دورات هندسية

 

 

استفسار عن تلحيم النحاس مع الحديد

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 28
  1. [11]
    bassem shahbaz
    bassem shahbaz غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Apr 2009
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اسلاو عليكم ورحمة اللة يتم تنظيف الحديد جيدا ثم يحمة بواستط الاستلان
    والاكسيجن حتى يصبح لونة احمر ثم يصهر علية النحس مع البودرة الخاصةبالنحاس

    0 Not allowed!



  2. [12]
    المنفهق
    المنفهق غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية المنفهق


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 72
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    الله يعافيكم على الافادة
    الافضل اذا لحام الستيلين مع الاكسجين
    ابشركم الان فهمت يتم تسخين الحديد جيدا ثم نصهر سلك النحاس بين المعدنين مع استخدام بودرة التلحيم

    0 Not allowed!



  3. [13]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    السلام عليكم ورحمة الله
    الاخوة الافاضل كيفكم
    يمكن اللحام باستخدام القوس الكهربى وباستخدام الكترود (non symmetric materials) ودة بيكون على حسب نوع السبيكه الى انت هتلحمها
    كما يمكن استخدام الاوكسى استيلين وسبيكه اخرى مثل سبائك الفضه او النحاس
    واسف لاستخدام مصطلح لحام لان هذه الطريقه تسمى soldering
    ولكم جزيل الشكر

    0 Not allowed!



  4. [14]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    الاخوة الافاضل وقعت فى خطاء ارجو التنويه عنه والاعتذار عمليه soldering تتم باستخدام القصدير انما باستخدام النحاس فتسمى brazing
    وفى كتاب عن الموضوع فى الرابط التالى
    http://rapidshare.com/files/76933449...azing_ertu.rar
    واسف على الخطاء وهو غير مقصود

    0 Not allowed!



  5. [15]
    maradona_kamal419
    maradona_kamal419 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    friction welding يوجد نوع منه يسمى بالــ <stir welding} بيستخدم هذا النوع من اللحام فى المعادن الغير متشابهة وهو عبارة tool من الصلب عالى السرعات . يكون شكل التول اسطوانى يتم تثبيته على ماكينة الفريزة الراسية وبدوران بسرعات مختلفة وضغط مناسب حسب سمك الشغلة مع تغذية feed lمناسبة . التغذية والسرعة متغيرات ممكن ان نتحكم فيها المهم يتم تثبي القطعتين المراد لحامهما مع بعض على منجلة الفريزة ويتم النزول بالتول بين القطعتين <الخط الفاصل بنهم> بسرعة عالية يتم عملية اللحام هذة الطريقة مستخدمة كثيرا الخارج وتستخدم فى صناعة الطيران وبعض اجزاء السفن والخ لان لا يدخل معها عامل وسيط وهذا يتجنب عملية الاكسدة وشكرا . ممكن تجربوا هذة الطريقة انا جربتها ونجحت الحمد الله وشكرا

    0 Not allowed!



  6. [16]
    ابو محمود
    ابو محمود غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو محمود


    تاريخ التسجيل: Aug 2007
    المشاركات: 2,022
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maradona_kamal419 مشاهدة المشاركة
    friction welding يوجد نوع منه يسمى بالــ <stir welding} بيستخدم هذا النوع من اللحام فى المعادن الغير متشابهة وهو عبارة tool من الصلب عالى السرعات . يكون شكل التول اسطوانى يتم تثبيته على ماكينة الفريزة الراسية وبدوران بسرعات مختلفة وضغط مناسب حسب سمك الشغلة مع تغذية feed lمناسبة . التغذية والسرعة متغيرات ممكن ان نتحكم فيها المهم يتم تثبي القطعتين المراد لحامهما مع بعض على منجلة الفريزة ويتم النزول بالتول بين القطعتين <الخط الفاصل بنهم> بسرعة عالية يتم عملية اللحام هذة الطريقة مستخدمة كثيرا الخارج وتستخدم فى صناعة الطيران وبعض اجزاء السفن والخ لان لا يدخل معها عامل وسيط وهذا يتجنب عملية الاكسدة وشكرا . ممكن تجربوا هذة الطريقة انا جربتها ونجحت الحمد الله وشكرا
    الموضوع كبير شويه على انك تجرب
    لان المتغيرات كتيرة
    ولازم يبقى عندك خلفيه عن الموضوع
    وعدة تجارب عشان تضبط ضغط وسرعه
    وتصميم ال tools لوحده مشكله عويصه
    وممكن تقروا نبذة عن الموضوع على الرابط
    http://www.arab-eng.org/vb/t136148.html
    وتقبل مرورى ومداخلتى
    شكرا

    0 Not allowed!



  7. [17]
    ذوالفقارالناصري
    ذوالفقارالناصري غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية ذوالفقارالناصري


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخي العزيز اذا كانت القطعتين بسمك قل من 6ملم استخدم الاوكسي استلين واذا اكثر استخدم القوس الكهربائي (اللحام اليساري )(المشعل يتقدم عن سلك اللحام)

    0 Not allowed!



  8. [18]
    عمراياد
    عمراياد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية عمراياد


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 1,189
    Thumbs Up
    Received: 21
    Given: 8
    شكرااا على المشاركات المفيدة

    0 Not allowed!



  9. [19]
    mech_design77
    mech_design77 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 36
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    إنتبه أخي الكريم .... وصل قطعة الحديد مع النحاس سيتسبب في الصدأ السريع جداً لقطعة الحديد بسبب ما يعرف بظاهرة الجالفانيك سل أو الخلية الجالفانية، يصف العمال الفنيين العملية بأن النحاس سيأكل الحديد ... حيث أن توصيل النحاس بالحديد يتسبب بالتأين السريع للماء إن وجد أو بخار الماء الموجود في الهواء فيزيد من نسبة الأكسدة في الحديد ... لمزيد من التفاصيل يمكنك الإطلاع على أي كتاب يتعلق بعلم المواد (Science of Materials).

    0 Not allowed!


    ::: Mechanical Engineer :::
    :::: Kamel ABUSEEDO ::::

    " لكل إنسان وطن يعيش فيه, أما نحن فلنا وطن يعيش فينا "
    "Don't Forget Palestine"

  10. [20]
    خيرى محمد .
    خيرى محمد . غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية خيرى محمد .


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 74
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمه لله وبركاته ,,

    اخى العزيز لما لا تستخدم عمليه القلاوظ بعمل ثقب فى الخزان والصنبور او الشى الذى تريد لحمه فى الخزان يكون بصاموله اكبر من الثقب ولكن لاحظ جيدا ان يكون الثقب عدل اى مكانه بعد عمليه الثقب حاول رده بحيث تخديم الصاموله تكون على العدل ولا يجعل الخزان يسرب واى استفسار انا جاهز

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML