دورات هندسية

 

 

عيوب و تشقق وتلف التشكيل الصفائح

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    ناصر عون
    ناصر عون غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    عيوب و تشقق وتلف التشكيل الصفائح

    السلام عليكم

    جميع الشباب في قسم تشكيل وتشغيل الألواح المعدنية Sheet Metal

    ممكن أجد الجواب لهذه الموضوع

    تحياتي لكم أخوكم ناصر عون

    من مواضيع ناصر عون :


    0 Not allowed!



  2. [2]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    لو على قد مانا فاهم فلتلافى حدوث الششوخ والتشققات يجب اتباع الاتى
    1- تنعيم جميع الحدود باستخدام مبارد او سنفرة smooth all edges
    2- تلافى وجود زوايا حادةremove all sharp corners
    3- استخدام قطر باداة التشكيل يتناسب وسمك المعدنuse suitable r with your tool to match the thickness of material
    4-التشكيل يكون عمودى على اتجاة الدرفله
    5- فى حالات السحب يرعى استخدام افاد مناسب للمعدن ووضع شحوم نباتيه على سطح الصفائح
    وهاحاول اجيب لك وثائق او محاضرات عن الموضوع لو انا فاهم صح

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ناصر عون
    ناصر عون غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Exclamation

    يعطيك العافية اخي
    a7med3bdo





    - يوجد عندي ثني بزواية خارجية 45 درجة لصفيحة الالمنيوم سمكها 2 مليمتر

    ما هي مشكل الثني أو التشكيل مع



    ( هل التثي الزاد يؤثر على خصائص المعدن ويقلل السمك مما يسبب ثشققات وتلف )

    0 Not allowed!



  4. [4]
    فتوح
    فتوح غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 4,380

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 130
    Given: 148
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر عون مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخي
    a7med3bdo





    - يوجد عندي ثني بزواية خارجية 45 درجة لصفيحة الالمنيوم سمكها 2 مليمتر

    ما هي مشكل الثني أو التشكيل مع



    ( هل التثي الزاد يؤثر على خصائص المعدن ويقلل السمك مما يسبب ثشققات وتلف )
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في حالة ثني الألومنيوم تحدث المشاكل التي ذكرت من قصف وتشوه.

    وللتغلب عليها كما ذكر أحمد من الثني في اتجاه عمودي على السحب واستخدام سلاح تناية بنصف قطر كبير نسبيا وفي حالتك أرى الأنسب يكون 2مم أو أكثر وال v يكون كبير وأرى أن يكون 16مم أوأكثر وكذلك استخدام التزييت في منطقة التني وأيضا استخدام سرعة تني بطيئة

    0 Not allowed!


    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  5. [5]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احب اضيف حاجه بسيطه وهى
    لو السبيكه الى انت هتقوم بثنيها ذات مقاومه عاليه وغير مرنه ممكن تعمل لها تخمير جزئى وان شاء لن يحدث تفلق ولا شروخ
    وياريت بعد الثنى تقولنا ايه الى حصل
    وكمان لو انت قمت بحاجه تانيه لم نذكرها لتعم الفائدة ويحدث نوع من تبادل الخبرات

    0 Not allowed!



  6. [6]
    ناصر عون
    ناصر عون غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Thumbs up

    مشكورين على جميع المشاركات



    اخوكم ناصر عون

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML