دورات هندسية

 

 

دعوة للمساهمة في ترجمة الموضوع (3‏‎(‎

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً

    عضو فائق التميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2

    دعوة للمساهمة في ترجمة الموضوع (3‏‎(‎

    "بيوت العبادة في غزة.. استباحة مطلقة من قبل الاحتلال"

    مقدمة
    في ظل الهجوم الإسرائيلي الذي طال الكثير من السكان المدنيين والمواقع المدنية الفلسطينية *، قامت قوات الاحتلال وبشكل متعمد؛ حسب اعتراف المسؤولين الإسرائيليين، بقصف بيوت العبادة في قطاع غزة بصواريخ وقنابل ثقيلة، على من فيها من المصلين في بعض الحالات ، في إطار حربها الشاملة ضد قطاع غزة.

    توثيق أسماء ومواقع المساجد المدمرة كلياً أوجزئياً
    في الإحصائية التالية نوثق أسماء ومواقع سبعة وعشرين (27) من المساجد التي تم تدميرها كلياً أوجزئياً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على قطاع غزة بتاريخ 27 كانون الأول (ديسمبر) 2008، (نسوق الأسماء كما هو متعارف عليها من قبل الفلسطينيين هناك):
    1. مسجد الشهيد عماد عقل: يقع في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في محافظة شمال قطاع غزة، أدى قصفه من قبل الطائرات الإسرائيلية في 28/12/2008 إلى انهيار منزل متاخم له، الأمر الذي نتج عنه وفاة 5 خمس شقيقات من عائلة واحدة وإصابة عدد من المواطنين الذي يقطنون على مقربة منه.
    2. مسجد السرايا: دُمر بشكل كامل في 28/12/2008 خلال القصف الجوي الإسرائيلي لمجمع السرايا الحكومي في وسط مدينة غزه.
    3 . استهدفت طائرات الاحتلال مسجد العباس وكذلك مركز شرطة العباس المجاور في مدينة غزة بتاريخ 28/12/2008 ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في المسجد جراء القصف.
    4. مسجد الشفاء (البورنو): تم قصفه من الجو بتاريخ 28/12/2008، وكان بداخله الكثير من المواطنين من ذوي المرضى توفي منهم أربعة. يقع بالقرب من مجمع الشفاء الطبى بمدينة غزة، حيث أدت عملية القصف إلى إيجاد حالة من الإرباك بين صفوف الفرق والطواقم الطبية العاملة في المستشفى، وتفاقمت المصاعب في المستشفى بعد تعرضه لأضرار كبيرة حيث ألحقت شظايا الصوايخ وقطع الحجارة والإسمنت أضراراً جسيمة فى مبنى بالمستشفى المكتظ بمئات الجرحى والقتلى وتحطمت نوافذه. وقد حولت الصواريخ الإسرائيلية المسجد إلى كومة من ركام. وأحدث الصاروخان اللذان أصابا مباشرة قبة المسجد المكون من طبقة واحدة، حفرتين كبيرتين، وتطايرت حجارة وأعمدة المسجد فى الطرقات وفى عدة منازل ومحال تجارية ملاصقة دمرت أيضاً.
    5. مسجد أبو بكر الصديق: يقع في بلدة بيت حانون أقصى شمال قطاع غزة، حيث أطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ تجاه المسجد في 29/12/2008، ما أدى إلى تدميره كلياً. وقد جرى انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض.
    6. بتاريخ 29/12/2008 قصفت الطائرات الإسرائيلية مسجد الشهيد عز الدين القسام في عبسان بخانيونس جنوب قطاع غزة، حيث عملت على تسويته بالأرض، دون أن تذكر الإدارة الإسرائيلية سبباً للقصف.
    7. بتاريخ 29/12/2008 تم قصف مسجد الرباط في رفح من قبل قوات الإحتلال ما أدى إلى وفاة 7 من السكان بينهم 3 اطفال.
    8. قصفت الطائرات الحربية مسجد الأبرار قي مدينة رفح جنوب قطاع غزة بتاريخ 29/12/2008 ومرة أخرى بتاريخ 15/1/2009، حيث تم تدميره بشكل كامل وتسويته بالأرض.
    9. بتاريخ 29/12/2008 قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مسجد رياض الصالحين شمال قطاع غزة ما أدى إلى وقوع أضرار بالغة.
    10. في حوالي الساعة الثانية فجر يوم الثلاثاء، الموافق 30/12/2008، قصفت طائرات الاحتلال الحربية مسجد الفاروق عمر بن الخطاب في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ودمرته بالكامل، حيث أسفر القصف عن تدمير كافة محتويات عيادة البريج الحكومية الملاصقة للمسجد، والتي تخدم الآلاف من السكانً في المخيم. هذا المركز كان يتكون من خمسة طوابق ويشمل مسجد وروضة ومحطة تحليه للمياه "مشروع خيري".
    11. مسجد أبو حنيفة النعمان: يقع في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، حيث استهدف بأربعة صواريخ بتاريخ 31/12/2008، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وإصابة خمس نساء بجراح مختلفة وتضرّر عدد من المنازل المجاورة.
    12. بتاريخ 1/1/2009 أطلقت قوات الاحتلال صاروخا أدى إلى تضرر مسجد خليل الرحمن في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس.
    13. بتاريخ 2/1/2009 استهدف قصف إسرائيلي مسجد النصر الأثري في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أدى إلى تدميره، يرجع بناء هذا المسجد إلى عام 736 م.
    14. بتاريخ 2/1/2009 استهدفت الطائرات الإسرائيلية مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، حيث أطلقت نحوه عدداً من الصواريخ ودمرته، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح بعد أن تضررت منازلهم القريبة من المسجد.
    15. بتاريخ 2/1/2009 قصفت القوات الإسرائيلية مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون ما أدى إلى ضرر كبير في مبانيه.
    16. بتاريخ 3/1/2008 قصفت الطائرات الإسرائيلية النفاثة من طراز "أف 16" مسجد الشهيد إبراهيم المقادمة في بلدة بيت لاهيا أقصى شمال القطاع، حيث ألقت عليه قنبلة كبيرة تزن 500 كغم أثناء أداء عشرات المصلين صلاة المغرب فيه، ما أسفر عن وقوع مجزرة، راح ضحيتها ستة عشر 16 من المواطنين وعشرات الجرحى.
    17. قصفت الطائرات الإسرائيلية في ساعات فجر 6/1/2009 مسجد حسن البنا بحي الزيتون شمالي قطاع غزة ودمرته بالكامل. وقد أدى القصف إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة واشتعال النيران بعدد من المنازل المجاورة.
    18. في التاسعة من مساء 7/1/2009 قصفت طائرات الاحتلال مسجد التقوى في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وأعادت قصفه بعد أربع ساعات ما أسفر عن مقتل أربعة من المواطنين الفلسطينين وإصابة آخرين، وتسبب القصف في تدمير المسجد المكون من أربعة طوابق ونحو 10 منازل في محيطه.
    19. في حوالي الساعة 11:50 من قبل ظهر يوم 7/1/2009 قصفت طائرات الاحتلال مسجد النور المحمدي، الكائن في شارع الجلاء في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل ووفاة وجرح عدد من الفلسطينيين، وكذلك إلحاق أضرار في المنازل المجاورة .
    20. بتاريخ 7/1/2009 في حوالي الساعة 2:00 فجراً، قصفت الطائرات الإسرائيلية مقر شرطة بني سهيلا، شرق خان يونس، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في عدد من المباني المجاورة، كان من ضمنها مسجد حمزة، دون وقوع إصابات.
    21. بتاريخ 8/1/2009 أطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية باتجاه منازل المواطنين ومسجد عباد الرحمن في قرية وادي السلقا.
    22. بتاريخ 9/1/ 2009 دمرت قوات الاحتلال مسجد الرباط في خان يونس.
    23. بتاريخ 10/1/2009 قصفت الطائرات الحربية مسجد الصفا في مخيم البريج، ما أدى إلى تدميره بشكل جزئي. وقد سقطت إحدى الشظايا على منزل مجاور يعود للمواطن محمد العسكري الأمر الذي أدى إلى إصابة زوجته هبة العسكري 28 عاما،ً وطفليه أيمن 6 أعوام، ومصعب 8 أعوام، بجروح.
    24. بتاريخ 11/1/2009 عند الساعة 3:00 فجراً، قصفت طائرات الاحتلال من طراز اف 16 بعدة صواريخ مسجد دار الفضيلة ويتبع لدار الفضيلة للأيتام، والتي تضم كذلك مدرسة ابتدائية خاصة، وكلية دار الدعوة للعلوم الإنسانية، ومركز حاسوب، وتقع في شارع طه حسين في حي خربة العدس، شمال شرقي رفح، ما أدى لتدمير المسجد والدار بشكل كامل.
    25. مسجد بلال بن رباح في رفح جنوب غزة، دُمر بشكل كامل في الأسبوع الأول من الحرب على غزة، وقد عُرضت صور الدمار الذي لحق بهذا المسجد في الكثير من وسائل الإعلام في أرجاء المعمورة.
    26. بتاريخ 14/1/2009 قصفت قوات الاحتلال مسجد السلاطين في جباليا، ما أدى إلى وقوع أضرار فيه.
    27. بتاريخ 28/12/2008 تضرر مسجد الاستقامة في مدينة رفح بشكل كبير جراء قصف محيطه بالطائرات، ويقع المسجد في حي سكني مكتظ بالسكان ما أدى إلى دمار عشرات المنازل بجوار المسجد.

    ومن المؤسف كذلك أن العشرات من المساجد الأخرى قد تضررت وإن بدرجة أقل عندما استهدفت قوات الاحتلال بقصفها بيوتاً أو مؤسسات مدنية مجاورة للجوامع في قطاع غزة.
    وكذلك فقد هدمت الكثير من المصليات الصغيرة المقامة داخل مباني الوزارات والجمعيات والنوادي الرياضية ومقار الشرطة المدنية وغيرها من المؤسسات المدنية التي أقدمت القوات الإسرائيلية على قصفها وتدميرها.

    الاحتلال الإسرائيلي واستباحة بيوت العبادة
    قامت قيادة قوات الاحتلال بالدعاية المسبقة ضد المساجد في قطاع غزة تمهيدا لتدميرها. وادعت أن تلك االمساجد هي معاقل لأفراد من المقاومة الفلسطينية، إلا أن معاينة الآثار الناتجة عن عمليات تدمير المساجد وشهادات شهود العيان، تؤكد أن تلك السلطات أفرطت في إدعاءاتها وأن أقوالها لا أساس لها من الصحة.
    إن استباحة هذه القوات المارقة للمساجد في قطاع غزة يعد مؤشراً على أنها تعتبر نفسها فوق المحاسبة بسبب الدعم اللامحدود الذي تتلقاه من الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من دول الاتحاد الأوروبي.
    نسوق هنا خبرا يتضمن إعلاناً صادراُ عن الجيش الإسرائيلي بتاريخ 11/1/2009 بخصوص قصف المساجد في قطاع غزة:
    أعلنت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلى أفيتال ليبوفيتش اليوم الإثنين، أن الحكومة طلبت من الجيش القضاء على البنية التحتية لحركة حماس، والتى تمكنت الحركة من إنشائها خلال العامين الماضيين.
    وقالت ليبوفيتش، إن الجيش الإسرائيلى سيقوم خلال المرحلة الثالثة للعملية العسكرية على قطاع غزة، باستهداف المئات من مستودعات الذخيرة والمتفجرات وصواريخ غراد المخبأة فى المساجد وغيرها من الأماكن، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلى يدخل مرحلة جديدة يتابع من خلالها تحقيق أهدافه الرئيسية، وتحقيق وضع آمن ومستقر لدولة إسرائيل.
    ولم تتردد الطائرات الإسرائيلية في إلقاء القنابل الثقيلة على دور العبادة متذرعة بأن المقاومين الفلسطينيين يختبئون داخلها مع أسلحتهم، لكن أياً من أولئك المقاومين لم يسقط بعد قصف عدة مساجد، بل كان هدمها وقتل من لجؤوا إليها من العائلات هي العمليات التي حدثت خلال الهجمات.

    من مواضيع عاشقة تراب الأقصى :


    0 Not allowed!


    التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة تراب الأقصى ; 2009-01-31 الساعة 06:11 PM



    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  2. [2]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    السلام عليكم
    بارك الله بك أختي الكريمة على هذه المعلومات الهامة
    والصهاينة لا يفرقون بين دور عبادة أو بيوت مدنين أو حتى مخازن أغذية ومنشآت دولية
    إنهم يحرقون الأخضر واليابس بمحاولة هزيمة روح المقاومة والعزة والكرامة التي يتميز بها أهل القطاع
    ومهما فعل المجرمون فإن وقت الجزاء بإذن الله قد اقترب .. بتوفيق من الله لهذه الثلة المباركة من المجاهدين الذين رفعوا رؤوسنا عالياً
    نسأل الله لكم التمكين والثبات والتوفيق
    وأتمنى لو عندك لقطات لأي مسجد من المساجد التي تعرضت للقصف وأية معلومات اضافية
    من الممكن أن نساهم نحن المهندسون العرب بوضع دراسات وتصاميم معمارية وانشائية وكهربائية تكون جاهزة عند البدء بعون الله بإعادة الاعمار فيما لو تم ارسال المخطط المساحي لهذه المساجد خاصة المدمرة بشكل كامل
    ندعو لكم الله بالثبات والنصر وأن يكون لكم حافظاً وأميناً

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  3. [3]
    الشخيبي
    الشخيبي غير متواجد حالياً
    V.I.P
    الصورة الرمزية الشخيبي


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 7,931
    Thumbs Up
    Received: 223
    Given: 335

    translation of passage 3

    The violation of mosques in Gaza by the Israeli forces

    Introduction:
    During the Israeli on Gaza attack which impacted many civilians and civil locations, the Israelis have bombed many mosques (houses of worship for Muslims) in Gaza by missiles and heavy bombs, according to Israeli spokesmen, which killed the worshipers who were praying in them.

    Records of names of destroyed mosques and their locations:
    The following statistics records the names and the locations of 27 mosques which have been completely or partially destroyed by the Israeli forces since the beginning of the attack on Gaza in Dec. 27th 2008.
    1. Shahied Imad Aqel Mosque: Located in Jabalya camp for Palestinian refugees, North Gaza governate. Israeli aircrafts bombed it in 28/12/2008, and destroyed a house next to it, which resulted in the death of five sisters from the same family and many others were injured.
    2. Assaraya Mosque: destroyed completely in 28/12/2008 during an Israeli air raid on the Assaraya complex at midtown.
    3. Al-Abbas Mosque: this mosque was partially destroyed by aircrafts in 28/12/2008, together with the police office next to it.
    4. Ashifa Mosque: destroyed also in 28/12/2008 during air attack, and four people were killed who were visiting their patients in Ashifa Medical Centre next to the mosque. The air raid panicked the medical staff and damaged vital parts of the crowded medical centre. Two missiles made a big hole in the dome of the mosque, and destroyed many adjacent shops.
    5. Abu-Bakr Asiddiq Mosque: located in Bait-Hanoon, Far East of Gaza strip. The Israelis launched plenty of missiles hitting the mosque and destroying it completely in 29/12/2008. Dead bodies were pulled out of the wreckage.
    6. Izz-Deen Al-Qassam Mosque: in Abistan, Khan-Younus, south of Gaza strip, was destroyed in 29/12/2008 and was made flat to the ground, without any justification by the Israeli forces.
    7. Arribat Mosque: in Rafah, was bombed in 29/12/2008, and 7 people were killed, 3 of them were children.
    8. Al-Abrar Mosque: in Rafah, south of Gaza strip, was attacked by aircrafts in 29/12/2008 and again in 15/1/2009, and was completely destroyed to the ground.
    9. Riyad Asaliheen Mosque: in the north of Gaza strip, was hit by aircrafts in 29/12/2008 and severely affected.
    10. Al-Farooq Mosque: in Al-Buraij Camp at the middle of Gaza Strip, was hit by Israeli aircrafts in 30/12/2008, at about 2 o’clock in the morning, destroying it completely. An adjacent medical clinic, which served the whole neighbourhood, was also destroyed.
    11. Abu-Hanifa An-Numan Mosque: in Tal-Alhawa, south west of Gaza, was hit in 31/12/2008 by 4 missiles and destroyed completely. Five women were injured and several adjacent houses were damaged.
    12. Khlil Arrahman Mosque: in Absan area east to Khan Younus city, was hit in 1/1/2009 by Israeli air forces and caused damage to it.
    13. Old An-Nasr Mosque: this mosque was built in 736 AD, and located in Bait Hanoon town. This mosque was destroyed completely in 2/1/2009 by the Israeli air attacks.
    14. Al-Khulafa Arrashideen Mosque: in Jabalia Camp for Palestinian refugees in the north of Gaza strip, was hit by the Israeli air forces in 2/1/2009, destroyed it and injured several civilians as their houses were destroyed because they were close to the mosque.
    15. Omar bin Abdulaziz Mosque: in Bait Hanoon, was hit in 2/1/2009 and severely damaged.
    16. Shahid Ibrahim Maqadmeh Mosque: in Bait Lahia town, was hit by 500-kg bombs, launched from F16 aircrafts in 3/1/2009 , destroying it and killing 16 praying people among tens of others wounded during Al-Maghrib Prayer.
    17. Hassan Al-Banna Mosque: in Azzaytoon area, north of Gaza strip, was hit at dawn in 6/1/2009 by Israeli aircrafts, destroyed it completely, injured many people and set adjacent houses on fire.
    18. Attaqwa Mosque: in Arradwan area north to Gaza, was hit in 7/1/2009, and it was hit again four hours later, which killed four civilians, injured many others. The four-story mosque was completely destroyed and about 10 surrounding houses.
    19. Annour Almuhammadi Mosque: in Al-Jala street in Gaza city, was completely destroyed in 7/1/2009, killing and injuring civilians.
    20. Hamza Mosque: in Khan Younus, was destroyed in 7/1/2009 during the attack of an adjacent police station, but no injuries were recorded.
    21. Ibad Arrahman Mosque: in Wadi Assalqa village, was destroyed by cannon missiles in 8/1/2009 when Israeli forces hit civilian houses.
    22. Arribat Mosque: in Khan Younus, was destroyed in 9/1/2009.
    23. Assafa Mosque: in Al-Braij Camp, was hit in 10/1/2009 and partially destroyed. Fragments fell on one of the adjacent houses injuring a woman (28) and her two kids (6 and 8).
    24. Dar Al-Fadilah Mosque: and Dar Al-Fadilah Orphanage, which also included a primary school, Dar Addawah College for Humanity Sciences, and a computer centre. This mosque, located in Taha Husain street, noth east to Rafah, was hit in 11/1/2009 by several missiles and destroyed completely.
    25. Bilal bin Rabah Mosque: in Rafah south to Gaza, was destroyed completely in the first week of the Israeli attack.
    26. Assalatin Mosque: in Jabalia, was hit in 14/1/2009, and partially damamged.
    27. Al-Istiqama Mosque: in Rafah, was severely damaged in 28/12/2008 together with many adjacent houses.

    Sadly, many other mosques were damaged as a result of bombing adjacent houses or civil foundations. Moreover, many smaller mosques included in public buildings such as ministries, foundations, police stations and clubs, were damaged, as well.


    The Israeli occupation and the violation of the mosques

    The occupation forces have prepared the media and communities to destroy the mosques in Gaza by a lot of propaganda. They claimed that these mosques were locations where the Palestinian resistance gathered. But the investigations through the wreckage of these mosques, together with the testimonies of eye-witnesses, showed that those claims had no basis.
    The violation of mosques by these extremist forces is an indicator to their attitudes and perspective about how they consider themselves above judgment, which can be regarded to the unlimited support the United States and other European countries provide for them.
    As for example, here is an announcement by the Israeli army in 11/1/2009 regarding the bombing of Gaza mosques:

    ‘The Israeli army spokeswoman, Avital Lipovic, announces today (Monday) that they have received orders from the government to destroy the infrastructure of Hamas lands, which has been established during the last two years.’
    Lipovic added, ‘The Israeli army, in a third phase of the military operation, will aim on hundreds of ammunition, explosives and “Grad” missile storehouses hidden in mosques and any other buildings.’ She remarked that the Israeli army is going through a new phase to continue achieving its goals and maintain residency and security for Israel.
    The Israeli aircrafts didn’t save an effort to bomb the mosque with heavy loads of ammunition, claiming that the armed Palestinian repels hid inside them. The Palestinian repels didn’t fall after the destruction of the mosque. That showed that the real reason behind their claims is to destroy those mosques and to kill those innocent
    people.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة تراب الأقصى مشاهدة المشاركة
    "بيوت العبادة في غزة.. استباحة مطلقة من قبل الاحتلال"

    مقدمة
    في ظل الهجوم الإسرائيلي الذي طال الكثير من السكان المدنيين والمواقع المدنية الفلسطينية *، قامت قوات الاحتلال وبشكل متعمد؛ حسب اعتراف المسؤولين الإسرائيليين، بقصف بيوت العبادة في قطاع غزة بصواريخ وقنابل ثقيلة، على من فيها من المصلين في بعض الحالات ، في إطار حربها الشاملة ضد قطاع غزة.

    توثيق أسماء ومواقع المساجد المدمرة كلياً أوجزئياً
    في الإحصائية التالية نوثق أسماء ومواقع سبعة وعشرين (27) من المساجد التي تم تدميرها كلياً أوجزئياً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على قطاع غزة بتاريخ 27 كانون الأول (ديسمبر) 2008، (نسوق الأسماء كما هو متعارف عليها من قبل الفلسطينيين هناك):
    1. مسجد الشهيد عماد عقل: يقع في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في محافظة شمال قطاع غزة، أدى قصفه من قبل الطائرات الإسرائيلية في 28/12/2008 إلى انهيار منزل متاخم له، الأمر الذي نتج عنه وفاة 5 خمس شقيقات من عائلة واحدة وإصابة عدد من المواطنين الذي يقطنون على مقربة منه.
    2. مسجد السرايا: دُمر بشكل كامل في 28/12/2008 خلال القصف الجوي الإسرائيلي لمجمع السرايا الحكومي في وسط مدينة غزه.
    3 . استهدفت طائرات الاحتلال مسجد العباس وكذلك مركز شرطة العباس المجاور في مدينة غزة بتاريخ 28/12/2008 ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في المسجد جراء القصف.
    4. مسجد الشفاء (البورنو): تم قصفه من الجو بتاريخ 28/12/2008، وكان بداخله الكثير من المواطنين من ذوي المرضى توفي منهم أربعة. يقع بالقرب من مجمع الشفاء الطبى بمدينة غزة، حيث أدت عملية القصف إلى إيجاد حالة من الإرباك بين صفوف الفرق والطواقم الطبية العاملة في المستشفى، وتفاقمت المصاعب في المستشفى بعد تعرضه لأضرار كبيرة حيث ألحقت شظايا الصوايخ وقطع الحجارة والإسمنت أضراراً جسيمة فى مبنى بالمستشفى المكتظ بمئات الجرحى والقتلى وتحطمت نوافذه. وقد حولت الصواريخ الإسرائيلية المسجد إلى كومة من ركام. وأحدث الصاروخان اللذان أصابا مباشرة قبة المسجد المكون من طبقة واحدة، حفرتين كبيرتين، وتطايرت حجارة وأعمدة المسجد فى الطرقات وفى عدة منازل ومحال تجارية ملاصقة دمرت أيضاً.
    5. مسجد أبو بكر الصديق: يقع في بلدة بيت حانون أقصى شمال قطاع غزة، حيث أطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ تجاه المسجد في 29/12/2008، ما أدى إلى تدميره كلياً. وقد جرى انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض.
    6. بتاريخ 29/12/2008 قصفت الطائرات الإسرائيلية مسجد الشهيد عز الدين القسام في عبسان بخانيونس جنوب قطاع غزة، حيث عملت على تسويته بالأرض، دون أن تذكر الإدارة الإسرائيلية سبباً للقصف.
    7. بتاريخ 29/12/2008 تم قصف مسجد الرباط في رفح من قبل قوات الإحتلال ما أدى إلى وفاة 7 من السكان بينهم 3 اطفال.
    8. قصفت الطائرات الحربية مسجد الأبرار قي مدينة رفح جنوب قطاع غزة بتاريخ 29/12/2008 ومرة أخرى بتاريخ 15/1/2009، حيث تم تدميره بشكل كامل وتسويته بالأرض.
    9. بتاريخ 29/12/2008 قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مسجد رياض الصالحين شمال قطاع غزة ما أدى إلى وقوع أضرار بالغة.
    10. في حوالي الساعة الثانية فجر يوم الثلاثاء، الموافق 30/12/2008، قصفت طائرات الاحتلال الحربية مسجد الفاروق عمر بن الخطاب في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ودمرته بالكامل، حيث أسفر القصف عن تدمير كافة محتويات عيادة البريج الحكومية الملاصقة للمسجد، والتي تخدم الآلاف من السكانً في المخيم. هذا المركز كان يتكون من خمسة طوابق ويشمل مسجد وروضة ومحطة تحليه للمياه "مشروع خيري".
    11. مسجد أبو حنيفة النعمان: يقع في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، حيث استهدف بأربعة صواريخ بتاريخ 31/12/2008، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وإصابة خمس نساء بجراح مختلفة وتضرّر عدد من المنازل المجاورة.
    12. بتاريخ 1/1/2009 أطلقت قوات الاحتلال صاروخا أدى إلى تضرر مسجد خليل الرحمن في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس.
    13. بتاريخ 2/1/2009 استهدف قصف إسرائيلي مسجد النصر الأثري في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أدى إلى تدميره، يرجع بناء هذا المسجد إلى عام 736 م.
    14. بتاريخ 2/1/2009 استهدفت الطائرات الإسرائيلية مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، حيث أطلقت نحوه عدداً من الصواريخ ودمرته، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح بعد أن تضررت منازلهم القريبة من المسجد.
    15. بتاريخ 2/1/2009 قصفت القوات الإسرائيلية مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون ما أدى إلى ضرر كبير في مبانيه.
    16. بتاريخ 3/1/2008 قصفت الطائرات الإسرائيلية النفاثة من طراز "أف 16" مسجد الشهيد إبراهيم المقادمة في بلدة بيت لاهيا أقصى شمال القطاع، حيث ألقت عليه قنبلة كبيرة تزن 500 كغم أثناء أداء عشرات المصلين صلاة المغرب فيه، ما أسفر عن وقوع مجزرة، راح ضحيتها ستة عشر 16 من المواطنين وعشرات الجرحى.
    17. قصفت الطائرات الإسرائيلية في ساعات فجر 6/1/2009 مسجد حسن البنا بحي الزيتون شمالي قطاع غزة ودمرته بالكامل. وقد أدى القصف إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة واشتعال النيران بعدد من المنازل المجاورة.
    18. في التاسعة من مساء 7/1/2009 قصفت طائرات الاحتلال مسجد التقوى في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وأعادت قصفه بعد أربع ساعات ما أسفر عن مقتل أربعة من المواطنين الفلسطينين وإصابة آخرين، وتسبب القصف في تدمير المسجد المكون من أربعة طوابق ونحو 10 منازل في محيطه.
    19. في حوالي الساعة 11:50 من قبل ظهر يوم 7/1/2009 قصفت طائرات الاحتلال مسجد النور المحمدي، الكائن في شارع الجلاء في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل ووفاة وجرح عدد من الفلسطينيين، وكذلك إلحاق أضرار في المنازل المجاورة .
    20. بتاريخ 7/1/2009 في حوالي الساعة 2:00 فجراً، قصفت الطائرات الإسرائيلية مقر شرطة بني سهيلا، شرق خان يونس، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في عدد من المباني المجاورة، كان من ضمنها مسجد حمزة، دون وقوع إصابات.
    21. بتاريخ 8/1/2009 أطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية باتجاه منازل المواطنين ومسجد عباد الرحمن في قرية وادي السلقا.
    22. بتاريخ 9/1/ 2009 دمرت قوات الاحتلال مسجد الرباط في خان يونس.
    23. بتاريخ 10/1/2009 قصفت الطائرات الحربية مسجد الصفا في مخيم البريج، ما أدى إلى تدميره بشكل جزئي. وقد سقطت إحدى الشظايا على منزل مجاور يعود للمواطن محمد العسكري الأمر الذي أدى إلى إصابة زوجته هبة العسكري 28 عاما،ً وطفليه أيمن 6 أعوام، ومصعب 8 أعوام، بجروح.
    24. بتاريخ 11/1/2009 عند الساعة 3:00 فجراً، قصفت طائرات الاحتلال من طراز اف 16 بعدة صواريخ مسجد دار الفضيلة ويتبع لدار الفضيلة للأيتام، والتي تضم كذلك مدرسة ابتدائية خاصة، وكلية دار الدعوة للعلوم الإنسانية، ومركز حاسوب، وتقع في شارع طه حسين في حي خربة العدس، شمال شرقي رفح، ما أدى لتدمير المسجد والدار بشكل كامل.
    25. مسجد بلال بن رباح في رفح جنوب غزة، دُمر بشكل كامل في الأسبوع الأول من الحرب على غزة، وقد عُرضت صور الدمار الذي لحق بهذا المسجد في الكثير من وسائل الإعلام في أرجاء المعمورة.
    26. بتاريخ 14/1/2009 قصفت قوات الاحتلال مسجد السلاطين في جباليا، ما أدى إلى وقوع أضرار فيه.
    27. بتاريخ 28/12/2008 تضرر مسجد الاستقامة في مدينة رفح بشكل كبير جراء قصف محيطه بالطائرات، ويقع المسجد في حي سكني مكتظ بالسكان ما أدى إلى دمار عشرات المنازل بجوار المسجد.

    ومن المؤسف كذلك أن العشرات من المساجد الأخرى قد تضررت وإن بدرجة أقل عندما استهدفت قوات الاحتلال بقصفها بيوتاً أو مؤسسات مدنية مجاورة للجوامع في قطاع غزة.
    وكذلك فقد هدمت الكثير من المصليات الصغيرة المقامة داخل مباني الوزارات والجمعيات والنوادي الرياضية ومقار الشرطة المدنية وغيرها من المؤسسات المدنية التي أقدمت القوات الإسرائيلية على قصفها وتدميرها.

    الاحتلال الإسرائيلي واستباحة بيوت العبادة
    قامت قيادة قوات الاحتلال بالدعاية المسبقة ضد المساجد في قطاع غزة تمهيدا لتدميرها. وادعت أن تلك االمساجد هي معاقل لأفراد من المقاومة الفلسطينية، إلا أن معاينة الآثار الناتجة عن عمليات تدمير المساجد وشهادات شهود العيان، تؤكد أن تلك السلطات أفرطت في إدعاءاتها وأن أقوالها لا أساس لها من الصحة.
    إن استباحة هذه القوات المارقة للمساجد في قطاع غزة يعد مؤشراً على أنها تعتبر نفسها فوق المحاسبة بسبب الدعم اللامحدود الذي تتلقاه من الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من دول الاتحاد الأوروبي.
    نسوق هنا خبرا يتضمن إعلاناً صادراُ عن الجيش الإسرائيلي بتاريخ 11/1/2009 بخصوص قصف المساجد في قطاع غزة:
    أعلنت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلى أفيتال ليبوفيتش اليوم الإثنين، أن الحكومة طلبت من الجيش القضاء على البنية التحتية لحركة حماس، والتى تمكنت الحركة من إنشائها خلال العامين الماضيين.
    وقالت ليبوفيتش، إن الجيش الإسرائيلى سيقوم خلال المرحلة الثالثة للعملية العسكرية على قطاع غزة، باستهداف المئات من مستودعات الذخيرة والمتفجرات وصواريخ غراد المخبأة فى المساجد وغيرها من الأماكن، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلى يدخل مرحلة جديدة يتابع من خلالها تحقيق أهدافه الرئيسية، وتحقيق وضع آمن ومستقر لدولة إسرائيل.
    ولم تتردد الطائرات الإسرائيلية في إلقاء القنابل الثقيلة على دور العبادة متذرعة بأن المقاومين الفلسطينيين يختبئون داخلها مع أسلحتهم، لكن أياً من أولئك المقاومين لم يسقط بعد قصف عدة مساجد، بل كان هدمها وقتل من لجؤوا إليها من العائلات هي العمليات التي حدثت خلال الهجمات.

    0 Not allowed!



  4. [4]
    عتاب فلسطين
    عتاب فلسطين غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً (حائزة على المركز الأول في المسابقة المعمارية)
    الصورة الرمزية عتاب فلسطين


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 1,168

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0

    السلام عليكم.....الترجمة باللغة الفرنسية لهذا الموضوع

    بيوت العبادة في غزة
    "Les maisons de culte dans la bande de Gaza .. hangar absolu pré-occupation»

    Introduction
    Dans la longue offensive israélienne dont beaucoup de la population et les biens civils * Palestine, les forces d'occupation et délibérément, la reconnaissance par les responsables israéliens, ont bombardé des maisons de culte dans la bande de Gaza avec des roquettes et des bombes lourdes, d'où les fidèles, dans certains cas, dans le cadre de la guerre contre la bande de Gaza.

    Documenter les noms et adresses des mosquées détruites en totalité Oodziia


    Dans les statistiques suivantes corroborent les noms et les lieux de vingt-sept (27) que des mosquées ont été détruits complètement Oodziia par les forces d'occupation israéliennes depuis le début de la guerre dans la bande de Gaza le 27 Décembre (Décembre) 2008, (citer des noms comme acceptées par les Palestiniens, il ya) :
    1. Mosquée martyr Imad Akel: situé dans le camp de réfugiés de Jabalya dans le nord de la bande de Gaza, le bombardement par l'aviation israélienne dans le 28/12/2008 à l'effondrement d'une maison à côté de lui, ce qui a entraîné la mort de 5 cinq sœurs d'une même famille et blessé un certain nombre de citoyens qui a vécu près de lui.
    2e Mosquée maison entièrement détruite par le 28/12/2008 au cours de l'air israélienne a bombardé la maison du gouvernement, composé dans le centre de Gaza City.
    3e Des avions israéliens ont attaqué une mosquée, ainsi que Abbas Abbas de police de proximité dans la ville de Gaza le 28/12/2008 a entraîné d'importants dommages à la mosquée à cause de l'attentat.
    4e Mosquée de recouvrement (Alborno) a été bombardé à partir de l'air, le 28/12/2008, et à l'intérieur d'un grand nombre de citoyens des patients sont décédés, quatre d'entre eux. Situé à proximité du complexe médical de Shifa, à Gaza, où l'attentat à la bombe à créer un état de confusion entre les équipes et les équipes médicales travaillant dans l'hôpital, et exacerbé les difficultés de l'hôpital après avoir été lourdement endommagé, provoquant des éclats d'obus a été conçu et couper les pierres, le ciment, causant de graves dommages dans la construction d'un hôpital encombré avec des centaines de blessés Les morts et les fenêtres s'est écrasé. Missiles israéliens ont été transférés à la mosquée, un tas de gravats. Les dernières fusées, qui ont frappé la Mosquée directement couche constituée d'un, deux, deux, et jeté des pierres et des piliers de la mosquée sur les routes et dans plusieurs maisons et magasins à proximité a également détruit.
    5e Mosquée Abu Bakr: Situé dans la ville de Beit Hanoun dans le nord de la bande de Gaza, où l'aviation israélienne a tiré plusieurs missiles en direction de la mosquée du 29/12/2008, qui a conduit à une complètement détruite. Il a été retrouvé les morts et les blessés des décombres.
    6e Le 29/12/2008, l'aviation israélienne a bombardé une mosquée de al-Qassam Boukaons Absan dans le sud de la bande de Gaza, où elle a travaillé sur le règlement de la terre, sans donner une raison pour l'administration israélienne a bombardé.
    7e Le 29/12/2008 la mosquée de Rabat a été bombardé à Rafah par l'armée israélienne qui a conduit à la mort de 7 personnes dont 3 enfants.
    8e Avions de combat ont bombardé une mosquée juste valeur la ville de Rafah dans le sud de la bande de Gaza le 29/12/2008 et de nouveau le 15/1/2009, qui a été détruite complètement et réglé la terre.
    9e Le 29/12/2008 l'aviation israélienne a bombardé une mosquée de Riyad Saaliheen du nord la bande de Gaza, causant des dommages.
    10e La deuxième, à l'aube sur le mardi, 30/12/2008, l'aviation militaire israélienne a bombardé une mosquée, Omar bin al-Khattab al-Faruq camp au centre de la bande de Gaza, et détruit complètement, avec l'attentat à la bombe a entraîné la destruction de tous les contenus de la clinique de Bureij gouvernement adjacent à la mosquée, qui sert des milliers de la population dans le camp. Ce centre est composé de cinq étages et comprend une mosquée et une école maternelle et l'usine de dessalement de l'eau », un projet de bienfaisance".
    11 Abu Hanifa Mosque: situé dans le Tal El-Hawa au sud-ouest de la ville de Gaza, où quatre missiles sur le 31/12/2008, entraînant la destruction complète et de blessures de cinq femmes blessés et endommagé un certain nombre de maisons voisines.
    12 Le 1/1/2009, les forces d'occupation a tiré un missile a été durement touchés par Khalil Rahman mosquée dans le domaine de la Abasan l'est de Khan Younis.
    13 2.1.2009 bombardement israélien sur une mosquée Nasr archéologiques dans la ville de Beit Hanoun dans le nord de la bande de Gaza a conduit à la destruction, en raison de la construction de la mosquée de 736 mètres.
    14e Le 2.1.2009 l'aviation israélienne a visé une mosquée Califes dans le camp de réfugiés de Jabalya le nord de la bande de Gaza ont tiré plusieurs missiles sur lui et détruits, ce qui a conduit à un certain nombre de Palestiniens blessés après avoir été endommagé les maisons près de la mosquée.
    15e Le 2.1.2009 les forces israéliennes ont bombardé la mosquée, Omar bin Abdul Aziz, à Beit Hanoun, qui a conduit à d'importants dommages aux bâtiments.
    16e Le 3.1.2008, les avions israéliens ont bombardé un avion à réaction "F-16," Al-Ibrahim Makadme mosquée dans la ville de Beit Lahia dans le nord du secteur, où il est passé une grande bombe pesant 500 kg à l'exécution de dizaines de fidèles la prière, qui a entraîné le massacre, Seize tué 16 personnes et blessé des dizaines d'autres.
    17e Des avions israéliens ont bombardé à l'aube 6.1.2009 mosquée Hassan al-Banna, olive district nord de la bande de Gaza et détruit complètement. Le bombardement a causé des blessures à un certain nombre de personnes blessées et a pris feu un certain nombre de maisons voisines.
    18e Dans le neuvième 7.1.2009 sur des avions israéliens ont bombardé une mosquée de la justice dans le quartier de Sheikh Radwan de la ville de Gaza, du Nord, et a touché quatre heures après l'assassinat de quatre citoyens palestiniens et blessé d'autres, et provoqué la destruction de la mosquée de bombardement dans les quatre étages et d'environ 10 dans les environs.
    19. À environ 11h50, l'après-midi du 7.1.2009 l'aviation israélienne a bombardé une mosquée Nur Mohammadi, situé sur une rue dans la ville de Gaza, d'évacuer, entraînant la destruction complète et de la mort et en blessant un certain nombre de Palestiniens, et de porter préjudice à proximité des maisons.
    20e Le 7.1.2009, à environ 2:00 heures du matin, l'aviation israélienne a bombardé le siège de la police de Bani Suhaila, à l'est de Khan Younis, ce qui a conduit à la destruction et les dommages dans un certain nombre de bâtiments, y compris la mosquée Hamza, sans faire de victimes.
    21. Le 8.1.2009, les forces d'occupation ont tiré des obus en direction des maisons palestiniennes, une mosquée, Rahman Abad, dans le village de Wadi Al Salqa.
    22. Le 9-1 / 2009, les forces d'occupation ont détruit la mosquée de Rabat, à Khan Younis.
    23. Le 10.1.2009 avions de combat ont bombardé Safa mosquée dans le camp de Bureij, qui a conduit à une partie détruit. L'éclat d'obus a touché une maison voisine pour revenir au citoyen Mohammed al-Askari, qui a abouti à la blessure de sa femme, le don de l'armée 28 ans, et deux enfants, Ayman 6 ans, et Moussab al-8, a dit.
    24. Le 11/1/2009 à 3:00 heures, l'aviation israélienne a bombardé un certain nombre de F-16 missiles mosquée suite à la Chambre des Virtue House of Virtue orphelinat, qui comprend également une école élémentaire privée, Maison de l'invitation de l'École des sciences humaines, et Computer Center, situé à Saint-Taha Khirbat al-Hussein de quartier de lentilles, au nord-est de Rafah, qui a conduit à la destruction de la mosquée et la maison entièrement.
    25. Bilal bin Rabah mosquée à Rafah, au sud de la bande de Gaza, a été complètement détruit dans la première semaine de la guerre sur la bande de Gaza, a apporté des images de la dévastation causée à cette mosquée, dans un grand nombre de médias dans le monde entier.
    26. Le 14/1/2009 les forces d'occupation ont bombardé une mosquée de Jabaliya sultans, conduisant à l'endommager.
    27. Le 28/12/2008 probité endommagé la mosquée de la ville de Rafah lourdement bombardé par l'air ambiant, et la mosquée est située dans un quartier résidentiel à forte densité de population a conduit à la destruction de dizaines de maisons à proximité de la mosquée.

    Il est également regrettable que des dizaines d'autres mosquées ont été endommagés, mais dans une moindre mesure, lorsque les forces d'occupation ont pris pour cible des bombardements de civils foyers ou des institutions de la mosquée à proximité de la bande de Gaza.
    Et démoli un grand nombre de fidèles de petits bâtiments construits dans les ministères, les associations et les clubs sportifs et le siège de la police civile et d'autres institutions civiles, dont les forces israéliennes ont bombardé et détruit.

    L'occupation israélienne et la violation des lieux de culte
    Les dirigeants des forces d'occupation contre la publicité avant de mosquées dans la bande de Gaza en vue de la destruction.
    La violation de ces voyous des forces de mosquées dans la bande de Gaza est une indication qu'il se considérait au-dessus de la reddition de comptes, en raison de l'appui illimité qu'ils reçoivent des États-Unis et de nombreux pays de l'Union européenne.
    Une autre histoire ici contient une déclaration de l'armée israélienne sur 11.1.2009 concernant l'attentat à la bombe de mosquées dans la bande de Gaza:
    L'armée israélienne, Avital Leibovich, porte-parole le lundi, le gouvernement a demandé à l'armée pour éliminer l'infrastructure du mouvement Hamas, qui est géré depuis sa création au cours des deux dernières années.
    Leibowitz a déclaré que l'armée israélienne sera au cours de la troisième phase de l'opération militaire dans la bande de Gaza, visant des centaines de magasins de munitions et d'explosifs et de missiles Grad cachées dans des mosquées et autres lieux, en soulignant que l'armée israélienne est entrée dans une nouvelle phase permettant d'atteindre ses principaux objectifs, et la réalisation d'un climat sûr et stable de l'État d'Israël.
    L'aviation israélienne n'a pas hésité à jeter des bombes, lourd sur le rôle de l'adoration, en invoquant que les combattants de la résistance palestinienne se cachaient à l'intérieur de leurs armes, mais aucun de ceux qui ne relèvent pas des combattants après le bombardement de plusieurs mosquées, mais a été détruit et tué des familles ont fui vers des processus qui ont eu lieu au cours de ces attaques.

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML