دورات هندسية

 

 

ما توصلش للغدا كمان ! ,,,كله إلا كده يا مصر

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    الصورة الرمزية إسلام علي
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479

    ما توصلش للغدا كمان ! ,,,كله إلا كده يا مصر

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أمى الحبيبة .. مصر
    ثمانية وعشرون عاما وأنا أتحمل أكثر مما يتحمل كوبرى أكتوبر الساعة اتنين الضهر، ويوما بعد يوم وأنا أتحمل وجع (المرارة)..
    وكلما أرادت المسكينة أن "تفرقع" من الخنقة والغيظ ، أواسيها بأن الخير آت وأن الفكر الجديد سوف يكون طريقنا للعبور للمستقبل،
    وأن الليبرالية المتفشية هى الوسيلة السرمدية لمواجهة الراديكالية والشيوعية والماركسية والبمبوطية!! وحينما تقتنع بكلامى تهدأ قليلا..
    حتى يأتيها ما يثير شهيتها مرة أخرى للانفجار .
    *******
    تعلمت فى مدارس التعليم الحكومى حيث لا صوت يعلو على صوت الدروس الخصوصية وعلى ضرب العيال الغلابة..
    وأتذكر كيف كان المدرس يحمل الطالب من شعره عاليا.. وكيف كان يكسر أصابعه لمجرد أنه اتكلم فى الفصل!!
    وحينما كان الطالب يشكو لأبيه.. كان الأخير يأتى للمدرس ويشجعه قائلا:

    حضرتك اكسر.. وانا أجبّس.. وعموما أنا عندى ولدين غيرُه .
    تعلمت فى مدرسة: الغش على أصوله.. الإبتدائية..
    وصعدت إلى مدرسة: هتيجى الدرس ولاّ تسقط.. الإعدادية..
    وبعد توفيق من الله انتقلت إلى مدرسة: احفظ.. عشان محدش فاهم حاجة.. الثانوية..
    وصعدت إلى جامعة: هتتخرج تعمل إيه؟؟.. كلية: زيها زى غيرها.. لأكتشف بعد تخرجى أننى قضيت خمسة عشر عاما من الوهم التعليمى وذلك بعد أن اكتشفت أننى لم أعد أحفظ جدول الضرب لأنه كان مقررا علينا فى الابتدائية فقط .
    تخرجت من الجامعة وأنا أحمل فى خيالى أحلام العظماء.. وكيف أننى سأغير وجه التاريخ وسأكون أنا بفضل الله أفضل فائدة للبشرية من الموبايل أبو كاميرتين..
    وحينما استيقظت من خيالى على صوت رمى زهر الطاولة على القهوة التى نجلس عليها أنا وجيلى وعشرة أجيال أخرى قبلنا..
    عرفت أن كلام الحكومة مدهون بزبدة.. يطلع عليه الشعب يسيح .
    *******
    عاصرت طوابير العيش..وطوابير التأمينات.. وطوابير المعاشات.. وطوابير الحديد..
    وطوابير بوابات معرض الكتاب أثناء التفتيش الذاتى للأمن .
    دخلت مستشفياتك.. ورأيت أكثر من مريض يرقد على الأرض فى مستشفى الطوارئ لأنه بلا سرير..
    وسمعت والد أحد أصدقائى.. كان مريضا بالسرطان.. وهو يرجونا أن ننقله من هنا حتى ولو كان الموت مصيره..
    على الأقل سيموت كريما على فراشه وبالفعل نالها..
    بعد أن قاسيت أنا شخصيا الأمرين من تعامل الممرضات والأطباء مع المرضى..
    حيث كانت الممرضة تعطى العلاج بكل إهمال لمريض مصاب بالسرطان ويتلوى أمامها بينما هى تضحك مع زميلتها
    وتقول لها:

    البت سنية بنت الإيه اتخطبت لتالت مرة.. ومارجّعتش الدهب لخطيبها التانى .
    عاصرت أسعارك.. وحبانى الله أن أكون من الجيل الميمون الذى أصبحت فيه زجاجة الزيت باتناشر جنيه وكيلو الرز بخمسة جنيه
    وكيلو العدس.. اللى كان اسمه أكل السجون.. بخمستاشر جنيه.. ولن أستطيع أن أخبرك عن أسعار اللحوم والدجاج..
    حد الله بينا وبينها.. عشان بيجيلى كرشة نفـَس .
    *******
    عاصرت أجدع حكومة جت فيكى يامصر.. حكومة أغفلت الشعب ومصالحه تماما.. حكومة لا تؤمن بالمثل القائل:
    الشعب الأبيض ينفع فى اليوم الأسود..

    باعتبار انها المفروض تكرمنا يعنى جايز تحتاجنا في يوم من الأيام واطعم الفم تستحى العين..
    وإنما تؤمن بأغنية محمد حماقى:

    ياانا.. ياانت .
    أتى علىَّ اليوم الذى أرى مصر تتصدر أخبار القنوات الفضائية ليس من أجل اختراع جديد اكتشفته ولا نصر حققته..
    وإنما من أجل مصيبة جديدة حدثت.. ورأيت لأول مرة كلمة الشهداء تقترن بشعب آخر غير الشعب الفلسطينى..
    فهناك ألف شهيد فى العبارة ومثلهم فى القطارات وأقل قليلا فى قصر الثقافة ومثلهم فى مطروح ومثلهم فى طريق الصعيد..
    وبفضل الله عاصرت اليوم الذى أعرف فيه تسعيرة البنى آدم المصرى حيث وصلت تسعيرته بفضل الله ثم بفضل حكومتنا
    الموفرة المدبرة إلى خمسة آلاف جنيه للقتيل وثلاثة آلاف للجريح.. وده أعلى سعر والله.. ولو مش عاجبك اسأل برة وتعالى .
    *******
    كل هذا أتحمله وأنا صابر وساكت وراضى..

    ولكن ما حدث اليوم لا يمكن السكوت عليه .
    أذهب فى أمان الله إلى بيت خطيبتى لأتناول الغداء..

    كالعادة..

    وأنا أتخيل كل ما تجود به المائدة العامرة المعتادة من أصناف اللحم
    والدجاج أو الأسماك والأرز بالخلطة ولسان العصفور..

    طوال طريقى فى المترو وأنا أتخيل لحظة انقضاضى على الفريسة
    التى هى المائدة..

    وكيف سيكون شعورى وأنا أرى لحما من الأحمر أبو أربعين جنيه؟؟
    وعندما جلست على المائدة لأنتظر أصناف الطعام فوجئت بأطباق من الجبنة والمربى والعسل والعيش
    احنا ماتفقناش على كده على فكرة .
    وفجأة تصارحنى حماتى أن أزمة أنابيب البوتاجاز قد وصلتهم مشكورة.. وأنه رغم وجودهم بالقرب من مستودع أنابيب بوتاجاز
    إلا أنهم لم يستطيعوا الظفر بأنبوبة واحدة
    طيب أنا ممكن اقرى عن الأزمة فى الجرنال.. إنما توصلّي أنا ليه؟؟
    *******
    لهذا كان خطابى هذا
    لقد تحملت الكثير يا أمي العزيزة ولم أنطق ولم أعترض.. أما أن يصل الأمر لأن يكون غدائى جبنا
    أتغدى جبنة ليه أنا يامصر؟؟
    وأظن أن هذا أبسط حقوقى فى هذا المجتمع..
    فلوس ومفيش.. وظايف ومفيش..عيش ومفيش..
    ولما حتى نتغلب على همومنا ونجيب حتة لحمة منعرفش نطبخها؟؟.. طب لو مفيش غاز عندنا ما تستوردي من إسرائيل شوية
    معلش بقى..
    كله إلا كده يامصر

    *******

    منقول

    بقلم الاستاذ / أشرف توفيق

    والله من وراء القصد
    الأخوة شديدي التعصب للوطنية ع الفاضي و المليان
    هذا مقال نقد وليس سب

    من مواضيع إسلام علي :


    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  2. [2]
    therarocky
    therarocky غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية therarocky


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 909
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 1

    Thumbs up شكرا جزيلا ......

    تسلم ايدك اخي الفاضل م. بشر

    بارك الله فيك ......

    والله مش عارف الواحد يزعل ولا يضحك .....
    بصراحة وصف ممتاز جدا جدا جدا ........ للحالة التي وصلت اليها مصر هذي الأيام
    كل ما ينقصه وصف لحالة المواصلات ....
    والعذاب الذي يراه الشخص عندما يريد الذهاب الى اي مكان

    جزاك الله كل خير ..... وبارك الله فيك

    0 Not allowed!



  3. [3]
    blackhorse
    blackhorse غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية blackhorse


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 1,548
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    موضع جميل وتسلم يديك عليه فعلا صورت الواقع بحزافيره
    ربنا يرحمنا من عنده ونلاقى حق اللحمة ويخليلنا اللحمة المستوردة البايظة والصالح منها بيبقى كاوتش
    بارك الله فيك وجزاك كل خير

    0 Not allowed!



  4. [4]
    مصابيح الهدى
    مصابيح الهدى غير متواجد حالياً
    الفائز في مسابقة الطيران الثانية
    الصورة الرمزية مصابيح الهدى


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,153
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    بصراحة بجد احنا شعب خفيف دم كلمات معبرة جدا للواقع بقسوته

    اخي اعرف ان المقال للنقد واعرف بل المس كل ما جاء به لاكن هل تتفق معي ان الصورة هنا لبلدنا غير مكتملة ؟؟

    بمعني اخي عند رسم الصورة يجب ان تكون واضحة بكل اركانها

    المقال اشبه بالسهم الذي يشير الى نصف الكوب الفارغ


    0 Not allowed!



  5. [5]
    walla84
    walla84 غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية walla84


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 1,423
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    فعلا ما تسترجع شوية غاز من الاعداء

    0 Not allowed!




    اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن






  6. [6]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    مشكورين يا زملائي الأعزاء
    أخوكم بشر

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML