دورات هندسية

 

 

ارجو ابداء الرأي :عقدة المشرف (لماذا يكره المشرف المهندس)

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 36
  1. [11]
    م عبد الحكيم مواس
    م عبد الحكيم مواس غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م عبد الحكيم مواس


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 1,866
    Thumbs Up
    Received: 269
    Given: 472
    الزملاء الكرام :
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    المشرف مثل العجينة على المهندس أن يشكله كيف يشاء و ذلك يتم
    عندما يكتشف المشرف خبرة المهندس و قوة شخصيته التي يجب ان تكون نابعة أيضاً من علمه و خبرته.
    كما أعلق على البعض من الزملاء حين قال أن المشرف له خبرته و السؤال من أين اتى بهذه الخبرة
    طبعا و دون ادنى شك من المهندس
    فالمهندس بخبرته و علمه هو سيد الموقف .
    كما انوه إلى انه ليس المشرف فقط من يتصرف هذه التصرفات بل يتعدى ذلك إلى النجارين و الحدادين
    فحيث تسمع أن النجار يعلم المهندس أو الحداد فهل يعقل ذلك .
    طبعاً لا . و لكن عندما يبدأ المهندس حياته العملية فخبرته ضحلة و عندها يبدأ النجار او المشرف بالتعالي
    وإدعاء المعرفة أم مع المهندسين الخبراء فإن المشرف أو النجار يكون حجرة شطرنج يحركها المهندس في الموقع كيف يشاء
    و لكن على المهندس أن لا يتعالى أيضاً على مساعديه من مشرفين و نجارين ....... و عليه ان يمسك العصى من المنتصف
    و السلام عليكم

    0 Not allowed!



  2. [12]
    semsems
    semsems غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 38
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخي الكريم اسمحلي ان اختلف معك ف الرأي

    اعمل في احدي الشركات منذ اكثر من سنة ولم أقابل ما تقوله

    انا اعرف ان في بعض المواقع هناك ضعاف النفوس لكن صدقني لا تقل 90%

    معايا 14 مشرف لم اقابل منهم الا واحد مريض والحمد لله قمنا برفده والمشرفين لا يحبونه

    اخوك م.أسامة

    0 Not allowed!



  3. [13]
    شهاب الحق
    شهاب الحق غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية شهاب الحق


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 113
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا خلينا نغير كلمة يكره نخليها اى حاجة تانية الكلمة ديه كبيرة شوية
    ثانيا فعلا معظم المشرفين يحاولون ان يتجاهلوا المهندس خصوصا اذا كان المهندس حديث التخرج وكان المشرف ذو خبرة زمنية كبيرة فالمشرف ينظر لهذا المهندس كانه عيل من عياله ولحل هذه المعضلة لا يمكن مواجهة ذلك بالمواجهة بل بتغيير نظرة المشرف اليك بانك مش عيل من عياله بل مديره المباشر ولا اقصد ذلك بالاوامر وغيره بل بالتوجيهات والترتيب والمتابعة والخبرة العملية فلا يصح ان تذهب لاستلام بند وان تجهل خطوات استلامه مع ان مشرفك راى ذلك الف مرة
    ولا ننسى ان المشرف يعتبر المحرك الذى يتحرك به الموقع من عمالة ومعدات وخلافه وقوه شخصيتة على اسباب العمل من اسباب نجاح المشروع

    والله المستعان

    0 Not allowed!



  4. [14]
    mohy_y2003
    mohy_y2003 غير متواجد حالياً

    مشرف سابق وإستشاري الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية mohy_y2003


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 9,636
    Thumbs Up
    Received: 350
    Given: 447
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهاب الحق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا خلينا نغير كلمة يكره نخليها اى حاجة تانية الكلمة ديه كبيرة شوية
    ثانيا فعلا معظم المشرفين يحاولون ان يتجاهلوا المهندس خصوصا اذا كان المهندس حديث التخرج وكان المشرف ذو خبرة زمنية كبيرة فالمشرف ينظر لهذا المهندس كانه عيل من عياله ولحل هذه المعضلة لا يمكن مواجهة ذلك بالمواجهة بل بتغيير نظرة المشرف اليك بانك مش عيل من عياله بل مديره المباشر ولا اقصد ذلك بالاوامر وغيره بل بالتوجيهات والترتيب والمتابعة والخبرة العملية فلا يصح ان تذهب لاستلام بند وان تجهل خطوات استلامه مع ان مشرفك راى ذلك الف مرة
    ولا ننسى ان المشرف يعتبر المحرك الذى يتحرك به الموقع من عمالة ومعدات وخلافه وقوه شخصيتة على اسباب العمل من اسباب نجاح المشروع

    والله المستعان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طبعا كلام حضرتك مظبوط واتفق معك في اسلوب التعامل مع المرؤسين الذي لابد وان يكون مبني علي الاحترام للجميع - ولكن هناك بعض المشرفين يكرهون المهندسين فعلا لدرجة انهم بيبلغوا المهندسين بمعلومات خطأ لتوريطهم مع رؤسائهم واثبات انهم لا يفقهون شيئاً - وهؤلاء هم الذين يجب بترهم من اي شركه او مؤسسه لانهم يضرون بصالح العمل ضرر بالغ - وغير امناء في عملهم

    والله اعلي واعلم

    م محيي الدين محمــــــــــــد

    0 Not allowed!



    ليس ضروريا ان تكون عميلاً لتخدم عدوك .... يكفيك أن تكون غبيــــــــــــــــاً

    الإمام محمد الغزالي

  5. [15]
    م.طاهر
    م.طاهر غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.طاهر


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 411
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 64

    لسلام عليكم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة semsems مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم اسمحلي ان اختلف معك ف الرأي

    اعمل في احدي الشركات منذ اكثر من سنة ولم أقابل ما تقوله

    انا اعرف ان في بعض المواقع هناك ضعاف النفوس لكن صدقني لا تقل 90%

    معايا 14 مشرف لم اقابل منهم الا واحد مريض والحمد لله قمنا برفده والمشرفين لا يحبونه

    اخوك م.أسامة
    والله انا سعيد اني قريت الكلام ده يا هندسه
    بس احيانا بيكون موجود ناس كويسه والكل بيسير علي نفس المنوال
    بس ده ميمنعش ان في اغلب المواقع الوضع مش زي ما بتقول

    0 Not allowed!



  6. [16]
    alaa eldin farag
    alaa eldin farag غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 375
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اود ان أضيف بعض الامور التي قد تكون غائبة عنا جميعا وهي
    العلاقة بين المشرف والمهندس تكون علي تالنحو التالي
    مشرف حديث مع مهندس متوسط الخبرة
    مشرف حديث مع مهندس قديم
    مشرف قديم مع مهندس حديث
    مشرف قديم مع مهندس قديم
    فكل حالة لها ضوابطها وانعكاساتها
    فيرجي من المهندس حديث التخرج ان يتحلي بالود تجاة الأخرين ولا يعتقد ان لقب مهندس يعطية الفوقية علي من هم دون ذالك
    إنما المحك العملي من الخبرات المكتسبة ( يجب التأكيد علي الخبرات المكتسبة ) لان الجامعة تعطيك الناحية العلمية والتي لا تغني عن الخبرات الموقعية شيئاً
    بل الخبرات الموقعية هي الأساس والناحية العلمية هي ما تؤكد هذة الخبرات وليس العكس
    وهناك خبرات مكتسبة من هم يطلق عليهم ( صنيعي ) أي مثلا مبيض محارة ( مليس ) هناك كلام نظري وهناك خبرات عملية تثبت ذالك
    وكذالك ( الدهان ) وباقي المهن من نجارين وحدادين وبناءين
    فيجب علي المهندس ان يحسن التعامل مع الأخرين ويصبر حتي يتعلم فالهندسة ليست لقب يمنح ولكن علم يتعلم
    وصدقوني خلال الثلاثين عاما السابقة لي كان نقل الخبرات المكتسبة وهو ما يولد الإحترام والحب بين أفراد العمل الموجودين بالموقع مع إختلاف وظائفهم
    والذي يستطيع ان يقود بالموقع هو الذي يستطيع ان يقود في المستقبل في مختلف مواقع الإدارة بالشركات
    ولكم جزيل تحياتي

    0 Not allowed!



  7. [17]
    م.طاهر
    م.طاهر غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.طاهر


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 411
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 64
    كنت اتمني ان اري تعليقات مهندسينا الكبار امثال المهندس رزق والمهندس حسان

    0 Not allowed!



  8. [18]
    odwan
    odwan غير متواجد حالياً
    عضو داعم للملتقى
    الصورة الرمزية odwan


    تاريخ التسجيل: Nov 2002
    المشاركات: 3,203
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0
    الإخوة الأفاضل الكرام
    لقد عملت في أحد الشركات وكنت أنا المشرف والمهندس في نفس الوقت ولكن الذي تتحدثون عنه هو بسبب أن مهندسين حديثي التخرج ليس لديهم خبرة في التعامل مع العمال أو حتى تنبيههم بالخطأ الحاصل ولكن سرعان مايتعلم المهندس الموضوع ويصبح هو المسيطر على الموقع .
    قد تكون هناك حساسيات لكن قد تتلاشى مع الوقت القصير ويصبح كل واحد في محله وحسب رتبته في هذا المكان
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضاه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    0 Not allowed!


    م . أيمن محمد عدوان
    Science never ends, the more you
    grasp, the more you need

    الهي قد تحاببنا ومنك الحُبُّّّّّ والعهدُّ**فنرجو فوقنا ظلا حين الحرُّّّ يشتدُّّّّّ

    لنا ولأهلنا عفوٌ ومنك العفوُّّّّّ يمتدُّ**ومغفرة ومنزلة جنان مالها حدُّ

  9. [19]
    م.طاهر
    م.طاهر غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.طاهر


    تاريخ التسجيل: Jul 2005
    المشاركات: 411
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 64
    كنت اتصور ان الموضوع مهم وحرج لنا جميعا عموما شكرا لكل من ابدي رايه

    0 Not allowed!



  10. [20]
    محمد لطفى العنانى
    محمد لطفى العنانى غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 318
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 2
    صوابعك ليست مثل بعضها كما يقول المثل
    وهناك بعض المشرفين لديهم بعض الغرور
    لانهم يمتلكون امر ايقاف المشروع
    لكن قوه وحجه المهندس المنفذ
    تفكك ما يمتلكون

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML