دورات هندسية

 

 

والله لا نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    الصورة الرمزية القبطان علي
    القبطان علي
    القبطان علي غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 1,034
    Thumbs Up
    Received: 34
    Given: 18

    والله لا نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...


    لماذا يأكل القردالموز؟
    ولماذا القرددائماًً نشيط ولا يقعدعلى الأرض ؟؟!!
    يقفز منشجرة إلى أخرى؟؟!!

    أجرىالعلماء تجربة تلو الأخرى على القردوموزه ، إلى أنتوصلوا إلى حقائق عجيبة عنالموز ، فحسدالعلماء القرودوجربواالموز على الإنسانوكان العجبالعجابفوجدوا. . . أنّ الموزيحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز ، مع الألياف بالطبع .
    يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.
    فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.

    الكآبة

    وفقاًلدراسة جديدة على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ،حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ،الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعربالسعادة.


    فقرالدم

    يحتويالموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين فيالدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    ضغطالدمّ
    هذهالفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعلهمثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرةالدماغ
    في دراسةشملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرةالدماغ . فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك
    يحتويالموز على مستوى عالي من الألياف ، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد علىإعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدويةمسهلة.

    الحموضةالمعوية
    للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص منالحموضة.

    غثيانالصباح
    خبر سارللحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور فيالجسم ، كما يغذي الطفل.

    عضاتالبعوض
    قبل أنتفكري في الكريمات والمراهم ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدةالداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورموالاحمرار.

    الأعصاب
    لأن الموزغني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظامالعصبيَ .

    زيادة الوزنوالعمل
    وجدتدراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمةمهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظفكانت على الأرجح بسبب ضغط العمل ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة علىمستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتاميناتالمغذية كل ساعتان فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنعالبدانة.

    قرحةالمعدة
    يستخدمالموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة النيئةالوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدةويخفف التهاب بطانة المعدة.

    السيطرة علىدرجة الحرارة
    تعتقدالعديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجةحرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساءالحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارةمعتدلة.

    الإضراباتالعاطفية الموسمية ( الحزن)
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادةالتربوتوفان به.

    التدخين
    يمكن أنيساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين لاحتوائه على فيتامينات ب6 و ب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، كما يساعد الجسم على التعافي منتأثيرات انسحاب النيكوتين .

    الإجهاد
    البوتاسيوممعدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كماينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفضمستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    الدورةالشهرية
    انسىالحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئالألم.

    السكتات
    وفقاً لبحثفي 'مجلة نيوإنجلند الطبية ، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذافالموز غذاء كامل متكامل ، وعند مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثربروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أوحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكونالوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
    [CENTER]
    والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...
    ودمتم بصحةوعافية

  2. [2]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    رااااااااائع يا قبطان

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    مشكووووووووور
    القرود على اشكالها تقع

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  4. [4]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    موضوع منوع ومليء بالمعلومات المفيدة

    وكون الموز يحوي هذه الفوائد الكثيرة لايعني إلغاء هذه العبارة ( كل تفاحة كل يوم تبعد الطبيب عنك ألف يوم )
    فكل فاكهة فيها عناصر وفيتامينات تختلف عن الأخرى .....

    جزاكم الله خيرا

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML