دورات هندسية

 

 

هل أنت جميل ؟

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. [1]
    planner1
    planner1 غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 88
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    هل أنت جميل ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    كثيراً مانسمع ونردد مقولة أن الجمال جمال الروح فهل فعلا نحن مقتنعين بهذه المقولة أم أنها مجرد مقولة " نطبطب " بها على من لا يملكون الجمال في مظاهرهم وأعتقد أن النساء هم أكثر اهتماما بذلك .
    فدائما تجد الناس تلهث وراء الجمال فتراه هو العنصر الحقيقي في الاختيار وبقية المواصفات تكون ثانوية وأنا هنا لا أقصد الجمال بالنسبة للناس فقط بل حتى في الأشياء التي نستخدمها مثلا السيارات او الساعات او او ... فمثلا عندما يود معظم الناس أن يشتري سيارة فإن النقطة الأهم هي شكلها ثم تأتي الاعتبارات الأخرى " الراحة – القوة – الآداء – الجودة ... الخ" كذلك حينما نخطط للمدن او للمباني فإن الاهتمام الاكبر للابراج وللأشكال والتصاميم وننسى النواحي الاجتماعية والتي هي روح المجتمعات .
    كذلك نظرة الرجال للنساء والعكس تجد أنهم يتشدقون بالشعارات الراقية ولكن واقع الحياة يقول غير ذلك فعندما يود الشخص الارتباط بشريكة حياته او العكس فان العنصر الاقوى هو الجمال وحتى لو لم يكن الموضوع موضوع ارتباط مجرد لعب عيال يعني " مايسمى بالحب والعلاقة غير الشرعية " فتجد توجه الرجال أكثر على صاحبات الجمال وتوجه النساء على الاشخاص الاكثر وسامة مع العلم أن الجميع يؤمن بأن جمال الروح أهم من الجمال المادي والجميع يعلم أن الجمال المادي يبلى ويتهالك مع الوقت أم جمال الروح فهو لا يبلى بل بالعكس كلما مر عليه الوقت يزداد جمالا وحسنا فمرور الزمن على جمال الروح يجعلك تكتشف المزيد من الجمال والمزيد من الحُسن عكس الجمال الآخر فإنه حتى وان لم يبلى يصبح شيء عادي بعد مدة بالإضافة إلى ان الجمال المادي في هذه الايام بكل يسر يمكنك تحسينه بقصة او ميكياج او استايل معين في اللبس او او ... أما جمال الروح لا يمكن تحسينة بما يزال بل يتحسن بالصدق والوفاء والإيثار والتضحية وغيرها من المعاني السامية التي لا يمكن أن يتصف بها صاحبها لمجرد فعلها مرة واحدة بل يجب ان تكون هي نمط حياته ، كما أن الروح في الشخص المقابل هي الأهم ولا يختلف احد على ذلك فهي التي تجعل العلاقة به سعيدة او تعيسة على عكس الجمال المادي الذي لايقدم الكثير .
    مع كل ذلك تجد الاهتمام بالمظهر هو الشغل الشاغل لكل الناس فهذا يهتم بسيارته وهذا يهتم بقصته وتلك تهتم بالمكياج واخر الصيحات وتُدفع المبالغ الباهضة في عمليات التجميل وغيرها، فهذه تغتر على فلان لجمالها وذلك يغتر لوسامته ... وفي نفس الوقت لا يهتم الشخص بتطوير جماله الروحي ولا يهتم بعمليات تجميل روحه لا يهتم بمستوى صدقه مع الناس او مستوى كرمه او مستوى ايثاره او مستوى رقيه او مستوى تعامله مع الاخر او الاخرين .
    دائماً نسمع انه حينما تتغاضى فأنت لا تتغاضى الا لانك ضعيف وحينما تكون كريم لا تكون الا لمصلحة فتسمع ان فلان مُستَغل من فلان لانه يكرمه او فلانة مُستضعفة من فلانة لأنها تحسن اليها لماذا اختلف المعنى هنا ، لماذا لا نهتم ولو قليلا بأرواحنا فيبذل كل منا اقصى مالديه ويكون ارقى من الجميع حتى وان كان الجميع اقل من ذلك او لا يستحق ذلك ، فهل انت تعمل الخير وتتعامل برقي لإرضاء الناس ام أنك تعمله لإرضاء الله ثم نفسك وأن هذا هو الوضع الصحيح لنفسك ؟ سؤال يحتاج الاجابة بصدق مع نفسك .
    موضوع جال بخاطري واحببت ان اناقشكم فيه ... انتظر تفاعلكم

  2. [2]
    كاردينيا82
    كاردينيا82 غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية كاردينيا82


    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    المشاركات: 731
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    الجمال جمال الروووح
    بوركتم على هذه المواضيع

    0 Not allowed!


    • ...Gard
    • Enia...
    • Gardenia

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML