دورات هندسية

 

 

تريد ان تتأكد اذا كنت عربي ام لا ادخل هنا

صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23
  1. [1]
    الصورة الرمزية فيصل التميمي
    فيصل التميمي
    فيصل التميمي غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 485
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0

    تريد ان تتأكد اذا كنت عربي ام لا ادخل هنا

    بروفيسور أردني ينجز خريطة العرب الوراثية ويدحض ادعاءات المستشرقين




    زاد الاردن -

    أنهى البروفيسور الأردني إحسان محاسنة الخبير المختص في التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية الذي عمل مدرسا في جامعة قطر لعدة سنوات مؤخرا خريطة الجينات العربية، بعد عمل استمر أربعة عشر عاما منها خمسة أعوام في دراسة إعجاز القرآن الكريم ومثلها في دراسة علم الأنساب وأربعة أعوام في التحليل الجيني.
    وقال أن فكرة هذه الدراسة جاءت لهدفين الأول علمي بحت، والثاني حضاري سياسي، بمعنى رد الطعن السياسي الموجه للأمة العربية من قبل كثير من المستشرقين عبر رحلة استمرت نحو ألفي عام وكذلك الهجمة الحديثة على العرب والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم, والادعاء بأن العرب هم بقايا حروب (يونان، رومان، صليبيون، أتراك، تتار، وأوروبيون). كما أن الهدف العلمي لهذه الدراسة - الخريطة تمثل في أن جميع الدول الأخرى باستثناء العرب قاموا بإجراء التحاليل وتحديد المعالم الوراثية لشعوبها.
    وعن الصعوبات التي تعترض علم الوراثة في المنطقة العربية أوضح د. محاسنة أن ذلك يكمن في عدم وجود المختصين بصورة كافية لتحقيق ما يسمى العينة (الحد الحرج) لإبراز الثقافة الوراثية وتعميمها لتصل إلى الرأي العام العربي.
    ولدى إجابته على سؤال يتعلق بالوسائل المستخدمة في انجاز البحث بين أن فريقا مكونا من ثمانية طلاب وطالبات من دول عربية عملوا معه في المشروع من مختلف الدول العربية إما مباشرة أو بطريقة غير مباشرة، حيث تم إيفاد طلبة إلى شمال أفريقيا ودول الخليج، وآخرون طافوا مناطق الأردن، ومنهم من توجه للعراق وسوريا ولبنان وفلسطين.
    وتابع أنه بعد استلام العينات، تم عزل الحمض النووي dna، وجرى استخدام جهاز التحليل الجيني فيما يتعلق بالمقاطع الجينية (القصيرة المتكررة). حيث جرى أيضا استخدام البرمجيات الحيوية الخاصة والتحكم بها واستخراج أنماط جينية ترتبط باسم العائلات وهي موجودة في خط الذكور وتنتقل من الآباء فالأبناء والحفدة دون تغيير. مشيرا إلى أن لذلك علاقة في الإعجاز القرآني من خلال خبرته في حوار الأديان حيث علم النسب (إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا).
    إلى ذلك بين البروفيسور محاسنة انه وجد في دراسته ان الكروموزوم (y) ذكري ويحمل جينات معينة خاصة بالنسب وتنتقل من الآباء إلى الأبناء حتى قيام الساعة، وتختلف من شعب لآخر ومن قبيلة لأخرى، منوها أنه لولا ذلك، لكان بإمكان أي مستشرق أن يطعن في القرآن الكريم.
    وفيما يتعلق بالعينات، أوضح أنه جرى الحصول على 1400 عينة من الدول العربية، كما تم الاستفادة من الطلبة العرب الدارسين في الأردن والمرضى العرب الذين زاروا الأردن للعلاج وخاصة من دول الخليج العربي، كما أن العشائر الأردنية تعاونت بصورة لافتة للنظر، موضحا انه تم إخراج الجينات الخاصة (المجموعة الجينية العربية).
    وقال هناك جينات محددة خاصة لها تكرارات في حدود الأرض العربية، تبدأ بالتلاشي حد الانعدام عند الخروج من هذه الحدود، مشيرا إلى أن الأمم الأخرى لها جيناتها الخاصة بها، وأن المستشرقين يدعون أن الشرق الأوسط جينيا ليس أمة عربية وبالتالي فإن العرب هم بقايا حروب، مؤكدا أنه عندما نتحدث عن الجينات نتحدث عن الديمغرافيا وبالتالي عن الأرض.

    وأضاف البروفيسور محاسنه أن الدراسة أثبتت أن هناك علاقة متلازمة بين المخزون الجيني العربي وبين الأرض العربية، بمعنى أن الأمة مستمرة جينيا. وبالتالي فان العرب ليسوا شراذم حسب ادعاءات المستشرقين.
    وفيما يتعلق بميزات الخريطة الجينية العربية أوضح أن مجموع الجين العربي ينقسم إلى العدنانيين والقحطانيين وأن القسم القحطاني ينتشر بوضوح في الأردن وقطر وبقية دول الخليج وبلاد الشام وأن هناك خطا مغربيا ينتشر في شمال أفريقيا مع وجود خط عدناني وقحطاني أكثر?.
    أما بالنسبة للتطبيقات العلمية، بين البروفيسور محاسنة أن هناك ثلاثة محاور وهي استخدام الخريطة العربية لقراءة وتتبع الأرض الوراثية لدى المجتمعات العربية.
    وهي مرتبطة في العرق كما هو الحال عند الأوروبيين، بمعنى أن سرطان الجلد منتشر في الغرب ولا يوجد في الشرق الأوسط وكذلك البروستات المنتشر عربيا ولا يوجد في الغرب.
    أما المحور الثاني فهو اجتماعي بمعنى ان قضية الإنسان العربي المهاجر عبر آلاف السنين أو انه هجر بسبب الحروب خاصة وأن العرب هم اكثر من تعرض للهجمات الخارجية، منوها إلى أن آخر ملوك الغساسنة وهو جبلة بن الأيهم الذي رفض الدخول في الإسلام بعد معركة اليرموك عام 636 هاجر ومعه 30 ألفا إلى روما واستقبلهم هرقل، ولذلك فإن جيناتهم تظهر هناك، إضافة إلى قبيلة إياد العدنانية التي اختفت من التاريخ رغم محاولات الخليفة عمر بن الخطاب لدخولهم في الإسلام لكنهم رفضوا ذلك وأصروا على الهجرة إلى القسطنطينية، ناهيك عن حملة (السفر برلك) العثمانية والحروب العربية الإسرائيلية. مشددا على حق العربي في التعرف على أصله من خلال استخدام الخريطة الوراثية العربية، ذلك أن الخريطة تؤدي إلى لم الشمل الوراثي، وعليه فان الفلسطينيين والعراقيين هم أكثر الناس استفادة منها لتشتتهم. وهناك ثلاثة أسئلة تراود الإنسان هي: من أنا ؟ من أين أنت ؟ ومن أين هو؟

    أما المحور الثالث فهو التطبيقات الأمنية والعسكرية (الكوارث الطبيعية) وتشخيص الجثث في البوسنة والهرسك والحروب وتسونامي وعلم الإجرام.
    وفي معرض حديثه عن ميزات خريطة الجينات العربية قال البروفيسور محاسنة أن الخط القحطاني هو الغالب على الخريطة العربية فيما توجد نسبة اقل من الخط العدناني، مؤكدا أن نسبة الخط القطاني في العشائر الأردنية تبلغ 72? فيما تبلغ نسبة الخط العدناني 21? وعليه فان مجموع الجين العربي في الأردن يصل إلى 93 ?، فيما تتوزع النسبة المتبقية على المجموعة القوقازية والكرد والأتراك والأرمن. بمعنى أن الأردن هو العاصمة الجينية العربية، وأن قطر قريبة من الأردن في هذا المجال حيث أن الأردن هو محطة جيوش الفتح.
    ولدى سؤاله عن السود في الوطن العربي، أكد البروفيسور محاسنه أن لون البشرة ولون العيون لا علاقة له بالدراسة، لأن الطرز المظهرية ناجمة عن جين واحد من الأم والثاني من الأب ولذلك فان الحديث عن جينات في الذكر لا علاقة لها بجينات الأم.
    وحول وضع الأقليات في الوطن العربي جينيا قال : أن نسبتهم متدنية في الدراسة، وأن خرائطهم الجينية في بلدانهم، مشيرا إلى وجود نسبة كبيرة من الأوروبيين في لبنان بسبب استقرار البعض من الحروب الصليبية، إضافة إلى من ترك أوروبا وفضل العيش في لبنان (المجموعة البريطانية) وكذلك مجموعة الهنود والباكستانيين في سلطنة عمان، وهي ضئيلة.
    وحول اليهود، شدد البروفيسور محاسنة على وجوب التفريق بين الجين والديانة التى يجلها المسلمون كونها دين سماوي. موضحا أن خريطة اليهود الجينية تضم نسبة من الجينات العربية بمعنى أنها جينات اليهود العرب الذين تواجدوا في الجزيرة العربية ورفضوا الدخول في الإسلام وغادروا الجزيرة إلى أوروبا، وظلوا يحملون الجينات العربية.

    كما تحدث عن العرب المسيحيين في الأردن مشيرا إلى أنهم ينتمون إلى الغساسنة ومن الخط القحطاني منوها إلى أنه قد تم مقارنة نتائج الدراسة بدراسات اليهود الجينية.
    وفي سياق آخر قال البروفيسور محاسنه أن هناك مواقع اليكترونية غربية وإسرائيلية تشكك بعروبة أهل الخليج وتقول أنم بقايا حجاج وأنهم لسوا عربا، وأن ذلك يشكل هاجسا سياسيا لكل دول الخليج العربي، مؤكدا هذه الدراسة تدحض ذلك، كما أوضح أن الهدف من إقامة الشرق الأوسط الكبير هو خلط الجينات من خلال إدخال عناصر أجنبية مثل الأفغان والباكستانيين والأتراك والايرانيين والاسرائيليين.

  2. [2]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261
    موضوع جميل ..
    شكرآ لك

    0 Not allowed!




    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  3. [3]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالفعل موضوع جميل .... جزاكم الله خيراً

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  4. [4]
    فيصل التميمي
    فيصل التميمي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية فيصل التميمي


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 485
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    شكرا على المرور الصراحه الموضوع اعجبني فحبيت اتشلرك فيه مع اخواني واخواتي

    0 Not allowed!


    القدس عروس عروبتكم

    لا اله الا الله محمد رسول الله

  5. [5]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    شكرا جزيلا على الموضوع الرائع .......

    0 Not allowed!



  6. [6]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    دراسة رائعة وربما جديدة في العالم العربي
    شكرا جزيلا لك اخ فيصل على الموضوع الجميل

    0 Not allowed!



  7. [7]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    جزاك الله خيرا اخ فيصل
    موضوع جميل جدا

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  8. [8]
    جواد كاظم حسين
    جواد كاظم حسين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية جواد كاظم حسين


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 598
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    دراسة جديرة بالأهتمام .. شكرا على الطرح .. جزاك الله خيرا

    0 Not allowed!



  9. [9]
    من عباد الرحمن
    من عباد الرحمن غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية من عباد الرحمن


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 40
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الدراسة غير متوفرة وحسب علمي أنها بنت استنتاجاتها على أصول أثبتت الدراسات العديدة أنها خاطئة جعلت الجين الذكوري J2 للعدنانيين والجين الذكوري J1 للقحطانيين

    والثابت أن العدنانيين من الفرع J1e مجال Dys388>=16 و Dys391>=10 و YCAII-a=22 و YCAII-b=22 أي ليس كل J1e عدنانيا وليس كل من هذه علاماته عدنانيا أيضا فقد يكون من قوم سيدنا ابراهيم السريان أو من ذرية النبي هارون

    0 Not allowed!



  10. [10]
    سيد ابوليلة
    سيد ابوليلة غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية سيد ابوليلة


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 703
    Thumbs Up
    Received: 4
    Given: 0
    شكرا جزيلا على الموضوع الرائع .......

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML