دورات هندسية

 

 

شاهد عيان على معركة مطار صدام

صفحة 1 من 5 12 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 47
  1. [1]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0

    شاهد عيان على معركة مطار صدام

    شاهد عيان على معركة المطار: قاد صدام أول دبابة دخلت المطار وصاح خيانة عندما غاب مدير المخابرات


    سرايا- عدة أسباب تدفع للإعتقاد بأن العميد الركن علي حسين أبو الفضل الذي ظهر صوته الشهير على محطة 'الجزيرة' لينعى الرئيس صدام حسين صبيحة إعدامه يملك كل الأوراق التي تؤهله للتحدث وبطلاقة وثقة عن تفاصيل وذكريات المشهد العراقي المفتوح على كل الإحتمالات.
    والعميد أبو الفضل لا يتحدث فقط باسم مجاميع المقاومة التي يقودها في الفرات الأوسط وجنوب العراق، ولكن أيضا باسم الوطنية العراقية التي قال انها تحترم أيديولوجيا حزب البعث العراقي وقيمه النبيلة وقياداته لكنها لم تعد توافق أبدا على 'أهلية' الحزب لحكم العراق مستقبلا بعد دحر الإحتلال وأعوانه.
    وأبو الفضل يقود الآن الحركة الوطنية للمقاومة العراقية بصفتها الفصيل الأكثر حضورا في الميدان بين نحو خمسين فصيلا للمقاومة بعضها 'مخترق' وبعضها 'مختلق' كما يقول معترفا كقائد ميداني بالتحديات والسلبيات التي تواجه المقاومة قبل إيجابياتها. والرجل لا تنقصه الرؤية السياسية والتحليلية للأحداث وللمشهد العراقي برمته، وهو فوق ذلك شاهد عيان على احداث وأسرار ومفاصل رواها بإسهاب لـ'القدس العربي' في حوار مطول ترتب في ظروف إستثنائية في بغداد وتخللته جرعات إضافية من المصارحة والمكاشفة، قبل ان يرفض التصوير ويوافق على التسجيل مقترحا تصويره ملثما ليس خوفا من المجرمين والمحتلين ولكن حرصا على معطيات العمل.
    أبو الفضل كان طرفا في الكثير من الأحداث لحظة سقوط بغداد وما بعدها بحكم موقعه الميداني كقائد لفرقة الإقتحام التابعة للقوات الخاصة في الجيش العراقي المنحل. وفي حديثه يقدم روايته المثيرة لما حصل في مطار بغداد وأسرار إختفاء بعض الجنرالات من الساحة فجأة وقصة ظهور صدام حسين على دبابة وبعض الإجتماعات.
    يقول 'بطبيعة الحال لم أكن ضابطا كبيرا في قوات الجيش العراقي الباسل فقد فصلتنا عن القيادة العليا مراتب ونخب أخرى'، ثم يؤكد ردا على سؤال لـ'القدس العربي': 'انا الآن أقود أخواني في المقاومة العراقية وسط وجنوب العراق ولايوجد مرجعيات اعلى أعمل بإمرتها ومرجعيتي أشقائي الشرفاء المقاتلون ومتطلبات الميدان'.
    وبعد رصد ملامح التعب والقلق والحرص في عينيه وعلى جسده المتعب وتعداد ثلاثين عظمة مصابة على الأقل في الجسد روى أبو الفضل بعض حكايات الحالة العراقية بثقة وتفصيل لا يمكن إدعاؤه:

    هياكل المقاومة

    يتحدث العميد أبو الفضل عن وجود أكثر من خمسين فصيلا تمثل المقاومة العراقية مع العلم بوجود فصائل تدعي المقاومة وتم التمكن من كشفها، بعضها إختلقه الأمريكيون وبعضها للأسف يدعمه الإيرانيون لأهداف لا علاقة لها بالمقاومة الحقيقية عمليا.
    ويقول: المقاومة الحقيقية لم تخترق ولوكانت اخترقت لما استمرت بقتالها. فصائل معروفة للمقاومة الوطنية تم تشكيلها من قبل ايران وامريكا وبعض الدول العربية ومنها الكويت لغاية اختراق المقاومة الوطنية الشريفة ولكن ولله الحمد فشلت جميع تلك الجهود بسبب مهنية ووطنية واحتراف المقاومة وقوة استخباراتها.
    وأهم فصائل المقاومة كالتالي: القيادة العليا للجهاد والتحرير وواجبها شمال شرق وغرب العراق ويقودها السيد الرئيس عزت الدوري، والجيش الإسلامي وتوجد ملاحظات عليه بسبب علاقاته بتنظيمات تعتبرها المقاومة الوطنية والعلمانية مشبوهة، ثم كتائب العشرين، وبعدها القيادة الوطنية للتحرير التي تضم ايضا منظمة التحرير العراقية وتشمل 18 لواء تحت إمرتنا (يقول ابو الفضل) ويضيف: هناك أيضا القيادة العامة للقوات المسلحة.
    وفي مجال المجاميع المخترقة التي تدعي المقاومة احيانا لابد من الإشارة لفرق الموت وقوامها '200' ألف رجل جميعهم من إيران ومسؤولية هؤلاء تتوزع على النحو التالي: 30 الفا تحت مسؤولية جلال الطالباني و32 تحت إمرة مسعود البرزاني والبقية تحت إمرة عبد العزيز الحكيم وجزء منهم تحت إمرة عادل عبد المهدي وهذه القوات يشرف عليها هادي العامري الأمين العام لمنظمة بدر المسؤولة حصريا عن الكثير من التفجيرات الإنتحارية وإستهداف العلماء والتشارك مع فيلق القدس الإيراني في إشاعة عدم الإستقرار وتغذية الفتن الطائفية.

    الدوري هو الرئيس الشرعي ولكن فيما يخص الأهلية والخلافة بعد صدام يرى أبو الفضل أن عزت الدوري هو الرئيس الشرعي والقيادة الرسمية وللعراق، ولكن نحن نختلف وكذلك الشعب في ادارة حزب البعث للدولة التي كان من نتائجها ما آل اليه الوضع الحالي للعراق والشعب، وهنا نؤكد على الوطنية العالية والقومية الشريفة لأيديولوجية حزب البعث، ولو سارت الأمور كما هي ايديولوجية حزب البعث ما كان قد حصل ماحصل لنا اليوم ولكن بعض الأشخاص غير المهنيين وغير المحترفين بالعمل السياسي هم السبب وراء المشاكل وهو السبب في تلك الكوارث التي حلت بالعراق.
    وعندما تطالب 'القدس العربي' بايضاحات يتحدث عن حلقات وسيطة غير مهنية لعبت دورا في هذه الصورة السلبية وتمثلت بصراحة ببعض أقارب الرئيس الشهيد صدام حسين، مشيرا الى ان أشياء كثيرة لم تكن ستحصل لو أتيح لنا جميعا كقادة وضباط الإتصال مباشرة بالقائد الراحل ولو لم تحجبه عنا بعض الحلقات وبينها نجلاه الشهيدان عدي وقصي وإبن عمه علي حسن المجيد.
    ويسجل أبو الفضل ان منظمات تابعة لإيران وأخرى لأمريكا هي التي توجه التفجيرات الإنتحارية قائلا بأن أيادي المقاومة نظيفة ولم تتلوث بأي دم عراقي، مؤكدا وجود أدلة وأشرطة فيديو وشهود عيان على ان بعض السيارات المفخخة تحضر بحراسة سيارات الشرطة قبل إنفجارها عشوائيا.
    وقال ان المقاومة لا تحتاج لمال كثير ويكفيها وجود مئات فقط من المؤمنين موزعين بمهنية ويقومون بأعمال نوعية وان التركيز شديد الآن على إستهداف العملاء والجواسيس لإنهم من سيتركهم الإحتلال وراءه، مشيرا الى ان دراسات المقاومة تدلل على وجود عميل او خائن في كل عشرة أمتار خصوصا في جنوب العراق ووسطه.
    صدام على الدبابة الأولى
    واستذكر المشاهد التي رصدها بعينه عندما قاد الرئيس الشهيد صدام حسين أول دبابة عسكرية دخلت لمحيط مطار بغداد بعد طرد الأمريكيين منه في المرة الأولى قائلا بأن ملاحظات عديدة يمكن قولها على صدام وعهده وحلقاته الوسيطة لكن ليس من بينها إطلاقا انه ترك المعركة فقد كان في طليعتها.
    وقبل يوم سقوط بغداد بثلاثة أيام إجتمع صدام حسين بأركان الدولة والجيش في مزرعة سرية في محيط بغداد، وعندما جال بنظره على المتواجدين لاحظ بأن مدير المخابرات اللواء طاهر حبوش لا يحضر الإجتماع فكانت ردة فعل صدام فورا 'إنها خيانة'. لاحقا (يروي أبو الفضل)، سمعنا بقصة رحيل بعض الجنرالات والقادة بطائرات خاصة مع مبالغ مالية كبيرة جدا.
    ويستذكر الراوي إجتماعاً آخر قبل إقتحام بغداد بأسبوعين حين قال أحد أبرز القادة العسكريين وهو الفريق رعد الحمداني لصدام حسين ان المطلوب من التحشيد ليس الجيش العراقي بل رأس النظام السياسي.. يومها لم يعلق صدام حسين على الموضوع وقيل في اوساط بعض الأفراد من مختلف الرتب بأن المطلوب شخص صدام، وثارت بعض البلبلة لكن مشاهدة صدام شخصيا على رأس الدبابة الأولى التي دخلت المطار كانت ردا من الشهيد على الأقاويل، فلم يكن أبدا من الممكن لنا كضباط ان نقول بخيارات سياسية طرحت على أركان قيادة الجيش مثل تسليم صدام او تنحيته لتجنب الحرب عندما يكون القائد كصدام ويظهر امام جنوده شاهرا رشاشه وممتطيا دباباته... لا يستطيع أي جيش شريف خذلان قائد كهذا.

    حريق الحرس الجمهوري

    في معركة المطار الشهيرة كان العميد أبو الفضل شاهد عيان، فقد إحتل الأمريكيون المطار أولا ثم تحركت فرق الإفتحام واستعادته وكانت ساحاته تعج بجثث الجنود المحتلين، بعد ذلك مباشرة إختفى بعض الجنرالات والقادة العسكريين وسرّح بعض آخر فرقا بأكملها ومن بقي في ساحة القتال كان فقط الحرس الجمهوري الذي توزع على عدة جبهات في خطأ عسكري واضح لم يكن سيحصل لو ألحقت قياداته بخبرات حقيقية.
    يقول ابو الفضل: توزيع الحرس الجمهوري لم يكن منطقيا وبصراحة لم يكن لدى الجيش خطة خاصة للتخندق في بغداد لحمايتها ومنع سقوطها والقيادة رفضت مقترحاً بالتمركز حول بغداد فقط فحصلت الجريمة العسكرية التي أبادت قطاعات الحرس الجمهوري بنسبة '70 على الأقل، حيث إستخدم الأمريكيون سلاحا محرما لم نحدد طبيعته بعد ، لكن ما شهدته بعيني وانا بأرض المعركة وأصبت حول المطار هو دبابات أو آليات ثقيلة للحرس الجمهوري 'تتفحم' وتصبح فجأة كتلة من اللهب في وسطها هياكل بشرية من الشهداء، أما الآليات الصغيرة للحرس فكانت تتحول إلى رماد.
    وتمكن العدو من تصفية الحرس الجمهوري لإن قطاعاته لم تكن متخندقة وكانت تخوض حربا إنفعالية دفاعية ولم تكن نظامية ،وعندما استهدف الحرس الجمهوري كان يقاتل في ضواحي بغداد، وعندما علم صدام بان طائرات خاصة تنقل بعض القادة في الجيش للكويت بعد تسريحهم لقطاعاتهم أدركنا جميعاً حصول 'خيانة' وتم الإعتماد فقط على الحرس الجمهوري وبعض الصفوة. وما ضرب به الحرس هو قنابل نووية من الدرجة الثانية وكان يقاتل بشرف من الحلة إلى ديالا وقدم الاف الشهداء، والأمريكيون تحولوا للقتال المحرم بعدما كسرت ظهورهم في المطار.
    وأسباب الهزيمة كثيرة ومتعددة وبعضها داخلي بكل تأكيد لكن علينا ان نعلم ان بندقية الجندي الأمريكي فيها كومبيوتر، اما بندقيتنا فكانت متواضعة وان المعركة كانت مفروضة وفي ظروف من هذا النوع لا تكفي الإرادة وحدها لتحقيق النصر او الصمود.
    وفي مثل ظرفنا نقول الآن كعسكر ان المفروض كان التركيز على القلب وترك الأطراف ونقصد بغداد من خلال المتاريس والخنادق والكهرباء وكل تجهيزات المعركة الدفاعية لكن الحلقات غير المهنية حالت دون إيصال صوتنا للقيادة ونحن خبراء ميدانيون.

    أبعد من قصة تغيير النظام

    بالنسبة لأبو الفضل المعركة الحقيقية للمقاومة الآن في الفرات الأوسط والجنوب هي تكدس العملاء والجواسيس، وهي ليست معركة متفجرات بل أسلحة خفيفة، فالعدو عندما يرحل سيترك خلفه من هو أعتى منه وما أقوله بإختصار: الإحتلال كمرض الإنفلونزا في مقاييس المقاومة لكن من سيتركهم خلفه هم مرض سرطان مميت.
    ويرى ان الإفتقار لجناح سياسي هو من مشكلات المقاومة الأساسية وكذلك عدم توحيد الصفوف، كاشفا النقاب عن انه شخصيا أرسل أكثر من 30 رسالة للرئيس عزت الدوري تحت عنوان العمل على توحيد صفوف المقاومة لكن لم يصلني بعد أي رد، وما أقوله هنا- الكلام لأبو الفضل- ربما نجهل أموراً يفكر بها الرئيس الدوري، فنحن لا خبرة لنا في السياسة لكن لا نستطيع الرهان فقط على ذلك والإستمرار هكذا نحو المجهول.
    ويرى ابو الفضل ان سياسات البعث أثبتت فشلها وهناك أخطاء فادحة إرتكبت ودفعنا ثمنها جميعا وأبرزها دخول الكويت، أما الحرب الإيرانية فكانت 'دفاعية' وعلينا ان نقر الآن لمصلحة الشعب العراقي بان غياب الحرية عن العراق في الماضي كان لمصلحة بعض الأشخاص ومراكز القوى وإنتهى بكارثة هي عدم وصول صوت الشعب للرئيس رحمه ألله ،والسبب ان حلقات غير مهنية احاطت به ووضعت نفسها في معادلة لا يستطيع أي رئيس تجاوزها.


    http://www.sarayanews.com/home.asp?mode=more&NewsID=14809&catID=10




  2. [2]
    م/المهدى بكر
    م/المهدى بكر غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م/المهدى بكر


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 361
    Thumbs Up
    Received: 74
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.................
    جزاك الله أخى الفاضل على هذة المقالة الرائعة
    فلا يوجد شىء أقبح من الخيانة......................
    ولا يوجد شىء أخس من الخيانة .............
    ولا يوجد شىء يساوى تاثيرها فهى عندما تقع تفوق الاعداد والمعدات.............
    وما يحدث للمسلمين الان من ذل فى شتى بقاع الارض الا من جرآء الخونة بيننا.................
    اللهم عليك بالخونة ............اللهم عليك بالخونة....................اللهم عليك بالخونة..............

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ابو جندل الشمري
    ابو جندل الشمري غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو جندل الشمري


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 4,977
    Thumbs Up
    Received: 83
    Given: 38
    هؤلاء ليس لهم بالمقاومة نصيب

    اعضاء النظام السابق الكثير منهم عمل مع اياد علاوي و الحكومة الحالية

    و هم من كان احد الأسباب في سقوط بغداد

    فلا يزيدوا علينا و يدعون انهم يقاومون هذا كلام بعيد عن الصدق

    و ما هو الا دعاية ليسرقوا انتصارات غيرهم

    0 Not allowed!



    صفحة سوريا الأسلام عى الفيس بوك


    غرباءُ ولغيرِ اللهِ لا نحني الجِبـــاه
    غُرباءُ وارتَضَيناها شِعاراً للحيــاة
    إن تَسَل عنّا فإنّا لا نُبالي بالطُّغــاة
    نحنُ جُندُ اللهِ دَوماً دربُنا دربُ الأُباة




    ]







  4. [4]
    احمد الديب
    احمد الديب غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية احمد الديب


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 516
    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 0
    بالفعل ان اسواء ما بالامر هو خيانة الوطن وخيانه القائد
    وتسواء شيء ان تري من كانو بالامس قادة مطلوب منهم حماية الوطن الي خونة للوطن

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    قاتل الله الخونه وارانا فيهم يوما اسود

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  6. [6]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    فعلا الخيانة هي سبب كل مآسينا
    جزاكم الله كل خير على المرور والتعليق الطيب

    0 Not allowed!



  7. [7]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جندل الشمري مشاهدة المشاركة
    هؤلاء ليس لهم بالمقاومة نصيب

    اعضاء النظام السابق الكثير منهم عمل مع اياد علاوي و الحكومة الحالية

    و هم من كان احد الأسباب في سقوط بغداد

    فلا يزيدوا علينا و يدعون انهم يقاومون هذا كلام بعيد عن الصدق

    و ما هو الا دعاية ليسرقوا انتصارات غيرهم
    اخي العزيز ابو جندل الشمري
    قرأت الكثير من كتاباتك في المنتدى فرأيت انك:
    ضد الشيعة
    ضد الاكراد
    ضد الاخوان المسلمين
    ضد النظام السابق
    ضد كل من هو ليس ضد الشيعة والاكراد والاخوان والنظام السابق
    من بقي في العراق لتكون معه؟
    وهل المقاومة العراقية جاءت من المريخ؟!
    سؤال ارجو ان تتقبله بكل الحب والاخوة
    وارجو ان تتقبل الملف المرفق
    وجزاك الله كل خير

    0 Not allowed!


    الملفات المرفقة
    • نوع الملف: rar Why1.rar‏ (674.0 كيلوبايت, 43 مشاهدات)

  8. [8]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479

    Exclamation

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد محمد خالد مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز ابو جندل الشمري
    قرأت الكثير من كتاباتك في المنتدى فرأيت انك:
    ضد الشيعة
    ضد الاكراد
    ضد الاخوان المسلمين
    ضد النظام السابق
    ضد كل من هو ليس ضد الشيعة والاكراد والاخوان والنظام السابق
    من بقي في العراق لتكون معه؟
    وهل المقاومة العراقية جاءت من المريخ؟!
    سؤال ارجو ان تتقبله بكل الحب والاخوة
    وارجو ان تتقبل الملف المرفق
    وجزاك الله كل خير
    لو لم يبقى إلا هو في هذه الدنيا وحده ـ ولكن على الحق ـ ما ضره شيء
    وصباح الفـُل يا حاج
    وفتح الله عليك أخي أبو جندل
    اللهم اهدي المسلمين
    اللهم مكن للإسلام
    اللهم إلعن الكافرين والمنافقين والخونة أجمعين
    آمين
    والله لو يمحو الزمان فضائلاً .. ويبيد من طيب الخصال شمائلاً
    وتغيرت قيم الأنام إلى الردى .. وتبدلت شيم الكرام رذائلاً
    ورأيت من باع الأصالة يرتدي .. ثوباً غريباً مشمئزاً مائلاً
    سأظل وحدي طول عمري ثابتاً .. لا أرتضي للمكرمات بدائلاً

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  9. [9]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    جزاك الله خيرا اخي جهاد....
    في ماجاء بكلام ابي الفضل الكثير مما هو حقيقي بالتاكيد....
    ولكن.....
    وبما اننا لم نشقق عن قلب الرجل لنعرف ان كان صادقا او كاذبا ، سنتحدث بما نعرفه....
    1_ ان يوم اعدام صدام حسين رحمه الله يعتبر بلا ادنى شك مناسبة تصلح لاثارة الضجات الاعلامية التي تسرق الاضواء مستفيدة من رصيد الرئيس الراحل لدى الشارع العربي ، ولا يعتبر اذاعة نعيه شرطا لان نعتبر القيام به امتلاكا لكل الاوراق كما جاء في مقدمة الموضوع.
    2- الحركة الوطنية للمقاومة العراقية ، اسم من بين العديد من اسماء فصائل المقاومة ، ولا اظن انها الاكثر حضورا في الميدان ، والحديث عن قيادة الرجل للمقاومة في الفرات الاوسط وجنوب العراق ، يؤكد ما اقوله كون هذه القواطع تاتي في مؤخرة ترتيب عمليات المقاومة ضد المحتل.
    3-تحدث الرجل عن عموميات يعرفها ويقرها الكثيرون ، من ضمنها ان ايديولوجية البعث ظلمها سوء اداء بعض القيادات البعثية ، اضافة الى اخطاء الرئيس الراحل صدام حسين في اختيار المقربين الذين اخفوا عنه كثيرا من الحقائق ، وغيرها الكثير من المعلومات التي جاءت في المقال والتي يمكن لنا ان نتحدث فيها اكثر مما يتحدث ابو الفضل.
    4- تقسيمات المقاومة وقياداتها ، تشبه ما يرد في تقارير الجيش الامريكي واعوانه ، اما حقيقة ما بات يعرفه الكثيرون ان عمليات المقاومة ينفذها رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه ، لاتعرف لهم اسماء ، ولايبغون شهرة ، ولاعناوين ولا مناصب ، رجال عراقيون ، مسلمون ، لابد ان تكون لهم خبرة في فنون القتال والمتفجرات ، ولابد ان جلهم او خبراءهم من رجال الجيش العراقي الباسل الذي حله بريمر وكلابه، ربما يكون في الامر بعض التخمين ، ولكن المعطيات على الارض تثبت انه من الصعوبة بمكان بوجود الكم الهائل من القوات الامريكية والحكومية ، والسيطرة الجوية الامريكية ، وغيرها الكثير من العوامل التي يصعب معها عملية الاتصال والتواصل وتوفير الدعم التعبوي واللوجستي ، مما يرجح ان يكون اسلوب المقاومة بالشكل الذي نتحدث عنه.
    5- استهداف العملاء والجواسيس هو ماتركز عليه مقاومة رجال ابي الفضل كما جاء في المقال ، وهذا بتقديري ما تشوه به سمعة المقاومة التي لا اظن ان لديها رصاصة زائدة عن حاجتها لاطلاقها على صدور المحتلين.
    6- معركة المطار قاتل فيها رجال الحرس الجمهوري بشراسة ، واستخدمت فيها اسلحة محرمة دون ادنى شك ، وللاسف لم يخرج منها سالما الا نفر قليل ، لا اعرف صحة ان يكون ابو الفضل من بينهم ن وهو القائد بهذه الرتبة العالية التي يتحدث عنها.
    7- قيادة صدام حسين للدبابة الاولى في المعركة ، يصلح ان يكون مشهدا في افلام رامبو او روكي وغيرهم من ابطال افلام هوليوود ، ولايتعدى كونه تلاعبا بمشاعر العرب وعموم المعجبين بشخصية صدام حسين رحمه الله ، ليس انتقاصا من شجاعة صدام او رجولته ، بل اقرار لشخصية صدام حسين التي اعرفها حقا ، والتي تجعل بمجرد حضورها لارض المعركة كل مقاتل يسعى لان يقود الدبابة الاولى التي تخوض المعركة.
    8- الحديث المستمر عن خيانة كثيرين من ضباط الجيش العراقي ، حديث مج وممقوت وعار عن الصحة ، وان كانت هناك خيانة فلا اظن الا انها محدودة الى ابعد درجة ، وهزيمة الجيش العراقي تتعلق بضعف الامكانات قياسا الى القوة الغاشمة التي تمتلكها امريكا ، والتي ترتعد امامها جيوش الدول العظمى ، ومن العيب بل من العار ان يطلع من يدعي انه ضابط في الجيش العراقي الباسل ليطلخ سمعته بهذه الطريقة.

    عاش العراق ، وعاشت المقاومة الشريفة
    واعتذر من كل من ستزعجهم بعض كلماتي
    تحياتي

    0 Not allowed!






  10. [10]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bishr مشاهدة المشاركة
    لو لم يبقى إلا هو في هذه الدنيا وحده ـ ولكن على الحق ـ ما ضره شيء
    وصباح الفـُل يا حاج
    وفتح الله عليك أخي أبو جندل
    اللهم اهدي المسلمين
    اللهم مكن للإسلام
    اللهم إلعن الكافرين والمنافقين والخونة أجمعين
    آمين
    والله لو يمحو الزمان فضائلاً .. ويبيد من طيب الخصال شمائلاً
    وتغيرت قيم الأنام إلى الردى .. وتبدلت شيم الكرام رذائلاً
    ورأيت من باع الأصالة يرتدي .. ثوباً غريباً مشمئزاً مائلاً
    سأظل وحدي طول عمري ثابتاً .. لا أرتضي للمكرمات بدائلاً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز بشر بارك الله بك
    انا لم اوجه كلامي الى الاخ الحبيب ابو جندل الشمري الا من قبيل المحبة بالله واشتراكنا بحب العراق.
    لو لم اكن متأكدا من سعة صدره ما كنت تناقشت معه.
    ناقشته في اكثر من مكان فلم اجده الا مسلما مخلصا وعراقيا شهما احب بلده وامته ومع ذلك اختلفت معه في بعض توجهاته التي تفسد للود قضية حيث ديننا اولا ثم منتدانا وثقافتنا تسمح لنا بالاختلاف في الرأي مع بقاء المحبة والاخلاص المتبادل.
    لا اعتقد ان في كلامي ما يضير اخي وحبيبي في الله ابو جندل وان كان فيه ما يضيره فارجو منه ابلاغي وسأتقبل منه ما يطلب مني بكل محبة.
    وتقبل تحياتي الحارة اخي بشر

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 5 12 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML