دورات هندسية

 

 

تعلم كيف تحضر طبقك المفضل بنفسك ؟

صفحة 17 من 44 الأولىالأولى ... 713 14 15 16 1718 19 20 21 27 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 170 من 431
  1. [161]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسانة من تراب مشاهدة المشاركة
    والله الحجة أنقذتني بدون ما تعرف

    من شكل الصدر عرفت انو من طبخ والدتك

    الله يخيلها ويحفظها

    بس والله ست بيت مخضرمة

    هيك الظاهر


    إي قلتلكم، بشهادة العدو قبل الصديق (انشالله ما في أعداء :))، طهيها شهي جداً جداً جداً.. الكل يشهد لها بذلك




    هدول كلــــــــهم من طبخ الوالدة.. :)


    كبة مقلية





    مقلوبة






    يا كبسة، يا فريكة، مو مبينة :D






    سجقات :)





    محلي العيد (قراص بعجوة = معمول بتمر)





    كمان من محلي العيد (معمول بفستق)




    بتعرفوا المثل القائل: (شم ولا تدوق)


    0 Not allowed!




  2. [162]
    صج مهندسة
    صج مهندسة غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية صج مهندسة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 88
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الموضوع لزيز كتير
    كنت حابة اني اضيف شي من الطبخات السهلة والسريعة, بس للأسف ما بعرف اطبخ.
    صحتين للجميع ويارب كل مغترب يرجع لاهله سالم.

    0 Not allowed!


    اذا أردت شيئا" بشدة أطلق سراحه
    فإن عاد اليك فهو لك للأبد.
    وإن لم يعد فو ليس لك من البداية....

  3. [163]
    نوارة
    نوارة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية نوارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 643
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 23
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحلول مشاهدة المشاركة



    إي قلتلكم، بشهادة العدو قبل الصديق (انشالله ما في أعداء :))، طهيها شهي جداً جداً جداً.. الكل يشهد لها بذلك




    هدول كلــــــــهم من طبخ الوالدة.. :)


    كبة مقلية






    بتعرفوا المثل القائل: (شم ولا تدوق)



    الله يخليلك والدتك و يحفظها

    يعني انا مشتهية اكل الكبة المقلية

    انا اعرف المثل القائل (شوف ولا تذوق )


    0 Not allowed!



  4. [164]
    EMAN*
    EMAN* غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 43
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بجد يا بشمهندسة انسانة من تراب الف شكر ومع فائق احترامي وتقديري ويا رب ما اكون تقلت عليكي وشكرا

    0 Not allowed!



  5. [165]
    Abo Fares
    Abo Fares غير متواجد حالياً
    مشرف


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 9,248

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 344
    Given: 291
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouara مشاهدة المشاركة


    الله يخليلك والدتك و يحفظها

    يعني انا مشتهية اكل الكبة المقلية

    انا اعرف المثل القائل (شوف ولا تذوق )



    الله يحفظك أختي نوارة.. فعلاً المثل معبر أكثر

    أنا يمكن طلع عليّ صيت ما حلو بين الشباب بالملتقى، ما حلوة شاب وحيد بين الفتيات بمطبخ الملتقى :p :o

    لذا سأبقى متابعاً متفرجاً لا مشاركاً ..

    الله يخليلنا الدكتور المهندس الشيف (إنسانة من تراب)


    0 Not allowed!




  6. [166]
    ابوهشوم
    ابوهشوم غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابوهشوم


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4,572
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسانة من تراب مشاهدة المشاركة
    والله المسألة ما تطنيش ، لو كنت بعرف ما رح اتأخر

    بس خليني حاول بالمبدأ العام يعني ، وعندي إحساس إنك عم تختبرني وبتعرف التفاصيل ، بتبقى فرصة تصحح معلوماتي إذا غلط .

    لمحة عن الأكلة يلي عم يحكي عنها الأخ أبو هشوم ،و هي أكلة بيعتبروها شغلة كبيرة ، وتعد غاية الكرم إذا استضافك شخص وعنده الكرشات أو الجق بلهجتنا كمان بيسموها ( السختورة) ...

    وهي عبارة عن :
    البطانة الخارجية التي تغلف أحشاء الخروف وجدار الأمعاء بعد الذبح ، تؤخذ - وهي طبقة جلدية لحمية رقيقة - ويتم تنظيفها ، وإفراغها من محتواها من أوساخ وما شابه ...


    خلينا نفرض إنها نظيفة بعد الذبح ،ومع ذلك فهي تتطلب الكثير من التنظيف ونقع بماء الزهر لتكسب رائحة زكية ، وماء وملح للتطهير من اي بقايا - النظافة أهم شي -


    الخطوة التالية هي حشوة هذه الكياس اللحمية بالرز واللحم المفروم والصنوبر ، ويتم خياطتها بخيوط معقمة ونظيفة .


    وتغلى في الماء على النار حتى تنضج ويضاف لها مطيبات تشبه ما نضيفه عند سلق اللحمة ( بهارات وهال وغيرها ....)


    ونستعين بالصورة من مشاركة سابقة لأبو الحلول - أكيد من طبخ والدته الحجة اللي يحفظها -




    اقتراح ..
    ممكن توضع الوجبة السابقة أسفل طنجرة محشي ورق عنب وبذلك تتشرب الحامض وبتصير طيبة ، وممكن انا جربها ...




    هل لديكم تعليق أو أقوال أخرى على ما سبق .. تفضلوا
    يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووو

    0 Not allowed!





    .. ياعصرَ القصاصْ
    بلطةُ الجزّارِ لا يذبحُها قطرُ النـدى
    لا مناصْ
    آن لي أن أتركَ الحبرَ
    وأن أكتبَ شعري بالرّصاصْ !

  7. [167]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسانة من تراب مشاهدة المشاركة
    -





    هدي فوارغ ياجماعة مو الكرشة
    الكرشة بالسوري ع حد علمي (قباوات )
    وهي كيس المعدة نفسه


    ولا كيف

    هدي الاكلات لو يعطوني الاف الدولارات مابتنازل واكلها

    0 Not allowed!



  8. [168]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101




    ابو الحلول


    انت قبل الاكل بتقعد تصور








    0 Not allowed!



  9. [169]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101
    Lets goooo






    المجدرة







    المواد :

    عدس ، أرز ، بصل ، زيت زيتون ، بهارات ، ملح ، ماء .

    الطريقة :

    نغسل العدس و نضعه بالماء على النار مع القليل من الملح لمدة ساعة (حسب نوع العدس). و من ثم نحضر الأرز و يضع فوق العدس مع مرقته و نضع الملح و نخلطه مع بعضه البعض .

    نغطي الطنجره حتى يتشرب الأرز مرقه العدس و يبقى على نار هادئة لمدة ربع ساعة .

    لا ننسى البصل بعد أن يقطع ويقلى مع زيت الزيتون .

    و من ثم يقدم الطبق مع وضع القليل من البصل فوق الأرز و العدس و يقدم مع اللبن و السلطه.












    0 Not allowed!



  10. [170]
    eng.amani
    eng.amani غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية eng.amani


    تاريخ التسجيل: Dec 2006
    المشاركات: 6,461
    Thumbs Up
    Received: 122
    Given: 101

    الكنافه النابلسيه الشهيره




    واصلها مدينة نابلس








    المقادير:


    1 كغم عجينة كنافة مفرومة

    1 كغم من الجبن المحلى

    230 غرام سمن أو زبدة

    القطر: بالمقادير التالية: 2 كوب ماء، 6 كوب من السكر، نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون ونصف كوب ماء زهر.

    الطريقة:

    توضع العجينة المفروكة في وعاء كبير على نار متوسطة ويصب السمن فــــوقها وتقلب بأطراف الأصابع بمساعدة ملعقة كبيرة حتى تسخن العجينة لمـــــدة ربـــــع ســـــاعة تمـــــلأ قبضة اليد بالكــــــنافة المفروكة ثـــــم تفـــــــتح اليــــــد فــــــــإذا تبعثرت حبـــــيبات الكنافة المفــروكة تكـــون جاهزة للخـــــبز. يقـــــــطع الجـــــبن إلى شـــــرائح ســـــــــماكتها نصــــــف سنتيمتر وتنـعع بالماء بضع دقــــائق ثم تغسل مــــرة أخرى وتصفى.

    تسكب المفروكة فـــوق الصينية الكبيرة المدهونة بالسمن بالتساوي وبقدر مساحة الصينية وبسمك واحد سنتـــــمتر. توضـــــع الصينية فوق نار متوسطة الحرارة وتدار فــــــوق النار دائرياً حتى تحــــمر الطبقة الســـــــفلى من المفروكةــــ من جميع الجهات ترتب قطع الجبن، فوق المفروكة بعد رفعها عن النــــار ثم تغطى طبقة الجـــــبن بطبقة رقيقة من عجينة المفــــــروكة وتــــوضــــــع الصينية الصغيرة فوق الصينية المفــــــروكة وبذلك تغطى الكنـــــــافة كـــــلياً تقـــلب الصينية الكبــــــيرة بانتـــــباه فوق الصـــــينية الصغيرة الملاصقة لها وبعـــــــد قــــلبها فوق الصينية الصغيرة توضــع الصـــينية على النار وتـــــدار مدة ربـع ساعة. يسخن القطــــــر ويصب قليل منه فوق الكنافة، ثم تقسم إلى قطع




    0 Not allowed!



  
صفحة 17 من 44 الأولىالأولى ... 713 14 15 16 1718 19 20 21 27 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML