دورات هندسية

 

 

ما هو التعريف الدقيق لمهندس المكتب الفنى ؟

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22
  1. [11]
    م_عمرو
    م_عمرو غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية م_عمرو


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 48
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اخوانى اسمحوا لي هذا الوصف غير مناسب للسائل حديث التخرج لانة ليس مدير مكتب فنى
    يا عزيزى : علي حد علمى بداية عملك كمهندس حديث هي العمل علي حساب الكميات و عمل الرسومات التنفيذية

    0 Not allowed!


    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا" وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، "بِحَسْبِ امْرِئٍ مِن الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ".
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


    رب اغفر لي ولوالديَّ رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

  2. [12]
    م/عبدالحميدع
    م/عبدالحميدع غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: May 2011
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك

    0 Not allowed!



  3. [13]
    علوب سر
    علوب سر غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 26
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 2
    مشكوووور جدا......بارك الله فيك

    0 Not allowed!



  4. [14]
    م محمد فاروق السعي
    م محمد فاروق السعي غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    المشاركات: 9
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا على المعلومات الجيدة يا اخوانى

    0 Not allowed!



  5. [15]
    mostafa afify
    mostafa afify غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 93
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 2
    الف شكر يا هندسة على الوصف المتميز دة

    0 Not allowed!



  6. [16]
    دمشقي للعضم
    دمشقي للعضم غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Jun 2009
    المشاركات: 415
    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    على هالحالة سأقدم استقالتي ... تضرب الهندسة وساعتها ... كلها قرف بقرف ..ويا ريت في مردود مادي ...

    0 Not allowed!



  7. [17]
    autolive2008
    autolive2008 غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية autolive2008


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا كنت مهندسة مكتب بشركة و كان الهيكل لسه بيتعمل فليس عندي توصيف دقيق للوظيفة و لكن بسبب عدم تحديد المهام الدقيق كنت أقوم بمهام كثيرة في تقديري أقرب للسكرتارية منها للهندسة:
    1-طباعة كل التقارير و الجداول و أحينا التقارير و العقود لمقاولين الباطن باستخدام وورد و اكسل
    2-مسؤولة عن تنسيق و إعداد عقود مقاولين الباطن و صرفياتهم التراكمية و مراجعتها و رفعها للإدارة المالية للصرف.
    3-حفظ الملفات و الأرشفة
    4-رسومات الأوتوكاد التي يحتاجها العمل مع ان الشركة كانت في مقاولات الطرق و خدمات البترول و لكن أحيانا كانت توجد رسومات (قواعد الخلاطات و الكسارات-منازل الخدمة و الآبار-بروفايلات الطرق البسيطة-هناجر مراكز الإطفاء التابعة لمحطات البترول و هكذا)
    5-استلام كراسات العطاء من الشركات الكبرى و مراجعة المطلوبات و إعداد كل مستندات المناقصة و طباعتها بالإستعانة بالشؤون الإدارية و المالية لاستكمال المطلوبات و من ثم تغليف العطاء و تسليمه بالطريقة المنصوص عليها في كراسة العطاء.
    6-الحاجة المهمة و اللي حضرتي فوتها طول فترة العمل بالشركة هي حضور حساب الكميات و التسعير مع المدير
    7-إعداد الجداول الزمنية البسيطة و المبدئية للمشاريع احيانا بالإكسل و احيانا ام اس بروجكت لأني ما بحبش البرايمافيرا
    8-الشركة اتفضلت علي و ادوني كورس في المراجعة الداخلية و الجودة و ادوني منصب مسؤولة الجودة للإدارة المشاريع فكنت مسؤولة عن تحديث مستندات الجودة و الفورمات الخاصة باإدارة و إرسالها للمواقع و التأكد من عمل الجميع بها و فهمهم لها بس للأسف ما حضرتش و لا مراجعة داخلية واقعية لأن الشركة اتسحبت منها شهادة الجودة
    9-متابعة صرفيات الشركة المستحقة و الشيكات في بعض الشركات
    10-كان بيجيني كتير متدربين بدربهم على اللي بقدر عليه

    0 Not allowed!



  8. [18]
    autolive2008
    autolive2008 غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية autolive2008


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    نسيت كمان اقول نمرة 11 اني عملت تحديث و عدلت بروفايل الشركة و بقى روعة بالبوربوينت بدل الوورد و كنت كل شوية اعمل ابديت فيهم كل ما يستجد شي في المعلومات المالية و الآليات و القوى البشرية

    باختصار كنت بشتغل و بتعععاااااااب مقابل المرتبات:
    200 جنيه سوداني لمدة 8 شهور فترة التدريب
    500 جنيه سوداني لمدة سنة مرتبي زي مرتب المحاسب و الإداري حسب الهيكل الراتبي الحكومي (عجب)
    1200 بعد سنة كمان مقابل 8 ساعات عمل

    0 Not allowed!



  9. [19]
    عبد الحكيم شنيشح
    عبد الحكيم شنيشح غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2010
    المشاركات: 46
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما عندي مانقول
    غير اشكيلي نبكيلك
    وكلنا في الهوى سوى
    إإإإإإإإإإإإإه لو بنحكيلكم عن الأعمال اللي نقدم فيها مقابل بعض الدنانير
    حتحمدوا ربكم
    والمثل يقول ( اللي مايبكيش خانقاته العَبْرة )
    خليني ساكت
    الهندســــــــــة بحر واسع يا جماعه اماله كيف
    ومنذ القدم وصفوها بأنها الفن الأول
    مع تحياتي من مدينة الصمود

    0 Not allowed!



  10. [20]
    autolive2008
    autolive2008 غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية autolive2008


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 21
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    حاول تغترب مهندس عبد الحكيم و طور حالك باستمرار و الله ما بينساك... انا لله الحمد الآن بشتغل ب2000 مقابل نصف دوام فقط 4 ساعات سبحن الله

    إذا ماضاق صدرك من بلاد .. ترحل طالبا بلدا سواها
    عجبت لمن يقيم بأرض ذل .. وأرض الله واسعة فضاها
    فذاك من الرجال قليل عقل .. بليد ليس يدري ماطحاها
    فنفسك فز بها إن خفت ضيما .. وخللي الدار ينعي من بناها
    فإنك واجد أرضا بأرض .. ونفسك لاتجد نفسا سواها
    مشيناها خطى كتبت علينا .. ومن كتبت عليه خطى مشاها
    ومن كانت منيته بأرض .. فليس يموت في أرض سواها .

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML