دورات هندسية

 

 

الهندسة ...اصل هذه الكلمة

صفحة 31 من 35 الأولىالأولى ... 2127 28 29 30 3132 33 34 35 الأخيرةالأخيرة
النتائج 301 إلى 310 من 343
  1. [301]
    السندباد البحري1
    السندباد البحري1 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 5
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اما انا اخي فلا اعاتبك علي الاسف.. بل أأيدك وادعمك واذكيك.. فقد كنا نود طبعا ان يكون اصل الكلمه عربيا..ولكن عموما هناك شيء واحد اود توضيحه ..وذلك هو مرجعيه اصل الاشياء ..فالحضارات تقلد الحضارات الفائزه والغالبه ..والفرس غلبوا العرب قبل الاسلام ..فليس فقرا في اللغه العربيه ان يقلدوا كلمه مهندس من الفرس ..وانما هناك عامل اخر ..وهو ان الفرس حملوا لواء الهندسه في العالم ولا سيما الهندسه المعماريه ..حتي ان العماره الاسلاميه اخذت طابعها الهندسي من الفرس وليس من الرومان..لكن اود ان اخفف من الاسف في معرفتنا بان الفرس جزء من التراث العربي وليس غيرهم
    فالروم والاغريق لا علاقه لهم بالعرب بينما الفرس جزء من كيان العراق حتي ان نسبه العراق الي الفرس اقوي من نسبه ايران ( فارس) نفسها..وشكرا للكاتب المثقف..والقراء الغيورين

    0 Not allowed!



  2. [302]
    moh h
    moh h غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 226
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    بداية مشكورين ويعييكم العافية على التفاعل في هذا الموضوع وغيره

    وأعترض على بعض النقا ياخوي وائل زكي
    فصحيح أنه في اللغة الفارسية كلمات كثير من اللغة العربية ولكن لاحظ أنه ليست اللغة الفارسية الوحيدة التي تحتوي على كلمات من اللغة العربية فالدول التي بعد ايران بإتجاه الشرق
    ولكن على حسب معلوماتي أنه كلمة المهندس هي فارسية الأصل وتعني المسوؤل عن العمل

    وشكراً............................................ ...

    0 Not allowed!



  3. [303]
    محمود احمد السيد
    محمود احمد السيد غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    جديييييد

    السلام عليكم
    كيف الحال يا اخوان
    انا محمود السيد فلسطيني الجنسيه
    انا جديد على المنتدى وانشالله نفيد ونستفيد وشكرا

    0 Not allowed!



  4. [304]
    محمود احمد السيد
    محمود احمد السيد غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا عهالمعلومة الجديده

    0 Not allowed!



  5. [305]
    كامو
    كامو غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 80
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    (ان الفرس جزء من التراث العربي وليس غيرهم)
    ( الفرس جزء من كيان العراق حتي ان نسبه العراق الي الفرس اقوي من نسبه ايران ( فارس) نفسها)

    يا سندباد يا بحري ،أرجوا ان تشرح لي هذه الجمل فأنا لم أفهمها ؟؟؟؟؟
    فهل تكون الحضارة الفارسية جزء من العروبة ؟؟؟
    وهل كان هناك عروبة وعرب وحضارة عربية قبل الأسلام ؟؟؟؟
    قبل الأسلام ماذا كان حال العرب، مناذرة عملاء للفرس وغساسنة مأجورين للروم ؟؟؟؟
    فهل يعقل ماكتبت ؟؟؟؟
    أنا لست فارسيا ولا ايراني ، ولكن هذه الروح العروبية المتطرفة دعتني للحديث ، وأستميح الأخوة العرب عذرا

    0 Not allowed!



  6. [306]
    moh h
    moh h غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 226
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلامة عليكم

    ياخوي كامو

    شنو معناة كلمة ((((((( مناذرة ))))))) و ((((((( غساسنة )))))))

    ولاعيب في اخذ الحضارة من الحضارات الاخرى ولكن العيب بان نسرق هذه الحضارات وننسبها إلينا

    ويقول المثل:
    ((((((((((((((((( الإتباع محمود والتقليد مذموم )))))))))))))


    ((((((((( )))))))))


    ((( )))

    ( )

    0 Not allowed!



  7. [307]
    كامو
    كامو غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2006
    المشاركات: 80
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    معنى المناذرة والغساسنة

    المناذرة سلالة عربية حكمت العراق قبل الإسلام. ثمة هجرات تدريجية حدثت بعد خراب سد مأرب في اليمن بعد "السيل العرم"، أي بدءاً من أواخر الألف الأول قبل الميلاد. فكان من هذه الهجرات هجرة تنوخ التي منها بنو لخم (المناذرة) إلى العراق واتخاذهم الحيرة عاصمة لهم ومن مدنهم في العراق النجف و عين التمر و النعمانية و أبلة و الأنبار و هيت و عانة و بقة.

    لقد كوََن المناذرة مملكة قوية من أقوى ممالك العراق العربية قبل الإسلام فكانت هذه المملكة هي امتداد للمالك العربية العراقية التي سبقتها مثل مملكة ميسان و مملكة الحضر, وقد امتد سلطان مملكة المناذرة من العراق ومشارف الشام شمالاً حتى عمان جنوباً, متضمنة البحرين وهجر وساحل الخليج العربي. استمرت مملكتهم في الحيرة من (268-633م). احتل الفرس تلك المملكة في مهدها فأصبحت مملكة شبه مستقلة وتابعة للفرس مع ذلك اكملت الحيرة ازدهارها وقوتها. وقد كان لهذه المملكة دور مهم بين الممالك العربية فقد كان لها صلات مع الحضر وتدمر والأنباط والقرشيين فكانت الآلهة في هذه المدن هي نفسها موجودة في الحيرة منها اللات والعزى وهبل

    أحد قبائل العرب التي أسست إمارة قوية تابعة لإمبراطورية الرومان الشرقيين المعروفين بالبيزانطيين أو الروم عند العرب، يعود أصلها إلى الأزد، و أطلق عليهم الغساسنة لأنهم استقروا في تهامة قرب عين ماء اسمها "غسان" فاطلق عليهم هذا الاسم،

    كانت هجراتهم من اليمن الهجرات المتتالية التي حدثت عقب انهيار سد مأرب في اليمن وبعد السيل العرم، في أواخر الألف الأول قبل الميلاد. و كان إستقرار قبائل الغساسنة في جنوبي سورية في بصرى. ثم اصبحت عاصمتهم الجابية بمرتفعات الجولان اليوم.

    سكن الغساسنة في مشارف الشام وتغلبوا على قبائل "الضجاغمة" التي كانت تنزل هناك، وأنشأوا دولة عاصمتها بصرى واعتنقوا المسيحية الأرثوذكسية على المذهب المنوفوزي المعروف باليعقوبية و هي مخالفة لمذهب الروم المعروف بالملكاني، وكانوا حلفاء الروم فاشتركوا معهم في حروبهم مع الفرس وحلفائهم المناذرة العرب.
    حكم الغساسنة ستمائة سنة أي من أوائل القرن الأول الميلادي إلى ظهور الإسلام وكان أول ملوكهم "جفنة بن عمرو"، وامتد سلطانهم على قسم كبير من بلاد الشام مثل تدمر والرصافة وإلى البحر، و كانت عاصمتهم بالجابية بالجولان.
    من آثارهم صهاريج الرصافة والقصر الأبيض والأزرق وكثير من الأديرة، ولقد التحق بالغساسنة شعراء مشهورون مثل لبيد بن ربيعة والنابغة الذبياني وحسان ابن ثابت.
    إنضم الغساسنة، رغم إختلاف الدين، لإخوانهم العرب المسلمين في معركة اليرموك، مثلما إنضم الأرمن بقيادة فارتان، الذي عرف بوردان، فكان ذلك عاملا في إنتصار العرب على الروم.

    0 Not allowed!



  8. [308]
    moh h
    moh h غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 226
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    لك جزيل الشكر ياخوي كامو على هذا التوضيح

    0 Not allowed!



  9. [309]
    saad_aljuboury
    saad_aljuboury غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 333
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 1
    الى الذي يجهل تاريخ العراق والعرب
    اذا كنت تجهل تاريخ العراق والعرب فلا تقحم نفسك في شئ اكبر من حجمك
    لاتعلق على شئ لاتعرف فيه شئ ولاترسل اي رسالة تشرح فيها شئ غير حقيقي
    وتأدب في كلامك فالعرب تاج على الرؤوس وهذا ليس تطرف،،،، فأنت لو عرفت فضل
    العرب عليكم ولما قلت هذا العرب فاهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــم لـــــــــــــو لا

    0 Not allowed!



  10. [310]
    saad_aljuboury
    saad_aljuboury غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 333
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 1
    الى أخي كامو
    بارك الله فيك على هذه المعلومات وجزاك الله عنا كل خير

    0 Not allowed!



  
صفحة 31 من 35 الأولىالأولى ... 2127 28 29 30 3132 33 34 35 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML