دورات هندسية

 

 

تعلم ... درس الفراشة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    الصورة الرمزية م عامر
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً

    مشرف الملتقى العام

    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186

    تعلم ... درس الفراشة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    درس الفراشــة




    ذات يوم ظهرت فتحة في شرنقة عالقة على غصن

    جلس رجل لساعات يحدَّق بالفراشة وهي تجاهد في دفع جسمها من فتحة الشرنقة الصغيرة
    فجأة توقفت الفراشة عنالتقدم
    يبدو أنها تقدمت قدر استطاعتها ولم تستطع أكثر من ذلك




    .....

    حينها قرر الرجل مساعدة الفراشة
    فأخذ مقصاً وفتح الشرنقة
    خرجت الفراشة بسهولة، لكن جسمها كان مشوهاً وجناحيها منكمشان
    ظَلّ الرجل ينظر متوقعا ً في كل لحظة أن تنفرد أجنحة الفراشة، تكبر.. وتتسع.. وحينها فقط يستطيع جسمها الطيران
    لكن لم يحدث أي من هذا
    في الحقيقة لقد قضت الفراشة بقيةحياتها تزحف بجسم مشوّه وبجناحين منكمشين
    لم تنجح الفراشة في الطيرانأبداًً
    *******
    لم يفهم الرجل بالرغم من طيبة قلبه ونواياه الصالحة، أن الشرنقة المضغوطة وصراع الفراشة للخروج منها، كانتا إبداع من خلق الله لضغط سوائل معينة من الجسم إلى داخل أجنحتها.. ليكتمل نموها وتتمكن منالطيران بعد خروجها من الشرنقة
    *******
    أحيانا تكونالابتلاءات هي الشيء الضروري لحياتنا
    لو قدّر الله لنا عبور حياتنا بدون ابتلاءوصعاب
    لتسبب لنا ذلك بالإعاقة، ولما كنا أقوياء كما يمكننا أن نكون
    *******
    طلبتُ قوةً
    فمنحني الله مصاعب ومحن لتصقلني وتعلمني وتربّيني






    طلبتُ حكمةً

    فوهبني الله معضلات لأحُلها




    طلبتُ رخاءً

    فأعطاني الله عقلاً وقدرة لأعمل وأنتج




    طلبتُ شجاعةً

    فوهبني الله عوائق وعقبات لأتغلب عليها




    طلبتُ محبةً

    فأكرمني الله بأناس لديهم مشاكل لكي أحبهم وأُساعدهم




    طلبتُ امتيازات ورخاء وثراء


    فأعطاني الله فرص وإمكانيات سانحة

    *******

    لم أحصل على أي شيء مما طلبت
    لكن حصلت على كل ما أحتاج
    *******
    عِش بالإيمان، عِش بالأمل، عِش بلاخوف
    توكل على الله، واجِه كل العقبات في حياتك
    وبرهن لنفسك أنه يمكنك التغلب عليها

    من مواضيع م عامر :


    0 Not allowed!


    التعديل الأخير تم بواسطة م عامر ; 2009-05-25 الساعة 03:05 PM
    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  2. [2]
    دنيا العجائب
    دنيا العجائب غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 67
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    عاشت الايادي موضوع هادف وجميل ويدعو للامل وبالاخص اني على موعد قريب من امتحانات النهائيه
    واواجه ماده مكثفه ومزعجه ربما بعثني الله الى هنا لكي استرد شي من العزيمه

    0 Not allowed!


    سلامٌ إذا حان وقت مماتي ...


    وغطى التراب الطهورُ رُفاتي


    وصرتُ بظلمة قبري وحيداً ...
    ولا من شفيعٍ سوى حسناتي


    فلا تذكروني بسوءٍ فيكفي ...
    الذي قد جنيتُ طوال حياتي


    دعوني أنم في ضريحي سعيداً ...
    وعذراً على كل ماضٍ وآتِ

  3. [3]
    المعتضد بالله
    المعتضد بالله غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المعتضد بالله


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 679
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    مشكور أخي م عامر على مواضيعك المميزة,

    وبارك الله فيك.

    0 Not allowed!


    قال ابن القيم -رحمه الله-:

    (( ومراتب العلم والعمل ثلاثة:

    رواية ... وهي مجرد النقل وحمل المروي,

    ودراية ... وهي فهمه وتعقل معناه،

    ورعاية ... وهي العمل بموجب ما علمه ومقتضاه،

    فالنقلة همتهم الرواية، والعلماء همتهم الدراية، والعارفون همتهم الرعاية ))

  4. [4]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا العجائب مشاهدة المشاركة
    عاشت الايادي موضوع هادف وجميل ويدعو للامل وبالاخص اني على موعد قريب من امتحانات النهائيه
    واواجه ماده مكثفه ومزعجه ربما بعثني الله الى هنا لكي استرد شي من العزيمه
    السلام عليكم
    كلما ازدادت الصعوبات التي تواجه الانسان فهي تحديات جديدة تخلق فيه عند تجاوزها خبرات مفيدة لحياته
    لا معنى للدنيا بدون عوائق وإلا ما كانت دنيا وكنا في الجنة حيث تأخذ ما تشاء بدون كلل أو عمل
    هكذا خلق ربنا العظيم هذه الدنيا ... دار ابتلاء ليعلمنا وليمتحننا ...
    ونسأله تعالى أن ننجح في هذا الامتحان
    أمنياتي لك بالتوفيق في امتحانك النهائي وألهمك الله ويسر لك في حياتك
    شكراً لمرورك

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  5. [5]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    بارك الله فيك أخي الكريم م عامر

    أنا أشعر أن هذا من كلام الدكتور إبراهيم الفقي ؟؟؟؟؟

    0 Not allowed!



  6. [6]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف التوحيد مشاهدة المشاركة
    مشكور أخي م عامر على مواضيعك المميزة,

    وبارك الله فيك.
    حياك الله
    شكراً لمرورك وتعليقك الكريم

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  7. [7]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng abdallah مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أخي الكريم م عامر

    أنا أشعر أن هذا من كلام الدكتور إبراهيم الفقي ؟؟؟؟؟
    حياك الله
    الحقيقة أنه قد أتاني عبر البريد فأعجبني فأحببتكم أن تقرؤوه ...
    ولا أعلم اسم كاتبه ... وإلا كنت وضعته

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  8. [8]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    جزاكم الله خيرا
    قصة معبرة
    يجب على المرء الا يستعجل الشيء قبل أوانه ... وإلا عوقب بحرمانه .... على ان هذه الفراشة ليست المسؤولة إلا أن استعجال الرجل رغبة منه في رؤيتها تطير جعله يُحرم من ذلك
    نسأل الله تعالى السلامة ونساله التأني في أمورنا كلها وأن يلهمنا الصبر على المحن والحكمة في التعامل معها

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  9. [9]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    مشكور م عامر بارك الله فيك

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  10. [10]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة الجنة مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا
    قصة معبرة
    يجب على المرء الا يستعجل الشيء قبل أوانه ... وإلا عوقب بحرمانه .... على ان هذه الفراشة ليست المسؤولة إلا أن استعجال الرجل رغبة منه في رؤيتها تطير جعله يُحرم من ذلك
    نسأل الله تعالى السلامة ونساله التأني في أمورنا كلها وأن يلهمنا الصبر على المحن والحكمة في التعامل معها
    بارك الله بكِ
    لعل نتيجة تسرع هذا الرجل بمحاولته الفاشلة لمساعدة الفراشة بأن فتح لها شرنقتها قبل أن يكتمل نموها تؤكد أو تعطينا مبدأ مهم بالحياة وهو أن الصعوبات التي تواجه الانسان في حياته قد تكون سبباً أو وسيلة لتعليمه خبرة أو مهارة قد لا يكتسبها لو لم يواجه هذه الصعوبة
    ولعل المثل الشعبي الذي يقول :" الضربة التي لا تقسم الظهر تقويه " هي ما يعبر بعض الشيء عن الفكرة حول هذه القصة
    شكراً لمرورك وتعليقك الكريم

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML