دورات هندسية

 

 

حلل شخصيتك.. من خطك كمهندسسسسسسسسسسسسس

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية م.محمود جمال
    م.محمود جمال
    م.محمود جمال غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 1,136
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    حلل شخصيتك.. من خطك كمهندسسسسسسسسسسسسس

    يؤكد علماء تحليل الخطوط على إمكانية تحليل الشخصية من خلال الخطوط خط الكتابة، حيث يؤكد علماء تحليل الخطوط على إمكانية تحليل الشخصية ويضعون لذلك قواعد عامة لرسم الشخصية من أهم جوانبها الآتي:

    - ميل الحروف أو استقامتها:

    كلما زاد ميل الخط للأمام دل ذلك على أن صاحب الخط شخص اجتماعي.

    - الفراغات:

    تدل الفراغات الصغيرة بين الكلمات على أن كاتبها شخص يدع الآخرين يتكلمون معه بصراحة أما إذا كانت الفراغات كبيرة تدل على عدم الثقة أو حب العزلة.

    - الضغط باليد عند الكتابة:

    يدل الضغط الشديد على القوة والصحة السليمة أو الثقة المتزايدة ويدل الضغط الخفيف على فرط الحساسية وضعف الصحة أو التردد.

    - اختلاف كيفية كتابة الحروف:

    إذا كانت الحروف تميل تارة إلى الأمام وتارة للخلف فذلك يدل على التغيير المفاجئ في المزاج وإذا كانت أشكال الحروف غير منتظمة كأن تكون مضغوطة متلاصقة فهذا يشير إلى التوتر والقلق وإذا كانت الحروف متداخلة أو بعيدة عن السطر فهذا يعكس طبيعة مشاعر صاحبها التي لا يمكن السيطرة عليها.

    ـ الفراغات والأخطاء الإملائية:

    إذا وجدت أخطاء إملائية وفراغات كثيرة وكلمات ناقصة أو محذوفة فذلك يشير إلى حالة الاكتئاب التي يعانيها.

    منقوللللللللللللللللللللللل

  2. [2]
    م/زيكو تك
    م/زيكو تك غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م/زيكو تك


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,271
    Thumbs Up
    Received: 101
    Given: 13
    مشكوووووووووووور على المعلومات
    ولكن لو الخط صغير جدا او كبير جدا ؟؟يعني ايه؟
    ولو كان الخط مائل عن السطر؟؟
    ولو كانت الحروف بها زوايا كثيره او منحنيات كثيره معناها ايه؟؟

    على فكره احيانا اهتم بمثل هذه المواضيع --وشكرا لطرحك الموضوع

    ولكن في ايات من القران تحدد منها الاشخاص اللي امامك ومنها تستطيع تحليلهم
    وخصوصا كشف الكذب وهو بدايه كل بلاء ويعتبره البعض ستر على افعالهم الغير سويه

    0 Not allowed!



  3. [3]
    م/زيكو تك
    م/زيكو تك غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م/زيكو تك


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,271
    Thumbs Up
    Received: 101
    Given: 13
    القرآن يتحدث عن كواشف الكذب



    <FONT size=+0>
    منذ أكثر من مئة عام والعلماء يحاولون اختراع جهاز لكشف الكذب في كلام الإنسان، ولكن هذه المحاولات تفشل بسبب عد معرفتهم للآلية التي يعمل الكذب عليها، فقد جرَّبوا كل الاختبارات على الإنسان بهدف الوصول إلى جهاز يكشف الكذب للاستفادة منه في التحقيق مع المجرمين.

    وبعد تجارب مضنية وصلوا إلى أفضل ثلاث طرق لكشف الكذب، وهي طريقة بصرية وطريقة سمعية وطريقة مغنطيسية، وربما تعجب عزيزي القارئ إذا علمت أن القرآن قد أشار بوضوح إلى هذه الطرق الثلاث!
    1- الطريقة البصرية لكشف الكذب
    لقد لاحظ بعض الباحثين تغيرات تحدث في تقاسيم الوجه أثناء الكذب، فقام بتجربة تتضمن تصوير إنسان يتحدث بصدق وفي اللحظة التي يكذب فيها تظهر ملامح محددة على وجهه تختلف عن حالة الصدق، ولكن هذه الملامح سريعة جداً ولا تدركها العين البشرية. واستخدم طريقة التصوير السريع لإدراك هذه التغيرات، ثم قام بإبطاء الصورة فلاحظ أن ملامح الوجه تتغير بشكل واضح أثناء الكذب.
    يؤكد العلماء أن حركات الجسد تتغير أيضاً أثناء الكذب، وذلك عندما درسوا ما يسمى "لغة الجسد" حيث يعبر كل إنسان عن نفسه من خلال حركات الأيدي والجسم والوجه، ويقولون إن اللغة التي يعبر بها الجسد عن نفسه أثناء الحديث تختلف نم شخص لآخر وتختلف كثيراً أثناء الكذب، حيث لا يمكن للإنسان أن يتحكم بحركات جسده أثناء الحديث.
    2- الطريقة السمعية لكشف الكذب
    ولكن هناك باحثون اعتمدوا على صوت الإنسان! فقد قاموا بإجراء تسجيل صوتي لإنسان وهو يتحدث بصدق، وفي اللحظة التي يكذب فيها كانت الترددات الصوتية الصادرة عنه تتغير، أي أن الموجات الصوتية التي يسجلها الجهاز لها شكلان: الشكل الأول هو حالة الصدق، والشكل الثاني هو حالة الكذب. وقد كان واضحاً الفرق بينهما.
    ويؤكد العلماء أن لكل واحد منا بصمة صوت خاصة به، ولكل واحد منا بصمة عين خاصة به، وسبحان الله، أثناء الكذب فإن العين والصوت والجسد تفصح عن صاحبها، ولكن وبسبب سرعة هذه التغيرات لا يمكن أن ندركها إلا بشكل قليل، وقد تخفى علينا غالباً. أما الأجهزة التي اخترعها العلماء فإنها تُظهر هذه التغيرات بمنتهى الوضوح.
    3- الطريقة المغنطيسية لكشف الكذب
    هناك فريق من العلماء حاول الدخول إلى دماغ الإنسان ومعرفة ما يجري أثناء الكذب، واستخدم من أجل ذلك جهاز المسح المغنطيسي الوظيفي fMRI وهو جهاز يعمل بالموجات المغنطيسية ويستطيع كشف نشاط الدماغ.
    وبعد العديد من التجارب وجد العلماء أن الإنسان عندما يكذب فإن المنطقة الأمامية من دماغه تنشط بشكل مفاجئ، ولذلك استطاعوا كشف الكذب بواسطة هذا الجهاز ومن خلال تصوير النشاط الدماغي في هذه المنطقة.
    والآن نأتي إلى القرآن الكريم لنكتشف أن ما تم على أساسه اختراع هذه الأجهزة قد أشار إليه القرآن، وهذا يعتبر من إعجاز هذا الكتاب العظيم لأن علماء الغرب يؤكدون أن ما يكشفونه اليوم لم يكن لأحد علم به من قبل، فمن أين جاء هذا العلم في القرآن؟ إنه دليل على أن الذي أنزل هذا القرآن هو الذي يعلم السرَّ وأخفى وهو القائل: (إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ) [آل عمران: 5].
    الإعجاز
    يقول تعالى في آية عظيمة يحدث سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم: (وَلَوْ نَشَاء لأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ) [محمد: 30]. هذه الآية تتحدث عن أولئك المنافقين الكاذبين تخبر النبي بأنهم كاذبون وأن الله قادر على إخراج كذبهم وكرههم للنبي والمؤمنين. وانظروا معي كيف عبرت الآية عن كشف الكذب لدى هؤلاء بطريقتين:
    1- يقول تعالى: (وَلَوْ نَشَاء لأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ) أي أن الله لو شاء لجعل نبيَّه يرى كذب هؤلاء من خلال تقاسيم وجههم (سيماهم) أي السمات والملامح التي ترتسم على الوجه، وهذه إشارة واضحة إلى طريقة كشف الكذب من خلال الوجه. أي أن هذه الآية تؤكد أنه يمكن كشف الكذب من خلال تقاسيم الوجه، وهو ما يستخدمه العلماء اليوم من خلال أجهزتهم.
    2- القسم الثاني من الآية الكريمة: (وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ) ففي هذه الكلمات إشارة واضحة إلى معرفة أو كشف الكذب من خلال الصوت (لَحْنِ الْقَوْلِ)، واللحن هو التغير الطفيف في الصوت أثناء الكلام. ولذلك فإن الآية أشارت إلى الطريقة السمعية في كشف الكذب من خلال الصوت.

    <FONT face="Simplified Arabic"><FONT size=4>3- أما الطريقة الثالثة فقد أثبت العلماء أن المنطقة الأمامية من الدماغ تنشط أثناء الكذب، وهذا ما أشار إليه القرآن في قوله تعالى يصف الناصية: <FONT color=#0000ff>(نَاصِيَةٍ كَاذِ%

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML