دورات هندسية

 

 

زوايا الاقلاع والهبوط في المطارات اما باتجاه الكعبة او بيت المقدس

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    الصورة الرمزية اراس الكردي
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    زوايا الاقلاع والهبوط في المطارات اما باتجاه الكعبة او بيت المقدس

    أقصر طيار في العالم إماراتي يدخل «غينيس»



    طيار إماراتي يؤكد: زوايا الاقلاع والهبوط بجميع مطارات العالم اما باتجاه الكعبة المشرفة او بيت المقدس


    توصل الطيار الإماراتي سيد حبيب سيد محمد المعروف بـ «حبيب الموسى»، الى اكتشاف مفاده أن زوايا إقلاع وهبوط الطائرات في كافة مطارات العالم تكون إما باتجاه الكعبة المشرفة أو بيت المقدس. والموسى من مواليد دبي، يعد أقصر طيار في العالم بحس بموسوعة «جينيس» للأرقام قياسية طوله (140 سنتيمتراً) ودخل الموسوعة في عام 2003 ولايزال يحتفظ بلقب «أقصر طيار في العام». ويؤكد الموسى أن ذلك الاكتشاف تم حسب إحصاءات دقيقة قام بها.وبمساعدة من زميلة حسن ميرزا يعمل ضابط مراقب جوي في مطار دبي الدولي.

    ويشرح نظريته بقوله: كقانون جميع المطارات التي تصمم وضعيتها بعكس اتجاه الرياح، قمت بقياسات معينة، واتضح لي أن زوايا إقلاع الطائرات في جميع مطارات العالم هي باتجاه مكة المكرمة أو بيت المقدس، ومن الدول التي أجريت عليها الاختبارات دول الخليج كافة، و مصر، ومطار جي اف كينيدي في نيويورك، وروسيا،وفرنسا ، وايطاليا.

    ويقول الموسى: قمت بتسجيل الاكتشاف في وزارة الإعلام والثقافة في أبوظبي في عام 2004، ولا أزال لغاية الآن أقوم بمزيد من الدراسات عليها، ويضيف: «تدربت في إيران وساعدني مدرب صديق على إقناعهم في مدرسة الطيران بقبولي، رغم اشتراط أن لا يقل طول الطيار عن 160 سنتيمتراً، لكنني قبلت مع أن طولي 140سم ووزني 45 كلغ، ونجحت في التعلم والطيران خاصة في مجال العروض الجوية. وذلك في عام 2003 وللآن مازلت أقصر طيار في العالم ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

    واضاف : خلال تعلمي الطيران في مجال الأكروبات (العروض الجوية) نبهني المدرب على أنني ربما اكون أقصر طيار، ولهذا جلبت إفادة صحية بطولي من دائرة الطيران المدني في دبي، وقدمتها إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وعن دراسة الأكروبات الصعبة قال: في البدء تدربت في طهران على يد مدرس إيراني خاص، كان طياراً متقاعداً، ومع إن الأكروبات صعبة إلا إنني استطعت التغلب عليها. وكنت من العشرة الأوائل في العروض الجوية بمحرك واحد في مسابقة جزيرة كيش الإيرانية. وأوضح الموسى أنه درس الطيران في الإمارات وفي دول عدة هي روسيا وإيران وجنوب إفريقيا، وحصل على بكالوريوس في إدارة الطيران (طائرة بمحرك واحد) وهو متخصص في الأكروبات من جامعة أوكلاهوما في الولايات المتحدة في عام 2006.


  2. [2]
    مش لاقي
    مش لاقي غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 897
    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 462
    جزاكم الله كل خير

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML