دورات هندسية

 

 

انت اتعلمت اية من المشاريع اللي انتوا صممتوها

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    احمد امين الجمل
    احمد امين الجمل غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    انت اتعلمت اية من المشاريع اللي انتوا صممتوها

    انا نفسي اسالكم سوال لطالب عمارة او مهندس متخرج انت اتعلمت اية من المشاريع اللي انتوا صممتوها غير المشي وراء كلام الدكاترة مع ان شايف بصراحة ان كلكم لم تتعلموا اي شي و اكبر دليل علي ذلك لو سالت اي حد فيكم عن اي تصميم موجود امامنا الان لن تتفقوا علي راي الحقيقة ان العمارة في الوطن العربي متخلفة جدا و الشي الوحيد اللي عرفته من هذا المجال هو علم نفسك بنفسك حتقولوا ان التصميم مالوش قواعد محددة لعلمك ربنا خلق الكون بنظام معين و لو اي حاجة في الدنيا مالهاش قواعد مكاناش حد فينا كان عايش دلوقتي فمتقنعنيش ان التصميم مالهوش قواعد اكيد لية قواعد و احنا مش علي علم بها

  2. [2]
    الجبل الاشم
    الجبل الاشم غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية الجبل الاشم


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 282
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    هذا اثر تدريس الماده من جانب من ينتمون للعماره بالاسم فقط.....تخرج لنا اجيال تائهه !!!!!!

    0 Not allowed!



  3. [3]
    جمال الهمالي اللافي
    جمال الهمالي اللافي غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2003
    المشاركات: 1,585

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0

    التعليم المعماري... بين التأصيل والتسطيح

    التعليم المعماري... بين التأصيل والتسطيح


    أخي الكريم/ أحمد أمين الجمل

    بداية أحببت أن أشكر لك هذه المشاركة التي أراها على بساطتها أكثر قيمة من الكثير من المواضيع التي باتت تطرح على صفحات منتدى العمارة والتخطيط... وهي تتعرض في خلاصة لأهم القضايا التي تمس مجال التعليم بصفة عامة والتعليم المعماري بصفة خاصة ونحن كمعماريين معنيين أكثر بالتعرض للمشكل وتقديم الحلول.

    المصيبة أن التعليم المعماري لا يعاني من حالة تخلف بقدر ما يعاني من حالة إنحدار وتراجع للوراء... فلو كنّا نعاني حالة تخلف عن الركب لقلنا ربما سنصل يوما ما إلى ما وصل إليه الآخرين، وربما سنتمكن من اللحاق بهم لو أسرعنا الخطى أكثر... ولكن المصيبة أننا رمينا بالتعليم بصفة عامة من على منحدر عالي وتركناه ينحدر. وعلى قدر زاوية الميل وطول خط الانحدار ستكون شدة الارتطام بالأرض ومفدار الضرر الذي سيلحق بالتعليم.

    كما اتفق معك أخي أحمد على أن التعليم المعماري لا يخضع للأهواء وتضارب الآراء، بقدر ما تحكمه قواعد وقوانين تنظم سير العملية التعليمية مثلما تنظم سير العملية التصميمية من الألف إلى الياءوهذه القواعد ترسخت عبر قرون وحكمتها ظروف ومعطيات البيئة المحلية لكل منطقة من مناطق العالم. هذه المعطيات التي تستمد مرجعيتها من المعتقدات الدينية والأعراف المحلية والقيم الاجتماعية والظروف المناخية والاقتصادية لكل منطقة، أي أنّ العمارة كعلم لا تخرج عن التناسق الكوني الذي فطر الله عليه جميع خلائقه.

    وبالتالي فإن الدعوات التي تقول بأن العمارة لا تخضع لقواعد تحكمها بل هي سلسلة من الأفكار الخاصة المرتبطة بأهواء وقناعات صاحبها، هي دعوات جوفاء، يريد الدعاة إليها تسطيح العمارة مثلما سطّحت كل شئ له قيمة ومعنى في حياتنا. والهدف أولا وأخيرا هو تدمير القيم والمعتقدات التي تشكل هوية المجتمعات ومعنى وجودها…. وقد سبقها في الماضي الشعار الذي يجرد الفن من دوره في خدمة المجتمع لينادي بالفن لمجرد الفن، فظهر الإسفاف والمجون في الفنون المعاصرة وطغى الإبتذال على القيمة والمعنى والرسالة.

    وهذا ما يراد للعمارة أن تصل إليه… وما عمارة التفكيك إلاّ بذرة من بذور هذا الشر القادم إلينا من هؤلاء الدعاة، الواقفين على أبواب جهنم.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    احمد امين الجمل
    احمد امين الجمل غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    و هو ازاي حنتعلم التصميم طالما التعليم سي و عايز اقول حاجة ان كل المهندسين تقريبا لا يستطيعوا ان يصمموا الان و لدرجة ان 90% من التصميمات تاتي من الخارج و خصوصا في دبي و ان كل المهندسين تقريبا كل ما يقوموا به هو ان يعملوا علي الcad و max او ان يشرفوا علي التنفيذ فقط فهذا الامر يمثل كارثة حقيقية بكل المقاييس لذلك اقترح ان يتم عمل قسم خاص بالتصميم المعماري داخل المنتدي يتم فيها كتابة كل اساسيات التصميم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML