دورات هندسية

 

 

"" حوار مع وسواس .. ""

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    همس.م
    همس.م غير متواجد حالياً

    عضو متميز جداً

    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 1,741
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    "" حوار مع وسواس .. ""



    الحلقة الأولى


    فاهم : يا وسواس ، كيف تعرفت على هيثم ؟

    وسواس : أنا ما تعرفت عليه ، هو ( اللي) تعرف علي ، عن طريق ال****** ! كان يحب يتعرف على الناس عن طريق ال****** ، فسجلت اسمي ضمن المجموعة التي عنده ، ومع الأيام توطدت العلاقة . يعني (أنا شيطان ولكن في صورة إنسان ) !.

    فاهم : كيف توطدت العلاقة بينكما ؟

    وسواس : كأي علاقة بين اثنين ، بدأت هادئة ، ثم قويت .

    فاهم : أريد توضيح أكثر لو سمحت ؟

    وسواس : (ومالو) . بدأت العلاقة كما قلت عن طريق ال****** ، وطلبت أن أتعرف عليه أكثر ، فكان يبادلني أخباره ، وأحياناً كنت أرسل له رسائل عاطفية ، ومرات أخرى أرسل له نكت وطرائف ، فصار الجو بيننا (عسل ) !

    فاهم : وبعد ذلك ؟

    وسواس : بعد ذلك ، طلبت منه أن أقابله ، وأجلس معه ، وهذا ما حصل حتى تواعدنا في مطعم ، والتقينا . والعجيب أننا سلمنا على بعضنا مباشرة ، وعرفنا بعضنا بلغة العيون !

    فاهم : دعني يا وسواس أركز في هذه المرة على قضية واحدة هي ( كيف تتعرف وتدخل في الشباب) .

    وسواس : بصراحة ، هذا موضوع خطير وطويل ، ويعتبر المدخل لمعرفة أسراري . لكن على العموم أنا أهدافي معلنة وواضحة .

    فاهم : تقصد ..

    وسواس : من غير ما تقول . أعرف أنك فاهم .

    فاهم : (خليني) أثبت كلامك .

    وسواس : تفضل !

    فاهم : تقصد أنك قلت في أعز كتاب عندنا ، القرآن الكريم ، كما أخبر الله تعالى عنك : (ثم لأتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين) {الأعراف : 17}.

    وسواس : صحيح .

    فاهم : أكمل بصراحة .

    وسواس : ما دمت تأكدتَ أن اوراقي مكشوفة ومعلنة في القرآن ، فلا بد أن تعرف قضية أخرى خطيرة وهي معلنة كذلك في القرآن وذلك في التحذير الواضح ، {لا تتبعوا خطوات الشيطان } (النور:21) ، وأنا بصراحة صاحب خطوات !

    فاهم : أدخل في الموضوع .

    وسواس : الخطوات كثيرة ومثيرة ، وأنا مليء بالتجارب التي لا تنتهي ولا أدري من أين أبدأ ، هل من الهند ، أو من أفريقيا ، أو من شرق أسيا ، أو من أوربا ، أو الخليج . المهم لا بد أن تعرف أن كل شاب له مدخل خاص . فمثلاً الشاب الذي له عناية بالإعلام ، أوسع له الدائرة ، أن يتابع بعض المجلات المنوعة بحجة الإطلاع ومعرفة واقع الجانب الإعلامي ! والشاب الذي يحب الرياضة
    ( أبحبح له ) المتابعات , الرياضية ، وهكذا .


    فاهم : طيب ، هيثم كيف كان مدخله يا وسواس ؟

    نهاية الحلقة الأولى

  2. [2]
    همس.م
    همس.م غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 1,741
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    ~*¤ô§ô¤*~الحلقة الثانية~*¤ô§ô¤*~




    وسواس: قلت لك يا فاهم.. المداخل كثيرة، والطريقة تكون على حسب الإنسان الذي أمامي؛ وهيثم كشاب في مرحلة المراهقة بدأت معه عن طريق الجلسات الطويلة غير المفيدة.. هذا أولاً..

    ثانياً: عن طريق الوحشة.

    فاهم: إيش الوحشة يا وسواس؟!

    وسواس: الوحشة تعني أزين له الفراغ بعدة وسائل.. أقول له مثلاً: الناس ما يحبوك، الناس ما يفهموك، الناس يغاروا منك، الناس يحسدوك.. المهم أجعله يحب الوحدة، والوحدة تؤدي إلى الفراغ، والفراغ يؤدي إلى الوحشة، وفي لحظة الوحشة تبدأ رحلة ((التزين)).

    فاهم: عجيب! الوحشة تؤدي إلى التزين! كيف؟!

    وسواس: يا فاهم.. لما يكون الواحد فاضي، ويحس أنهم الناس بعيدين عنه، وهو بعيد عنهم؛ يبدأ يفكر كيف يملأ الفراغ والوحشة.. فأجعله يفكر كيف يتعرف على أصحاب جدد، أو الدخول بقوة على عالم الانترنت مثلاً، أو تجربة السفر والسياحة ليملأ الفراغ الروحي الذي هو فيه، ومن ثم يعطى الثقة الزائدة بنفسه.

    فاهم: تقصد تسهل له طريق الانحراف بالسفر والانترنت و...؟!

    وسواس: لا! ليس بهذه السرعة! لأن ((هيثم)) لازال في بداية الطريق!

    فاهم: آه.. دعني أحاورك يا وسواس في هذه النقطة التي نطقت بحروفها من لسانك ((الفراغ الروحي)) ماذا تقصد به؟ وكيف تصل إليه؟!

    وسواس: عشرات بل مئات الوسائل أفكر فيها.. أركز شخصياً بشكل كبير على تقليل معدل مجالس الخير عند ((هيثم)).. أزهده في صلاة الجماعة، أزهده في مجالس الفائدة، وأحياناً يكون هذا التزهيد من قبيل أن هناك فوائد أفضل!

    فاهم: والله عجيب! كيف؟!

    وسواس: يا سيدي هذا شغلنا.. أقول له مثلاً: هذا المجلس الذي فيه فوائد دينية عبارة عن كلام تعرفه، أنت بحاجة إلى ثقافة أكثر، هذا أحياناً..

    أقول له: ممكن تصلي بعد ذلك، والصلاة في الجماعة سنة، يعني أفتيه في بعض الآراء! وأن هناك برنامج لا يعوض وتفيد فيه نفسك وأمتك! وهكذا... حتى لا يعشق جو المواعظ والتذكير والتي قال عنها الشيخ محمد قطب: ((وضبط النفس يحتاج إلى جهد ليس بقليل، وإلى تذكير دائم بالله وخشية منه)).

    وأنا أحاول كما قلت لك أبعاده عن هذا الجو، وبعد ذلك يعيش مرحلة الفراغ الروحي، وبالتالي يسهل الدخول إلى قلبه في لحظة الغفلة التي يمكن أن يسقط فيها بأي وسيلة سواء في السفر، أو الانترنت، أو السوق الحرة، أو الفندق،أو...

    فاهم: هذا الكلام خطير جداً!

    وسواس: أعرف، وإذا أردت أن تعرف أكثر، أذهب إلى هيثم، وأسأله كيف كانت البداية وكيف كانت النهاية...؟!!





    *·~-.¸¸,.-~*نهاية الحلقة الثانية*·~-.¸¸,.-~*

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML