دورات هندسية

 

 

هل ستعتنق أوروبا الإسلام ؟

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    الصورة الرمزية علي عبد القادر
    علي عبد القادر
    علي عبد القادر غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 81
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1

    هل ستعتنق أوروبا الإسلام ؟

    أقدم أربعة آلاف ألماني على اعتناق الإسلام في الفترة ما بين يوليو 2004 ويونيو 2005، وهو ما يتجاوز أربعة أضعاف عدد المسلمين الجدد قبل عام من هذه الفترة؛ إذ يبلغ المعدل الطبيعي لمعتنقي الإسلام في هذا البلد الأوروبي نحو (300) فرد على الأكثر سنوياً.
    هذا الخبر -عند البعض - يفرح قلوب المسلمين ويشرح صدورهم ، لأن ذلك يعتبر فتحا مبينا ونصرا عظيما ، فبالرغم من الهجمات المسعورة ضد الإسلام من بوش الذى أعلن صراحة بعد أحداث 11 سبتمبر2001 أن الحرب على العالم الإسلامى حرب صليبية،مرورا ببابا الفاتيكان بتصريحاته الإستفزازية عن الإسلام ،و أخيرا وليس آخرا الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول (ص) ، فضلا عن الكتب والمجلات والجرائد التى تسب وتلعن فى الإسلام والقرآن والرسول (ص) ليلا ونهارا ، مثيرة للكراهية ضد الإسلام والمسلمين ، إلا أن ذلك لم يكن عائقا فى دخول هذاالعدد من الألمان فى هذا الدين الحنيف الذى يتميز عن غيره من الأديان بأنه دين الفطرة وان عقيدته غير مشوهة ، و أوامره ترتقى بالإنسان إلى الأفضل ، ونواهيه تقيه من الإنزلاق إلى السوء والضرر .
    ويرى آخرون أن هذا الرأى متفائل بصورة مبالغ فيها ، فلا ينبغى أن ننخدع بالأرقام ، فإن "العدد فى الليمون " كما يقولون ، والمهم أن يطبق هؤلاء المسلمون الجدد الإسلام عمليا فى حياتهم ، فضلا عن أن كثيرا من المسلمين فى أوروبا لايطبقون إلا قليلا من مبادىء الإسلام وينخرطون مع الأوربيين فى عاداتهم وسلوكياتهم ولايجب أن نفرح كثيرا لمثل هذا الخبر .
    والحقيقة أننا يجب أن نوازن بين هذين الرأيين ، وذلك بالتأكيد على أن الدعوة إلى الله فريضة على كل مسلم ومسلمة قال تعالى: "ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون " وقال (إدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )وحديث الرسول "ص": ( بلغوا عنى ولو آية )، ومن ثم يبغى شحذ كل الههم والطاقات لتدعيم الدعوة الإسلامية فى كافة أرجاء المعمورة،والإهتمام بإبراز الجانب السلوكى مع الجانب العقيدى للإسلام.

    ولا بد أن نفرح بدخول أى شخص الدين الإسلامى ، نفرح له لأن هذا الإنتساب شرف له،بشرط أن نطمئن على جدية هذا الإنسان فى إسلامه وذلك بالنظر إلى ظاهر أمره ، وما خفى منه فالله أعلم به،ولنأخذ بالأسباب وعلى الله النتائج ، وهنا قد تعتنق أوروبا الإسلام وليس ذلك على الله بعزيز .
    لو أن قادة الغرب خلوا ما بين دعاة الإسلام والشعوب الأوربية لدخلت تلك الشعوب في هذا الدين أفواجا ، ولكن الحقد والضغينة وكراهية الإسلام والمسلمين هى السبب الرئيسى وراء هذه الحروب المستمرةضد الإسلام .
    و الأهم أن نكون نحن المسلمين - صورة صادقة لهذا الدين الحنيف فيرانا غيرنا فى أقوالنا و أفعالنا وسلوكيانتا قدوة طيبة لهم ، فنكون سببا فى هدايتهم ، و كما قال الإمام حسن البنا منذ عشرات السنين – حينما إستأذنوه فى إقامة حفل لإعلان دخول أحد الأشخاص فى الإسلام - :ليتنا نحتفل بدخول المسلمين فى دينهم .

  2. [2]
    afou2d
    afou2d غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 208
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 2
    انا سمعت من فتره ان فرنسا عملت دراسه عن الاسلام فيها وقالوا ان سنه 2060 ستتحول فرنسا الى الغالبيه المسلمه . النصر قادم باذن الله للمسلمين

    0 Not allowed!


    كيف تعود الى حياتك السابقه؟ كيف تستمر ؟ وفى قلبك تبدأ بفهم .................انه ما من رجوع .فى الحياه بعض الامور التى لا يستطيع الزمن على طيها وبعض الجراح يكون عميقا جدا حتى انه يبقى.لا يمكنك ان تعيش ممزقا بين امرين عليك ان تكون صحيحا لسنوات عديده لديك الكثير لتتمتع به وتصبوا اليه وتقوم به .سيستمر دورك فى رحله الشتاء حتى تنتهى

  3. [3]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    إن شاء الله ... لا بد أن يأتي يوم يعم فيه الاسلام العالم كله

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  4. [4]
    ابن البلد
    ابن البلد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابن البلد


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 6,997
    Thumbs Up
    Received: 1,092
    Given: 1,787
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م عامر مشاهدة المشاركة
    إن شاء الله ... لا بد أن يأتي يوم يعم فيه الاسلام العالم كله
    شاء من شاء وأبى من أبى
    والله سيأتي هذا اليوم .....مع ان الواقع اليوم يقول غير ذلك
    وسيدخل الإسلام بطريقة لا يعلمها إلا الله وكيفية هو شاءها فبيده ملكوت كل شيء
    جلّ في علاه ما لنا مولى سواه

    0 Not allowed!


    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  5. [5]
    القبطان علي
    القبطان علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية القبطان علي


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 1,034
    Thumbs Up
    Received: 34
    Given: 18
    الاسلام دين للأنسانية كلها وليس مقتصر لامة واحدة فقط....وفي الغرب هناك أناس لهم رجاحة عقل ويميزون بين الحق والباطل ومنهم من أدرك ان السلام هو دين الحق الذي ارتضاه الله سبحانه وتعالى لعباده فسارع لاعتناق الاسلام
    قبل فوات الاوان.وعرف أن حياته كانت تافهة وكان يعيش كالأنعام........وان شاء الله يعم الأسلام كافةأرجاء المعمورة

    0 Not allowed!




    من يخاف الوقوع في الخطأ لن يتعلم أبدا...

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML