بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد

احب ان اشكر صاحب هذا الملتقى على جهوده وترحيبه وابتكاره هذا التجمع الذي استقطب زبدة المجتمع من جميع الدول الا وهم المهندسون وشكرا لجميع الاعضاء الكرام

في البدايه احب ان اعتذر لكل صاحب موضوع جميل وما اكثرها لم استطيع الرد والشكر ومن اهمها بالنسية لي موصوع الأخت/الخ هبة الله عن الشبكات والذي كان ضمن مواضيع لابد من قراءتها بعد التسجيل عليه ولكن يبدو لاحقا انشاء الله ..

بعد جولة سريعه في المنتدى قررت التسجيل وهذه اول مشاركه لي .. وهي عباره عن طلب او مساعده او استشاره ..


استشارتي هي :

انني اريد تكملة دراستي الجامعيه في مجال الهندسه واواجه المشاكل التاليه :

1- بلد الدراسه وبعد تفكير طويل واستشارات هنا وهناك افكر مبدئيا بان ادرس في الشرق واستبعدت الغرب من نواحي امنيه في ماليزيا(كبلد اسلامي ومستوى تعليم راقي) او الهند مستوى تعليم راقي وآمن على نفسي وديني واهلي". ولكن ما مدى قوة الشهاده والتعليم ؟


2-مجال الدراسه عندي مشكله في تحديد التخصص والسبب هي رغبتي الشديده في التعلم ولاطلاع في كافة المجالات فمثلا مجال عملي اقرب شي لي هو هندسة كيمائيه وهندسة بترول وهذا المجال اتوقع بان لن تواجهني فيه اي مشكله انشالله لكن لي رغبه شديده في تعلم الاكترونيات واجدها جدا صعيه لكن حبي الشديد يدفعني لتعلمها وخصوصا مجال الروبوت وبالتالي فاني اميل جدا وارغب في تعلم هندسة الكمبيوتر البرمجه والشبكات بحكم انه مرتبط بالروبوت واحب ايضا هندسة الطيران المركبات الفضائيه وهي لها علاقه بالاكترونيات والكمبيوتر.


اتمنى من الجميع المشاركه والافاده ...