دورات هندسية

 

 

صور لسقوط جسر في أمريكا... كما وصلني...

صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 32
  1. [1]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً

    مشرف

      وسام الاشراف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248
    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
  2. [2]
    mohy_y2003
    mohy_y2003 غير متواجد حالياً

    مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية mohy_y2003


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 9,636
    Thumbs Up
    Received: 350
    Given: 439
    سبحان الله - العلم مالوش كبير - وكما قال ربنا سبحانه وتعالي ( وفوق كل ذي علم عليم ) صدق الله العظيم

    يمكن لو كانت الصور دي في بلد عربي كنا قلنا غش وفساد وكأن الفساد في بلادنا فقط - انما طبعاً الخطأ وارد في كل مكان في العالم

    اعتقد ان الكودات العالميه زي الامريكي والبريطاني معاملات الامان فيها اقل بكثير من كوداتنا العربيه اعتمادا منهم علي جودة التنفيذ والتقنيه العاليه في التصنيع وهذا ما يؤدي الي كوارث كبيره مثل هذه الكارثه في حالة حدوث خطأ ما لم يكن مأخوذاً في الاعتبار

    والله خيرٌ حافظاً وهو ارحم الراحمين

    0 Not allowed!



    ليس ضروريا ان تكون عميلاً لتخدم عدوك .... يكفيك أن تكون غبيــــــــــــــــاً

    الإمام محمد الغزالي

  3. [3]
    إبراهيم أسامة
    إبراهيم أسامة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إبراهيم أسامة


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 3,107
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 3
    الله عليك ياهندسة
    صور جميلة بجد

    0 Not allowed!


    أنا في الحياة وديعة وغدا سأمضي عابرا في رحلتي

  4. [4]
    المهندس محمد زايد
    المهندس محمد زايد غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: May 2005
    المشاركات: 887
    Thumbs Up
    Received: 84
    Given: 0
    ما علمته عن هذا الجسر ان عمره قرابة الاربعين عاما ,, وان الانهيار حدث عام 2007 ,,,
    ولكن ما لفت نظري ان هيئة الطرق في امريكا كانت قد اعدت بحوث عن الكثير من الجسور من ضمنها هذا الجسر ذكرت فيها قصور هذه الجسور انشائيا .. ولم يتخذ اية اجراء تجاه ذلك؟!!!!

    0 Not allowed!


    قال صلى الله عليه وسلم:
    "
    أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم ، أو يكشف عنه كربه أو يقضي عنه ديناً أو يطرد عنه جوعاً ، ولأن أمشي مع أخ في حاجه أحب إليَّ من أن أعتكف في هذا المسجد - مسجد المدينة - شهراً ومن كف غضبه ستر الله عورته ، ومن كتم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام "
    صححه الألباني الأحاديث الصحيحة رقم (906).

  5. [5]
    رزق حجاوي
    رزق حجاوي غير متواجد حالياً

    إستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية رزق حجاوي


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 7,648
    Thumbs Up
    Received: 4,985
    Given: 1,442
    السلام عليكم
    اشكر الاخ ابو الحلول على هذه الصورة واذا لم تخونني الذاكره فهي لزلزال كاليفورنيا
    والذي حدث في شهر 1989

    1 Not allowed!


    اذا استفدت من مشاركتي فلا تبخل علي بدعوة بظاهر الغيب
    بالتوفيق لي وللوالد والوالدة وللمؤمنين بالرحمة والمغفرة

    " ربي اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين جميعا"
    يمكن التواصل من خلال الايميل الشخصي او
    www.husseinhijjawiest.com


  6. [6]
    anass81
    anass81 غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية anass81


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 4,908

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 676
    Given: 723
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس محمد زايد مشاهدة المشاركة
    ما علمته عن هذا الجسر ان عمره قرابة الاربعين عاما ,, وان الانهيار حدث عام 2007 ,,,
    ولكن ما لفت نظري ان هيئة الطرق في امريكا كانت قد اعدت بحوث عن الكثير من الجسور من ضمنها هذا الجسر ذكرت فيها قصور هذه الجسور انشائيا .. ولم يتخذ اية اجراء تجاه ذلك؟!!!!
    السلام عليكم

    معلومات صحيحة اخي محمد

    الجسر بولاية Minnesota وقد انهار في تاريخ 1-7-2007 , وللمزيد من الصور والمعلومات, هذه بعض الروابط

    http://www.youtube.com/watch?v=osocGiofdvc

    http://www.usfa.dhs.gov/downloads/pd...ons/tr_166.pdf

    http://www.ntsb.gov/Publictn/2008/HAR0803.pdf

    0 Not allowed!


    إذا أعجبك موضوع أو مشاركة لي فلا تشكرني , بل ادع ُ لي:
    اللهم أغفر له ولأهله ما تقدم من ذنبهم وما تأخر ...

    وقهم عذاب النار وعذاب القبر...
    وأدخلهم الفردوس الأعلى من الجنة ...


  7. [7]
    ياسر عبدالله محمد
    ياسر عبدالله محمد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية ياسر عبدالله محمد


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 255
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    لا مقارنة فى الفساد بيننا وبينهم......الفساد عندنا امبراطورية

    [quote=mohy_y2003;1110321]سبحان الله - العلم مالوش كبير - وكما قال ربنا سبحانه وتعالي ( وفوق كل ذي علم عليم ) صدق الله العظيم

    يمكن لو كانت الصور دي في بلد عربي كنا قلنا غش وفساد وكأن الفساد في بلادنا فقط - انما طبعاً الخطأ وارد في كل مكان في العالم

    اعتقد ان الكودات العالميه زي الامريكي والبريطاني معاملات الامان فيها اقل بكثير من كوداتنا العربيه اعتمادا منهم علي جودة التنفيذ والتقنيه العاليه في التصنيع وهذا ما يؤدي الي كوارث كبيره مثل هذه الكارثه في حالة حدوث خطأ ما لم يكن مأخوذاً في الاعتبار

    والله خيرٌ حافظاً وهو ارحم الراحمين[/quote

    استاذى مهندس محى
    قد تكون الخطا هندسى ولكن لفت نظرى اشارتك للفساد ولكن اقل لك ان الفساد عندنا اكبر من عندهم بكثير فالفساد عندنا يتمثل فى كل شى ابتداء من التلاعب فى مواصفات المواد الى محسوبية المناقصات مما يدفع ثمنها حياة الابرياء فى حوادث انهيارات المبانى وغرق العبارات المستهلكة , واذا اكتشف الفساد عندهم يتم العقاب والاطاحة بالرؤوس مهما كبرت مقاماتها اما عندنا فيتم كتم الحقائق واغلاق الملفات وتكريم الفاسدين , لابد ان نعترف بمشاكلنا الكبيرة حتى نجد الحلول الناجعة لها واولها الاعتراف بوجودها.
    مع حبى وتقديرى للجميع.

    0 Not allowed!


    خيركم من تعلم العلم وعلمه

  8. [8]
    mohy_y2003
    mohy_y2003 غير متواجد حالياً

    مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية mohy_y2003


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 9,636
    Thumbs Up
    Received: 350
    Given: 439
    ما علمته عن هذا الجسر ان عمره قرابة الاربعين عاما ,, وان الانهيار حدث عام 2007 ,,,
    ولكن ما لفت نظري ان هيئة الطرق في امريكا كانت قد اعدت بحوث عن الكثير من الجسور من ضمنها هذا الجسر ذكرت فيها قصور هذه الجسور انشائيا .. ولم يتخذ اية اجراء تجاه ذلك؟!!!!

    استاذى مهندس محى
    قد تكون الخطا هندسى ولكن لفت نظرى اشارتك للفساد ولكن اقل لك ان الفساد عندنا اكبر من عندهم بكثير فالفساد عندنا يتمثل فى كل شى ابتداء من التلاعب فى مواصفات المواد الى محسوبية المناقصات مما يدفع ثمنها حياة الابرياء فى حوادث انهيارات المبانى وغرق العبارات المستهلكة , واذا اكتشف الفساد عندهم يتم العقاب والاطاحة بالرؤوس مهما كبرت مقاماتها اما عندنا فيتم كتم الحقائق واغلاق الملفات وتكريم الفاسدين , لابد ان نعترف بمشاكلنا الكبيرة حتى نجد الحلول الناجعة لها واولها الاعتراف بوجودها.
    مع حبى وتقديرى للجميع
    اهلا اخي الكريم م ياسر


    ما اختلفناش في النتيجة بالاضافه ان هناك اهمال عندهم ايضاً - بدليل الكلام اللي ذكره الاخ م محمد زايد ان هناك تقرير بوجود خلل ما ولم يتحرك احد لاصلاح هذا الخطأ قبل وقوع الكارثه - يعني كلنا في الهوا سوا يا هندسه

    وطالما الانسان لا يعامل الله عز وجل في عمله ويكون ظالم فتوقع الفشل مهما اوتي من علم ومهما اوتي من قوه زي عندهم - ومهما اوتي من جهل او انانيه وحب ذات زي عندنا لان ربنا سبحانه وتعالي قال في كتابه العزيز ( انه لا يفلح الظالمون ) صدق الله العظيم



    0 Not allowed!



    ليس ضروريا ان تكون عميلاً لتخدم عدوك .... يكفيك أن تكون غبيــــــــــــــــاً

    الإمام محمد الغزالي

  9. [9]
    مسلم
    مسلم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مسلم


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 732
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    أتفق مع الرأي القائل بوجود الإهمال بكل مكان و كل دولة

    لكن

    للأسف الإهمال في دولنا العربية يصل لدرجة فعلا ينطبق عليها المثل القائل شر البلية ما يضحك

    يعني على الأقل الناس دول لما بتحصل عندهم كارثة بتتشد حالة طوارئ و الكل بيتعالج في ساعتها و مبتبقاش في خسائر كبيرة

    لكن عندنا .....

    أنا عمرى ما هنسي رئيس الوزراء لما طلع في اول تصريح ليه من موقع الحادث في حادث حريق قطار الصعيد لما قال بالحرف الواحد

    ( الحمد لله الضحايا مفيهومش أجانب ) يعني بمعنى آخر - كلهم ولاد بلدنا و مننا و علينا

    و الأمثلة على كده كتييييييييييير تتألف فيها مجلدات
    بس مفيش وقت

    طبعا كلامي شديد و للإدارة الحق في حذفه لكن كلام لازم يتقال

    0 Not allowed!


    م / محمد رياض


    دواؤك فيك وما تشعرُ ..
    وداؤكَ منك وما تُبصِرُ ..

    وتحسبُ أنكَ جُرْمٌ صغير ..
    وفيكَ انطوى العالَمُ الأكبرُ ..

  10. [10]
    ibnmessaoud10
    ibnmessaoud10 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ibnmessaoud10


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 819
    Thumbs Up
    Received: 98
    Given: 21
    هذا دليل اخر من بين الامثلة الكثيرة علي ضعف القدرةالامريكية في التصميم والمراقبة على الرغم من ان ضوارب السلامة في الكود الامريكي مرتفعة جدا

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML