دورات هندسية

 

 

الإدارة أم القيادة !؟؟؟ LEADER or manager

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 34 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 46
  1. [21]
    د.محمد باشراحيل
    د.محمد باشراحيل غير متواجد حالياً
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,042
    Thumbs Up
    Received: 127
    Given: 15

    Unhappy ان ورئيسي ( او مديري) My Boss & I

    هذه مقارنة بين الرئيس والمرؤوس
    ارجو ان تنال إستحسانكم.


    _______________________


    MY BOSS & I



    أنا ورئيسي (أو مديري)




    When I take a long time
    I am slow.
    When my boss takes a long time
    He is thorough.



    عندما استغرق وقتا أطول في الإنجاز
    أنا بطئ.
    وعندما يستغرق رئيسي وقتا أطول
    فهو عميق.







    When I don’t do it
    I am lazy.
    When my boss doesn’t do it
    He is too busy


    عندما لا أنجز العمل
    أنا كسول.
    وعندما رئيسي لاينجز العمل

    فهو مشغول جدا.





    When I do something without being told
    I am trying to be smart.
    When my boss does the same
    That is initiative.



    عندما اعمل من غير أن يطلب مني
    فأنا أحاول أن أكون متذاكي
    وعندما يعمل رئسي المثل
    فهو مبادر.








    When I please my boss
    I am apple-polishing.
    When my boss pleases his boss
    He is cooperative.



    عندما اسعد رئيسي
    فأنا منافق
    وعندما رئيسي يسعد رئيسه
    فهو متعاون








    "When I do good, my boss never remembers.
    When I do wrong, he never forgets."



    عندما اعمل جيدا، فإن رئيسي لا يتذكر.
    وعندما اعمل خطئا، فهو لا ينسى أبدا.




    ________________

    0 Not allowed!



  2. [22]
    عبير عبد الرحمن
    عبير عبد الرحمن غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 3,554

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 29
    Given: 0
    كلام جميل جدا ومناسب لما نحن فيه في العمل ولمحه جميله من حضرتك وننتظر المزيد

    0 Not allowed!



  3. [23]
    ehab_hassan
    ehab_hassan غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية ehab_hassan


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 15
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جارى التحميل ويبدو من الردود ان الموضوع شيق . . . . . بارك الله فيك وفى مجهودك الرائع

    0 Not allowed!


    ارجو الدعاء:
    (اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك)

  4. [24]
    د.محمد باشراحيل
    د.محمد باشراحيل غير متواجد حالياً
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,042
    Thumbs Up
    Received: 127
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندسه عبير مشاهدة المشاركة
    كلام جميل جدا ومناسب لما نحن فيه في العمل ولمحه جميله من حضرتك وننتظر المزيد
    شكرا مرورك مهندسة عبير
    والأجمل مداخلتك ،
    بارك الله فيك.

    0 Not allowed!



  5. [25]
    اسامة القاسى
    اسامة القاسى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية اسامة القاسى


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 1,585
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    ممكن اضيف حاجة بعد اذنك د / محمد " دعابة مش اكتر"
    when i make mistake there is discount
    when my boss makes mistake there isnot disacount

    عندما اعمل خطا اذن هناك خصم
    وعندما يعمل رئيسى خطا " جل من لا يسهو "


    0 Not allowed!



    على المرء ان يسعى الى الخير جاهدا وليس عليه ان تتم المقاصد




    تحلو مرارة عيش فى رضاك ولا اطيق سخطا على عيش من الرغد


    سوف يكون تواجدي محدودا في الفترة القادمة وذلك لظروف خاصة.. اسأل المولى التوفيق لى و للجميع.




  6. [26]
    غظنفر
    غظنفر غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 33
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    كلام جميل وصحيح وهو سر فشلنا في الوطن العربي ففي الغرب يقاس نجاح المدير بعدد الوكلاء الذي سيخلفونه او بعدد الاشخاص الذين يؤهلهم ليخلفونه اما في في الوطن العربي فالاية معكوسة فالمدير يحاول دائما حصر الصلاحيات بيده وتهميش الكل وتحييد الشخص الكفوء خوفا على منصبه من المنافسة.
    واختم بقول الرسول الاكرم(ص)(كلكم راع وكلكم مسؤو عن رعيته) فالكل مسؤول امام الله وما المناصب الا امتحان وابتلاء.

    0 Not allowed!



  7. [27]
    د.محمد باشراحيل
    د.محمد باشراحيل غير متواجد حالياً
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,042
    Thumbs Up
    Received: 127
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامة القاسى مشاهدة المشاركة
    ممكن اضيف حاجة بعد اذنك د / محمد " دعابة مش اكتر"
    when i make mistake there is discount
    when my boss makes mistake there isnot disacount
    عندما اعمل خطا اذن هناك خصم
    وعندما يعمل رئيسى خطا " جل من لا يسهو "
    الله يسعدك اخي مهندس اسامة القاسي
    اضف وشارك فأنت اخ كريم
    بارك الله فيك وحياك وجعل الجنة مأواك.

    وهذه حقيقة وعلى قول المثل:

    اللي نحبه نبلع له الزلط ** واللي نكرهه نجلس له على الغلط.

    صح والا لأ!!!؟

    0 Not allowed!



  8. [28]
    اسامة القاسى
    اسامة القاسى غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية اسامة القاسى


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 1,585
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد باشراحيل مشاهدة المشاركة
    الله يسعدك اخي مهندس اسامة القاسي
    اضف وشارك فأنت اخ كريم
    بارك الله فيك وحياك وجعل الجنة مأواك.

    وهذه حقيقة وعلى قول المثل:

    اللي نحبه نبلع له الزلط ** واللي نكرهه نجلس له على الغلط.

    صح والا لأ!!!؟
    " الله يكرمك د/ محمد " على هذه الكلمات العذبة الرقراقه التى تدل على كرم اخلاقك وتواضعك الجم
    وفعلا المثل ده صح %100

    0 Not allowed!



    على المرء ان يسعى الى الخير جاهدا وليس عليه ان تتم المقاصد




    تحلو مرارة عيش فى رضاك ولا اطيق سخطا على عيش من الرغد


    سوف يكون تواجدي محدودا في الفترة القادمة وذلك لظروف خاصة.. اسأل المولى التوفيق لى و للجميع.




  9. [29]
    د.محمد باشراحيل
    د.محمد باشراحيل غير متواجد حالياً
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,042
    Thumbs Up
    Received: 127
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غظنفر مشاهدة المشاركة
    كلام جميل وصحيح وهو سر فشلنا في الوطن العربي ففي الغرب يقاس نجاح المدير بعدد الوكلاء الذي سيخلفونه او بعدد الاشخاص الذين يؤهلهم ليخلفونه اما في في الوطن العربي فالاية معكوسة فالمدير يحاول دائما حصر الصلاحيات بيده وتهميش الكل وتحييد الشخص الكفوء خوفا على منصبه من المنافسة.
    واختم بقول الرسول الاكرم(ص)(كلكم راع وكلكم مسؤو عن رعيته) فالكل مسؤول امام الله وما المناصب الا امتحان وابتلاء.

    • مركزة الإدارة في شخص ،،
    • عدم تفويض صلاحيات ،
    • عدم البناء على الخبرات السابقة فكل مدير يسفه عمل من قبله ،
    • يبدأ هو من جديد ،طبعا ليس الغالبية،
    • الأنا الأعلى تغلب على الجميع،،
    • لدينا ثقافة الفرد ،هي التي تسود ،
    • بينما لديهم ثقافة المجتمع هي الأساس
    لذلك هناك فرق بين القائد والمدير

    اشكرمرورك ومداخلتك مهندس غظنفر

    0 Not allowed!



  10. [30]
    محمد صلاح ابوذكري
    محمد صلاح ابوذكري غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية محمد صلاح ابوذكري


    تاريخ التسجيل: Jul 2007
    المشاركات: 29
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    مشكووووووووووور يا دكتورمحمد و ربنا يبارك في جهدك و في عمرك و ما يحرمنا من طلتك علينا مشكوووووووووور
    ابنك محمد صلاح

    0 Not allowed!



  
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 34 5 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML