دورات هندسية

 

 

كيف تصبح مهندس مدنى ناجح؟

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1 2 34 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 75
  1. [21]
    مأمون عبيد الياسين
    مأمون عبيد الياسين غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 58
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    يشكو مجموعة من المهندسين القدامى والذين يعملون في القطاع العام من ترهل خبراتهم الهندسية لعدم عملهم بالاختصاص المطلوب وانه عندما يثقف نفسه كانه ينحت في صخر لان الجهود فردية والههمم ضعفت وطريق العيش شاق : السؤال كيف يعاد هؤلاء للعمل في القطاع الخاص

    0 Not allowed!



  2. [22]
    محمد رفعت الزيات
    محمد رفعت الزيات غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اسعد الله مساكم خبره المهندس فى رايى من خبره احتكاكه بالموقع والصنعيه مع ترجمه الدراسه الى فى الكليه

    0 Not allowed!



  3. [23]
    مهندس محمد فتحى
    مهندس محمد فتحى غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مهندس محمد فتحى


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 363
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    جزاك الله خــــــــــــيرا

    0 Not allowed!



  4. [24]
    ref5553
    ref5553 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    المهندس المدني الناجح يجب ان يتقي الله فيما يفعلة بكل شي
    ويعطي المشروع الذي يشرف علية حقة الكامل وان ينفذ المشروع كانة ملك لة شخصيا

    0 Not allowed!



  5. [25]
    بسام.م.ب
    بسام.م.ب غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية بسام.م.ب


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 481
    Thumbs Up
    Received: 36
    Given: 2
    المهندس الناجح هو المتابع لعمله والمستمع أولا لأصحاب الخبرة وعنده القدرة على البحث المستمر لكل ماهو جديد(طبعا هذا للتميز..؟) وأن يتبع حدسه وحسه في التحليل وعدم التسرع في الحلول وإنما بمراجعتها ...وأن يتكل على الله لأخذ القرار المناسب وبدون الجرأة في اتخاذ القرارات يكون الوضع صعبا لتكون مميزا وأن لاتغضب ليرتفع صوتك على الأخرين مهما كانت الأسباب ومع التوفيق..........
    يقول المثل: إن واجهتك مشكلة كبيرة لاتغضب وحافظ على هدوئك فإن قدرت على ذلك فإنك قدت نفسك الى النوعية أي إلى الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ (Quality)

    0 Not allowed!


    بسام

  6. [26]
    ma-tawa
    ma-tawa غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية ma-tawa


    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 160
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    برأيي الحرص في العمل والاستمرار في التعلم هو أهم شي

    0 Not allowed!



  7. [27]
    cvl_83
    cvl_83 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 44
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2
    السلام عليكم
    انا لم اقصد الاهانة الى عملي لانني مهندس مدني ولم اقصد الاهانة لاي مهندس مدني ولكنني اعتقد ان المهندس المدني اذا لم يكن في بدايه عمله قد اتسخت يده وملابسه فلن يكون مهندس ناجح (اي ان لا يكون كسول ) وان يكون في الموقع مع كادره من العمال وان يكون قادر على انجاز الاعمال التي يقوم بها العمال الذين يستخدمهم واريد ان اقول ان هذا المثل قاله لي مهندس انجليزي وانا احترم رأي مهندس من الشمال واشكر م.عبد الحكيم

    0 Not allowed!



  8. [28]
    ahmed_akele111277
    ahmed_akele111277 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية ahmed_akele111277


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 155
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 107

    كيف تصبح مهندسا مدنيا ناجحا

    الحقيقة موضوع مهم جدا وانصحك اخى الحبيب بالاتى
    1- قبل التخرج الاستفادة من التدريب العملى باى شركة مقاولات وثق تمام لن تندم لان ذلك سيساعدك فى بداية عملك وكمان يساعدك فى فهم حاجات كتير فى دراستك
    2-بعد التخرج ابحث عن الخبرة قبل المال وابدا بشركات المقاولات ولا تفكر فى المكاتب الاستشارية فى بدايتك لانك تحتاج الى الخبرة العملية اولا
    3- شخصيا افضل لك العمل بقطاع المبانى لان به بنود كتيرة وكل يوم فيه جديد ومجال العمل به مفتوح اكتر من اى مجال اخر
    4- اثناء العمل حاول كل يوم ان تتعلم شيئا جديدا ولو من صنايعى او مراقب ولا تستكبر ولكن باسلوب ذكى ووممكن تاخد المعلومة من غير ما يحس اللى قدامك انك متعرفهاش
    5- مهم جدا فى بدايتك الا تتكلم بمعلومة الا اذا كنت واثقا منها
    6- حافظ على علاقة جيدة مع المراقبين والصنايعية والعمال وده هيكون فى صالحك بدون ما ياخدوا عليك وتصبح الامور سايبة الوسط كويس فى كل شىء
    دى حاجات سريعة جات على بالى وسؤالك جميل جدا وربنا يكرمك ويوفقك
    اخوك ابو مريم (مهندس استشارى بالسعودية)

    0 Not allowed!


    مهندس/ احمد على CIVIL ENG

  9. [29]
    engineer_mido
    engineer_mido غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    م/مصطفى ابو الوفا
    انا مهندس حديث التخرج تخرجت في سنة 2007 وخلال هذة الفترة التى عملت بها في مجال الهندسة الانشائيه اوصيكم بالاتى
    1: تقوى اللــــــــــــــــــــه
    2: الحصول على اي معلومة من اى فرد في منظومة العمل الانشائى مهما كان دوره في العمل
    3:عدم اشعار اى عامل بأنك ليس لديك خبرة حتى لو انت لا تملك الخبرة الكافيه واخذ المعلومة منه بطريقه غير مباشرة
    4: عمل مذكرة يوميه تقوم انت بتسجيل اى معلومة جديدة تحصل عليها لان المعلومات تنسى بسرعه وطبيعة هذه المهنه طبيعه تراكميه
    5: في حالة وجود اى مخالفات في العمل وعدم استطاعتك تعديلها " اتقى اللــــــــــــــه " واترك العمل فورا وسوف يرزقك الله من حيث لا تحتسب

    ورجاء الاهتمام بهذة النصائح حتى لا تدفع الثمن في الدنيا او في الاخرة
    اخويكم :
    م/ مصطفى محمد ابو الوفا
    و
    م/محمد رضا محمد الزاوى :مهندس ميكانيكا باور بشركة تعاون طنطا :

    0 Not allowed!



  10. [30]
    مهندس ابراهيم
    مهندس ابراهيم غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مهندس ابراهيم


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 233
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم اولا
    لابد قبل الكلام عن كيف تصبح مهندسا ناجحا ان نتعلم جميعا لغة الحوار مع بعضنا البعض
    وان يكون خلقنا كخلق النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو القران الذى قال (انما بعثت للأتمم مكارم الأخلاق)
    ثم بعد الخلق القويم والجميل الذى يجب علينا ان نتمثل به
    هو الهدف ان احدد لنفسى هدفى ثم غايتى من الحياه
    ثم الأخذ بالأسباب لكى اصبح كما اتمنى
    ومع هذا كله لاننسى تقوي الله
    وما توفيقى الا بالله
    ان الله مع اللذين اتقوا واللذين هم محسنون
    وجزاكم الله خيرا

    0 Not allowed!



  
صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 1 2 34 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML