دورات هندسية

 

 

دعوة للنقاش الهادف و البناء حول علاقة حركة حماس بإيران

صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22
  1. [1]
    فرسان القسام
    فرسان القسام غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 462
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    دعوة للنقاش الهادف و البناء حول علاقة حركة حماس بإيران

    السلام عليكم أخواني,أسعدتم أوقاتا...............
    في هذا الموضوع أنا أريد أن أعرف من خلال النقاش المحترم و الحوار الهادف البناء لعلاقة حماس بإيران....و منكم نستفيد......
    من المستفيد من هذه العلاقة؟؟؟؟هل تؤيدها؟؟؟لماذا؟؟؟؟ما آثار هذه العلاقة مستقبلا برأئيك؟؟؟؟؟و منكم نستفيد......
    أتمنى أن ننقاش بلباقة فنحن نناقش لنصل لنتيجة واضحة و محددة مفيدة للجميع......فكل منا يطرح وجهة نظره بأسلوب يليق بنا في ملتقى المهندسين.....و منكم نستفيد أخوتي :)
    تحياتي

  2. [2]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا الموضوع هام بالفعل فشكراً لاثارته ...
    فيما يلي أفكاري وقناعاتي بخصوص العلاقة بين حركة المقاومة الاسلامية حماس وبين ايران ...
    إن هذه العلاقة بين ايران وحماس هي علاقة توافق مصالح
    فايران بعدائها لاسرائيل وأمريكا بالتالي تحاول أن تملك وسائل اضافية للضغط وللمفاوضة ولعل دعم حماس مالياً وحتى بالأسلحة هو وسيلة ضغط وورقة هامة بيدها ...
    حماس من جهتها ليست تابعة لايران ولكن لا تعترض أن تحصل على السلاح والمال من أي مصدر وخاصة بعد تخلي الأخوة والأشقاء عنها فهم بين عميل وبخيل وساكت خائف ... ولا أتصور أن ايران بدعمها ستملك أية قدرة على التحكم بمواقف حماس كما الحال عند حزب الله ... فحماس هي سنية المذهب وحرة الارادة
    وقناعتي قبل أن نعيب على حماس استلامها الأسلحة والأموال من ايران وعلاقتها بها علينا أن نعيب على الأنظمة العربية والاسلامية الكثيرة التي تخلت عن حماس كرمال عين أمريكا وربيبتها اسرائيل

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  3. [3]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    كنت سابدي رأيي ولكني وجدت ان ما كتبه الاخ م. عامر هو تعبير عما كنت سأكتبه من رأي
    جزاك الله خيرا اخ عامر وجزاك الله خيرا اخ فرسان القسام على اثارة الموضوع الهام

    0 Not allowed!



  4. [4]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اشكرك مهندس عامر على كلامك الطيب ولكن
    اولا:الغايه لاتبرر الوسيله
    ثانيا:المبادىء لاتتجزأ
    اشكركم جميعا وتقبلوا مرورى

    0 Not allowed!



  5. [5]
    فرسان القسام
    فرسان القسام غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 462
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    م.عامر...و م.جهاد...و م.ماهر...شكرا لإبداء الرأي.....
    أنا ربما أسير ضمن ما تفضلتما به و لكني سمعت أحدهم يقول أن علاقة العداء بين إيران و إسرائيل و أمريكا ما هي إلا خدع إعلامية...كما أراني أحدهم صور للقاء حميم بين أحمدي نجاد و أحد الحاخامات اليهود...و قد اجتمعا على طاولة العشاء يتسامران....من ناحية أخرى أنا اطلعت على نسب محمود عباس و بيريس فعلمت أن كليهما للبهائية...و البهائية منبعها إيران و هي تنص على قتل المسلمين و الطعن بهم و بدينهم......و أن إيران أيضاً ساهمت في حرب العراق بشكل كبير.......فما ارآئكم؟؟؟؟؟؟؟
    جوزيتم الجنة و الهداية

    0 Not allowed!


    ..أستغفر الله..
    . . أستغفر الله . .
    . . أستغفر الله . .
    م.فرسان القسام

  6. [6]
    جهاد البهلاني
    جهاد البهلاني غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية جهاد البهلاني


    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمه الله ،،،

    أعتقد أنها مثلما قال الإخوان سابقا ً ( علاقة مصالح ) وربما تصل إلى ما هو أبعد من ذلك ، المعروف أن أعداء حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) وحركات المقاومة الإسلامية الأخرى في فلسطين هم أيضا ً أعداء إيران - إسرائيل وأمريكا - وطبيعي جدا ً أن يتفاهم الطرفين لمواجهة عدوهم المشترك مثلما اتفقت أمريكا وإسرائيل واتحدتا على القضاء مشروع المقاومة بشكل عام وعلى كل من يدعمهم بشكل خاص .
    رأيي هو أنه من الطبيعي جدا ً أن يحصل هذا التعاون وهو مشروع إلى أبعد الحدود عقلا ً ومنطقا ً ، فليس شرطا ً أن يكون من يدعموني ويساعدني في مواجهة الخطر أخي أو صديقي أو حتى جاري أو قريبي فكما قيل : ( صديق صديقي هو صديقي وعدو صديقي عدوي ، وصديق عدوي عدوي وعدو صديقي صديقي ) والاستعانة بالأقوياء في وقت الضعف والحاجة ليس حراما ً ولا عيبا ً ولا انتقاصا ً من مكانة وقدرة أحد .
    الأمثلة على مشروعية الاستعانة بمن يخالفنا في الرأي والتوجه والأفكار وحتى العقيدة أحيانا ً موجودة قديما ً وحديثا ً ، فالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وقع عهدا ً مع اليهود في المدينة المنورة على الدفاع المشترك وصد العدوان في حال تعرض المدينة المنورة لأي خطر أو غزو أو تهديد ، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم استعار بعض الأسلحة والمعدات من اليهود في وقت الحاجة - لا أذكر الواقعة الآن - وقس على ذلك جميع الأزمان الآخرى اللاحقة وصولا ً إلى العصر الحديث ، فقد أصدر الشيخ عبدالعزيز بن باز فتوى تبيح الإستعانة بالغرب وأمريكا في مواجهة الشيوعين في أفغانستان خصوصا ً وفي القوقاز بشكل عام وبالفعل كان هناك تعاون وتساعد وثيق من كل النواحي ماديا ً ولوجستيا واستخباراتيا وسياسا ً بين المجاهدين والأمريكان والغرب في ذلك الوقت ، كما يجب أن لا ننسى أن القوات الغربية والأمريكية تواجدت في الخليج العربي لمواجهة دخول صدام حسين - رحمه الله - إلى الكويت وإجباره في ما بعد على الخروج منها .

    الأمثلة التاريخية موجودة والفتاوى الشرعية صادرة ولا أعتقد أن هناك جديدا ً حول طلب المسلمين العون من بعضهم البعض ، أنا أشجع حركة المقاومة الإسلامية حماس وكل حركات المقاومة الأخرى على الإستعانة بأيران لعدة أسباب أولها أن أيران دولة مسلمة وفيها نظام إسلامي - لا نعرف خفاياه ولكنه على الأقل أفضل من نظام الشاه - وطموحها إسلامي مقاوم منذ البداية ، ثانيا ً : أن أيران داعمة للمقاومة حتى لو سلمنا أنها تدعمها لإغراض شخصية فهو دعم يفيد ويساعد وينفع المقاومة في فلسطين ، ثالثا ً : أننا أمام مرحلة خذلان وخنوع وانبطاح عربي إلى أبعد الحدود دول الطوق بالكامل - عدا سوريا وربما لبنان - هي دول وقعت معاهدات سلام مع إسرائيل إن لم نقل أنها حليفه لها في مواجهة المقاومة ، مصر تمنع تصدير السلاح إلى غزة وتفجر الأنفاق وتغلق الحدود وتطلق النار والتهديدات على كل من يحاول الدخول إلى العريش حتى لو كان بغرض سد رمق الجوع والعطش أو العلاج وتصريحات ومواقف الحكومة والمسئولين المصريين واضحة حول ذلك ، في الوقت الذي تقوم فيه مصر بتزويد إسرائيل بالغاز المصري بسعر رخيص وتحرم المصريين أنفسهم منه وتفتح قناة السويس على مصراعيها لاستقبال ومرور السفن الأمريكية المحملة بالسلاح والعتاد إلى إسرائيل حتى في وقت الحرب وبتغطية إعلامية حول الموضوع - يعني على المكشوف - وتغلق الحدود مع غزة وتحرسها بطريقة لا تفعلها حتى إسرائيل ووووووووو .... الخ .
    أما الأردن فهي أيضا ً مشاركة في مواجهة المقاومة الفلسطينية عبر تدريب الخونة والعملاء والشرطة الفلسطينية وقوات الأمن على مواجهة كل من تسول له نفسه مقاومة الإحتلال في الضفة الغربية وما شاهدناه سابقا ً من اعتقالات وتعذيب وقتل ومصادرة سلاح في حق المقاومين في الضفة وفي منبع الإستشهاديين - جنين - لا تخطئه العين وإلى الآن أكثر من 600 مقاوم من حماس وحدها موقوفون من قبل الأجهزة الأمنية العميلة التي تدربت في الأردن بايد ٍ أمريكية ، وعرج إلى موضوع مصادرة السلاح والمال الذي يوجهه الشرفاء إلى أبناء فلسطين عبر الأردن وما العملية التي حدثت عند بداية إنتفاضة الأقصى إلى واحده من تلك العمليات الكثيرة وووووووو .... الخ .

    إخواني الأعزاء ... أخي العزيز طارح الموضوع : والله العظيم أن تمد يدك إلى إيران طالبا الدعم والمساندة في مواجهة المحتل أفضل واشرف مليون مرة من أن تمد يدك إلى أمريكا أو الغرب أو مجلس الأمن أو الأمم المتحدة ، منذ احتلال فلسطين وحتى اليوم كان المقاومون يمدون أيديهم إلى جيرانهم العرب إلى أبعد مدى فلا يجدون معينا ً ولا صريخا ً ، حتى الشعوب العربية منعت من أن تدعم المقاومة وحوربت وعذبت وقمعت حتى لا تدعم المقاومة ولو بمظاهرة فما بالك بدعمها بالمال والسلاح ؟؟؟!!!

    أخواني .... رأيي أن أيران اليوم هي أقوى من يواجه الغرب وإسرائيل والعرب هم أضعف من أن يرفعوا نظرهم عن الأرض معاتبين امريكا وإسرائيل فهل ننتظر من حماس والجهاد والمقاومة أن يصحوا العرب من سباتهم ورقودهم الذي طال !!!! القدس تهود والأقصى يهدم والأطفال يغتالون والنساء تقتل والشيوخ تذبح والمقاومة تستهدف والأرض تستباح والزيتون يقلع والمرء يقتل غدرا ً في فلسطين أما بيد إسرائيلية وإما بيد عميله لها فهل تنتظر من حماس أن تواصل استجداء من لا يستمع لها ولا يأبه إلا إلى القضاء عليها !!!!!!

    ايران .... أيران .... أيران : لن أقول أن نرتمي في أحضانها فذلك خطأ فادح ويجب ان نتعلم من الدروس السابقة وتوجهات أيران الفارسية - سابقا ً على الأقل - تجعلنا ننظر إليها بحذر ، ولكن إذا كان الدواء في السم الزعاف فلا ضير من أن نشربه لنشفى .


    0 Not allowed!


    من أصلح سريرته أصلح الله علانيته ... ومن عمل لدينه كفاه الله أمر دنياه ... ومن أحسن فيما بينه وبين الله كفاه الله ما بينه وبين الناس

  7. [7]
    م.محمد الكردي
    م.محمد الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,997

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 17
    Given: 0
    يعطيك العافية أخي iraq12

    هذا هو الوعي والفهم الصحيح

    0 Not allowed!



  8. [8]
    فرسان القسام
    فرسان القسام غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 462
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أخي محمد...و أخي عراق 12........شاكر أنا لكما هذا المرور و المداخلة.....و لكن....علينا أن نتوقع كل شيء....لنفرض أن العلاقة لم تقم كما يجب و صارت عداء مع إيران...فكيف يتم التصرف؟؟؟؟بعد التفاقات و و و و ........و هل نضع البدائل؟؟؟؟؟؟؟؟تحيتي

    0 Not allowed!


    ..أستغفر الله..
    . . أستغفر الله . .
    . . أستغفر الله . .
    م.فرسان القسام

  9. [9]
    جهاد البهلاني
    جهاد البهلاني غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية جهاد البهلاني


    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرسان القسام مشاهدة المشاركة
    أخي محمد...و أخي عراق 12........شاكر أنا لكما هذا المرور و المداخلة.....و لكن....علينا أن نتوقع كل شيء....لنفرض أن العلاقة لم تقم كما يجب و صارت عداء مع إيران...فكيف يتم التصرف؟؟؟؟بعد التفاقات و و و و ........و هل نضع البدائل؟؟؟؟؟؟؟؟تحيتي
    اهلا ً بك ... ( فرسان القسام ) ، أولا ً لا أتصور أن حركة المقاومة الإسلامية حماس يخفى عليها هذا الشيء وهي بشكل أكيد تخطط لما تفعله تخطيط من ثلاث جهات ( قريب المدى - متوسط المدى - بعيد المدى ) وهم أذكياء كفاية ليجعلوا ما قلته نصب أعينهم .
    الذي أود أن اقوله أنك يجب أن تفكر الآن فيما هو مستعجل وقريب منك ، خذ مثالا ً على ذلك رفع الحصار الإسرائيلي - العربي الغاشم على غزة وتزويد غزة بالسلاح المتطور الذي تستطيع به رد العدوان الإسرائيلي على القطاع ، إضافة إلى فتح الحدود مع مصر والسماح بدخول وخروج أبناء القطاع من وإلى غزة إضافة إلى دخول البضائع والمواد التموينية والوقود والمعدات والأجهزة التي يحتاجها القطاع في جميع المجالات ، كما لا ننسى التفكير الجدي بفتح الحدود للبدء بإعادة إعمار غزة ومساعدة السكان هناك على بناء منازلهم المدمرة ومؤسساتهم التي أصبحت أثرا ً بعد عين نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة .... وهناك الكثير من الأمور الأخرى المهمة منها ( الإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين وإتمام عملية المبادلة بالجندي المأسور إضافة إلى تحقيق الوحدة الوطنية الشاملة وتكوين الحكومة التوافقية القادرة على العمل الجاد لما هو مهم للشعب الفلسطيني .... الخ ) .

    عزيزي فرسان القسام .... أكرر وأقول ما قلته سابقا بخصوص العلاقة بين أيران وحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) أن تلك العلاقة في ظاهرها أو كما نفهمها نحن على الأقل - ونظرتنا قاصرة - هي علاقة مصالح وفي جزء منها هي علاقة انتماء وهدف ، وحماس لم تكن في السابق حليفة لإيران وإنما ولدت من رحم الإخوان المسلمين بدعم عربي وسكوت إسرائيلي ، حتى قبل غزو العراق للكويت كانت أقرب الحركات المقاومة في فلسطين إلى أيران هي ( فتح ) وكانت حماس حينها بعيدة عن المعادلة الإيرانية - نسبيا ً - بسبب رفضها لمبرر الغزو العراقي للكويت وتطبيل وتهليل فتح له ، اليوم تغيرت الأحوال بسبب الظروف فتح أصبحت قريبة جدا ً من الأنظمة العربية الحاكمة ( الخائنة المتعاملة المتواطئة مع إسرائيل ) وحماس أصبحت بعيده عنها بسبب تمسكها بخط المقاومة ، وما من احد في الوطن العربي - تقريبا ً - يدعم المقاومة العربية والفلسطينة خصوصا ً ، إذا ... طبيعي جدا ً أن تتجه المقاومة إلى من يدعمها وتبتعد عمن يحاربها فإذا كان من يدعم المقاومة هو ايران فطبيعي جدا ً أن تحالفة المقاومة وإذا كانت الحكومات العربية هي من يحارب المقاومة فطبيعي جدا ً ايضا ً ان تبتعد المقاومة عن الأنظمة الخائنة وتنبذها .

    أخي فرسان القسام .... لست فلسطينيا ولا أتكلم بلسان حماس أو المقاومة إنما أتكلم بلسان العقل والمنطق ... منطق الإنسانية والمقاومة والعزة والشرف والرجولة والإباء وهي أمور موجودة في كل مكان مزروعة في كل إنسان مهما كان انتمائه أو دينه أو وطنه ، الإختلاف فقط في البيئة التي يتربى فيها الإنسان هل تطور وتنمي مبدأ المنطق أم تقتله .

    أخي ... إذا نظرت إلى الأمور بمنظور المنطق فستتوضح الأمور أكثر ، لماذا تحارب معظم الحكومات والأنظمة العربية المقاومة ؟؟؟!!
    إذا لم تكن تحاربها ولا تعاديها فلماذا لا تدعمها وتساعدها وتقف معها ؟؟؟!!
    إذا كانت تقف معها وتدعمها فلماذا لا يكون ذلك الدعم على الملاء وبسياسة مفتوحة معلنة مكشوفة ليس من تحت الطاولة وكأنها تخجل من دعم المقاومة ؟؟؟!!
    الجواب هو : المصلحة ، فهي دائما جواب تلك الأسئلة ، أقصد هنا مصلحة الحكومات والأنظمة لا مصلحة الشعوب .

    الأقوياء فقط هم من لا يخشون الإفصاح عن توجهاتهم ومبادئهم ، أمريكا قوية لأنها تدعم إسرائيل وتجاهر بذلك ، إسرائيل قوية لأنها تملك يدا طويلة تستطيع بها ضرب من يهدد مصالحها في كل مكان ( السودان وسوريا نموذجا ) وتعلن ذلك وتفاخر به ، أيران قوية أيضا ً لأنها تهدد بمحو إسرائيل من خريطة العالم وهي ترد الكلمة والتهديد بكلمة وتهديد أقوى منه وإيران لا تخجل ولا تخشى من دعمها للمقاومة .... أما الأنظمة العربية ( بلا تعليق ) .

    أخي العزيز ... أنت تريد الوصول إلى نقطة ما - أحس بذلك - لا أدري إن كان ما أحس به صحيحا ً أم لا والموضوع الذي طرحته وطريقة ردك توحي بذلك ومشاركتي القادمة ستكون بهذا الخصوص طبعا بعد مشاركتك وتوضيحك القيم .

    0 Not allowed!


    من أصلح سريرته أصلح الله علانيته ... ومن عمل لدينه كفاه الله أمر دنياه ... ومن أحسن فيما بينه وبين الله كفاه الله ما بينه وبين الناس

  10. [10]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرسان القسام مشاهدة المشاركة
    م.عامر...و م.جهاد...و م.ماهر...شكرا لإبداء الرأي.....
    أنا ربما أسير ضمن ما تفضلتما به و لكني سمعت أحدهم يقول أن علاقة العداء بين إيران و إسرائيل و أمريكا ما هي إلا خدع إعلامية...كما أراني أحدهم صور للقاء حميم بين أحمدي نجاد و أحد الحاخامات اليهود...و قد اجتمعا على طاولة العشاء يتسامران....من ناحية أخرى أنا اطلعت على نسب محمود عباس و بيريس فعلمت أن كليهما للبهائية...و البهائية منبعها إيران و هي تنص على قتل المسلمين و الطعن بهم و بدينهم......و أن إيران أيضاً ساهمت في حرب العراق بشكل كبير.......فما ارآئكم؟؟؟؟؟؟؟
    جوزيتم الجنة و الهداية
    اخي فرسان القسام
    صورة احمدي نجاد مع الحاخامات معروفة وهي لحاخامات من حركة ناتوري كارتا اليهودية المعادية للصهيونية واسرائيل وقد كانت الصورة قد اخذت اثناء زيارة وفد الحركة الى ايران للتعبير عن تأييها لاحمدي نجاد في تصريحاته ضد اسرائيل والصهيونية.
    ما علاقة وجود البهائيين في ايران بالموقف الايراني من قضايا المطقة؟ البهائيون موجودون ايضا في مصر وقضاياهم في المحاكم المصرية لا زالت موجودة فهل تتحمل مصر وزر وجود البهائيين فيها؟
    اتفق مع الاخوة الذين قالوا بان العلاقة بين ايران وحماس هي علاقة مصالح والدليل ان ايران تدعم الفلسطينيين في فلسطين بينما مليشياتها في العراق هجرتهم ومنهم من اصبح في تشيلي والبرازيل.
    الخلاصة: نعم للعلاقة الحمساوية الايرانية ما دامت تخدم حماس في ظل التآمر العربي على حماس.

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML