دورات هندسية

 

 

النصيحة لله ولرسوله والمؤمنون

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34
  1. [11]
    مصيلحى
    مصيلحى غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 41
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 8
    إخواني .........السلام عليكم............لدي إقتراح ولا أعرف كيف أوصله لرؤساء هذا المنتدي الجميل....ألم يحن الوقت.........لعمل قاعدة بيانات.....لجميع الجهات ( مكاتب أستشارية-شركات ومؤسسات مقاولات)لتوضيح أيها حسنة أو سيئة السمعة ...حتي لا يقع أخواننا المهنسين فريسة مثلنا .......أو كما قال سيد ولد أدم سيدنا محمد " لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه" صدق رسول الله

    0 Not allowed!



  2. [12]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصيلحى مشاهدة المشاركة
    إخواني .........السلام عليكم............لدي إقتراح ولا أعرف كيف أوصله لرؤساء هذا المنتدي الجميل....ألم يحن الوقت.........لعمل قاعدة بيانات.....لجميع الجهات ( مكاتب أستشارية-شركات ومؤسسات مقاولات)لتوضيح أيها حسنة أو سيئة السمعة ...حتي لا يقع أخواننا المهنسين فريسة مثلنا .......أو كما قال سيد ولد أدم سيدنا محمد " لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه" صدق رسول الله
    فكرة ممتازة
    ولكن تحتاج لمشاركة الجميع
    وغالباً لن يقول أحد عن مؤسسته أنها سيئة (لو كانت كذلك) إلا القليل
    وكمان تحتاج لمصداقية كبيرة

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  3. [13]
    إبراهيم أسامة
    إبراهيم أسامة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إبراهيم أسامة


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 3,107
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيم الاسكندرية مشاهدة المشاركة
    لا يا أخى بشر فان السؤال وحده لا يكفى وكلنا تعرض بشكل او بآخر لعملية نصب او استعباد سببها مكاتب الحاق العمالة بمصر المحروسة
    واشرف الصياد هذا ( فاحت ريحته ) وسهل جدا الآن ابلاغ السلطات السعودية عنه والتحقيق معه من قبل مكتب العمل السعودى لأنه يتخطى دوره كموظف اجنبى فى هذا البلد
    كذلك فان مكتب البيئة الآن يشرف على مشروع تطوير منطقة عرفات بالمشاعر المقدسة والمشروع تابع لوزارة الشئون البلدية والقروية وهذه السمعة تؤثر عليه - وشكوى واحدة للامارة التابع لها المكتب سيكون لها اثرها
    فلا تلومن السائل _ وآه ثم آه لو كان هذا الأمر معى
    أحسنت يازعيم
    ربنا يجزيك خير

    0 Not allowed!


    أنا في الحياة وديعة وغدا سأمضي عابرا في رحلتي

  4. [14]
    إبراهيم أسامة
    إبراهيم أسامة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إبراهيم أسامة


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 3,107
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 3

    Thumbs up جزاك الله خيرا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصيلحى مشاهدة المشاركة
    إخواني .........السلام عليكم............لدي إقتراح ولا أعرف كيف أوصله لرؤساء هذا المنتدي الجميل....ألم يحن الوقت.........لعمل قاعدة بيانات.....لجميع الجهات ( مكاتب أستشارية-شركات ومؤسسات مقاولات)لتوضيح أيها حسنة أو سيئة السمعة ...حتي لا يقع أخواننا المهنسين فريسة مثلنا .......أو كما قال سيد ولد أدم سيدنا محمد " لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه" صدق رسول الله
    فكرة جااااااااااااااااااااااااااااامدة بجد

    0 Not allowed!


    أنا في الحياة وديعة وغدا سأمضي عابرا في رحلتي

  5. [15]
    عبدالعزيز نادى
    عبدالعزيز نادى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 90
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يوجد مكتب هندسي اخر اسمه ( إعمار للإستشارات العمرانية ) ويوجد بالعليا بالرياض بجوار مركز الاهرام وهو من المكاتب الرديئة جدا وبالبلدى كلت فلوس على حوالى ما يقرب من 80 مهندس ووظيفة المهندس العمل بالاشراف على مشاريع وزارة التربية والتعليم .
    نصيحة لكل مهندس اذا وقع فى فخ اى شركة نصابة او بتأخر الرواتب عليه بشكوى الى مكتب العمل وتوصيله الى الهيئة الابتدائية وعمل استئناف وفى خلال الاستنئاف يطلب من مكتب العمل تصريح عمل لدى الغير ويتوقف عن العمل للمكتب النصاب ويشتغل فى اى مكتب تانى بتصريح العمل الى ان تحصل على كل حقوقك ده الكلام للناس اللى عنده صبر وفى ناس مجربين الموضوع كتير

    0 Not allowed!



  6. [16]
    ameg
    ameg غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    أزيدك

    يوجد مكتب استشاري بالمملكة العربية السعودية اسمه "البيئة - مخططون ومعماريون ومهندسون" ومقره الرياض

    - كان لهذا المكتب تاريخ جيد جدا" في الدراسة والتصميم والإشراف للعديد من المشاريع الكبرى داخل وخارج السعودية وكان يضم مجموعة كبيرة من المهندسين أصحاب الخبرة والكفاءة في جميع التخصصات الهندسية.
    - وكان من ضمن شروط الانضمام لهذا المكتب أن يكون التقدير العام للمهندس لايقل عن جيد جدا ويفضل من يحمل الدكتوراه أو الماجستير أو الدراسات العليا.- ولكن مر المكتب كغيره من المؤسسات والشركات بفترة ركود فى أواسط التسعينات نتيجة انتشار المكاتب المنافسة وانخفاض الاستثمارات بسبب حروب الخليج المتعاقبة وأيضا بسبب مبالغة أصحاب المكتب بالأسعار المقدمة منهم فقل حجم المشاريع المسندة للمكتب بشكل كبير. - الى أن جاء مهندس كان يعمل بالمكتب واسمه "أشرف محمد عبدا لعزيز الصياد" وطلب من أصحاب المكتب أن يكون هو المسئول عن إدارة المشاريع وأعمال دراسة الأسعار وتقديم العروض مقابل نسبة من دخل المكتب وأن تكون له كافة الصلاحيات من اختيار واستقدام المهندسين والمشرفين وتحديد رواتبهم وبدلاتهم فبدا بتقديم عروض أسعار منخفضة جدا بلغت نسبة الانخفاض لأكثر من 50% من الأسعار المتعارف عليها فى ذلك الوقت وكان ذلك على حساب مرتبات ومستحقات المهندسين والمشرفين الذى يقوم باستقدامهم وكان يخدعهم عند الاتفاق معهم بمصر ويقول لهم أن هذا المرتب سيكون شكليا فقط ولكن هناك مصادر أخرى كالاضافى والمكافآت ستكون أضعاف هذا الراتب .. فبدأ المهندسون بالفعل ينخدعون وخاصة بمعرفتهم المسبقة بتاريخ المكتب القديم وتعاقد الكثيرون مع المكتب بهذه الإدارة الجديدة. - بدأت الحقيقة تظهر بمجرد وصولهم للسعودية. يعيش فى الغرفة الواحدة أكثر من ثلاثة مهندسين. - البعض لايجد سرير أو حتى مرتبة لينام عليها. - الكثير ينتظر بالمكتب ومعاه حقائبه بالساعات حتى يجد مكانا" ينام فيه. -
    يركب بالسيارة الواحدة أكثر من العدد المصرح به غالبا.-- السيارات الموجودة كلها قديمة جدا ومنتهية صلاحية الفحص واستمارات المرور مما يعرض قائدها وركابها للخطورة دائما. - حدثت العديد من حوادث وأعطال السيارات ومنهم من أصيب بالفعل. - معظم السيارات بالطبع غير مكيفة فى درجة حرارة خارجية صيف تصل الى 50 درجة مئوية. - كان عمال المقاول الذى يشرف مهندسو المكتب عليهم يسخرون من سيارات المكتب ويتبادلون الضحك, أما عن حالة المهندسين خارج الرياض فحدث ولاحرج فكان بعضهم يعيش بالمساجد بسبب طردهم من السكن نتيجة عدم دفع بدل السكن. - وكذلك تنقطع عنهم الكهرباء فى عز الحر بسبب عدم تسديد فواتير الكهرباء مما يضطر المهندسين العزاب بدفعها بأنفسهم وهذا مخالف للعقد ونظام العمل بالسعودية. - وقد جاء أحد المهندسين من إحدى المدن خارج الرياض الى مقر الإدارة بالرياض ليشكو لهم أن مافيش حد بيرد على مراسلاته وطلباته بتسديد الفواتير فطردوه وقالوا له ارجع وإحنا هنبعتلك الفلوس ورجع بالفعل وخصموا عليه أيام السفر هذه ولم يعطوا له حتى مقابل المواصلات. - تعتمد الإدارة المهندسين بأكثر من مشروع فى نفس الوقت بدوام كامل وتأخذ عليهم آلاف الريالات قد يصل الى أكثر من 40000 ريال على المهندس الواحد كمتوسط شهريا وهذه مخالفة وجريمة إهدار للمال العام. - بل تعدى الأمر أن تعتمد مهندسين بأسماء وهمية لناس كانوا يعملون بالمكتب وتركوه من سنوات وتأخذ عليهم مرتبات شهرية وهذه جريمة كبيرة. - من ضمن هذه المشاريع: مستشفى الحميات بجيزان والمختبر الوطنى بالرياض وكلية المجتمع برفحاء وكلية الشريعة بالإحساء ومشاريع وزارة التعليم العالى بحائل وكان قبل ذلك محكمة جدة ومحكمة حفر الباطن ومحكمة عرعر ومستشفى الولادة بالدمام وجامعة الملك فيصل بالدمام.
    - هرب من هذا المكتب عدد كبير من المهندسين وصل الى أكثر من 40 مهندس ومراقب حتى الآن معرضين نفسهم وأسرهم للخطورة فى سابقة هى الأولى من نوعها.- ترك المكتب فى خلال السنتين الماضيتين أكثر من 180 مهندس بعد اضطرارهم للحصول على أجازة مقابل ترك مستحقات لهم تصل الى أكثر من 25000 ريال للمهندس الواحد مابين مرتبات وتذاكر طيران ومكافأة ومقابل الأجازة السنوية وذلك مقابل الموافقة على الأجازة. - يحسب المكتب 15يوما مقابل الأجازة السنوية مع إن نظام العمل يقدرها بـ21يوما وهذا مخالف للنظام وحتى هذه المستحقات لاتصرف غالبا. - يحق للمهندس تذاكر طيران سنوية له ولأسرته طبقا للعقد ولكن نتيجة لتعسف وتسويف الإدارة يضطر المهندسين بدفعها من حسابهم الخاص على أمل صرفها من المكتب بعد ذلك ولكن هذا الأمل أيضا لايتحقق بسبب جشع وظلم الإدارة. - يقوم المكتب بحجز ما يقارب راتب ثلاثة أشهر ومقابل الأجازة (21 يوما عن السنة) وتذاكر الطيران للمهندس وأسرته وذلك عندما يقوم المهندس بأجازته حتى يضمنوا عودته للمكتب وبرغم هذه الخسارة المالية الكبيرة التى يتكبدها المهندس الا أنه لايلتفت الى تلك الخسارة مقابل عدم العودة الى هذا المكان المليء بالظلم. - يضطر غالبية المهندسين والموظفين بتسفير زوجاتهم وأطفالهم عن طريق النقل البرى مما يعرضهم للعناء الشديد. - لاتوجد أى صلاحية من أى نوع بالمكتب إلا لشخص واحد فقط هو أشرف الصياد وهذا الشخص غير موجود دائما بالخدمة فغالبا يكون بمصر وعندما يجىء الى السعودية يعطى تعليمات فورية للإداريين اللذين ينفذون تعليماته مهما كانت وذلك بغلق مكتبه وعدم السماح بدخول أى أحد من المهندسين والعاملين برغم امتلاء الصالة بالناس اللذين لهم طلبات متعددة ومعظمها طلبات مالية طبقا للعقد. يساعد هذا الظالم بعض الإداريين اللذي يوجد مكتب استشاري بالمملكة العربية السعودية اسمه "البيئة - مخططون ومعماريون ومهندسون" ومقره الرياض

    - كان لهذا المكتب تاريخ جيد جدا" في الدراسة والتصميم والإشراف للعديد من المشاريع الكبرى داخل وخارج السعودية وكان يضم مجموعة كبيرة من المهندسين أصحاب الخبرة والكفاءة في جميع التخصصات الهندسية.
    - وكان من ضمن شروط الانضمام لهذا المكتب أن يكون التقدير العام للمهندس لايقل عن جيد جدا ويفضل من يحمل الدكتوراه أو الماجستير أو الدراسات العليا.- ولكن مر المكتب كغيره من المؤسسات والشركات بفترة ركود فى أواسط التسعينات نتيجة انتشار المكاتب المنافسة وانخفاض الاستثمارات بسبب حروب الخليج المتعاقبة وأيضا بسبب مبالغة أصحاب المكتب بالأسعار المقدمة منهم فقل حجم المشاريع المسندة للمكتب بشكل كبير. - الى أن جاء مهندس كان يعمل بالمكتب واسمه "أشرف محمد عبدا لعزيز الصياد" وطلب من أصحاب المكتب أن يكون هو المسئول عن إدارة المشاريع وأعمال دراسة الأسعار وتقديم العروض مقابل نسبة من دخل المكتب وأن تكون له كافة الصلاحيات من اختيار واستقدام المهندسين والمشرفين وتحديد رواتبهم وبدلاتهم فبدا بتقديم عروض أسعار منخفضة جدا بلغت نسبة الانخفاض لأكثر من 50% من الأسعار المتعارف عليها فى ذلك الوقت وكان ذلك على حساب مرتبات ومستحقات المهندسين والمشرفين الذى يقوم باستقدامهم وكان يخدعهم عند الاتفاق معهم بمصر ويقول لهم أن هذا المرتب سيكون شكليا فقط ولكن هناك مصادر أخرى كالاضافى والمكافآت ستكون أضعاف هذا الراتب .. فبدأ المهندسون بالفعل ينخدعون وخاصة بمعرفتهم المسبقة بتاريخ المكتب القديم وتعاقد الكثيرون مع المكتب بهذه الإدارة الجديدة. - بدأت الحقيقة تظهر بمجرد وصولهم للسعودية. يعيش فى الغرفة الواحدة أكثر من ثلاثة مهندسين. - البعض لايجد سرير أو حتى مرتبة لينام عليها. - الكثير ينتظر بالمكتب ومعاه حقائبه بالساعات حتى يجد مكانا" ينام فيه. -
    يركب بالسيارة الواحدة أكثر من العدد المصرح به غالبا.-- السيارات الموجودة كلها قديمة جدا ومنتهية صلاحية الفحص واستمارات المرور مما يعرض قائدها وركابها للخطورة دائما. - حدثت العديد من حوادث وأعطال السيارات ومنهم من أصيب بالفعل. - معظم السيارات بالطبع غير مكيفة فى درجة حرارة خارجية صيف تصل الى 50 درجة مئوية. - كان عمال المقاول الذى يشرف مهندسو المكتب عليهم يسخرون من سيارات المكتب ويتبادلون الضحك, أما عن حالة المهندسين خارج الرياض فحدث ولاحرج فكان بعضهم يعيش بالمساجد بسبب طردهم من السكن نتيجة عدم دفع بدل السكن. - وكذلك تنقطع عنهم الكهرباء فى عز الحر بسبب عدم تسديد فواتير الكهرباء مما يضطر المهندسين العزاب بدفعها بأنفسهم وهذا مخالف للعقد ونظام العمل بالسعودية. - وقد جاء أحد المهندسين من إحدى المدن خارج الرياض الى مقر الإدارة بالرياض ليشكو لهم أن مافيش حد بيرد على مراسلاته وطلباته بتسديد الفواتير فطردوه وقالوا له ارجع وإحنا هنبعتلك الفلوس ورجع بالفعل وخصموا عليه أيام السفر هذه ولم يعطوا له حتى مقابل المواصلات. - تعتمد الإدارة المهندسين بأكثر من مشروع فى نفس الوقت بدوام كامل وتأخذ عليهم آلاف الريالات قد يصل الى أكثر من 40000 ريال على المهندس الواحد كمتوسط شهريا وهذه مخالفة وجريمة إهدار للمال العام. - بل تعدى الأمر أن تعتمد مهندسين بأسماء وهمية لناس كانوا يعملون بالمكتب وتركوه من سنوات وتأخذ عليهم مرتبات شهرية وهذه جريمة كبيرة. - من ضمن هذه المشاريع: مستشفى الحميات بجيزان والمختبر الوطنى بالرياض وكلية المجتمع برفحاء وكلية الشريعة بالإحساء ومشاريع وزارة التعليم العالى بحائل وكان قبل ذلك محكمة جدة ومحكمة حفر الباطن ومحكمة عرعر ومستشفى الولادة بالدمام وجامعة الملك فيصل بالدمام.
    - هرب من هذا المكتب عدد كبير من المهندسين وصل الى أكثر من 40 مهندس ومراقب حتى الآن معرضين نفسهم وأسرهم للخطورة فى سابقة هى الأولى من نوعها.- ترك المكتب فى خلال السنتين الماضيتين أكثر من 180 مهندس بعد اضطرارهم للحصول على أجازة مقابل ترك مستحقات لهم تصل الى أكثر من 25000 ريال للمهندس الواحد مابين مرتبات وتذاكر طيران ومكافأة ومقابل الأجازة السنوية وذلك مقابل الموافقة على الأجازة. - يحسب المكتب 15يوما مقابل الأجازة السنوية مع إن نظام العمل يقدرها بـ21يوما وهذا مخالف للنظام وحتى هذه المستحقات لاتصرف غالبا. - يحق للمهندس تذاكر طيران سنوية له ولأسرته طبقا للعقد ولكن نتيجة لتعسف وتسويف الإدارة يضطر المهندسين بدفعها من حسابهم الخاص على أمل صرفها من المكتب بعد ذلك ولكن هذا الأمل أيضا لايتحقق بسبب جشع وظلم الإدارة. - يقوم المكتب بحجز ما يقارب راتب ثلاثة أشهر ومقابل الأجازة (21 يوما عن السنة) وتذاكر الطيران للمهندس وأسرته وذلك عندما يقوم المهندس بأجازته حتى يضمنوا عودته للمكتب وبرغم هذه الخسارة المالية الكبيرة التى يتكبدها المهندس الا أنه لايلتفت الى تلك الخسارة مقابل عدم العودة الى هذا المكان المليء بالظلم. - يضطر غالبية المهندسين والموظفين بتسفير زوجاتهم وأطفالهم عن طريق النقل البرى مما يعرضهم للعناء الشديد. - لاتوجد أى صلاحية من أى نوع بالمكتب إلا لشخص واحد فقط هو أشرف الصياد وهذا الشخص غير موجود دائما بالخدمة فغالبا يكون بمصر وعندما يجىء الى السعودية يعطى تعليمات فورية للإداريين اللذين ينفذون تعليماته مهما كانت وذلك بغلق مكتبه وعدم السماح بدخول أى أحد من المهندسين والعاملين برغم امتلاء الصالة بالناس اللذين لهم طلبات متعددة ومعظمها طلبات مالية طبقا للعقد. يساعد هذا الظالم بعض الإداريين اللذين غابت ضمائرهم وخسروا دينهم وأنفسهم. - - قدم كثير من المهندسين والمراقبين شكاوى عن طريق القنصلية المصرية بالرياض ومكتب العمل والإمارة وصلت لأكثر من مائة شكوى. - ولكن للأسف مازال المكتب يمارس الظلم والتسويف مع العاملين به بل وازداد حدة عما قبل لأن إدارة المكتب تستقدم للأسف مهندسين ليست لديهم خبرة كافية أو معرفة بظروف السفر والعمل بالسعودية والغلاء الذى حدث هنا خلال العامين الماضيين. - يتعاقد المكتب الآن مع المهندسين الجدد بعقد مدته خمس سنوات ولا يحق للمهندس نزول أجازة إلا بعد سنتين ويخدعه بان المكتب سيقوم باستقدام أسرته فورا وصرف تذاكر الطيران لهم وتأثيث سكنهم وهذا لايحدث لمعظم الناس. - غابت الكفاءات والخبرات عن المكتب حيث يقوم المكتب الآن باستقدام مهندسين أصحاب خبرات فنية ضعيفة جدا ومعظمهم يعملون بجهات حكومية بمصر بعيدة عن مجال العمل بالمكتب ولم يسبق لهم السفر.
    وختاما نرجو من الجهات المعنية بهذه الأمور بوقف هذه المهزلة الأخلاقية وهذا الظلم البين ومعاقبة كل القائمين على هذا الظلم لأنهم لايضرون مصلحة مهندس وعائلته بحسب بل يضرون بمصلحة مجتمع بأكمله.ن غابت ضمائرهم وخسروا دينهم وأنفسهم. - - قدم كثير من المهندسين والمراقبين شكاوى عن طريق القنصلية المصرية بالرياض ومكتب العمل والإمارة وصلت لأكثر من مائة شكوى. - ولكن للأسف مازال المكتب يمارس الظلم والتسويف مع العاملين به بل وازداد حدة عما قبل لأن إدارة المكتب تستقدم للأسف مهندسين ليست لديهم خبرة كافية أو معرفة بظروف السفر والعمل بالسعودية والغلاء الذى حدث هنا خلال العامين الماضيين. - يتعاقد المكتب الآن مع المهندسين الجدد بعقد مدته خمس سنوات ولا يحق للمهندس نزول أجازة إلا بعد سنتين ويخدعه بان المكتب سيقوم باستقدام أسرته فورا وصرف تذاكر الطيران لهم وتأثيث سكنهم وهذا لايحدث لمعظم الناس. - غابت الكفاءات والخبرات عن المكتب حيث يقوم المكتب الآن باستقدام مهندسين أصحاب خبرات فنية ضعيفة جدا ومعظمهم يعملون بجهات حكومية بمصر بعيدة عن مجال العمل بالمكتب ولم يسبق لهم السفر.
    وختاما نرجو من الجهات المعنية بهذه الأمور بوقف هذه المهزلة الأخلاقية وهذا الظلم البين ومعاقبة كل القائمين على هذا الظلم لأنهم لايضرون مصلحة مهندس وعائلته بحسب بل يضرون بمصلحة مجتمع بأكمله.

    0 Not allowed!



  7. [17]
    jemt-ezz
    jemt-ezz غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    !!!!!!!!!!!!!!!!

    0 Not allowed!



  8. [18]
    عبدالعزيز نادى
    عبدالعزيز نادى غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 90
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يوجد مكتب هندسي اخر اسمه ( إعمار للإستشارات العمرانية ) ويوجد بالعليا بالرياض بجوار مركز الاهرام وهو من المكاتب الرديئة جدا وبالبلدى كلت فلوس على حوالى ما يقرب من 80 مهندس ووظيفة المهندس العمل بالاشراف على مشاريع وزارة التربية والتعليم .
    نصيحة لكل مهندس اذا وقع فى فخ اى شركة نصابة او بتأخر الرواتب عليه بشكوى الى مكتب العمل وتوصيله الى الهيئة الابتدائية وعمل استئناف وفى خلال الاستنئاف يطلب من مكتب العمل تصريح عمل لدى الغير ويتوقف عن العمل للمكتب النصاب ويشتغل فى اى مكتب تانى بتصريح العمل الى ان تحصل على كل حقوقك ده الكلام للناس اللى عنده صبر وفى ناس مجربين المويوجد مكتب هندسي اخر اسمه ( إعمار للإستشارات العمرانية ) ويوجد بالعليا بالرياض بجوار مركز الاهرام وهو من المكاتب الرديئة جدا وبالبلدى كلت فلوس على حوالى ما يقرب من 80 مهندس ووظيفة المهندس العمل بالاشراف على مشاريع وزارة التربية والتعليم .
    نصيحة لكل مهندس اذا وقع فى فخ اى شركة نصابة او بتأخر الرواتب عليه بشكوى الى مكتب العمل وتوصيله الى الهيئة الابتدائية وعمل استئناف وفى خلال الاستنئاف يطلب من مكتب العمل تصريح عمل لدى الغير ويتوقف عن العمل للمكتب النصاب ويشتغل فى اى مكتب تانى بتصريح العمل الى ان تحصل على كل حقوقك ده الكلام للناس اللى عنده صبر وفى ناس مجربين الموضوع كتير

    اعمار للإستشارات العمرانية وموقعه الالكتروني هو http://www.imar.com.sa فلا يغرك الموقع فهذا المكتب من المكاتب الرديئة جدا جدا (أسأل مائه مهندس مجرب ولا تسأل....................)

    0 Not allowed!



  9. [19]
    مصيلحى
    مصيلحى غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 41
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 8

    يوميات مكتب البيئة - الرياض- الجزء الأول

    السلام عليكم .......يتضح لي أن الأخ ameg كان في قلب الأحداث بهذا (مكب النفايات).....عفوا هذا المكتب وأنه قال ووضح فلم يترك لي أي شئ أضيفه ولو ربع كلمة ....وأذكره وأعرف جميع القارئين ببشاعة هذا الشخص الذي تحول لمصاص فلوس...أو فرعون جديد........وعلى رأي المثل المصري ........" قال يا فرعون أيه فرعنك؟؟؟....قال ملقتش حد يلمني"""
    ......فعلا...لو كان قانون العمل السعودي الذي لا يقل ظلماً وتهرتئأ وتهتكاً عن قانون العمل المصري - به أي مادة تقف فى صف المظلوم الموظف.........لن أقول أنظروا لأمريكا وأوربا والبلاد دي.......بل بصوا - والحمد لله - لبلد شقيقة ومحترمة جداً فى تطبيق حقوق العمال وهي الإمارات العربية المتحدة.........التي لا يجرؤ فيها ( أتخن ) كفيل مواطن أو أجنبي على ظلم ( أصغر او أحقر عامل لديه ) لأنه عارف ومذاكر كويس ما سيحدث له ولمكتبه ومؤسسته من عقوبات...وأرجع لمأسي مكتب البيئة الخنيئة.........

    1- أحلي حاجة أن أشرف الصياد جايب وحاطط فى (( الإدارة )) ناس لا تفقه فى الإدارة أمثال الدكتور ( ناجي ) والذي للوهلة الأولي ظننت أنه دكتور فى الإدارة أو دكتور فى أي حاجة أدارية..................وكان راجل عمره معدي الـ65 سنة ....( وهذا مخالف لقانون العمل السعودي ) هل تعلمون يا سادة ما تخصص المدعو الدكتور ناجي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان طبيب بيطري............بدقن بيضاء وللأسف لم يركعها ( الصلاة ) طوال السنة والنص اللي أشتغلتها معاهم.......وكان مجرد شرابة خرج فقط لا غير.......وياما أتهزأ وأهين بل ياما أنضرب من كتير من المهندسين...الذين كان يمنعهم من الدخول لأشرف باشا..............وحسبي الله ونعم الوكيل.
    2- أحد المهندسين ( شفاه الله وحفظنا وأياكم وسائر المسلمين) أصيب بنوبات صرع...وهوه معتمد بمشروع يشرف عليه المكتب بالجوف.......فطلب من المدير المالي والإداري / أشرف بيه الصياد ....الفرعون الجديد...فرفض...( لأن معاد أجازته كمان سنة و6 أشهر ) المهندس خاف لتفاجئه نوبة الصرع ..يعض لسانه أو راسه تتخبط فى أي حاجة...برضه رفض المدير....لأن المكتب بياخد عليه شهرياُ 15000 ريال وأيضاً زملاؤه المهندسين فى الجوف رفضواً أستضافته عندهم - لأسف ....خوفاً منهم - المهم........لم يجد هذا المهندس سوي أن يسلك الطريق الذي سلكه من قبله عشرات من منسوبي البيئة...وهو الأتي
    أ - قبض الراتب ..........عادة يوم 5 من الشهر.
    ب - تقديم طلب إجازة للمكتب بحجة الذهاب للعمرة
    ج - فعلاً ..يذهب لمكة خصيصاً عشان يدعي على أشرف الصياد الظالم فى كل طواف وكل سعي.
    د - يذهب لجدة - الشرطة - ويبلغ أنه جه فى عمرة من مصر وفقد جوازه وتخلف عن الرجوع.
    هـ - يقوم البوليس السعودي بتفتيشه ذاتياً وتركبيه العبارة اللي رايحة مصر...ليستلمه ذويه فى السويس.

    وسلامي لمصر أم الدنيا والشقيقة السعودية ..........مملكة الإنسانية.

    0 Not allowed!



  10. [20]
    kimo2009
    kimo2009 غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا بصدق على كلام المهندس مصيلحي
    بل وبزيد على كلامه الضغط النفسي بسبب ان المهندسين بيشتغلو في غير تخصصهم
    بمعنى ان في مهندسين شغالين في اماكن عباره عن سكرتيره
    بيكتبو جوابات ويصوروا ورق او حتي حاسب كميات او في المكتب نفسه
    ويخلي دك طور يتحكم في المهندسين ويبقى اداه من ادواته في صرغفهم عن حقوقهم
    بجهله واظهار قله حيلته وانه غير متحكم في حاجه
    امال اداره ايه بقا
    ميلغو الاداره ويصرفوا المحاسبين ووالاداريين ويخلو انكل اشرف بس
    عشان يلبس المهندسين العمم لوحده
    الله اما عافينا

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML