دورات هندسية

 

 

حقائق مذهلة ... إيران العداوة الأبدية !!!

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    الصورة الرمزية Smiley
    Smiley
    Smiley غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Jun 2007
    المشاركات: 193
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    حقائق مذهلة ... إيران العداوة الأبدية !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    من يقرأ تاريخ أيرانالعدائي مع العراق قديما ً لا يتعجب من الحقد والإذى في العصر الحديث فهؤلاءالرافضة هم احفاد هؤلاء وما أسسه الصفوي من عقائد هو في الحقيقة نابع من دياناتالرذيلة في أيران قبل الإسلام أضاف عليها العقد المتلازمة للشخصية الإيرانية فكانالناتج ، فرق موت همجية .


    هذه نبذة بسيطة من تاريخ

    ( أيران العداوةالأبدية)

    للشيخ الدكتور طه حامد الدليمي


    1. مرحلة التاريخ القديم حتى سنة (539) ق.م

    · سرجون الأكدي وأول دولة عراقيةموحدة

    عام (2370) ق.م

    في الماضي القديم كانالعراق تحكمه ما يسمى بـ"دويلات المدن". دويلات كثيرة عبارة عن مدن صغيرة. كل مدينةلها سور ونظام وتقويم وجيش. حتى جاء من وسط العراق من المحمودية - وتحديداً منمنطقة (سبار) في اليوسفية - قائد كبير يدعى (سرجون الأكدي). هدم الأسوار، ودمجالمدن، ووحد التقاويم. وأنشأ جيشاً قوياً موحداً على أساس الخدمة العسكريةالإلزامية، وأسس أول دولة وطنية موحدة في تاريخ العراق، سماها دولة (أكد وسومر). فتوحد العراق شمالاً وجنوباً.
    وسمى سرجون نفسه باسم، له معنى عميق، هو (ملك كيشوقاهر عيلام). كان هذا عام 2370 ق.م . أي إن عيلام كانت تعتدي على العراق قبل ذلكالتاريخ! وإلا لما سمى نفسه (قاهر عيلام). وتأملوا العنجهية في هذا الاسم (عيلام)،ولفظه باللغة الإيرانية القديمة (هال تام تي) ومعناها بلغتهم (بلد السيد). فهموحدهم السادة. أما البقية فكلهم عبيد! هذا جذر كلمة (السيد) في التراث الشيعي. وهيتختلف في مدلولها عن كلمة (السيد) في اللغة والموروثالعربي.
    بعدسرجونالأكديعاود العيلاميون الاعتداء على العراق. حتى جاء حفيده (نرام سين)، الذي سمى نفسه (ملك العالم) أو (ملك الجهات الأربع)، في دولة كبيرةموحدة امتدت حتى بلغت البحر الأبيض المتوسط. فقاتل العيلاميين وانتصر عليهم. ليكتبمع ملوك عيلام معاهدة صلح وسلام.

    · الكوتيونوأول فترة مظلمة في تاريخ العراق
    جاء بعدنرام سين ملوك ضعفاء، فاستغل الإيرانيون ضعفهم، ليدخلوا العراق من الشمال. دخلتهقبائل هوجاء تدعى بـ(الكوتيين). واستمروا في احتلاله (125) سنة. ومر العراق في أولفترة مظلمة مسجلة في تأريخه.
    ·
    أوتوحيكال يقود أول حرب تحرير وطنية في التاريخ
    حتى جاء زعيم سومري كبير، هو (أوتوحيكال)، ليقود أول حرب تحرير شاملة في تاريخ العراق. فكان سرجون الأكدي مؤسسأول وحدة وطنية في تاريخ العراق. وأوتوحيكال السومري أولمحرر، يقود حرب تحرير وطنية في تاريخه. بينما كانت أول فترة مظلمة مرت في تاريخ العراق من صنعإيران.
    أقبل هذا القائد السومريمن الوركاء في الناصرية، وحرر العراق من أولئك الغزاة المتخلفين. كان ذلك عام (2100) ق.م . وكتب في مسلته يصف الإنسان الكوتي يقول: (ملأ بلاد سومر بالعداوة،وأبعد الزوج عن زوجته، وأبعد الطفل عن أبيه. وأقام في البلاد العداوة والعصيان). أليست هذه هي الصفات نفسها التي يتمتع بها الإيراني اليوم، وسليله المتشيع بدينه؟والأفعال المجرمة نفسها التي تمارسها الأحزاب والمليشيات والمعممون والجمهور المغفلالتابع لعملاء إيران؟!
    أجل..! التاريخ يعيد نفسه؛ لأننا لا نقرأه، ولا نعتبر بما نقرأ، إن قرأنا. لو قرأناالتاريخ جيداً مرة، لما أحوجناه إلى أن يقرأنا في كلمرة.

    · أورنمو وتجارب الإحسانالفاشلة
    بعد ذلك جاءت سلالة سومريةبدأها ملك معروف اسمه (أورنمو). حاولت هذه السلالة أن تبدأ مع العيلاميين صفحةجديدة. جربوا معهم لغة الود والإحسان أملاً بأن تنطفىء في نفوسهم جذوة الحقدوالعداوة. رغم أنهم هزموا عيلام، ودخلوا عاصمتها سوسة. فماذا فعلوا؟ فعلوا كل مابوسعهم أن يفعلوه من بوادر التقرب، والتودد، حتى إنهم زوجوا الأميرات السومرياتلملوك عيلام!!!
    فماذا كان الرد جزاء هذاالإحسان ؟ بعد أقل من
    · قرن دخل العيلاميون أور عاصمة سومر! وذلك سنة (2006) ق.م. ودمروها وأحرقوها وأسكتوها، وإلى الأبد. لم يكتفوا بهذا بلأخذوا الملك السومري (آبي سين) - وهو صهرهم - أسيراً إلى إيران، وبقي في زنازينالقهر هناك حتى مات. أما سكان أور فقد عاثوا فيهم تقتيلاً وتمثيلاً، رجالاً ونساءوأطفالاً.
    كانوا يقتلونهم ويلقون بجثثهم في النهر. حتى صارت جثثهم تطفو على سطحالنهر كما تطفو الأسماك وتغطي سطح الماء من كثرتها! ولم تسلم حتىالمعابد من التخريب والحرقوالتهديم !وهكذا يعيد التاريخ نفسه!
    السومريون كانوا إذا دخلوا عيلام بنوا معابدها، وأقاموا علاقات طيبة مع كهنتهاوسدنتها. فقبل (70) سنة من تدمير أور، دخل الملك السومري شولكي (ابن أورمنو) بلادعيلام فاتحاً، فماذا فعل؟ بنى لهم المعابد، وكرم الكهنة، وأقام معهم علاقات طيبة. لكنهم حينما يدخلون بابل أو أور يهدمون المعابد، ويحرقونها. وهكذا فعل الصفويون فيالمرتين اللتين احتلوا فيهما بغداد. وهكذا هم يفعلون اليومبمساجدنا.
    وكانت الكارثة التي تعرضتلها أور مروعة بحيث كان العراقيون لهولها وشدتها وكارثيتها يقيمون لها مناحات كلعام، استمرت مئات السنين. يذكرون بها قتلاهم، ويبكون على الملك السومري (آبي سين). الذي يصفونه في إحدى المناحات المسجلة على الرقوم الأثرية بـ(أنه كالطير الذي هجرعشه، وكالغريب الذي لا عودة له إلىأهله).

    بعد (13) سنة بدأت حربتحرير استمرت (8) سنوات تمكن العراقيون خلالها من دحر العيلاميين، ودخلوا عاصمتهم (سوسة)، أي بعد (21) سنةمن الاحتلال. فماذا فعل القائد العراقي المنتصر؟ زوج ابنتهمن أحد ملوكها!! (ترضوي للعظم!!!).
    فهل أجدتهذه الأفعال شيئاً؟
    أبداً ! لقد استمرالإيرانيون بالتنكر لها، ولم يتركوا فرصة لغزو العراق إلا واغتنموها. وعملوا علىتجزئته وإثارة الحرب الطائفية بين أبناء البلدالواحد.

    في المقابل تأملوا فعلالعراقيين، وصفة الوفاء المتأصلة فيهم، وعدم تسليم (الدخيل) أو المستجير بهم. فيعهد الملك (آشور بانيبال) مات الملك العيلامي (أورتاكو) فتغلب على العرش ملك آخروطارد أولاده، فاضطروا إلى أن يهربوا هم وحاشيتهم وحرسهم وكثير من الجنود وموظفيالبلاط، وبأسلحتهم وخيولهم ويلتجئوا إلى عاصمة الآشوريين. فصار ملك عيلام الجديديهدد الآشوريين ويطلب منهم تسليم الهاربين. لكن الملك الآشوري لم يكن ليسلمهم – كماهو ديدن الإيراني – فكان ذلك سبباً في أن يغزو العيلاميون العراق. ووقعت عدة معارك. ورغم ذلك لم يسلمهم ملك آشور. وبقوا عنده (10) سنين معززين مكرمين. بعد السنةالعاشرة استطاع آشور بانيبال أن يغزو عيلام ويرجع هؤلاء إلى ملكهم وعرشهم وينصبهمهناك.
    فماذا كان الرد؟ وماذا كانالجزاء؟ في السنة الثانية قاموا بغزو آشور..!!!
    وهذا هو خلقهم على مرالعصور وكر الدهور. خميني الذي آواه العراق (14) سنة. ما إن غادر العراق واستلممقاليد الحكم حتى قام بغزو العراق! والتاريخ يرينا حلقات المسلسل تتكرر وتتكرر بلاانقطاع!
    النعمان بن المنذر قتلهكسرى برويز، قال له احد أولاده: يا أبي كيف تقتل النعمان وهو الذي أرجع ملكنا ونصبجدنا بهرام على العرش؟
    كانبهرام قد مكث في بلاط المنذر والد النعمان في الحيرة سنين طويلة، أرسله والدهليتربى هناك. ولما هلك والده أراد شخص آخر أن يستولي على الملك، وتمكن من الاستيلاءعلى المدائن. فجهز المنذر حملة عسكرية بقيادة ابنه النعمان قوامها 10,000 فارس. غزوا المدائن ودحروا الملك المتغلب، وأرجعوا بهرام إلى عرشه. حفيد بهرام كسرى برويزقتل النعمان! فقال له: كيف تقتله وهو الذي ارجع ملكنا ونصب بهرام جدنا على العرش؟فقال له: أنت لا تعرف هذا, هذا عنده طموح بعيد، فنحن قتلناهُ وولينا رجلاً لا يفهمشيئا مكانه.
    الأخلاق هي الأخلاق! والتاريخ يعيد نفسه. وأخلاقنا هي هي. والأحداث تكرر نفسها.


    مجمل القول:
    · إن عداوة إيران لنا عداوةأبدية.
    · الإحسان لا يغير من المعادلة شيئاً. وليس هوالحل.
    · لا خيار لنا سوى القوة : فأن كنا أقوياء حفظنا أنفسناوحمينا منهم بلدنا. وإن كنا ضعفاء تمكنوامنا،
    واحتلوا أرضنا، وأبادواشعبنا.
    · كل الملوك أو الحكام العراقيين المشهورين في التاريخ،قامت شهرتهم على قتال إيران، وحماية العراق منها. فعداوة إيران والعمل ضدها هيمقياس العظمة للحاكم العراقي
    فعليناأن نعي الدرس جيداً، حتى لا يتكرر علينا مئات المرات. ونبينا محمد صلى الله عليهوسلم يقول: (لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين). فاعتبروا يا أولي الأبصار .

    2. مرحلة الاحتلال الطويل (539 ق.م - 636 ب.م)

    عام (539) ق.م والتحول التاريخي الكبير
    في هذاالعام حصل تحول كبير، وابتدأ تغير خطير في تاريخ العراق، وطبيعة العلاقة الإيرانية - العراقية. في هذا العام تمت المؤامرة اليهودية الفارسية، وتمكن ابن اليهوديةإمبراطور إيران (كورش الإخميني) من هزيمة العراقيين، والتغلب عليهم، ودخول عاصمةدولتهم مدينة بابل. بعد أن دخل العراق من شماله، ليكتسح أمامه ما مر به من مناطق،فيحرق ما يحرق، ويدمر ما يدمر. ومن ضمن الذين أحرقهم أهالي مدينة (اليوسفية). وهيإحدى نواحي مدينتي (المحمودية). واعتماداً على دلالة الأسماء ومسمياتها، وعادةالملوك في تسمية المناطق والأشياء بأسمائهم، أستطيع القول: إن المحرقة وقعت تحديداًفي المنطقة التي تدعى اليوم بـ(كويرش). وهي قرية معروفة في ناحية اليوسفية.
    وكويرش مصغركورش.
    المشكلة أننا ننسى، لكنهملا ينسون. إن كثيراً من
    مدننا ومعالمنا العراقيةلا زالت تحمل بصمات أسمائهم: الرستمية – نسبة إلى القائد الفارسي رستم - في بغداد. وشهربان - نسبة إلى اسم الملكة الفارسية (شهربانو) - في ديالى. ونهر ابن العلقمي،وشارع الطوسي... وغيرها، وغيرها، كلها أسماء فارسية، اعتدنا عليها دون أن تثيرانتباهنا!
    وهكذا دخل كورش العاصمة بابل، واحتل الفرس العراق احتلالاً دام مدة (1180) سنة - تخللها الاحتلال اليوناني الذي استمر أقل من قرنين - حتى جاء الإسلام فتحرر على يد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه وأرضاه.
    توالت على حكم العراق فيهذه العصور المتطاولة ثلاث سلالات فارسية: الإخمينيون ثم الفرثيون ثم الساسانيون. ماذا تراهم فعلوا في هذه المدد المتطاولة من تدمير وظلم وخراب؟!

    الفرس الإخمينيون وسياسة الظلم والاستعباد
    بعد الحرق والتدمير،والتقتيل والتشريد، أطبق الإخمينيون بمخالبهم على حكم العراق حكماً مباشراً ،واستقروا فيه بلا منازع. ، كما احتلوا مناطق شاسعة من أرض العرب. فقد سيطروا علىالخليج، ومصر، وشمالي سوريا، وأحكموا قبضتهم على الطرق التجارية، والمنافذ المائية



    تتمة
    أما العراق فقد فتحواأبوابه على مصاريعها أمام موجات استيطانية إيرانية كبيرة. صار فيها الإيراني هوالسيد المتصرف في شؤون البلاد والعباد. وصار العراقي فيها هو الخادم والعبد الذليل،الذي يخدم في بيوت الإيرانيين، وفي بلاط ملوكهم. واستولى المحتلون على كثير منالأراضي، ووزعوها على الجنود. بحيث لم يبق جندي إيراني إلا واستولى على أرض له فيالعراق. ناهيك عن الموظفين، والحكام، والملوك، والأمراء والأميرات، والملوكوالملكات! حتى ملك مصر الفارسي (أرشان)، كانت له مقاطعات في مدينة أربيل، وله ماشيةفي مدينة نفر في الناصرية!
    وكان الإيرانيون يبنونالقصور الفارهة، ويزرعون البساتين الواسعة على أجساد العراقيين. وأثقل كاهل المواطنالعراقي بضرائب، وضرائب لا تخطر على بال.
    فرضالملك الفارسي على أهل بابل ضرائب سنوية. فكان عليهم أن يقدموا (30) ثلاثين طناًونصف طن من الذهب! و(500) خمسمائة شاب يخدم في البلاط. وعليهم أن يقدموا كل عامأيضاً (800) ثمانمائة حصان و(1600) ألفاً وستمائة فرس. وعليهم أيضا أن يدفعوامصاريف الجيش والبلاط لمدة (4) أربعة أشهر كل عام. وكان مرزبان (حاكم) بابل الفارسييقدم له أهل بابل يومياً كومة من الفضة . سوى (4) أربع قرى أعفيت من هذه الضريبة. هل تدري لماذا؟!

    لقد كان عند هذا الملك الطاغوت كلاب هندية، سلمهالهذه القرى تعتني بها وتطعمها؛ فكان هذا سبب خلاصهم من هذهالضريبة الظالمة!
    هذه قيمة أهل العراق عندطواغيت إيران..!
    وكان على كل شيء ضريبة! الحنطة، الخردل. حتى استعمال النهر لأي غرض من الأغراض! وتدخل أي بوابة من بواباتالمدينة فلا تجتازها حتى تدفع ضريبة! وكانوا يسخرون أهل العراق في كري الأنهاروتنظيفها سخرة بلا مقابل. فكان من العراقيين من يموت من شدة التعب والجوع، ومنهم منيهرب من العسف والظلم والاضطهاد. ويشتد الفقر والجوع بأحدهم فماذا يفعل؟ يضطر إلىرهن أرضه. ويعجز عن تسديد الرهن فيبيع الأرض. وينفد ثمنها فماذا يصنع؟ يضطر إلى بيعأولاده وبناته عبيداً!!
    ووصل ظلم الإخمينيين بأهلبابل، أنهم صاروا يأخذون كل امرأة غير متزوجة إلى إيران، تخدم هناك فلا تعود إلىأهلها أبداً! فماذا كان يفعل أهل بابل ليتفادوا هذا الفعل الشنيع؟ صاروا يعرضونبناتهم في مزاد علني للزواج!! وطبقاً لطبيعة الحال فإن الجميلة تجد من يتزوجهاويدفع لها مهراً، أما غير الجميلة فالفرصة أمامها محدودة؛ فهي مهددة بالسبي والأخذإلى مجاهل إيران تخدم في بيوت الإيرانيين. فاتفق أهل بابل فيما بينهم على إعطاء مهرالجميلة لغير الجميلة حتى تدفع لنفسها مهراً لمن يتزوجها! فكانت مهور الجميلات تعطىلغير الجميلات حتى تجد من يتزوجها ويدفع عنها هذا الحيف الذي لا يطاق.
    واستمر هذا التدهور، وهذهالمعاناة مئات من السنين..!

    كان هناكفساد إداري كبير. عمت الرشاوى، وانتشر الربا. كان المرابي الإيراني يفرض فائدةربوية تصل قيمتها إلى (40%)..! وربط العراق بإيران، فصار مقاطعة، أو ولاية تابعةلفارس.

    ثورات بابلية لم يكتب لهاالنجاح
    كان العراقيون يتململون،ويحاولون عبثاً الخلاص
    باستمرار. فعملوا ثوراتعديدة. كان أبرزها ثورتان قام بهما عراقيان من أهل بابل. أحدهما اسمه (نادينتبيري)، والآخر اسمه (أراكوس). نادين تبيري هذا استغل اضطرابا سياسياً في مملكةإيران، جاء فيه (داريوس الاول) بانقلاب الى سدة الحكم. فاستغل أهل بابل الأوضاعوثاروا بقيادة هذا الرجل، الذي لقب بـ(نبو خذ نصر الثالث). قام هذا القائد بتجييشالجيوش، وقطع القنوات، وعمل على تحصين أسوار بابل المهدمة المخربة. لكن داريوس غزاهبنفسه وهزمه في معركتين كبيرتين راح فيهما مئات الضحايا، فانسحب العراقيون بعدهاتين المعركيتن إلى داخل الأسوار، التي حاولوا ترميمها وتقويتها. وخزنوا الأطعمةوالمياه من أجل إطالة أمد المقاومة. وصمدوا رغم التفوق الإيراني طويلاً. ولم يستطعداريوس أن يدخل بابل إلا بحيلة عجيبة! وهذا هو شأن الإيرانيين. فماذا فعل داريوس؟جاء بأحد قواده المعروفين واسمه (زوبيروس): صلم أُذنيه، وجدع انفه ثم ضربه ضربامبرحاً! وتركه يتظاهر بالهرب إلى أسوار بابل. وانخدع أهل بابل بهذه الحيلة، وانطلتعليهم، فاستقبلوه بالترحاب والتقدير (وهذه هي مشكلتنا دائماً: قلوبنا طيبة.. ننخدعسريعاً) حتى إنهم سلموه قيادة فرقة من الجيش! فاستطاع بذلك أن يعمل ثغرة في جانب منجوانب السور. وهكذا دخل الجيش الفارسي بابل، ليعمل بأهلها ما يعمل من التقتيلوالتخريب والتشريد.
    واستمرت الثورات.. إلى أنجاء الرجل المسمى (أراكوس). نصبه أهل بابل ملكاً ولقبوه بلقب (نبو خذ نصر الرابع)،وقاموا بثورة حاولوا من خلالها طرد المحتل الإيراني. لكن الإيرانيين استطاعوا أنيخمدوا هذه الثورة. ونكلوا بأهل بابل. وكان أحد صور هذا التكيل أنهم أخذوا منهمثلاثة آلاف شاب، قتلوهم جميعاً..! وعلقوهم على أسواربابل.
    واستمر الاخمينيون فيحكمهم للعراق على هذه الشاكلة (208) سنين..!!!

    من كتاب أيران العداوة الأبدية للشيخ الدكتور طه حامدالدليمي
    http://www.alqadisiyya3.com/books/eeranadawa.doc





  2. [2]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    السلام عليكم
    أتصور أن لنا نحن المسلمين العديد من الأعداء الأبدين ... ولكن أولهم ولا شك هو اليهود الذين لعنهم الله في كتابه ثم الكفار والملحدين وأيضاً أؤلئك الروافض
    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  3. [3]
    ابو جندل الشمري
    ابو جندل الشمري غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو جندل الشمري


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 4,977
    Thumbs Up
    Received: 83
    Given: 38
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    اللهم انقذنا من اعدائنا يا رب العالمين

    0 Not allowed!



    صفحة سوريا الأسلام عى الفيس بوك


    غرباءُ ولغيرِ اللهِ لا نحني الجِبـــاه
    غُرباءُ وارتَضَيناها شِعاراً للحيــاة
    إن تَسَل عنّا فإنّا لا نُبالي بالطُّغــاة
    نحنُ جُندُ اللهِ دَوماً دربُنا دربُ الأُباة




    ]







  4. [4]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    موضوع ومقال هام
    وأتمنى من الجميع متابعة قناة صفا ... وبرنامج كلمة سواء ففيه فضح لجميع أكاذيبهم وضلالاتهم
    الساعة 11 مساءاً بتوقيت سورية - أتصور نفس توقيت مكة المكرمة
    قناة صفا تجدونها على النيل سات
    ترددها 10757 عمودي 27500 - 4/3
    مع كل التحية لشيخنا عدنان العرعور

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML