخول الفيرس مصر.

    وأكد الدكتور أحمد عبدالوهاب، أستاذ علم التلوث البيئى، ضرورة وضع أعضاء الوفد الأمريكى تحت الملاحظة الطبية طوال فترة تواجدهم بالقاهرة، تحسباً لظهور أعراض المرض على أى شخص منهم.

    , في إطار نفس الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لمصر في الأيام القليلة القادمة طالب الدكتور حامد صديق فى بلاغ كلا من النائب العام ووزير الداخلية والصحة بالتصدي لمنع دخول أوباما لقدومه من أمريكا وهي من الدول الحاملة للفيروس أنفلونزا الخنازير ومن الممكن أن يتم نقل المرض من خلال الرئيس ومرافقيه ! وطالب "د صديق" بمنع دخول الرئيس "باراك أوباما" وهو قادم من دولة ظهر فيها أنفلونزا الخنازير مما يوجب على النائب العام ووزير الداخلية والصحة بمنعهم من دخول مصر أو الخروج منها لدولة أخرى أو على الأقل يجب إجراء الحجر الصحي على الرئيس و مرافقيه .


  2. [2]
    م وائل حسنى
    م وائل حسنى غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية م وائل حسنى


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 1,772
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 1
    على فكرة الرئيس زار المملكة العربية السعودية قبل زيارتة الى مصر الحبيب

    0 Not allowed!


    إننا طلاب شهادة ... لسنا نحرص على هذه الحياة ... هذه الحياة تافهة رخيصة ... نحن نسعى إلى الحياة الأبدية .
    يا راحلين عن الحياة وساكنين بأضلعي .... هل تذكرون توجعي وتوجع الدنيا معي .

  3. [3]
    sat2010
    sat2010 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 31
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م وائل حسنى مشاهدة المشاركة
    على فكرة الرئيس زار المملكة العربية السعودية قبل زيارتة الى مصر الحبيب
    تحياتى لك .... المهندس الفاضل وائل حسنى
    هذه الكلمه و الرد الموجز منك يحمل معانى كثيره و مهمه جدا جدا جدا
    احيك على هذا الرد الموجز

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML