دورات هندسية

 

 

ويعود المعمارى vrayman بتصاميمه العملاقه ... مشروع جامعه الكترونيه

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 28
  1. [11]
    vrayman
    vrayman غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية vrayman


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 254
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    يا اخ ميدو

    انا اقدرك كلامك و مشكور و ان شاء الله البلانت فى مرحله متقدمه لانه مشروع كبير والشغل فيه كتير

    0 Not allowed!




  2. [12]
    أنا معماري
    أنا معماري موجود حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية أنا معماري


    تاريخ التسجيل: May 2008
    المشاركات: 10,288

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 727
    Given: 1,400
    نحن بأمس الحاجة إلى التمسك والالتحام والتعاضد كالجسد الواحد

    ونبذ تلك النتنة المنتنة .. إنها ( القبلية العصبية )

    فرقت الأجساد .. وفرقت القلوب .. وستبدأ بالدين

    من يتأمل ماذا فعلت بنا

    شتتنا .. دمرتنا .. أنهكتنا .. أضعفتنا .. وأخيراً ( فرقتنا )

    ( فاعتصموا بحبل الله ) فإن حبل الله القرآن

    وقوله ( ولا تفرقوا ) أمرهم بالجماعة ونهاهم عن التفرقة

    ( واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا )

    وقد وردت الأحاديث المتعددة بالنهي عن التفرق والأمر بالإجتماع والإئتلاف

    وقد ثبت في صحيح البخاري من حديث جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في تلك الدعوة ( دعوها فإنها منتنة )

    وقوله صلى الله عليه وسلم ( دعوها ) يدل على وجوب تركها لأن صيغة أفعل للوجوب إلا لدليل صارف عنه

    وليس هنا دليل صارف عنه ويؤكد ذلك تعليله الأمر بتركها بأنها منتنة

    وما صرح النبي صلى الله عليه وسلم بالأمر بتركه وأنه منتن لا يجوز لأحد تعاطيه وإنما الواجب على المسلمين النداء برابطة الإسلام التي هي من شدة قوتها تجعل المجتمع الإسلامي كله كأنه جسد إنسان واحد فهي تربطك بأخيك المسلم كربط أعضائك بعضها ببعض

    قال صلى الله عليه وسلم ( إن مثل المؤمنين في تراحمهم وتوادهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )


    والأمر المطلق يقتضي الوجوب على التحقيق كما تقرر في الأصول لأن الله يقول ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم )


    .. الختام ..

    فتمسكوا بالدين ولا تفرقوا كالذين من قبلكم

    ولا تختلفوا فتختلف قلوبنا

    أسأل الله التوفيق والسداد .. فلن أوفي وأعطي الموضوع حقه

    ولكن لعلي أن أصيب ولو بشيء يسير ينفع ديننا ودنيانا

    هذا والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد

    منقووووووول

    0 Not allowed!



  3. [13]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0

    لفت نظر

    بداية، أنا مع المثل القائل: إختلاف الرأي لا ينزع للود قضية، مع عدم تطبيق هذا المبدأ في الأمور التي تخالف الشرع... ولكنني أرفض أن يتحول النقاش إلى عصبية نتنة وهو ما أكد عليه أخونا محمد شعيرة.

    ربما أتفق مع أخي الجبل الأشم حول المشروع، من حيث كونه غريبا عن بيئتنا وثقافتنا، وكونه نسخة منقولة بطريقة أو أخرى عن العمارة الكورية أو الصينية أو أي عمارة أخرى غربية كانت أم شرقية... ولكنني أختلف معه بكل المعايير حول الأسلوب الذي انتهجه في نقده للمشروع.

    أمّا الذي لا اتفق معه أبدا هو أسلوب الأخ ميدو، فهو لم يلتفت للحق، بل تجاوزه بكل المعايير ليقدم لنا نموذجا من العصبية النتنة، وأساء بكل المقاييس للمعماري المصري.

    وأنت أخي الكريم فراي مان، لم تصدق أن تجد من ينتقدك بهذا الأسلوب لترد عليه بأسلوب أشنع، ووضعت نفسك في مصاف إحدى خصال المنافقين وهي" إذا خاصم فجر".

    سأقوم بحذف تعليقاتكم هذه، كي يعي الجميع أن هذا الأسلوب لا يليق بأعضاء يضمهم ملتقى المهندسين العرب... وسيكون هذا إنذارا للجميع، وفي حالة تكراره ستتخذ إجراءات أخرى رادعة.

    0 Not allowed!



  4. [14]
    designer mido
    designer mido غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية designer mido


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    الأخ فراي مان :
    مفيش مشكلة .. بس انا اللي استفزني انك بتتكلم بصيغة الجمع .. علي العموم عفا الله عما سلف و أنا كمان أعتذر لو كان ردي فيه نوع من الحدة

    الأخ م/ جمال :
    ما قلته هو ( أنني استنكرت هذه الاساءة و انا لم أرد الاساءة بمثلها ) و لم أقل في ردي أي شيء مسيء أو له علاقة بالعصبية .. فمن فضلك قل لي أين العصبية فيما قلته و من الممكن أن تعيد قراءة ردي و استخرج منه أي كلمة قلتها فيها إساءة أو عصبية و في هذه الحالة لك أن تحذفه .. و يعلم الله أن ردي سيكون كما هو لو كانت الإساءة إلي أي شعب اخر من الشعوب الاسلامية فالرد لم يكن لأني مصري و لكن لأني أرفض العصبية و الاساءة لبعضنا .... عموما يا باشمهندس جمال ما سيحزنني ليس هو أن يحذف الرد و لكن ما سيحزنني أن تأخذ عني هذه الصورة و أن تراني علي أني مثل سيء للمعماري فهذه الصورة لا أتمني أن يأخذها عني شخص أحترمه و أقدره مثلك .. و علي كل حال أعتذر مرة أخري عن ردي و عن الحدة التي ظهرت فيه

    الأخ محمد :
    جزاك الله خيرا علي ما قلت وبارك الله فيك

    0 Not allowed!



  5. [15]
    designer mido
    designer mido غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية designer mido


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 354
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    منتظرين البلانات و شرحك للكونسبت أخي فراي مان و بالتوفيق ان شاء الله ... و علي فكرة أنا شايف إنك في التصميم شغال قريب أوي من أساليب التفكيكية .. ربنا يوفقك و منتظرين باقي المشروع

    0 Not allowed!



  6. [16]
    الجبل الاشم
    الجبل الاشم غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية الجبل الاشم


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 282
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اشكرك بشده اخي العزيز جمال علي اسلوبك الراقي ونقدك المهذب وتناولك المحترم للموضوع ....والحق انا اسف بشده ان بدر عني اي اساءة في تعبيري


    شكرا لكم جميعا ....ولعل صاحب المشروع قد استفاد من كل الذي قيل ...
    وشكرا لكم جميعا

    0 Not allowed!



  7. [17]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    شكرا للجميع على رحابة الصدر، ونتمنى منكم مواصلة الحوار العلمي الذي يفيد الجميع ويثري تجربة أخونا فراي مان.

    0 Not allowed!



  8. [18]
    vrayman
    vrayman غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية vrayman


    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 254
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    مشكوريييين يا جماعه و رارجوا التوفيق للجميع

    0 Not allowed!




  9. [19]
    mmeee
    mmeee غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    و أنا من نحيتي يا جماعة مش هعلق على كل ده .... و هعتبر نفسي مشفتش حاجه

    0 Not allowed!



  10. [20]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    أخي العزيز فراي مان، لقد زرت موقعك ورأيت فيه مثالا للمعماري المبدع والمتميز، وإن كنت أختلف معك في التوجه، فسهمي يشير للاتجاه المعاكس والمغايير تماما لاتجاه سهمك... ولكن هذا لا يمنع من الاعتراف بقدرك.

    وأتمنى أن لا ينقطع تواصلك مع هذا الموضوع، وأن تستجيب لرغبة الزملاء في إثراء تصميماتك بالمساقط الأفقية، ليتم على ضوئها مناقشة مشروعك بصورة أفضل.

    ( على فكرة اسمك الحقيقي أجمل وأكثر تعبيرا عن شخصيتك المبدعة)

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML