دورات هندسية

 

 

رسالة د نزار ريان إلى الشيخ الذي أفتى بعدم مشروعية الجهاد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16
  1. [1]
    الصورة الرمزية إسلام علي
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479

    رسالة د نزار ريان إلى الشيخ الذي أفتى بعدم مشروعية الجهاد

    نص رسالة الدكتور نزار ريان إلى الشيخ الذي أفتى بعدم مشروعية الجهاد الفلسطيني


    الفتاوى يوم الجهاد.. الدماء
    النص الحرفي لرسالة الدكتور نزار ريان القيادي في حركة حماس إلى شيخ عربي مسلم يفند فيها بالرأي السديد حول مشروعية الجهاد في فلسطين والعمليات الاستشهادية....

    بينما كانت كئوس الشمبانيا تدار في باحة المسجد الأقصى المبارك، في عقد قران المغتصب اليهودي "نطعيه تسفي فرومان" على عشيقته "تحية بشورون"، كانت بعض الفضائيات العربية تقدم برنامجًا في الإفتاء يتحدث المفتي فيه عن الجهاد عند بعض الحركات الإسلامية، ثم تطرق- طال عمره- إلى الجهاد في فلسطين، فشتم آباءنا، واتهمهم بأنهم باعوا أرضنا لليهود، هدانا الله وغفر لنا، وأشار إلى أن الجهاد في فلسطين اليوم، يؤدي إلى سفك دمنا، بينما لا يؤثر في اليهود شيئًا، وأنه لو أنصف أهل فلسطين، لسكتوا عن محاربة اليهود، لأن اليهود منذ سبع وستين، لم يحركوا ساكنًا تجاه الفلسطينيين ولم يؤذوهم، إي والله، إلا عندما قامت الانتفاضة الأولى، هدانا الله، ولو لم ننتفض، ما كانت قومة إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

    هكذا، وبلا مقدمات تكال لنا الشتائم والتهم، ولو أننا أنصفنا ما قمنا بهذه الانتفاضات، إي والله سيدي الشيخ، يحسن بنا أن نتوب من الانتفاضة توبة نصوحًا، نتوب فيها عن كل أشكال المقاومة، ونحرم على أنفسنا كل ألوان الجهاد، نعم سيدي الشيخ، قد نفهم موقفكم الكريم من المنتحرين، الذين نسميهم زورًا الاستشهاديين، قد نفهم موقفكم ذلك، لكن كيف سولت لك نفسك أن تتهمنا بأننا أسأنا الأدب مع يهود في الانتفاضة الأولى، ثم زدنا قلة أدب فقمنا بانتفاضتنا الثانية.

    هذا هو الإفتاء، وهذا هو الدين الذين يراد للناس أن يعتنقوه، دين لا يحرك ساكنًا تجاه الأمة وقضاياها الحية، تجاه فلسطين التي تغتصب براءتها وعفتها، ويدنس مسجدها الأقصى، والحقيقة أننا نستحق ذلك، فلو لم نقم نحن بانتفاضة الأقصى، لما شربت الشمبانيا في ساحاته الطاهرة سيدي الشيخ.

    هنيئًا لإسرائيل بهؤلاء العلماء، هنيئًا لأمريكا، فقد صدق حدس سيد قطب رحمه الله، حين كتب في الخمسينيات مقالاً سماه "إسلام أمريكاني"، بل يمكن أن نقول اليوم "إسلام إسرائيلي" يقدم الأعذار والأعذار لدولة يهود، ويلوم أهل فلسطين ويقرعهم لأنهم يجاهدون اليهود، ويقاتلونهم، فيتسببون بقتل أنفسهم، هداهم الله.

    سيدي الشيخ، أو: الحاخام، ما رأيك لو تأسيت بالساكتين، فلقد تعلمنا أن نوم الظالمين عبادة، وسكوت التافهين عبادة هي الأخرى.

    تعال سيدي الشيخ أحدثك عن إسرائيل قبل الانتفاضة الأولى:
    سيدي الشيخ، لقد كانوا يريدون تهويدنا، ونشر الخمر والخنا بيننا، وتحويل المساجد إلى مراقص ومنتديات، ومنع المصاحف وتحريفها، واللعب على حرائرنا في غرف نومنا، وترقيصنا في الساحات والميادين، وتقبيل دبر الحمار في الشارع العام، وخلع ثياب العفة عن بناتنا، فضلاً عن اغتصاب أرضنا ومائنا وسمائنا وبحرنا، وكنا، هدانا الله، نحسب أنكم ستقومون بالإفتاء للأمراء والرؤساء والملوك، بوجوب الجهاد، فسكتنا سنة وسنة، وعشرًا وعشرًا، ثم انتفضنا، هدانا الله، سيدي الشيخ، فهل كنا مخطئين؟!، نستغفر الله على كل حال، ونعوذ بالله منكم.

    سيدي الشيخ، لو أنك أنصفتنا قليلاً لعلمت أنك بالعبادة تلعب، وبالإفتاء تلعب، وبدين الله تعالى تلعب، وتلهث لدنيا غيرك، ومصلحته ونظامه وعولمته.

    تعال سيدي الشيخ أحدثك عن جباليا ومعسكرها وبيت لاهيا في الوقت الذي كنت رضي الله عنك تجلس على التلفاز، حينها بالضبط، كانت دبابات اليهود التي تزيد على المائة، تحيط بالمنطقة وتطوقها، وفي أزقة المعسكر، وطرقات البلد، يجلس شباب صغار، من أبناء الثانوية العامة، يردونهم عنا، صدقني سيدي الشيخ، وعنك أيضًا، حينها كان الصغار هؤلاء، هداهم الله، يتلفعون لئلا يعلم الشيخ وأمثاله من أمتنا بأسمائهم، فيضعونها على كل المعابر، ويجلسون على عبوات صنعوها من الملح المطحون بكوع اليد، وبتارات، زعموا أنهم سموها على اسم سيف النبي صلى الله عليه وسلم، في أزقة بسيطة، لكنهم كانوا سيدي الشيخ أكبر في عيون اليهود من ترسانة الأنظمة العربية، التي تفتي حضرتكم لهم، بأننا، هدانا الله، لو سكتنا لسكتت إسرائيل عنا، قد كنا سيدي الشيخ رعبًا يلهب ظهر شارون، ففر بدباباته من معسكرنا وبلدتنا، وكنا نقسم قبل ساعات أنهم لن يدخلوا المنطقة إلا على جثثنا شهداء.

    في أزقة المعسكر، وطرقات البلد، كان يجلس الشباب المؤمن، الذين تتشرف الأمة بهم اليوم، لا يعرفون غير التقدم نحو الآخرة، باذلين الروح في سبيل الله، للذي يشتريها سبحانه، فصعد الشهيد تلو الشهيد، صعد المجاهد الاستشهادي، لعلك سيدي الشيخ لا تعرف هذا اللفظ، أو، لا تحبه، نعم صعد الاستشهادي محمد على الحاج علي، الذي ودعه أبوه وأمه وأخته وزوجته التي ما تخلصت من نفاسها بعد، يأتيه الهاتف يخبره، أن دبابات يهود تتقدم نحو البلدة من جهة السكة، فيقفز من نومه، ويتوضأ، ويأخذ معه سلاحه، وقاذفة "الآ ربي جي" المبتدعة، وبرفقته مجاهد آخر، وجعلا يترصدان دبابات اليهود المتقدمة نحو البلد، وفي تمام الساعة الخامسة والنصف، اختار هدفه، وجعل يستعد لقنص الدبابة، هداه الله، فقنصته، ومات، لعلك لا تحب أن نقول عنه: الشهيد، نعم، فلقد قال البخاري: باب: لا يقال فلان شهيد، لم تفهم سيدي الشيخ من البخاري غيرها، أما ما قاله البخاري عن رد الكفار عن ديار الإسلام، فينبغي أن يقال للبخاري أيضًا: هداه الله.

    تلك ليلة ليلاء، على يهود، الذين أجلبوا على المنطقة كل الإمكانات، في الساعة الثانية فجرًا، ساعتها، خرج المجاهدون من الطرق والأزقة، يحملون العبوات البسيطة، وسائر الأسلحة القليلة، أتدري سيدي الشيخ، أن عريسًا من شباب مسجد العودة تلك الليلة، قام ساعتها وحمل سلاحه، هداه الله، فقامت عروسه هي أيضًا هداها الله، وألبسته جعبته، وقالت له: "توكل على الله، سدد الله رميتك".

    أتدري سيدي الشيخ، أن عروسًا أخرى، وأخرى، وأخرى، كن قد ودعن عرسانهن تلك الليلة إلى المعركة، إنه الجهاد، نصر أو استشهاد، تقول أم الشهيد عبد العزيز الأشقر، وهي تودعه لساحة المعركة، ثم تقول لشقيقه: "عليك أن تحمل البندقية، بندقية عبد العزيز، لتواصل الطريق، وتمضي حيث كان يمضي".

    سيدي إنها امرأة في السبعين من عمرها، لكنها لا تحب أن ترى اليهود تعسكر في بربرة، بلدتها التي طردها اليهود منها، وفيها عين تطرف، فكل أولادها للجهاد، حتى تعود إلى البلاد، أو تدفن في التراب، ووصيتها، أن تنقل الرفات إلى البلاد.

    كانت تلك الليلة لعبد العزيز الليلة الأخيرة، قضاها مرابطًا، يتقدم جند القسام الميامين، ينظر هنا وهناك، ينصب البتار، ويحمل القنابل، ثم يعود ليلقي نفسه على جنبه نصف ساعة فقط، ثم يخرج لصلاة الفجر في مسجد النور، وينطلق مرة أخرى إلى المعركة، فيتقدم أكثر وأكثر، فتقذفه الدبابة بقذيفة تصيبه في أم رأسه، فيستشهد رحمه الله، ثم يكون في صلاة الجمعة مسجًا على خشبة، عليها دمه المتدفق، قال الخطيب ساعتها: "ما من كلم يكلم في سبيل الله، والله أعلم بمن يكلم في سبيله، إلا جاء يوم القيامة، لونه لون الدم، وريحه ريح المسك" هكذا قال خطيبنا سيدي الشيخ، فلنا علماء ومفتون، لا يحسنون الفتوى إلا في ساح الوغى، يتقدم العلماء المجاهدون إلى المواقع الأمامية، يحملون السلاح والسنان، لا الكتاب والأقلام فحسب، أأحدثك عنهم سيدي الشيخ؟!!، لعله يكون في مرة أخرى.

    ما أروعك سيدي الشهيد، ما أجملك وأنت تعلمنا البطولة والفداء، وتتقدم جندك نحو الموت، غير هياب ولا متردد، ما أروعك يا ابن فلسطين العظيمة، وأنت تحمل هم الأمة المسلمة، فتتعب لينام الناس في بلاد العرب هانئين، وليعطي المفتي فتواه على هوى السلطان ومزاجه.

    قد قرأت فتاوى كثيرة، تتحدث عن فلسطين، وحرمة الصلح مع اليهود، نعم قرأتها لعلماء بلدك الذين كتبوها في الستينيات، يوم كان الساسة يقولون بحرمة الصلح مع اليهود، واليوم لما صارالسوق سوق السلام، طابت الأيام بالدعوة للاستسلام لليهود، فقام مثلك يفتي لنا، هدانا الله، لو أننا نقنع بما تقول، إذن لطافت اليهوديات كل العواصم العربية، بالتنورة القصيرة جدًا، لعله يعجبك، لكن سيدي لن يكون، فنحن ندافع عن شرف الأمة كلها، ونصون عواصم العرب أن تتفرغ لها يهود، فنشاغلهم، ونقاتلهم، ونلاحقهم، لئلا يتفرغ اليهود لكم، معاذ الله أن نقيل أونستقيل.

    نعم سيدي الشيخ، هل بقي في جعبتكم شيء تنصرونا به، فالإضراب عن الطعام في السجون بدعة، والعمليات الاستشهادية في سبيل الله إلى جهنم وبئس المصير، ومقارعة اليهود تهلكة، وترك السلام مع اليهود خلاف الأولى.

    وفي الختام.. سيدي المفتي؛ شلوم عليخم، فقد أتقنتم ثقافة الشالوم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    طريق الإسلام

    من مواضيع إسلام علي :


    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  2. [2]
    أبو نادر
    أبو نادر غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية أبو نادر


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 1,112
    Thumbs Up
    Received: 123
    Given: 307
    المرجفون موجودون دوما...
    والمنتسبون للحق باطلا كشف الله عوارهم...
    ولا يضرنا قول بعدما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم:" لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال " . رواه أبو داود.
    أما ذلك البطل النحرير نزار ريان فهذه دعوة للتعرف عليه من خلال دروسه
    وهذا الرابط فيه دروسه الرمضانية بشرح كتاب الورع للإمام أحمد بن حنبل:
    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=347567

    0 Not allowed!


    لا تنسونى بدعوه بظهر الغيب لعلها دعوه من القلب فيقبلها رب العزه والجلال

  3. [3]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    شكراً أخي الحبيب Skill
    شكلنا سنكون ثنائي متفق :)
    أنا نقلت الموضوع هنا للتسهيل
    ــــــــــــــــــــــــ
    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد..
    درس "الورع" الرمضاني للشيخ نزار ريان حفظه الله، والذي يلقيه يوميا بمسجد الخلفاء الراشدين بمعسكر جباليا
    يدرس الشيخ في هذا الدرس كتاب الورع، للإمام أحمد بن حنبل الشيباني رحمه الله تعالى، بطريقة تجمع بين العلم والوعظ واليسر. وقد رأى الشيخ أن يبدأ بدرسين أو ثلاثة في تعظيم قدر الصلاة، جمع فيها من الآيات والأحاديث وأخبار الصالحين، وشرحها بأسلوب رائع مشوق..


    تحميل الكتاب :http://www.archive.org/download/Neza...Book_Waraa.pdf

    تحميل الدروس بروابط أرشيف مباشرة تدعم الإستكمال

    الدرس الأول

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_1/dars1.mp3

    وهذا تلخيص لبعض النقاط الهامة في الدرس حسب رؤيتي :

    1.يقول ان زنادقة العلمانية لا يحبون صوت الاذان في الدقيقة 4 وما بعدها.

    2.يقول انه ذهب "للرئيس" أبو مازن "بالشبشب" والكل انتقده في الدقيقة 39.


    الدرس الثاني

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_2/dars2.mp3

    من محتوياتها :

    1.يقول انه جاء الى منطقة بالضفة الغربية.

    2.يتحدث عن الصلاة وانه يجب عدم الاسراع اليها.


    الدرس الثالث

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_3/dars3.mp3

    ومن ما جاء فيه :

    1.يقول ان عمل زنادقة العلمانية سيبور وهذا عقيدة د 35.

    2.ويتكلم عن الذي كان يصلي ويسمع ام كلثوم فلما اتى الشيخ لاطفاء المذياع قال له المصلي : سبحان الله فسبحان الله؟؟!!!


    الدرس الرابع

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_4/dars4.mp3


    الدرس الخامس

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_5/dars5.mp3

    ومن محتوياته :

    1.يسخر من العلمانية زنادقة ومضللين

    2.ويتخوث على احد رمز العلمانية بانه يتاتت ولم يذكر اسمه د 27 تقريبا


    الدرس السادس

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_6/dars6.mp3

    ومن ما ورد فيه :

    1.يتكلم عن زنادقة العلمانية.

    2.يترحم على الشيخ أحمد ياسين ويذكر عبارة أملي ان يرضى الله عني وانه في اخر عمره قسموا له راتب بقيمة 600 دولار وانهم حاولو ان يززيدوه ولكنه لم يقبل.

    3.يسب زنادقة العلمانية د 28.

    4.ويقول انه لما سب زنادقة العلمانية خرج ثلاثة من خطبة الجمعة.

    5.ويقول ان نهاية مسيرة العلمانية هي الردة ويتحدث عن الذي زار جرحى جنود اليهود في المستشفى.

    6.ويشلع عباس د 31 ويقول عنه كبير الزنادقة.

    7.ويشن حرب شعواء عاليهم ويكفرهم ولكن دون ذكر ذلك بالاسم ويقول ان حملتنا عليهم من اجل الدين وليس من اجل الدنيا.

    8.ويتحدث عن الذين كانوا يكفرون من اجل جمال عبدالناصر لما مات د 42 ويحكي ان الشيخ احمد ياسين عنفهم لما حزنوا كثيرا على جمال فقام له رجل

    وقال له "هو مين النبي" استغفر الله.

    9.ويذكر أشياء من كفر محمد دحلان.


    الدرس السابع

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_7/dars7.mp3

    ومن محتوياته :

    1.يمدح الشيخ ابو غدة ويقول استاذنا.

    2.تحدث عن الذين يتصورون بجانب الظلمة ويفرحون بها ويضعونها في البيت.


    الدرس الثامن

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_8/dars8.mp3

    من محتوياته :

    1.يحكي عن فتح زبالة د 12 ويلمح لباقي الحركات العلمانية ولكن لا يذكرها.

    2.يترحم على علي الطنطاوي.

    3.يمدح المعتمد بن عباد.

    4.يترحم على الغزالي الحالي.

    5.ويمدح الهجوم على زنادقة العلمانيين وقتل العملاء.

    6.ويدعي على احد الاشخاص ويقول الله يوخذو.


    الدرس التاسع

    http://www.archive.org/download/Neza...aa_9/dars9.mp3

    ومن محتوياته :

    1.يتحدث عن زنادقة العلمانية

    2.ويذم حدود سايكس بيكو ويقول نحن في برنامجنا ازالتها.

    3.ويذم الجنود الذين يحمونها.

    4.ويقول في مسجدنا هذا 70 من الشهداء.

    5.ويقول ان المجاهدين كانوا يبكون لقادتهم ليسمحوا لهم بالقتال.


    الدرس العاشر

    http://www.archive.org/download/Neza..._10/dars10.mp3

    1.يتحدث عن الاعتداء على حدود الشارع.

    2.ويقول ان هذا الزمان لا امام فيه بل هم زنادقة العلمانية.


    الدرس الحادي عشر

    http://www.archive.org/download/Neza..._11/dars11.mp3

    ومما فيه : يقول انه يحب احمد بن حنبل ويدعو الحضور لحبه ويمدحه.


    الدرس الثاني عشر

    http://www.archive.org/download/Neza..._12/dars12.mp3

    ومما فيه :

    في اخر الخطبة يتحدث عن اليوتيوب.


    الدرس الثالث عشر

    http://www.archive.org/download/Neza..._13/dars13.mp3

    ومما فيه :

    1.يتحدث عن علماء السلاطين وعن الخروج عليهم ويمدح خروج الحسين على الظالمين بعد الدقيقة30.

    2.وان الحكام ليسو اهل اسلام.

    3.يذكر مقالة عن محمد بن عبدالوهاب -ولا اعلم من المقصود-

    4.ويقول اننا نعلن عن عداء هؤلاء الحكام العلمانيين الظلمة.

    5.وبيقول عن جهاز الامن الوقائي : الله لا يسهل عليه.

    6.يتحدث عن تشيع الشيعة ونيالة الناس من عثمان.


    الدرس الرابع عشر

    http://www.archive.org/download/Neza..._14/dars14.mp3

    ومما فيه :

    يتحدث عن الرافضة ويحدد رافضة ايران وجنوب لبنان ويشنع عليهم.

    لا تنسوا أخوكم أبو أسامة اليماني من دعوة في ظهر الغيب لإعادة رفع الدروس
    ـــــــــــــــــــــــــ أعجبتني هذه المشاركة ــــــــــــــــــــــــــــ
    قبل عدة ليال رأيت الشيخ نزار ريان في المنام , وهو في غرفة كبيرة واقف يلقي درساً ويتحدث
    بكلام كأنه في محاضرة يتحدث عن كيفية تحرير بيت المقدس , وبجانبه كان هناك أفراد عائلته ونساء منقبات
    والأمر الغريب في الرؤيا , هو أنه كان يتحدث , بشكل سلس وسريع وواثق , وكانت أمامه طفلتي الصغيرة
    جنات تكتب ما يقول لها بدقة وسرعة مع أنها ما زالت صغيرة ,ولا تعرف الكتابة ,الأمر الذي أدهشني ,
    فقلت في نفسي متسائلا : سبحان الله الشيخ نزار ريان إستشهد وهو ما يزال يلقي الدروس بعد استشهاده أيضا ؟
    رحم الله شيخنا نزار وأسكنه فسيح جناته

    ابوعاصم 2
    عضو نشيط

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  4. [4]
    عاشقة تراب الأقصى
    عاشقة تراب الأقصى غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية عاشقة تراب الأقصى


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 2,047
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 2
    بارك الله فيك أخي بشر وأخي skill ...

    ورحم الله شهيدنا وشيخنا وأستاذنا العالم الرباني الدكتور نزار ريان ...

    والحمد لله أن أنعم الله على شيخنا ورزقه الشهادة في سبيله ,,, بعد ذلك المشوار العظيم من الجهاد والدعوة ,,,

    0 Not allowed!





    إنا باقون ،،، إنا باقون ،،، ما بقي
    الزعتر والزيتون


    ولى عهد الانهزام ,,, وولى عهد الانبطاح
    وولى عهد وصف الصواريخ بالعبثية ,,, وولى عهد وصف العمليات الاستشهادية بالحقيرة , وولى عهد وصف خطف الجنود بالتجارة الخاسرة ,,,
    منذ أن وطئت حماس بأقدامها سدة الحكم بفضل الله تعالى


    أقسم بالله العظيم ,,, أن أحمي المسجد الأقصى بكل ما أوتيت من قوة ,,, والله على ما أقول وكيل .......





  5. [5]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    رحم الله الشيخ نزار ريان وأسكنه عليين هو وجميع الشهداء .

    كلام من ذهب .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  6. [6]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Thumbs up

    السلام عليكم

    جزاكم الله خير...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.العراقي مشاهدة المشاركة
    رحم الله الشيخ نزار ريان وأسكنه عليين هو وجميع الشهداء .

    كلام من ذهب .

    0 Not allowed!




    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. [7]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله ماشاء الله
    لاقوة إلا بالله

    ما اجمل سطوع الحق وقوة حجته أمام ظلمة الباطل وسفاهة ادلته

    جزاكم الله خيراً كثيرا على هذا النقل

    0 Not allowed!



  8. [8]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    وجزاكم مثله ,,,, إن شاء الله جميعاً
    (أعيد رفع المواضيع الجميلة )

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  9. [9]
    ابو جندل الشمري
    ابو جندل الشمري غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ابو جندل الشمري


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 4,977
    Thumbs Up
    Received: 83
    Given: 38
    جزاك الله خيرا اخي الحبيب بشر

    على مواضيعك النافعة

    0 Not allowed!



    صفحة سوريا الأسلام عى الفيس بوك


    غرباءُ ولغيرِ اللهِ لا نحني الجِبـــاه
    غُرباءُ وارتَضَيناها شِعاراً للحيــاة
    إن تَسَل عنّا فإنّا لا نُبالي بالطُّغــاة
    نحنُ جُندُ اللهِ دَوماً دربُنا دربُ الأُباة




    ]







  10. [10]
    eng abdallah
    eng abdallah غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية eng abdallah


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 6,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 2
    بارك الله فيكم

    ألا إن نصر الله قريب

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML