دورات هندسية

 

 

دراسة: انهيار إسرائيل من الداخل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
  1. [1]
    الصورة الرمزية اراس الكردي
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    دراسة: انهيار إسرائيل من الداخل


    ايهود اولمرت والجيش الاسرائيلى



    القدس المحتلة : كشفت دراسة جديدة بأن إسرائيل ستواجه بعد نحو 15 عاما مخاطر انهيار داخلية تهددها أكثر من القنبلة الإيرانية والجيوش العربية، منوهة لفقدانها السيطرة على أطرافها في ظل اختزال ذاتها في ما يسمى بـ "دولة تل أبيب".
    وتستعرض الدراسة الأكاديمية الصادرة عن جامعة حيفا هذا الأسبوع ، تحت عنوان "دولة تل أبيب تهديد لإسرائيل" ما سمته مخاطر السياسات الخاطئة وعوامل الانهيار الذاتي.
    وأشارت الدراسة التي أنجزها الجغرافي البروفسور أرنون سوفير إلى الظاهرة الكونية الراهنة المتمثلة بازدياد حجم المدن الكبرى وتعاظمها ديمجرافيا واقتصاديا على حساب الأطراف، جراء الهجرة لها وتركيز الموارد العامة فيها.
    ويشير سوفير لخصوصية الحالة في إسرائيل وخطورتها نظرا لكون سكان مركزها -تل أبيب ومحيطها- من اليهود بينما يتركز فلسطينيو الداخل في أطرافها.
    ويوضح أن إسرائيل تتقلص يوما بعد يوم وتنحصر في منطقة تل أبيب، حيث تتركز الموارد الجوهرية المختلفة ويتزايد عدد اليهود فيها، بينما يستمر ضعف "الأطراف اليهودية" نتيجة التمييز في الخدمات والفرص، والاحتكاك المتواصل مع فلسطينيي 48.
    ويستعرض الباحث استئثار مركز البلاد الذي يسميه "دولة تل أبيب" بالموارد والقدرات المرتبطة بالمال والعمل والتربية والصحافة والثقافة، مقابل ضعف الضواحي.
    ويضيف "وتتسع الهوة في مستوى المعيشة بينهما باستمرار، حيث يتمتع سكان تل أبيب بثقافة كونية غنية بجودة حياة عالية، وينغمسون بملذاتها وسط لا مبالاة لما يجري في الأطراف".

    من مواضيع اراس الكردي :


    0 Not allowed!


    التعديل الأخير تم بواسطة اراس الكردي ; 2009-04-22 الساعة 01:20 PM
    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  2. [2]
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية اراس الكردي


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    هل ستنهار إسرائيل من الداخل من تلقاء نفسها، بسبب أزمتها وتناقضاتها الداخلية الحادة؟ كثيرًا ما يطرح هذا السؤال، وللإجابة على هذا السؤال سنذكر بعض الإحصاءات ذات الدلالة الاجتماعية الخاصة بالتجمع الصهيوني، والتي تبين معدلات التآكل الداخلي. من المعروف أن مؤسسة "الكيبوتس" كانت هي العمود الفقري للتجمع الصهيوني. فمعظم أعضاء النخبة السياسية الحاكمة - بل الثقافية - كانوا من خريجيها (حتى عام 1977). ولكن الكيبوتس تعرض لكثير من الأزمات وتغير طابعه العام، بل فقد شيئًا من طابعه الجماعي العسكري. وقد نشرت جريدة يديعوت أحرونوت (2 يناير 2000) ما يلي:
    "أعلنت أمس هيئة مكافحة المخدرات أن تعاطي المخدرات الخفيفة في مزارع الكيبوتس قد تضاعف خلال خمس سنوات، حيث قام 23.5% من أبناء الكيبوتس ممن تراوحت أعمارهم بين 18 - 30 سنة بتعاطي مخدرات خفيفة خلال عام 1998 مقابل 11.4% تعاطوا الحشيش والماريجوانا خلال عامي 1992 - 1993. وكان البحث قد أجري في 22 كيبوتسًا، وشمل 662 فردًا بناء على طلب من هيئة مكافحة المخدرات.
    تفاقم الخمر والمخدرات
    وماذا عن المجتمع الإسرائيلي ككل؟ أشارت معطيات جديدة نشرت في تل أبيب إلى تفاقم ظاهرتي معاقرة الخمر وتعاطي المخدرات بين صفوف تلاميذ المدارس الإسرائيليين. وذكرت صحيفة معاريف (5 يونيو 2000) أن استطلاعًا خاصًّا أجرته وزارة العمل والرفاهية الاجتماعية الإسرائيلية لحسابها مؤخرًا أظهر أن 37% من تلاميذ صفوف العاشر في المدارس الإسرائيلية معتادون على تناول الخمر، وأن 8% من التلاميذ المعتادين على "الشرب" أبلغوا أنهم يستهلكون مرارًا في المساء الواحد ست كؤوس من الخمر.
    من جهة أخرى يتضح من معطيات صادرة عن "مجلس سلامة الطفل في إسرائيل" أن ارتفاعًا بنسبة 30% قد سجل خلال عام 1999 على عدد الشبان الإسرائيليين القاصرين الذين وجهت إليهم تهمة الاتجار بالمخدرات.. حيث قدم في عام 1998 ما مجموعه 417 لائحة اتهام ضد شبان ضُبطوا يمارسون تجارة المخدرات وحيازتها لغير أغراض الاستهلاك الذاتي، وقد ارتفع عدد لوائح الاتهام المماثلة الموجهة في عام 1999 إلى 556 لائحة اتهام".
    تآكل الحياة العائلية
    والحياة العائلية في التجمع الصهيوني في حالة تآكل، فقد ذكرت جريدة معاريف (25 يناير 2000) أن من بين كل 3 حالات زواج يكون مصير حالة منها الطلاق. وقد طرأت زيادة بنسبة 15% في عدد حالات الطلاق بإسرائيل منذ عام 1990. واستمرت هذه الزيادة أيضًا خلال السنة الميلادية الماضية، حيث سجلت زيادة بنسبة 1% في عدد حالات الطلاق (نحو 8.604 حالات). وتتصدر منطقة تل أبيب "قائمة الطلاق"؛ حيث وقعت بها 3.016 حالة طلاق عام 1999 بزيادة قدرها 21% مقابل عام 1998.
    وقد ذكر ملحق هآرتس 9 مايو 2000 أن عدد السيدات اللاتي أنجبن خارج إطار الزواج ارتفع من واحد لكل مائة حالة إنجاب في السبعينيات إلى 1.8 لكل مائة حالة إنجاب في عام 1994. وفي نفس الشهر أشارت جريدة يديعوت أحرونوت إلى أنه قد طرأت زيادة بنسبة 50% في عدد حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال داخل الأسرة، كما طرأت زيادة بنسبة 25% في عدد حالات الجرائم الجنسية التي يتعرض لها الصغار خارج نطاق الأسرة في عام 1999.
    معدلات عالية من العنف
    والتآكل الأسري عادة ما يؤدي إلى تزايد معدلات العنف بين الأطفال والشباب. وبالفعل ذكرت جريدة يديعوت أحرونوت (24 مايو 1999) أن الإحصاءات تشير إلى معدلات عالية من العنف في كل المجالات وجميع المراحل السنية وكل شرائح السكان. وكشف كثير من التلاميذ عن تعرضهم للعنف اللفظي والبدني. ويعتبر العنف البدني هو الأكثر ذيوعًا بين تلاميذ المدارس الابتدائية، بينما يقل معدله مع اقترابهم لسن البلوغ. واكتشف الباحثون أن الاعتداءات البدنية البسيطة هي الأكثر انتشارًا، وإن كان معدل السلوك المتطرف ليس هينًا.
    وأضافت الصحيفة أن أكثر من 50% من تلاميذ الصفوف من السادس إلى العاشر كانوا مشتركين في العنف بصورة ما. وأكثر من 60% من التلاميذ اشتركوا في أعمال بلطجة تجاه زملاء لهم أو كانوا ضحايا لأعمال عنف. واشترك حوالي 15%: 20% في مستويات أكثر خطورة من العنف، وأصيب حوالي 14% خلال مشاجرات وكانوا في حاجة إلى علاج طبي.
    وفي محاولة تفسير ظاهرة العنف نشر مقال في جريدة هاتسوفيه (7 إبريل 2000) بعنوان "فناء مدرسة أم ساحة قتال؟" يبين أن العنف بين الشباب لم يأتِ من فراغ، بل إنه تغذى من العنف ذي المستوى المرتفع في مجتمع البالغين، وبصفة خاصة من اللامبالاة تجاه مظاهر العنف في السلوك الإسرائيلي.
    الشذوذ الجنسي أصبح مقبولا
    ثم نأتي أخيرًا للشذوذ الجنسي، ورغم أن اليهودية الحاخامية التقليدية تحرّمه، فإن معظم المذاهب الدينية اليهودية المعاصرة مثل اليهودية الإصلاحية والمحافظة، قد تقبّلته وقنّنت له، بل أنشأت مدارس دينية خاصة لتخريج الحاخامات الشواذ جنسيًّا. وقد أبرم حاخام إصلاحي عقد زواج بين رجلين أمام حائط المبكى عام 1998، وكان هذا يُعَدّ انتصارًا لحرية الرأي.
    والشذوذ الجنسي أصبح مقبولاً في المجتمع الإسرائيلي، فعلى سبيل المثال: بينيك الذي يلبس دبلة الزواج الآن، سيتزوج من صديقه العام المقبل. يقول بينيك (كما جاء في ملحق صحيفة هآرتس 14 إبريل 2000): وضع الشواذ جنسيًّا في إسرائيل الآن أفضل من الناحية القانونية والتشريعية، وهو من أفضل الأوضاع على مستوى العالم. نحن متساوون تقريبًا مع الدول "المتقدمة" في العالم مثل: الدانمارك، وهولندا، فلا يوجد في إسرائيل قانون يمنع أن تكون شاذًا جنسيًّا، ولا يوجد قانون يمنع اللواط. بالعكس هناك قانون المساواة في فرص العمل تقوم المحاكم بدراسته ويروع أصحاب الأعمال عن التمييز ضد الشواذ. في كل مرة يحاولون التمييز ضدنا تصدر المحاكم حكمها لصالحنا. وبالإضافة إلى ذلك نحن في طريقنا نحو إصدار قوانين التبني التي تسمح للشواذ بتبني الأطفال. وهو يعتقد بأن الشواذ وحلفاءهم من أعضاء منظمات حقوق الإنسان سينجحون خلال عشر سنوات في أن يكون التشريع الإسرائيلي عادلاً تمامًا، بما في ذلك الاعتراف بالزواج بين الشواذ.
    ولعل تقبل المجتمع الإسرائيلي للشذوذ الجنسي يظهر في أن عدد السحاقيات في إسرائيل اللاتي أنجبن أطفالاً (من خلال عمليات معملية مختلفة) هو الأعلى في العام (هآرتس 9 مايو 2000)، ولعل هذا يعود إلى محاولة الجيب الاستيطاني تجاوز أزمته الديموغرافية.

    0 Not allowed!


    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  3. [3]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    جزاكَ اللهُ خيرَ الجزاء

    0 Not allowed!



  4. [4]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    ألا إن نصر الله قريب

    0 Not allowed!



  5. [5]
    صلاح الخنانى
    صلاح الخنانى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية صلاح الخنانى


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 136
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خيرا وبارك الله بك ......مجهود رائع جداا

    0 Not allowed!



  6. [6]
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية اراس الكردي


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    دراسة علمية عن زلزال سيدمر إسرائيل تؤكد أطروحة الحوالي عن يوم الغضب

    مفكرة الإسلام : ذكرت أحدث دراسة علمية أجراها مؤخراً المعهد الجيوفيزيائي في تل أبيب أن 'إسرائيل' سوف تتعرض لكارثة بيئية مدمرة، بسبب زلزال يؤكد العلماء الصهاينة حدوثه ويشيرون إلى أن قوته ستصل إلى درجة كبيرة للغاية تجعله يضرب كل أنحاء 'إسرائيل' وبمنتهى العنف.
    وتوقعت الدراسة التي نشرته صحيفة 'ميل آند جلوبال' أن يصل عدد القتلى 'الإسرائيليين' إلى 10.000 قتيل مؤكدة في الوقت ذاته أن مركز هذا الزلزال سيكون في منطقة 'غور الأردن' وما حولها من المناطق وقد تشمل ميناء إيلات.
    من جانبها، قالت مصادر 'إسرائيلية' رسمية إن لجنتي الداخلية والعلوم التكنولوجية التابعتين للكنيسيت 'الإسرائيلي' قامتا بمناقشة مدير المعهد حول هذه الدراسة العلمية، حيث أكد لهم المدير أن الزلزال سيؤدي إلى كارثة خطيرة متعددة الجوانب.
    وأشار مدير المعهد إلى أنه بالإضافة إلى احتمال سقوط عشرة آلاف قتيل يهودي فإنه من المتوقع كذلك أن يسقط عشرات الآلاف من الجرحى علاوة على حدوث خسائر اقتصادية فادحة نتيجة التدمير الهائل في البنية التحتية من جراء وقوع الزلزال.
    وقال علماء المعهد إنه توجد توقعات قوية باحتمال انهيار شبكة الكهرباء تماما وانقطاع المياه بشكل كامل، وحدوث مخاطر رهيبة متعلقة باحتمال انقطاع الغاز الطبيعي وتسريبه، هذا بالإضافة إلى توقعات أخرى بانهيار شبكة الطرق والمواصلات وإصابة الحياة بالشلل التام.
    يشار في هذا السياق إلى أن أطروحة بحثية كانت قد صدرت قبل فترة للشيخ الدكتور 'سفر الحوالي' أستاذ العقيدة بجامعة 'أم القرى' بمكة المكرمة وحملت عنوان 'يوم الغضب.. هل بدأ بانتفاضة رجب' وتناولت نصوصاً يزعم اليهود أنها توراتية وتتحدث عن حتمية وقرب هلاك دولة 'إسرائيل' وأوردت الأطروحة البحثية تواريخاً وأرقاماً تشير إلى هذا المعنى.
    وقد أثارت الدراسة العلمية الأخيرة والتي أنذرت من قرب حدوث هذا الزلزال مخاوف المجتمع 'الإسرائيلي' وجعلته يربط بين هذا الزلزال واقتراب موعد يوم الغضب

    0 Not allowed!


    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  7. [7]
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية اراس الكردي


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    Exclamation المسيري يحدد 10 علامات لزوال إسرائيل

    المسيري يحدد 10 علامات لزوال إسرائيل





    د- عبد الوهاب المسيرى


    حدد المفكر المصري الدكتور عبد الوهاب المسيري صاحب موسوعة (اليهود واليهودية والصهيونية) عشر علامات تؤشر على أن زوال إسرائيل بات "وشيكا".

    ونفى المسيري - في تصريحات خاصة لـ"إسلام أون لاين.نت" - أن يكون لهذا التوقع علاقة بالتشاؤم أو التفاؤل، مشددا على أنه يقرأ معطيات وحقائق يستقيها من الكتب والصحف الإسرائيلية.

    والعلامات العشر التي حددها المسيري هي: تآكل المنظومة المجتمعية للدولة العبرية، والفشل في تغيير السياسات الحاكمة، وزيادة عدد النازحين لخارج إسرائيل، وانهيار نظرية الإجماع الوطني، وفشل تحديد ماهية الدولة اليهودية.

    بالإضافة إلى عدم اليقين من المستقبل، والعزوف عن الحياة العسكرية، وعدم القضاء على السكان الأصليين، وتحول إسرائيل إلى عبء على الإستراتجية الأمريكية، نهاية باستمرار المقاومة الفلسطينية.

    تآكل المنظومة

    ويرى المسيري أن تآكل المنظومة المجتمعية لإسرائيل هو أحد أهم أوجه انهيار إسرائيل، وذلك بعدما فشل مصطلح "الصهر" الذي حدده ديفيد بن جوريون مؤسس الدولة العبرية "لصهر المجتمع الإسرائيلي بأكمله في منظومة واحدة موحدة القومية بعيدا عن الهويات المتعددة التي جاء بها اليهود من مختلف بلدان العالم".
    وأضاف: "هذا المفهوم فشل في إيجاد هوية قومية موحدة لليهود القادمين إلى إسرائيل، وهناك مشكلة دمج عرب 48 والأقليات داخل المجتمع الإسرائيلي، والتي مازالت تمثل عائقا. كما وقع المجتمع الإسرائيلي في مجموعة من الاستقطابات والصراعات الفكرية والعرقية".

    تغير السياسات

    وفيما يتعلق بتغير السياسات الحاكمة، قال المسيري إن هذا الفشل أدى إلى "تزايد حالة القلق داخل إسرائيل من قبل المفكرين والمثقفين، والذي وصل إلى درجة الهاجس من حدوث انهيار الداخل الحزبي، وظهور تمرد عام في إسرائيل أو حتى شيوع حالة من التذمر في مؤسسات الجيش والاستخبارات على غرار ما جرى في السيتنيات بين صفوف الموساد في ظل تعثر خطوات تطوير النظام السياسي القائم".

    النزوح للخارج

    أما العلامة الثالثة التي حددها المسيري فهي "النزوح من إسرائيل"، مشيرا إلى أن سجلات الإسرائيلية تؤكد "نزوح مليون إسرائيلي لخارج إسرائيل من إجمالي 6 ملايين قدموا إليها".
    وأضاف: "شهد العام الماضي وحده خروج أكثر من 18 ألف إسرائيلي في حين تدنت مستويات الهجرة لإسرائيل إلى أقل معدلاتها منذ 20 عاما".

    عدم اليقين من المستقبل

    وأرجع المسيرى السبب وراء النزوح إلى حالة "عدم اليقين من مستقبل إسرائيل"، مشيرا إلى أن "المجتمع الإسرائيلي مصطنع وبالتالي سيظل شعوره بعدم الانتماء إلى المنطقة قائم".
    ولفت إلى أن ما يؤكد ذلك قول الرئيس الإسرائيلي شيمون بريز عندما سأله أحد الصحفيين قبل أيام هل ستبقي إسرائيل 60 عاما أخرى؟ فرد عليه: "اسألني هل ستبقي 10 سنوات قادمة؟!".

    الإجماع الوطني

    ومن بين العلامات أيضا "انهيار نظرية الإجماع الوطني" نظرا لاتساع الهوة القائمة بين العلمانين والمتدينين، والتي أدت إلى حالة من العداء المستمر بين الأحزاب الدينية الشرقية والغربية والوسطية.

    الماهية اليهودية

    ولفت المسيري إلى أن إسرائيل فشلت حتى الآن في تحديد ماهية الدولة اليهودية، مشيرا إلى أن الحاخامات اليهود يؤكدون أن الإعلان عن الدولة اليهودية هو علامة انهيارها وفقا لمعتقدات الديانة اليهودية.

    العزوف عن العسكرية

    وأضاف المسيري أن علامات انهيار الدولة العبرية تتعاظم خلال السنوات الماضية، ومن بينها ما تؤكده وسائل الإعلام والكتابات الإسرائيلية عن "عزوف الشباب عن المشاركة فى الحياة العسكرية، ورؤية شباب الدولة ورجالاتها عدم وجود مبرر لاستمرار الاحتلال لأراضي الغير".
    ولفت إلى أن الشباب الإسرائيلي بات يتساءل: "هل هذه الحروب التي تخوضها الدولة خيار أم احتلال؟"

    السكان الأصليون

    ومن بين العلامات التي شدد عليها المسيري "فشل الإسرائيليين في القضاء على السكان الفلسطينيين الأصليين"، مشيرا إلى أن الوضع الديموغرافي في صالح الفسطينيين وليس الإسرائيلين.
    وأضاف أن الجيوب الاستيطانية في العالم تنقسم إلى قسمين، الأول من نجح منها في القضاء على السكان الأصليين، مثل الولايات المتحدة وأستراليا، فيما لم ينجح القسم الثاني الذي تنتمي له إسرائيل في ذلك.
    وأردف: "هذا ما اكتشفه بن جوريون مبكرا عندما قال: نحن الآن لا نجابه مجموعة من الإرهابيين، وإنما نجابه ثورة قومية، لقد صهرنا أرضهم ولن يسكتوا على ذلك وإذا قضينا على جيل فسيظهر آخر".

    استمرار المقاومة

    وأعرب المسيري عن أن استمرار المقاومة الفلسطينية هو "جرثومة النهاية للدولة الإسرائيلية"، مضيفا أن "هذا ما يؤكده قول أحد قادة إسرائيل: نحن غير قادرين على رصد صواريخ القسام بسبب صناعتها البدائية، ونحن على استعداد لأن نعطيهم صواريخ (أسكت) المتطورة ونأخذ صورايخ القسام".
    وأشار إلى أن إسرائيل تعاني من "غياب عمق الانتصارات"، قائلا إنه "على الرغم من امتلاك إسرائيل لآلة عسكرية ضخمة حققت من خلالها العديد من الانتصارات، فإن الانتصارات العسكرية التي لا تترجم إلى انتصارات سياسية تصبح عقيمة".

    عبء على أمريكا

    أما العلامة العاشرة والأخيرة التي لفت إليها المسيري فهي أن "إسرائيل قائمة على الدعم الخارجي، وخاصة الدعم الأمريكي، والبعض يتحدث الآن عن أن إسرائيل بدأت تمثل عبئا على الإستراتيجية الأمريكية في المنطقة".
    وأوضح أن الطبيعة الوظيفية لإسرائيل تعني أن "القوى الاستعمارية اصطنعتها وأنشأتها للقيام بوظائف ومهام تترفع عن القيام بها مباشرة.. فهي مشروع استعماري لا علاقة له باليهودية، وإذا انتهى هذا المشروع انتهت معه الدولة اليهودية.

    0 Not allowed!


    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  8. [8]
    chemist ahmed sala
    chemist ahmed sala غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية chemist ahmed sala


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 23
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    جزاك الله خيرا

    وبارك الله فيك

    0 Not allowed!



  9. [9]
    المهندسه عبير
    المهندسه عبير غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية المهندسه عبير


    تاريخ التسجيل: Nov 2009
    المشاركات: 407
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ان شاء الله اعيش لاشاهد هذا اليوم الله عزيز ذو انتقام ,,,,,,,,,,,ووالى الجحيم بإذن واحد احد

    0 Not allowed!


    ان حظي كدقيقي فوق شوك نثروه
    ثم قالوا لحفاة يوم ريح جمعوه
    صعب الامر عليهم قال قوم اتركوه
    ان من اشقاه ربي انتموا لن تسعدوه

  10. [10]
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية اراس الكردي


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    الاخوة و الاخوات الافاضل

    شكرا لمروركم الكريم

    0 Not allowed!


    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML