دورات هندسية

 

 

محكمه مصريه تلزم الدوله بحجب المواقع الاباحيه

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية adel aly
    adel aly
    adel aly غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 34
    Given: 19

    محكمه مصريه تلزم الدوله بحجب المواقع الاباحيه

    عاجل :محكمه مصريه تلزم الدوله بحجب المواقع الاباحيه

    قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جلستها المنعقدة الثلاثاء بإلزام كل من وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، وذلك في الدعوى المقامة بهذا الصدد من أحد المحامين ويدعى نزار غراب.
    قالت المحكمة في حيثيات حكمها: إن الدستور المعدل، مسايراً في ذلك الاتفاقات الدولية المقررة لحقوق الإنسان قد كفل حرية التعبير بمدلوله العام،وما توخاه الدستور من خلال ضمان حرية التعبير هو أن يكون التماس الآراء والأفكار وتلقيها عن الغير ونقلها إليه غير مقيد بالحدود الأقليمية على اختلافها، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
    وأضافت :إن الدستور أكد على ضرورة ألا تنحصر حرية التعبير في مصادر بذواتها، بل قصد أن تترامى أفاقها وأن تتعدد مواردها، إلا من الأغلال أو القيود التي تفرزها تقاليد المجتمع وقيمه وثوابته بحسبان أن الحريات والحقوق العامة ليست حريات وحقوق مطلقة وإنما مقيدة بالحفاظ على الطابع الأصيل للأسرة التي هي أساس المجتمع والتي قوامها الدين والأخلاق والوطنية والتزام الدول والمجتمع بمراعاة المستوى الرفيع للتربية الدينية والقيم الخلقية والوطنية والتراث الحقيقي للشعب والآداب العامة.
    وأشارت المحكمة إلى أنه بشبكة الإنترنت مواقع إباحية تنفث سمومها في نشر الرذيلة بين طوائف المجتمع المصري بالصوت والصورة، بما يهدم كل العقائد الدينية الراسخة والقيم الأخلاقية والآداب العامة.
    وأوضحت أن الإبقاء على هذه المواقع وعدم حجبها يهدم القيم المشار إليها ولا يمكن أن يدور ذلك في فلك حرية التعبير لأن ما يعرض على هذه المواقع يعد أبرز صور الإخلال بالمصالح العليا للدولة والأمن القومي الاجتماعي، ومن ثم كان لزاماً على الإدارة اتخاذ كافة الوسائل اللازمة لحجب هذه المواقع عن المواطن المصري ويضحى القرار السلبي بالامتناع عن ذلك اعتداء صارخاً على أحكام الدستور والقانون

  2. [2]
    طــارق _ بــلال
    طــارق _ بــلال غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية طــارق _ بــلال


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 2,742

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 58
    Given: 109
    جزاك الله خير على هذا الخبر
    وندعوا الله أن يتحقق مع إني على يقين أن هذا ليس هو العلاج الحقيقي فالعلاج الحقيقي داخلي من القلب و التربيه والدين

    ولكن هذا القرار عامل مساعد على تقليل تفشي الفساد و الرزائل

    وجزاكم الله خيرا

    0 Not allowed!


    فرسان بالنهار
    رهبان بالليل
    لا يأكلون إلا بثمن
    ولا يدخلون إلا بسلام
    ويجبرون من يحاربهم على أن يقاتلهم حتى يأتون عليه


    هكذا كنا وسنعود إن شاء الله


  3. [3]
    عاطف مخلوف
    عاطف مخلوف غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 3,157

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 43
    Given: 17
    أخي الفاضل
    الفكرة ممتازه لكن الخوف من التطبيق ، فقد عاينت في فترة سابقة في احد البلاد العربية حجب للمواقع الاباحية ، ولا حظت ان المنع شمل كل المواقع التى لا ترضي الدولة عنها ، اباحية او فكرية ، وهذا امر يحجب الرؤيا ، ويسمح بنوافذ فكرية محدده ، وطبعا تحديد الحجب الفكرى يعتمد علي ما يراه المسؤولون ، وعلي أذواقهم الفكرية ، وفي هذا خطر جسيم ، وتحكم في العقول ، لمصلحة فئة اونخبة مسيطرة .
    وبالمناسبة ادى كل ذلك الحجب الي سعي الشباب بكل الوسائل لاختراق هذا المنع ، فكما تعرف الممنوع مرغوب ، ثم ما العمل في القنوات الفضائية التى تصل الي البيوت ولا يمكن حجبها ؟ ثم ما العمل عند انتشار الاتصال عن طريق الاقمار الصناعية ؟ وأخيرا فإنه من المفارقات المضحكية المبكية أن مع منع المواقع على النت كان مسموحا في تلك الدولة لكل اشكال العهر فى الواقع المعاش ، ولا حول ولا قوة الا بالله .

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML