دورات هندسية

 

 

فسروا لي رجاءاً

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
  1. [1]
    طارق الصافي
    طارق الصافي غير متواجد حالياً

    تم إيقافه لمخالفة القوانين

    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    فسروا لي رجاءاً

    صحيح البخاري - البخاري - ج 7 - ص 208 - 209
    عن أبي هريرة عن النبيصلى الله عليه وسلم قال بينا انا قائم فإذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بينيوبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدكعلى ادبارهم القهقري ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلمقلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على ادبارهمالقهقريفلا أراه يخلص منهم ال مثل همل النعم
    تم . . . .

    همل النعم اي الغنم او الابل الشاردة
    وعادة يكون عددها على الاصابع
    اي قليل جدا
    اي لا يخلص من جميع اصحابه او ما تعتبرونهم اصحابه
    إلا عددكعدد الاصابع

    اولا :
    1-
    لماذا تلومون الشيعة للعنهم لبعض الصحابة
    والبخاري يكفر ويدخل اكثرهم النار ؟؟؟

    2-
    اليس في كلام البخاري دلالةعلى ان اكثر الصحابة منافقين وعلى اعقابهم مرتدين
    ودعوة منه لكي تنظروا من بدلوحرف وارتد من بعد الرسول ؟؟؟
    {
    افإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم }


    ثانيا
    1-
    من هو الرجل الذي سيخرج ويفرق بينه وبين اكثر صحابته

    2-
    يقول تعالى : { افمن كان على بينة من ربه ، ويتلوه شاهد منه }

    اجمعت التفاسير الشيعية والسنية بان الذي كان على بينة من ربه هو رسول اللهص

    اما الشاهد منه الذي يتلوا الرسول فالتفاسير السنة تضطرب في ما بينها علىعدة اقوال

    منها :

    1 -
    انه الرسول ص
    2-
    انه لسان الرسول ص
    3-
    انه جبريل عليه السلام
    4-
    انه صفات الرسول وصورته وشمائلة
    5-
    انهامير المؤمنين علي عليه السلام
    وغيرها من الاقاويل التي لا تسمن ولا تغني منجوع


    رواية البخاري في الاعلى تقول بان هناك رجل سيخرج يوم القيامةويفرق بينه وبين اكثر صحابته
    وهو يتوافق مع القول الخامس : انه امير المنين عليعليه السلام
    فيكون هو الشاهد منه : { وانفسنا وانفسكم }
    التي هي معروفةبانها نزلت في علي عليه السلام الذي هو نفس الرسول ص
    فيكون هو منه اي الشاهد منالرسول اي من نفسه
    وهو الشاهد من بعده على ما احدث الصحابة من بعده
    وهوالفاروق بين المؤمنين والمنافقين يوم القيامة

    3-
    اليس قول البخاري يوافققول الشيعة بان اكثر الصحابة كاذبون مخادعون منافقون وعلى ادبارهم مرتدون
    وانالحق مع القلة القليلة التي غصبت حقها وصبرت على الظلم للحفاظ على الاسلام منالاندراس
    وهم علي وشيعته

  2. [2]
    مهندس السواهيك
    مهندس السواهيك غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مهندس السواهيك


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 733
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الصافي مشاهدة المشاركة
    صحيح البخاري - البخاري - ج 7 - ص 208 - 209
    عن أبي هريرة عن النبيصلى الله عليه وسلم قال بينا انا قائم فإذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بينيوبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدكعلى ادبارهم القهقري ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلمقلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على ادبارهمالقهقريفلا أراه يخلص منهم ال مثل همل النعم
    تم . . . .

    همل النعم اي الغنم او الابل الشاردة
    وعادة يكون عددها على الاصابع
    اي قليل جدا
    اي لا يخلص من جميع اصحابه او ما تعتبرونهم اصحابه
    إلا عددكعدد الاصابع

    اولا :
    1-
    لماذا تلومون الشيعة للعنهم لبعض الصحابة
    والبخاري يكفر ويدخل اكثرهم النار ؟؟؟

    2-
    اليس في كلام البخاري دلالةعلى ان اكثر الصحابة منافقين وعلى اعقابهم مرتدين
    ودعوة منه لكي تنظروا من بدلوحرف وارتد من بعد الرسول ؟؟؟
    {
    افإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم }


    ثانيا
    1-
    من هو الرجل الذي سيخرج ويفرق بينه وبين اكثر صحابته

    2-
    يقول تعالى : { افمن كان على بينة من ربه ، ويتلوه شاهد منه }

    اجمعت التفاسير الشيعية والسنية بان الذي كان على بينة من ربه هو رسول اللهص

    اما الشاهد منه الذي يتلوا الرسول فالتفاسير السنة تضطرب في ما بينها علىعدة اقوال

    منها :

    1 -
    انه الرسول ص
    2-
    انه لسان الرسول ص
    3-
    انه جبريل عليه السلام
    4-
    انه صفات الرسول وصورته وشمائلة
    5-
    انهامير المؤمنين علي عليه السلام
    وغيرها من الاقاويل التي لا تسمن ولا تغني منجوع


    رواية البخاري في الاعلى تقول بان هناك رجل سيخرج يوم القيامةويفرق بينه وبين اكثر صحابته
    وهو يتوافق مع القول الخامس : انه امير المنين عليعليه السلام
    فيكون هو الشاهد منه : { وانفسنا وانفسكم }
    التي هي معروفةبانها نزلت في علي عليه السلام الذي هو نفس الرسول ص
    فيكون هو منه اي الشاهد منالرسول اي من نفسه
    وهو الشاهد من بعده على ما احدث الصحابة من بعده
    وهوالفاروق بين المؤمنين والمنافقين يوم القيامة

    3-
    اليس قول البخاري يوافققول الشيعة بان اكثر الصحابة كاذبون مخادعون منافقون وعلى ادبارهم مرتدون
    وانالحق مع القلة القليلة التي غصبت حقها وصبرت على الظلم للحفاظ على الاسلام منالاندراس
    وهم علي وشيعته
    ولمَ نفسر لك ؟؟؟ ما في داعي لنفسّر لك؟؟؟
    اذا كنت أنت تسأل وأنت تجيب ... طبعاً عقليتك ببغائية يعني Copy & Paste يعني ما تحتاج نفسرلك ... لأن مراجعك آيات الشيطان هم الذين أعطوك هذا الحديث وفسروه لك ... فمهما تكلمنا معك فلن تقنع ...
    يعني انت تضع هنا لتقول لنا: يا ناس وجدتُ دليلاً على انّ كذا وكذا ... يعني انت مؤمن بما تعتقد فما الفائدة من النقاش معك ...
    وشوف الناس تعرف مدى عقليتك الببغائية فلا تجد من يرد عليك

    0 Not allowed!


    يا أهل العراق ... نداء... نداء...
    لن يشفع لنا الدعاء لأهلنا في سوريا عند الله يوم القيامة...
    ولن يرحمنا التأريخ ...
    وستلعننا الأجيال...
    على الارواح التي تزهق والدماء التي تسكب هناك..
    هبوا لنصرة الأهل بالكلمة والمال وانتفضوا كل يوم وفي كل ساحة...
    فإنّ العين لتدمع وإنّ القلب ليحزن...وإنا على ما يجري للأحبة في سوريا لمحزونون ...
    لكم الله لكم الله

  3. [3]
    طارق الصافي
    طارق الصافي غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا لله وانا اليه راجعون ...........سبحان الله او تعتبر نفسك قد وفقت للرد ..قسما بالله ان مافعلته بالضبط كما تفعله النعامة اذ تدفن رأسها بالرمل ...ماهذا الهجوم يااخي ومادخل عقليتي الببغائية ؟؟؟هل اتيت بشئ من عندي ام انه من صحيح البخاري ؟؟؟؟لماذا عندما تأتي بشئ من كتبنا وان كانت رواية ضعيفة تقيم الدنيا وتعتبر عدم ردنا فشلاً .. اتحله لنفسك وتحرمه علينا ؟؟؟؟؟اهذا هو الحق ؟؟؟ناقش القضية ؟؟؟ ادلي بدلوك ؟؟؟ القضية خطيرة ليست هذه رواية عن محركات الديزل انها في صميم ديننا وفيها ماتتهموننا به في حين هو في كتبكم ؟؟؟
    ردك هذا غير مقبول وتهرب واضح والقضية اوضح من الشمس

    0 Not allowed!



  4. [4]
    طارق الصافي
    طارق الصافي غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    وشوف الناس تعرف مدى عقليتك الببغائية فلا تجد من يرد عليك

    هههههههههههههه ... ياللعذر الراقي ....

    0 Not allowed!



  5. [5]
    إسلام
    إسلام غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Oct 2002
    المشاركات: 1,005

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 1
    يا عم طارق، أنت تنقل المواضيع من المنتديات الأخرى و تعيد ما قد أجيب عنه في غير ما موقع، فلا داعي للإجابة عليك... فقط إذهب إلى الموقع الي تنقل منه و جد الإجابة.
    و الله إن ما قلت من السهل الإجابة عليه، لكن هل من الممكن أن تنقل الموضوعات و تشغلنا بالرد عليها مع أنها مجاب عليها في الكثير من المواقع الأخرى؟

    اذا كنت تورد هذه الموضوعات العقيمة لتثير الشك في صدورنا فقد أخطأت المكان و الله، و قد جئت متأخراً، فشبهك هذه أقل قوة من كثير جداً قد ألقيت في هذا المنتدى، راجع إن شئت موضوع: كواشف الخوافي.

    0 Not allowed!


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة-------والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة


  6. [6]
    طارق الصافي
    طارق الصافي غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين


    تاريخ التسجيل: Apr 2007
    المشاركات: 105
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخي خذوني على قد عقلي واجيبوني .. مع احترامي لكم كل هذأ تهرب من الاجابة

    0 Not allowed!



  7. [7]
    مهندس السواهيك
    مهندس السواهيك غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مهندس السواهيك


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 733
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسلام مشاهدة المشاركة
    يا عم طارق، أنت تنقل المواضيع من المنتديات الأخرى و تعيد ما قد أجيب عنه في غير ما موقع، فلا داعي للإجابة عليك... فقط إذهب إلى الموقع الي تنقل منه و جد الإجابة.
    و الله إن ما قلت من السهل الإجابة عليه، لكن هل من الممكن أن تنقل الموضوعات و تشغلنا بالرد عليها مع أنها مجاب عليها في الكثير من المواقع الأخرى؟

    اذا كنت تورد هذه الموضوعات العقيمة لتثير الشك في صدورنا فقد أخطأت المكان و الله، و قد جئت متأخراً، فشبهك هذه أقل قوة من كثير جداً قد ألقيت في هذا المنتدى، راجع إن شئت موضوع: كواشف الخوافي.
    يقول المثل: "الحليم تكفيه الإشارة" ... والصافي يقوول خذوني على قد عقلي وفهموني .... اي اشارة التي سوف تفهمك اذا كنا نكتب لك بالخط العريض ولا تفهم ...
    إنت لو كانت نيتك بجد .. البحث عن الحقيقة ما كان كتبت الخرابيط أدناه:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الصافي مشاهدة المشاركة
    3- [/size][/font][/color]اليس قول البخاري يوافققول الشيعة بان اكثر الصحابة كاذبون مخادعون منافقون وعلى ادبارهم مرتدون
    وانالحق مع القلة القليلة التي غصبت حقها وصبرت على الظلم للحفاظ على الاسلام منالاندراس
    وهم علي وشيعته
    وهذه الخرابيط تبين أنّك عندك شيء معتقد به وجازم أنّه صحيح وما تريد تفهم غيره وأنّه مهما كتبنا لك ما تقتنع... لأنّك تسأل وتفسر... ومن العار ان الانسان يكذب مع نفسه يحاول يكذب على الناس ... وهذه ليس من أخلاق آل البيت يا أدعياء التشيع.

    0 Not allowed!


    يا أهل العراق ... نداء... نداء...
    لن يشفع لنا الدعاء لأهلنا في سوريا عند الله يوم القيامة...
    ولن يرحمنا التأريخ ...
    وستلعننا الأجيال...
    على الارواح التي تزهق والدماء التي تسكب هناك..
    هبوا لنصرة الأهل بالكلمة والمال وانتفضوا كل يوم وفي كل ساحة...
    فإنّ العين لتدمع وإنّ القلب ليحزن...وإنا على ما يجري للأحبة في سوريا لمحزونون ...
    لكم الله لكم الله

  8. [8]
    مهندس السواهيك
    مهندس السواهيك غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية مهندس السواهيك


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 733
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    آه .... نسيت أعطيك ملاحظة ... قبل ما تأتي وتتناقش بأدلة القرآن والأحاديث ... لابد أن تكون ملم ولو بجزء جزء الجزء اليسير منه لعلوم القرآن والحديث ... يعني من تريد من شخص يعطيك معاني الحديث لا تقوله: فسّر لي ... لأن التفسير لمعاني القرآن ... وإنما أطلب منه أن يشرح لك الحديث ... فتبيان معنى الحديث يسمى شرح.
    حاول تكون عندك هذه الثقافة البسيطة ... قبل أن تتجرئ على شرح حديث وتعطي أحكام مسبقة ... يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ( أجرئكم على الفتوى أجرئكم على النار) فكيف أنت تقول صحابة النبي منافقين ... تأدب عند التفسير والشرح ولا تجعل من نفسك علامة.

    0 Not allowed!


    يا أهل العراق ... نداء... نداء...
    لن يشفع لنا الدعاء لأهلنا في سوريا عند الله يوم القيامة...
    ولن يرحمنا التأريخ ...
    وستلعننا الأجيال...
    على الارواح التي تزهق والدماء التي تسكب هناك..
    هبوا لنصرة الأهل بالكلمة والمال وانتفضوا كل يوم وفي كل ساحة...
    فإنّ العين لتدمع وإنّ القلب ليحزن...وإنا على ما يجري للأحبة في سوريا لمحزونون ...
    لكم الله لكم الله

  9. [9]
    عاطف مخلوف
    عاطف مخلوف غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 3,157

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 43
    Given: 17

    ليس ردا ولكن توضيحا

    المشكلة أنكم تنظرون للامر من وجهة نظركم وتظنونه واضحا كل الوضوح بحيث لايمكن انكاره ، ومن ثم فلابد وأن السنة يعرفونه كما تعرفونه ولكنهم يكابرون ،واصارحك القول ، الامر ليس كذلك .
    -
    فالردة هي الرجوع عن الاسلام ، والصحابة الذين تدّعون ردتهم لم يرجع أحدهم عنالاسلام بأن رفض الاسلام وعاد للكفر ، ولكنكم ترون ان الرسول صلي الله عليه وسلم نص على خلافة عليّ عليه السلام ، وبذلك يكون كل من انكر ذلك او لم يسلم الخلافة لعليّ قد جحد الدين ورفض امر رسول الله صلي الله عليه وسلم ، لكن اهل السنة لا يسلمون لكم مسألة النص على الخلافة هذه ، وبالتالي فمقدماتكم التى بنيتم عليها ردة كبارالصحابة غير مسلمة لدى السنة ، فالنتائج مختلفة بالضرورة .
    - اذا ما هي الردة عند الصحابة التى ذكرها الحديث ؟ وهل هناك سابقة تشرح لنا كيف تكون ردة بعض الصحابة ؟ نعم اليك مثال واضح ولك ان تقيس عليه :
    تاريخ الطبري - (2 / 505)
    ("
    الرجال بن عنفوة "وكان قد هاجر إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقرأ القرآن وفقه في الدين فبعثه معلما لاهل اليمامة وليشغب على مسيلمة وليشد من أمر المسلمين فكان أعظم فتنة على بنى حنيفة من مسيلمة ، شهد له أنه سمع محمدا صلى الله عليه وسلم يقول إنه أشرك معه فصدقوه واستجابوا له)
    -
    وكان "الرجال " يقول كبشان انتطحا فأحبهما إلينا كبشنا يعني مسليمة ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
    - هذه هي الردة ، وكان الرجل صحابيا ، ووثق فيه الرسول صلي الله عليه وسلم وارسله ليشد أزر المسلمين فارتد كما سبق وبينا .
    -
    أما الآية والقول بنصها علي عليّ ، فهو أحد خمسة أقوال وهو قول مرجوح ، وقلنا سابقا لا تحتجوا علينا بنصوصنا فنحن أدرى بها منكم .
    -
    والحقيقة يا أخي أن الشيعة والتشيع نعموا فى عهد ابي بكر وعمر وعثمان بأمن وأمان افتقدوه في اكثر العصور اللاحقة ، وكانوا في تلك العصور منذ الخلافة الاموية أقلية مستضعفة بل وأحيانا مطاردة ، فنشأ فيها ما ينشأ فى كل الاقليات المماثلة وهو تحويل آمالها وأشواقها الى نصوص مقدسة ، وعندما بدأ الشيعة في ضبط روايتهم وكتبهم كان الفتق اتسع على الراتق بحيث استحال علي العلماء التمييزبين الصحيح والسقيم ، وبات من الصعب رفض روايات تمكنت من كتبكم ونُسبت الى كبرائكم ، رغم ان بدائه العقول تأباها ، لكنها تمكنت وصارت يُتعبد بها ، وينافح عنها وكأنها من المُنزل وما هي من المُنزل ، وأحسب أن هناك مراجعات لتنقية هذه المرويات ، ولكن العادة والالف يمنعان من الوصول الي كل الحق في هذه المراجعات ، ومن هنا قلّّت روايات صحاح اهل السنة عن الامام جعفر الصادق ، ولم يكن ذلك كما توهمتم تقليلا من شأنه أو تعصبا ضده بل لأن الناقلين عنه لم تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للأخذ عنهم بشروط علماء اهل السنة ،وأيضا تحرز علماء اهل السنة عند الرواية عن شيعي داعية ، تحوطا منهم ومنعا من ان تتسلل هذه الروايات المكذوبة الى كتبهم .
    واذا نظرت بعين الانصاف لا التعصب لرأيت ما فعله اولئك العلماء يحسب لهم لا عليهم ،ولرأيت أن اهل السنة علي غير ما توهمت ليسوا قوما بهتا ، بل هم صادقون مع انفسهم ،مستقيمون على منهجهم
    .

    0 Not allowed!



  10. [10]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق الصافي مشاهدة المشاركة
    اخي خذوني على قد عقلي واجيبوني .. مع احترامي لكم كل هذأ تهرب من الاجابة
    سنأخذك بالطبع على قدر فهمك




    لهذا وعدتك وبشرتك بموضوعى الجديد ( تحت الاعداد ) عن شبهات الرافضه والقاءها على المسلمين اهل التوحيد والرد عليها بما يحقق الالجام .

    أولآ : قبل أن تفرد علينا عضلاتك المفتوله وتتهمنا بالهرب ( رغم علم اهل الحوزه ) أن أهل السنه لايهربون أو يراوغون مثلكم أبدآ - اسالك لماذا هربت أنت من اكثر من سؤال طرح عليك ولم تأتنا بالاجابه عليه الى الأن ؟

    على أية حال أجيبك وأجيب من أملاك السؤال ( أقصد الشبهه القديمه ) مستهينآ بما من الله تعالى علينا به من العلم بكم وبشبهاتكم بموضوعى الجديد وربما أبدأه بالرد على شبهتك بعد أن نظمت الموضوع واقتربت من نهايته ولكن لابأس - فكل شئ فى سبيل الله يهون ...
    انتظر ومن معك ولاتملوا من الانتظار


    0 Not allowed!




    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML