دورات هندسية

 

 

قصة نجاح مخترع سوري على مستوى العالم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. [1]
    الصورة الرمزية م عامر
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً

    مشرف الملتقى العام

    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186

    قصة نجاح مخترع سوري على مستوى العالم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قصة نجاح مخترع سوري على مستوى العالم

    نوبلزنيوز: مخترع سوري ويحمل إجازة في العلوم من جامعة دمشق , درس طب الأسنان في جامعة ( يارفان ) بالاعتماد على شهادة العلوم , قام بدراسات وأبحاث بزراعة الأسنان من جامعة طنطا وجامعة عين شمس في القاهرة , تميز باختراعاته العديدة منذ أن تخصص في زراعة الأسنان , اعترفت هيئات دولية باختراعاته واثبت من خلال العلم صحة أبحاثه ودراساته , إنه د. عماد الدروبي في حوار معه يثبت لنا أن العلم دائما في خدمة الإنسان .
    س- ماذا تعني زراعة الأسنان وما هي أهميتها ؟
    حـ - أننا في القرن الواحد والعشرين من المفروض الاتجاه إلى زراعة الأسنان , وعدم زراعة الأسنان تعني اللجوء إلى الطريقة التقليدية في تعويض الأسنان المفقودة عن طريق جسر بين الأسنان السليمة التي يتم تحضيرها وإضعاف مقاومتها , وفي حال عدم تواجدها يتم اللجوء إلى الأجهزة المتحركة مما يؤدي إلى عدم الراحة أثناء الكلام والطعام كما يؤدي من ناحية أخرى إلى امتصاص العظم وتغير الشكل البروفيلي للوجه مع الوقت . فالحل لعدم حدوث ذلك هو زراعة الأسنان , وهي عبارة عن تثبيت دعامة معدنية ( تيتانيوم ) في عظم الفك عليها عدد من الأسنان الصناعية لتحل محل الأسنان المفقودة , و زراعة الأسنان موجودة منذ القدم , وعدم نجاحها توقف على عدم قبول الجسم للمادة المزروعة لحين اكتشاف مادة " التيتانيوم " التي ثبت أخيرا قبولها للجسم البشري . أما بخصوص الاختلاف بين الطريقة التقليدية المتبعة والطريقة المبتكرة هي الاعتماد في إدخال الزرعات على تصنيف العظم وإدخال الزرعة بدون الأدوات التقليدية غالية الثمن .

    س- هل نستطيع أن نبشر العالم بأنه بات بإمكان أي شخص أن تكون ابتسامته عريضة بالحصول على أسنان أنيقة وبنسبة نجاح مضمونة ؟
    جـ - استطيع أن أؤكد أن بإمكان أي شخص أن يحصل على زراعة أسنان بشرط وجود قدر كافي من عظام الفك وتمتع الشخص بصحة طيبة , ونستطيع أن نبشر العالم أنه لا مكان للأجهزة المتحركة ويستطيع أي إنسان فاقد لأسنانه أو لجزء منها أن يستعيض عنها بأسنان ثابتة ذات مظهر جميل ومضمون ثابت وبنسبة نجاح تتجاوز 98% .

    س- آلية القيام بالعملية وهل تحتاج إلى تخدير عام وأكثر من جلسة ؟
    حـ - ندخل عن طريق توسيع العظم الأسفنجي من خلال ثقب اللثة بقطر لا يتجاوز 4 مم ومن ثم إدخال الزرعة أو بمعنى آخر ترقيع تصنيف العظم إلى مرتبة أعلى من النوعية والكمية والحصول على ثبا ت ميكانيكي ممتاز مع استمرار التروية الدموية اللازمة لتحقيق الاندماج العظمي اللاحق .. وعلى مبدأ إجراء العملية عن طريق التنظير , فمثلاً كانت عملية الزائدة الدودية تجرى عن طريق إجراء جرح في البطن أما الآن فيمكن أن تجرى عن طريق ثقب صغير , ومن هذا المنطلق تم ابتكار هذه الطريقة حسب طبيعة عظم المريض .. إذ في بعض الأحيان يتم التركيب مباشرة بعد الزرع أو يترك لمدة تتراوح بين 35 يوم إلى 180 يوم . لنضمن التحام عظم الفك بالزرع ويمكن خلال هذه الفترة وضع تعويض متحرك جمالي , أما بالنسبة للألم فلا يوجد ألم إطلاقا اذ تتم تحت التخدير الموضوعي ويمكن للمريض مزاولة عمله بعد الزراعة مباشرة يستغرق وضع الزرعة في الحالة الطبيعية 5 دقائق , وفي حال تم رفض الزراعة ولفظت خارج الجسم فإنها تستبدل بواحدة أخرى بدون أي مشاكل .

    س – أرجو أن تحدثنا عن هذا الانجاز العلمي الذي قمت به وتأثيره محليا وعالميا , وأين سوريا بعد هذا التطور العلمي الرائع ؟
    حـ - من خلال التكاليف العالية لعملية زرع الأسنان المتمثلة بتكاليف باهظة لقيمة الأدوات والخبرة المطلوبة لدى طبيب الأسنان ليستطيع إنجاح عملية الزرع , فكرت بإيجاد طريقة سهلة وبسيطة ذات تكلفة محدودة يستطيع من خلالها أي طبيب أسنان القيام بعملية زراعة الأسنان بنجاح ويحقق المعايير المطلوبة , الموسع الغير راض لإدخال زرعة الأسنان صالح لجميع أنظمة الزرع التي تأخذ الزرعة فيها شكل الجذر , وقد تم إجراء تجارب وأبحاث استغرقت أكثر من عشر سنوات ، بعد دراسات مستفيضة وأبحاث أجريت لمدة (4) سنوات في جامعات حكومية مصرية جرى توثيقها وإلى اليوم هناك أكثر من (1000) طبيب أسنان عربي في 11 دولة عربية قمت بتدريبهم على هذه الطريقة ، وعدد الأطباء السوريين منهم يفوق الـ (200) طبيب جعلوا من سورية البلد المستضيف للراغبين في زراعة الأسنان من مختلف الدول العربية والأجنبية , من ميزات نسب النجاح العالية والتكلفة المنخفضة بالمقارنة مع بلدانهم .

    س- قال الإمام علي لو أن الفقر رجلاً لقتلته , فهل هناك أمل للفقراء بزراعة الأسنان من حيث الكلفة المادية ؟
    جـ - أن نشر هذا الابتكار وجعله بين أيدي محتاجيه ونشره قدر الإمكان بين أطباء الأسنان العرب لتعم الفائدة قدر الإمكان المتمثلة بتمكين أي طبيب أسنان ممارس غير مختص مزاولة زرع الأسنان بسهولة وآمان مع تخفيض هائل في تكلفة عملية زرع الأسنان ..يمكن أن يساهم في إيصاله للفقراء وحتى انخفاض التكلفة بالنسبة للعالم والوضع الداخلي في سوريا .

    س- أخيرا : هل لدى الدكتور عماد ما يريد قوله , وهل توقف طموحه أم لديه بشارة علمية جديدة قيد التحضير ؟
    جـ - في الحقيقة أنا الآن بصدد دراسة , وهذه الدراسة نفذ تسع عمليات منها فزراعة الأسنان عادة تتم ضمن العظم وإذا لم يكن هناك عظم لن تكون هناك زراعة أسنان , ولهذا شكلت شبكة ( تيتانية ) لتعويض فقد العظم في زراعة الأسنان وقدمت هذه الدراسة إلى جامعة دمشق منذ أكثر من سنة والى الآن لم أتلقى رد على هذا الموضوع .
    أتعرض لمحاربة شديدة (ومازلت ) من قبل بعض المتنفعين من الطريقة التقليدية , ولا سيما بعض أساتذة الجامعات الذين يبثون معلومات مغلوطة حولي لطلاب الدراسات العليا , وبشكل منظم بهدف إبعادي عن هذا الموضوع , ما اطلبه هو إجراء مناظرة علمية بيني وبينهم من قبل القائمين على طب الأسنان في سوريا وإحقاق الحق لي أو علي , أو تشكيل لجان فنية متخصصة لدراسة موضوع براءتي الحاصل عليها من جديتها وعدم جديتها بالرغم من معالجة آلاف الحالات التي تمت في سوريا , وبالرغم من وجود أكثر من 1000 طبيب عربي يزاول هذه الطريقة , وجل ما أتوق إليه هو فائدة هذا الوطن والنهوض به وبمقدراته وبمواطنه داخلياً وخارجياً .
    بطاقة ذاتية

    الدكتور عماد دروبي من مواليد 1959 حمص – سورية , ويحمل شهادة بكالوريوس علوم جامعة دمشق و بكالوريوس طب أسنان جامعة يرفان الحكومية , دراسات في زراعة الأسنان جامعة طنطا و عين شمس في مصر و هو محاضر في دورات زرع الأسنان في جامعة عين شمس وطنطا في مصر. وهو محاضر في دورات زرع الأسنان في سورية – اليمن – المغرب – قطر – مصر- موريتانيا - السودان – الأردن –لبنان – الجزائر الهند حائز على الميدالية الذهبية في معرض سيئول الدولي لموضوع الموسعات في زراعة الأسنان 2008 الميدالية الذهبية في معرض سيئول الدولي لموضوع الشبكات التيتانية لمعالجة نقص العظم الفكي في حال زراعة الأسنان 2008 و الجائزة الخاصة لمعرض سيئول المقدمة من المنظمة الكورية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لموضوع الموسعات 2008و الميدالية البرونزية على مستوى الشرق الأوسط في معرض الاختراعات العلمية الشرق الأوسط والذي جرى في الكويت 2007 بمشاركة 167 مخترع.. .
    تمكن المركز الثاني لفئة المحترفين في تصفيات صنع في الوطن العربي في التصفيات التي شارك فيه 370 مخترع في كافة فروع العلم من 11 دولة عربية, والتي أقامتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا 2007 , كما حاز على المركز الأول على مستوى الاختراعات الطبية . شارك في مؤتمر فاس للأعمال التكنولوجية وحاز على المركز الثالث , وكان ممثلاً لمخترعي الوطن العربي في مؤتمر سان فرانسيسكو الولايات المتحدة الأمريكية . حاز على المركز الأول والميدالية الذهبية في معرض الإبداع والابتكار الذي عقد في الخرطوم 2007 بمشاركة 134 مخترعا كما حصل على الميدالية الفضية في معرض اختراعات الشرق الأوسط في الكويت 2008
    ----

    المصدر : http://www.nobles-news.com/news/news...=64331#comment

    الذي يسعدني أنني أفتخر بالدكتور عماد الدروبي لأنه شقيقي

    من مواضيع م عامر :


    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  2. [2]
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية اراس الكردي


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    ماشاء الله
    نسأل الله له التوفيق

    0 Not allowed!


    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  3. [3]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اراس الكردي مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله
    نسأل الله له التوفيق
    حياك الله ...
    شكراً لمرورك وتعليقك الكريم

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  4. [4]
    anass81
    anass81 غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية anass81


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 4,911

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 679
    Given: 724
    السلام عليكم

    بارك الله فيك وبشقيقك , وإنه لفخر لجميع المسلمين أن يبرز عالم مخترع من بيننا

    سلاماتي لمدينتي الحبيبة حمص

    أنس

    0 Not allowed!


    إذا أعجبك موضوع أو مشاركة لي فلا تشكرني , بل ادع ُ لي:
    اللهم أغفر له ولأهله ما تقدم من ذنبهم وما تأخر ...

    وقهم عذاب النار وعذاب القبر...
    وأدخلهم الفردوس الأعلى من الجنة ...


  5. [5]
    احمد بن الخطاب
    احمد بن الخطاب غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية احمد بن الخطاب


    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    المشاركات: 256
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    نفع الله به الإسلام والمسلمين
    وتحية من القلب مملؤة بالحب والتقدير لأهل حمص وحلب خاصة وأهل سوريا عامة فلهم في القلب معزة خاصه

    0 Not allowed!



  6. [6]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    بسم الله ما شاء الله ..... ربنا يبارك في علماء المسلمين

    0 Not allowed!



  7. [7]
    العقاب الهرم
    العقاب الهرم غير متواجد حالياً
    مشرف داعم للملتقى
    الصورة الرمزية العقاب الهرم


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 5,340
    Thumbs Up
    Received: 41
    Given: 17
    نسال الله ان يجعله ذخرا للاسلام والمسلمين
    ودمت بالف خير

    0 Not allowed!



    نيـرُون مات ولــم تمُـت رومَـــا
    حافِـظ مـات ولـم تمُـت حَمـــــاة
    بشار سيمُـوت ولن تمُت حِمص



    متغيب عن المنتدى
    دعواتكم

  8. [8]
    adel aly
    adel aly غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية adel aly


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 206
    Thumbs Up
    Received: 34
    Given: 19
    حاجه تشرف و الله العظيم
    الاخوه الاطباء السوريين متميزين جدا فى طب الاسنان
    ربنا يزيد و يبارك يا دكتور عماد

    0 Not allowed!



  9. [9]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    السلام عليكم
    بارك الله بكم أخوتي الكرام
    وأحمد الله عز وجل لنجاحات أخي الدكتور عماد فما التوفيق إلا من عند الله الخبير الكريم
    والحقيقة أن الأمر الذي يحزن هو وجود مجموعة من محاربي النجاح التي تعمل على التشكيك ومحاربة اختراعه الفريد على مستوى العالم بالرغم من حصوله على الكثير من الميداليات الذهبية في العديد من الجهات العلمية المعتمدة عالمياً وتفوقه في جميع المؤتمرات والمسابقات الخاصة بالابداع العلمي على المستوى العربي والدولي
    لمزيد من التفاصيل يمكن الدخول على موقع الدكتور عماد على شبكة الانترنت على الرابط
    www.droubident.com
    شكراً جزيلاً لكل الأحبة الذين دعوا بالخير
    حياكم الله وبارك بكم

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  10. [10]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    ماشاء الله لاقوة إلا بالله
    حقيقة هذا مدعاة للاعتزاز ....
    فعلاً زراعة الأسنان ذات تكاليف عالية .... على ان سورية تعتبر من البلدان منخفضة التكاليف نسبة إلى باقي دول الجوار فيما يتعلق بطب الأسنان حتى ان فيها مايسمى بالسياحة العلاجية لكن يبقى الأمر بالنسبة لسكان البلد مكلفاً
    وهذا الاختراع سيخفف عن الكثيرين هذه التكاليف

    بارك الله تعالى في الدكتور عماد وجعل عمله متقبلا
    وبارك الله فيكم

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML