دورات هندسية

 

 

أحصل على ما تريد ...

صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 30
  1. [1]
    الصورة الرمزية ضياء العراقي غ
    ضياء العراقي غ
    ضياء العراقي غ غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 157
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    أحصل على ما تريد ...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اذا اعطيتني سمكه ستشبعني يوم...واذا علمتني الصيد ستشبعني كل يوم..

    احصل على المعلومات من الانترنت دون ان تنتظر الرد على سؤالك ..

    افعلها بنفسك دون ان تتعب غيرك

    أخص الزميل حامد المحمداوي بالتحيات على مجهوده الكبير لتلبية طلبات الاعضاء

    ارجوا التثبيت

    البحث عن المعلومات بلا إخفاق ..

    يشير عديد من الدراسات إلى أن استخدام شبكة الإنترنت للبحث عن المعلومات يفوق أي استخدام آخر، حيث أكدت دراسات قام بها مركز نلسن أن حوالي 75٪ من مستخدمي شبكة الإنترنت يبحثون عن معلومات مختلفة في كافة المجالات، وبخاصة في مجال البحث العلمي وإعداد الرسائل والأبحاث والمؤلفات وغيرها؛ ذلك أن الشبكة عبارة عن وعاء ضخم من أوعية المعلومات التي تتضمن جميع فروع المعرفة الإنسانية.


    ونظرًا للنمو السريع لشبكة الإنترنت الذي أفقد القائمين عليها السيطرة على محتوياتها، فإنها تحتوي على عنصري العشوائية والتنظيم، ومن ثم فإن محاولات الوصول إلى مصادر دقيقة للمعرفة ليس بالهين، وقد يقضي الفرد ساعات متنقلاً بين صفحات الإنترنت للوصول إلى ما يبحث عنه، وقد تسبب نتيجة عملية البحث الكثير من الإحباط. وتوجد ثلاثة عيوب بارزة عند استخدام معظم محركات البحث في الإنترنت يمكن أن تسبب هذا الإحباط في عملية البحث:
    - الصعوبة في تحديد معايير البحث وتطبيقها: فمحرك البحث يتطلب معرفة واسعة من جانب المستخدم. فعلى سبيل المثال المعرفة المحدودة للمصطلحات قد تمده بنتائج غير محددة وتتركه يخمن في ماذا يمكن؟ وأين يبدأ عملية البحث؟ حيث تكون المعلومات عبارة عن كتل متجمعة معًا من الصعب الفصل بينها أو تحديد المعلومات المرتبطة بالبحث الحالي، فهو لا يستطيع أن يفرق بين «smith» المؤلف أو شخص اسمه «smith» أو حرفة الحدادة «smith»، وبالتالي تقود هذه المشكلة إلى المشكلتين التاليتين:
    - الحصول على معلومات كثيرة: تترك هذه المشكلة المستخدم للخوض في معلومات كثيرة خارج نطاق الموضوع الذي يبحث عنه، وبعض محركات البحث قد تمد المستخدم ببعض التغذية الراجعة التي تساعده لتحسين عملية البحث والبعض منها لا يتيح ذلك.
    - الحصول كذلك على معلومات قليلة: إذا لم يحصل المستخدم على المعلومات التي يبحث عنها فإن عملية البحث تكون فاشلة. وقد يحدث هذا الفشل بسبب نقص معايير محددة في البحث، أو نقص البيانات المصنفة، أو أسباب أخرى كنقص خبرة المستخدم.
    كيف تبد عملية البحث؟
    لنفترض أنك تريد الحصول على بحث علمي، أو بعض المعلومات التي تهمك، فكيف يمكنك الوصول إلى الموقع الذي يحتوي على هذه المعلومات؟
    إن الوصول إلى ما تريده بدقة عبر شبكة الإنترنت لهو من الأمور شديدة الصعوبة، وقد يستغرق وقتًا طويلاً دون جدوى فليس هناك وسيلة محددة للبحث في الإنترنت. ولكن في ظل أدوات خاصة بالبحث عن المعلومات تصبح هذه العملية أسهل وأسرع.
    وتعد أدوات البحث التي تسمى أيضًا محركات البحث search engines برهانًا ودليلاً قاطعًا على أن التكنولوجيا يمكن أن تجعل عملك أسرع وأكثر سهولة، فإذا عدنا بالذاكرة إلى الكروت التي كانت تستخدم في المكتبات للبحث عن الموضوع أو كتاب معين فإن هذا البحث كان يستغرق أحيانًا ساعات، وأصبحت الكروت وما تلاها من «ميكروفيش» وفهارس وسائل متخلفة بالنسبة لأدوات البحث الإلكترونية.
    محركات البحث Search Engines
    هي أدوات تعمل كوسائل يمكن الحصول منها على معلومات خلال أداء عدة خطوات سيأتي ذكرها لاحقًا، وتتضمن شبكة الإنترنت عددا من محركات البحث، من أهمها وأشهرها ما يلي:
    1- Altavista /altavista.digital.com
    2 - Cent /www.search.com
    3 - Excite /excite.com/
    4 - Galaxy /galaxy.einet.net/
    5 - Hotbot/www.hotbot.com
    6 - Infoseek /www.infoseek.com
    7 - Lycos/lycos.com
    8 - Magellan /mckinley.com
    9 - northern light/northernlight.com
    10 - Web Crawler/webcrawler.com
    11- Yahoo/www.yahoo.com
    12 - google/www.google.com
    وفي هذه المحركات يتم تنفيذ البحث الإلكتروني بوسائل مختلفة، ولكنها تبدأ جميعًا بنفس الطريقة، حيث يطلب شخص ما بعض المعلومات، ويعرف هذا في المصطلحات الإلكترونية بالاستفسار query، حيث يقوم محرك البحث بثلاث مراحل، هي:
    المرحلة الأولى: تكوين قاعدة بيانات خاصة بموضوع البحث:
    عند تنشيط محرك البحث باستفسار معين يبدأ (محرك البحث) في التجول داخل محتويات الموقع، ويبحث داخل محتويات الملفات بهدف البحث عن الكلمات المناسبة والمطابقة لموضوع البحث. وعندما يجد محرك البحث أي تطابق «match» يتم حفظ كل عناوين المواقع التي تشتمل على الكلمات المطابقة لما تبحث عنه، ومن ثم تخزين هذه العناوين داخل قاعدة بيانات يتم إنشاء الهيكل الخاص بها داخل موقع محرك البحث.
    المرحلة الثانية: فحص العلاقة التبادلية بين مصطلحات البحث:
    في حالة العثور على أكثر من شكل لبعض الكلمات الخاصة تحتفظ قاعدة البيانات المنشأة سابقًا بالعلاقة التبادلية بين هذه الأفكار والأشكال والمعاني المختلفة وبين الكلمات الخاصة التي يتم البحث عنها، مع تعريف المستخدم بالكلمات التي يجب إزالتها، والتي تؤدي إلى حدوث ازدواج في المعنى قد يؤدي إلى الوصول إلى مواقع بعيدة عما تبحثه.
    المرحلة الثالثة: إجراء عملية البحث وعرض النتائج:
    يتم تقبل موضوع البحث (الاستفسار) queryمن المستخدم، ثم يقوم محرك البحث بإجراء عملية البحث داخل قاعدة البيانات عن كل المعلومات التي تتوافق بشكل كلي أو جزئي مع موضوع الاستفسار المقدم من المستخدم ثم عرض النتائج.
    أنواع البحث:
    تبدأ معظم أنواع البحث بالواجهة interfaceوهي ما يظهر على الشاشة ويسمح للمستخدمين بإدخال متغيرات موضوع البحث، حيث تعرض معظم محركات البحث سطرًا أو مستطيلاً خاليًا يكتب فيه المستخدم متغيرات بحثه. كما تتيح بعض محركات البحث إدخال اختيارات معينة بدلاً من كتابة النص فقط. فمثلاً بعض محركات البحث توفر للمستخدمين قوائم منسدلة تتيح لهم الاختيار بين البحث في كل الشبكة أو البحث في جزء منها فقط، كما تتيح بعض محركات البحث إمكانية تضييق نطاق البحث حسب التاريخ أو عن طريق اللغة أو عن طريق تجميع كلمات البحث معًا مثل استخدام المعاملات المنطقية Logical operator.
    وهناك عدد من الصفحات على شبكة الإنترنت توفر لك واحدة من ثلاثة أنماط لإيجاد معلومات محددة هي:
    - البحث عن طريق الموضوع subject.
    - البحث عن طريق الكلمات المفتاحية key words.
    - البحث الجبري Boolean.
    وفيما يلي شرح لكل نوع من هذه الأنواع:
    - البحث عن طريق الموضوع subject:
    يسمى هذا النوع ببحث الدليل Directory Search أو Category Search أو Concept Searchوهو عبارة عن قائمة من الروابط Linksأعدها مستخدمون آخرون تحتوي على سلسلة من الصفحات تكون مواقع الشبكة فيها مرتبة ومصنفة حسب الموضوعات المتفرعة، حيث يمكن البحث من خلالها انطلاقًا من موضوع عام ثم يضيق نطاق البحث إلى موضوعات متفرعة محددة وتندرج الموضوعات المتفرعة الرئيسة تحت كل موضوع عام.
    ملاحظة:
    ــ في معظم محركات البحث نجد عناوين الفئات والموضوعات العامة مكتوبة بالخط العريض، بينما تكتب عناوين الموضوعات النهائية (أي التي لا يتفرع منها شيء) بالخط العادي.
    ــ عند التوصل إلى أحد العناوين التي تحتوي على صفحة تهمك انقر هذا العنوان لكي تنتقل إلى تلك الصفحة والاطلاع عليها.
    - البحث عن طريق الكلمات المفتاحية Key words:
    أما النوع الثاني لإيجاد معلومات عن موضوع معين فيعرف بالبحث بالكلمات المفتاحية Keyword Search أو Index Search ويتم ذلك من خلال استخدام محركات البحث Search Engines، حيث تسمح هذه المحركات بإجراء عملية البحث باستخدام كلمات تعبر عن الموضوع المراد البحث عنه.
    ولكي تنفذ هذا النوع من البحث اكتب الكلمة أو بعض الكلمات ذات الصلة بمتغيرات بحثك ليصبح أكثر تحديدًا في مربع البحث الخاص بذلك، ثم انقر زر search أو اضغط مفتاح Enter حيث تعطي نتائج البحث قائمة بالمواقع المقترحة التي تبدو مناسبة مع ما تبحث عنه.
    فعلى سبيل المثال إذا كتبت كلمة internetفي مربع البحث فإن الكمبيوتر يبحث عن أية وثيقة تحتوي على هذه الكلمة، وإذا كتبت internet in educationفإن الكمبيوتر يبحث عن كل وثيقة تحتوي على كلمة «internet» وكل وثيقة تحتوي على كلمة education, وكل وثيقة تحتوي على الكلمتين معًا.
    البحث الجبري Boolean
    يستخدم في هذا النوع من البحث الكلمات المفتاحية بالإضافة إلى استخدام أدوات للربط بين تلك الكلمات مثل «NOT,OR,AND» وتسمى أدوات الربط تلك أيضًا بالمعاملات المنطقية «Logical operator» واستخدامها يؤدي إلى تركيز أو تضييق نطاق البحث. فمثلاً كتابة internet AND educationيؤدي إلى البحث عن الموضوعات التي تحتوي على الكلمتين معًا فقط... وهكذا.
    وفي هذا النوع يجب الانتباه إلى الآتي:
    - استخدام AND أو استخدام علامة زائد + بين متغيرين يعني وجوب ظهور هذين المتغيرين معا في نتائج البحث، ويؤدي إلى تقليل عدد النتائج. فعلى سبيل المثال: عند البحث عن كلمة Education بالإضافة إلى كلمة Technologyفإننا نكتب في مربع البحث Education AND Technologyأو Education + Technology، حيث يقوم محرك البحث بالبحث في أرجاء الشبكة عن كل الموضوعات التي تظهر فيها الكلمتان معًا، مع استبعاد الموضوعات التي تحتوي على كل كلمة بمفردها.
    - استخدام OR بين متغيرين يعني ظهور أي من المتغيرين أو كليهما معًا في نتائج البحث، وهذا الاختيار يؤدي إلى زيادة عدد النتائج. فعلى سبيل المثال عند البحث عن كلمة Computerأو Internet فإننا نكتب في مربع البحث Computer OR Internet، حيث يقوم محرك البحث بالبحث في أرجاء الشبكة عن كل الموضوعات التي تظهر فيها كلمة Computerبمفردها، وعن كل الموضوعات التي تظهر فيها كلمة Internet بمفردها، وعن كل الموضوعات التي تظهر فيها الكلمتان معًا.
    - استخدام NOTأو استخدام علامة ناقص - بين متغيرين يعني وجوب ظهور المتغير الأول مع استبعاد المتغير الثاني من نتائج البحث. فعلى سبيل المثال عند البحث عن كلمة Internetفقط حيث لا تظهر معها كلمة Computerفإننا نكتب في مربع البحث Computer - Internet أو Internet NOT Computer حيث يقوم محرك البحث بالبحث في أرجاء الشبكة عن كل الموضوعات التي تحتوي فقط على كلمة Internetمع استبعاد كل الموضوعات التي تحتوي على كلمة Computer.
    - استخدام الأقواس ( ) مع NOT, OR, ANT يعمل على تقسيم متغيرات البحث إلى مجموعات؛ بهدف زيادة كفاءة وفاعلية عملية البحث. فعلى سبيل المثال عندما نريد أن نبحث عن موضوعات الإنترنت أو الكمبيوتر في مجال التربية، فإننا نكتب في مربع Education AND Internet OR Computer حيث يقوم محرك البحث بالبحث عن كل الموضوعات التي تحتوي على كلمة Computer أو كلمة Internet أو كليهما، ولكن في مجال التربية فقط.
    - استخدام علامات التنصيص « » حول عبارة ما يعني وجوب ظهور الكلمات بين هاتين العلامتين في نتائج البحث مع استبعاد ظهور الكلمات بشكل فردي في تلك النتائج. فعلى سبيل المثال عند البحث عن مصطلح «Mental Retardation» حيث يظهر كما هو فإننا نكتب في مربع البحث «Mental Retardation» حيث يقوم محرك البحث بالبحث عن كل الموضوعات التي تحتوي على الكلمتين معًا. وبدون وضع هاتين العلامتين فإن محرك البحث سيبحث عن كل الموضوعات التي تحتوي على كلمة Mental بمفردها أو كلمة Retardation بمفردها أو كليهما معًا.
    - استخدام الرمز * مع جزء من الكلمة التي نبحث عنها، يعني وجوب ظهور الكلمات التي تبدأ بتلك الحروف في حين تختلف نهايات تلك الكلمات. فعلى سبيل المثال عندما نكتب *Bigفهذا يعني أن محرك البحث سيبحث عن كل الموضوعات التي تحتوي على الكلمات التي تبدأ حروفها الأولى بـ«Big» بينما تختلف نهاياتها، فمثلاً ستحتوي نتائج البحث على الكلمات «Big, Bigger, Biggest,Biguing» وهكذا.
    ملاحظات:
    - يجب أن تكتب أدوات الربط المستخدمة NOT, OR, AND بحروف كبيرة Capital Letters وأن تترك مسافة «Space» بينها وبين الكلمة التي تسبقها والتي تليها.
    - عند استخدام العلامتين (- +) يجب عدم ترك مسافة Spaceبين الرمز وبين الكلمة التي تتبعها بينما تترك مسافة بين العلامة والكلمة التي تسبقها.
    - عندما نبحث في بعض محركات البحث عن كلمات كتبت بحروف كبيرة Capital Lettersفإن محرك البحث سيبحث عن الموضوعات التي تحتوي على الكلمات التي كتبت بحروف كبيرة فقط، بينما يهمل الموضوعات التي تحتوي على الكلمات المكتوبة بحروف صغيرة Small Letters أو الكلمات التي تبدأ بحرف كبير فقط. فعلى سبيل المثال عندما نكتب في مربع البحث EDUCATIONفإن محرك البحث سيبحث عن الموضوعات التي تحتوي على الكلمات المكتوبة بحروف كبيرة فقط، في حين أن الكلمة إذا كتبت كلها بحروف صغيرة «Small Letters» فإن محرك البحث سيبحث عن الموضوعات التي تحتوي على الكلمات المكتوبة بهذا الشكل EDUCATION أو Education أو education وبالتالي سيتسع نطاق البحث.
    يتضح مما سبق أن عملية البحث عن المعلومات تتطلب مهارة من المستخدم، ويلزم له أن يعلم جيدًا المفاتيح الصحيحة لفتح مغاليق تلك الأوعية الضخمة من أوعية المعلومات؛ لذلك يوصى ببعض الإرشادات التي يجب على المستخدم اتباعها لتحسين عملية البحث كما يلي:
    - تحديد الموضوع المراد بحثه، ويجب تحري الدقة الشديدة أثناء كتابة اسم الموضوع أو بعضًا من مواصفاته حيث يؤدي ذلك إلى توفير الكثير من الوقت والجهد عند البحث عن الموضوع.
    - كتابة كلمات تعبر عن اسم الموضوع المراد بحثه داخل مربع البحث (يراعى الكتابة الصحيحة الخالية من أية أخطاء إملائية) ثم الضغط على مفتاح Enter.
    - هناك ثلاثة احتمالات لنتائج البحث:
    ــ قليلة جدًا أو منعدمة، في هذه الحالة يجب البحث عن كلمات مرادفة أو بديلة لها نفس معنى الكلمات التي أدخلتها في المرة الأولى.
    ـ الموضوعات الناتجة عن عملية البحث مناسبة من حيث الكم والكيف، حيث يمكنك نقر أي موضوع منها بالفأرة نقرًا مزودجًا والاطلاع عليه والتعامل معه.
    ـ كم هائل من المواقع تحتوي على الموضوع الجاري بحثه ومن الصعب استعراض هذا الكم من الموضوعات، وعليه يجب تقليص هذا العدد الضخم من الموضوعات حيث تتوافق إلى حد كبير مع مادة بحثك، ويختلف أسلوب وخطوات تقليل عدد الموضوعات الناتجة عن عملية البحث حسب نوع محرك البحث المستخدم.
    - قراءة ملف مساعدة على الشبكة on-Line help files الخاص بمحرك البحث الذي يعمل من خلاله؛ لتتعلم كيف يحدد طريقة البحث في هذا الموقع.
    - استخدام كلمات مفتاحية متعددة، فمثلاً إذا أراد أن يبحث عن تدريس العلوم فعليه أن يستخدم الكلمات المفتاحية التالية:
    Teaching Science, Learning Science, or Science Education.
    - استخدام محركين أو أكثر من محركات البحث Search Engines مثل: Google, Excite, Yahoo, Infoseek, Altavista... إلخ.
    - عدم استخدام كلمات عامة مثل Education.
    - إذا كان الموضوع المراد البحث عنه يتكون من أكثر من كلمة فينبغي أن يوضع بين علامتي تنصيص، مثلاً إذا المراد البحث عن موضوع تدريس القراءة فيكتب مثلاً: «Teaching Reading».
    - استخدام محركات البحث التي تساعد على الربط بين الكلمات المفتاحية، مثل البحث المتقدم Advacedفي Altavista، فإذا كان المراد البحث عن موضوع تدريس القراءة في رياض الأطفال، فباستخدام البحث المتقدم Altavistaيكتبها كالتالي: Reading AND Kindergarten.
    ونظرًا للكم الهائل من المعلومات والمصادر التي تحتويها شبكة الإنترنت أصبح من الصعب تمييز أي المعلومات والمصادر صحيح وأيها غير ذلك، مما يتطلب الحذر عند الاستعانة بالمادة العلمية المستقاة من مصادر شبكة الإنترنت، وخصوصًا عند استخدامها في الأغراض العلمية والتعليمية، لذلك يجب على المستخدم الذي يتعامل مع مصادر شبكة الإنترنت للأغراض التعليمية أن يسأل نفسه عددًا من الأسئلة (بهدف تقويم هذا المصدر) التالية:
    - متى أستخدم هذا المصدر؟ وما الأهداف التعليمية التي يسعى لتحقيقها؟
    - ما جوانب المنهج المقرر «National Curriculum» التي يغطيها هذا المصدر؟
    - ما المهارات، والمعارف، والاتجاهات التي سينميها هذا المصدر؟
    - كيف أستخدم هذا المصدر؟ وكيف يتم تطويعه؟ وهل صمم للعمل الفردي أو العمل الزوجي أو العمل الجماعي؟
    - ما تطبيقاته لدوري كمعلم أو عضو هيئة تدريس؟
    - ما نوع المصطلحات الخاصة التي يحتاج إليها المتعلمون ليتمكنوا من التعامل مع هذا المصدر؟
    - ما المهارات المتطلبة لاستخدام هذا المصدر؟



    للأمانه الموضوع منقول

  2. [2]
    ابو سعد83
    ابو سعد83 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 17
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا لك على هذي المعلومات الطيبه وعسى الله ان يوفقك في الدنيا والاخر
    اخوك ابو سعد83

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ضياء العراقي غ
    ضياء العراقي غ غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية ضياء العراقي غ


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 157
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سعد83 مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على هذي المعلومات الطيبه وعسى الله ان يوفقك في الدنيا والاخر
    اخوك ابو سعد83

    شكرا لك اخي ابو سعد على الرد الجميل

    وفقك الله

    0 Not allowed!



    العراق في دمي

  4. [4]
    ابو سعد83
    ابو سعد83 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 17
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ضياء ممكن مساعده في موضوع بسيط

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ضياء العراقي غ
    ضياء العراقي غ غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية ضياء العراقي غ


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 157
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    تفضل اخي ابو سعد

    نعم ممكن في اي وقت تحب

    0 Not allowed!



    العراق في دمي

  6. [6]
    ابو سعد83
    ابو سعد83 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 17
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اختي العزيزه اشكرك على طيبك
    انا طالب في كلية الهندسه وعندي كتابة تقرير الدكتور معطينا قطعه معينه و معدن معين وخطوات بسيطه نعمل بها على برنامج السود ورك وكل خطوه نصورها ونضعها على الاوفس ورد ونشرحها شرح بسيط واذا انتي عندج القدره على ذلك مستعد اعرض لج الاوراق التي يطلب منها الدكتور ذلك التقرير وعليها درجات كثيره وشكرا

    0 Not allowed!



  7. [7]
    مؤيد غازي
    مؤيد غازي غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية مؤيد غازي


    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    المشاركات: 126
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 1
    شكرا اخ ضياء وبارك الله فيك

    0 Not allowed!



  8. [8]
    د.محمد باشراحيل
    د.محمد باشراحيل غير متواجد حالياً
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,042
    Thumbs Up
    Received: 127
    Given: 15
    الأخ مهندس ضياء

    بارك الله فيك على الموضوع.

    وفعلا ،، لست أدري لمَ لا يتم إستخدام أدوات البحث
    في إستخراج المعلومات . أعتقد ان الذي يزور الملتقى يمكنه زيارة
    مواقع البحث التي ذكرت.. وبها كم هائل من المواضيع والملفات والكتب.

    جزاك الله خيرا.. وكل عام وأنتم بخير.

    0 Not allowed!



  9. [9]
    hmeedooo
    hmeedooo غير متواجد حالياً
    جديد
    الصورة الرمزية hmeedooo


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 5
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    الاخ ضياء العراقي .السلام عليكم
    ارجو لو تكرمتم ان تذودوني بمعلومات عن (ndt) والمعاهد المعترفة التي تدرس فيها
    وجزاكم اللة الف خير......
    ولكم كل الود والاحترام
    حميد صديق

    0 Not allowed!



  10. [10]
    معلمك
    معلمك غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jan 2010
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا ياضيا أنا حسين من بجاية.كيف حال بنتاك الله يحفضهما?

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 3 12 3 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML