دورات هندسية

 

 

في عصر العمل والجد والعطاء يا مهندسين

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الشطل
    الشطل غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    في عصر العمل والجد والعطاء يا مهندسين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، الذي خلق الموت والحياة ليبولوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور
    والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه بإحسان إلى يوم الدين

    رب يود أحدنا لو خلق في زمن الخلفاء الراشدين أو زمن المعتصم أو هارون الرشيد، ليكون كريم العيش رافع الرأس عزيزا...لا ذليلا يرى ضعف أمته المتشتتة وهوانها...كأنها تقول لمن لم يطمع بها بعد (فوق من داس عليها) تفضلوا فأبوابنا مفتوحة لكل طامع محتل لعين، نحن لا حول لنا ولا قوة على من عادانا منكم فالسلام والمذل رايتنا، وقوتنا قد سخرناها وبكل شدة على مواطنينا لأنهم أناس "جاهلون" لا يفقهون ولا يرون ما ترون من زخرف العيش والمنهجية التي سطرها الشياطين.

    ولكن توقف قليلا وفكر....تذكر أن الحياة الدنيا إنما هي دار عمل واجتهاد وتقديم وأن الدار الآخرة لهي الحيوان. فليست الدار الدنيا للعيش الهنيء الناعم المريح كما يراها الضالين، ليست للعيش كما يحيى الدواب يأكلون ويشربون ويرتعون.

    إنما حياتنا على الأرض وسبب خلقنا كما قال تعالى:
    "الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا"
    "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"


    وعليه فكلما زادت التحديات وساءت ظروف العيش زادت فرصك لعمل وبذل ما يحبه الله ورسوله والمؤمنون، أن ذلك مدعاة للمسلم الذي يبغي الآخرة أن يقدم بين يدي الله قربانا وقرابين كثيرة....من أعمال خير ...كل بقدر ما يستطيع أو يملك.

    والكلام هنا للمهندسين والتقنيين والحرفيين، ماذا يقدمون؟ أنتم بيدكم تقديم الكثير من الأعمال التي ترفع من شأن المسلمين وقوتهم. لا نقول هنا بالمال والصدقات...وما إلى ذلك من أعمال الخير؛ لا ليس هذا ما هو مفروض عليكم تتحملونه عن أمتكم التي فرض عليها كفرض كفاية!

    وإنما المطلوب هو العمل الجاد الدؤوب كل في مجال تخصصه يبحث ويفكر ويخطط بما يمكنه التوسع به والتعمق لينفع به أهله وأمته...وهنا يجب التنويه على أن يكون الهدف الأول دائما : منفعة قومي وأمتي وليس أبدا المال والكسب المادي (والذي سيأتيك عاجلا أم آجلا بتوفيق الله ما أخلصت نيتك وهدفك في عملك)

    ينقصنا الكثير من المعارف وتفاصيل التقنيات الحديثة سواء في الحياة العامة أو في أمور أهم! وقد يكون جزءا من عملك نقل مثل هذه المعارف والتقنيات وتبسيطها ليفهمها غيرك ويتعلمها علاوة على تعلمك وإتقانك لها، لا تنظر لمحدودية تطبيق ما تعلمت أو ما تطمح لتعلمه في واقعك الحالي فلا بد وأن يأتي وقت تنتفع به أنت أو غيرك (ورب مبلغ أوعى من سامع) وهذا من العمل الصالح الذي يتبعك في الدنيا والآخرة.

    هنالك الكثير من المعارف والتقنيات النافعة بل والمدهشة في عملها وفوائدها مما وضع الله في خلقه (طبيعة الأشياء ومكوناتها) ومما ابتدع الإنسان على مر العصور. وكثير من هذه الأشياء يمكن إتقانها وتطبيقها ببساطة وبإمكانيات بسيطة تنفع وتستعيض فيها عن تقنيات أعقد تستورد من الخارج!

    المهم أن لا تقف مكتوف اليدين تندب حظك أنك لم توجد في عصر تليد، فأنت في عصر العمل والجد وأمامك الكثير الكثير لتقدمه من العمل والعطاء أقول في مجال تخصصك واهتمامك من أعمال الخير في العلم والتقنية وتطوير وإبداع ما تستطيع......ولا تحتكر علما أبدا بل انشره وعلم به غيرك ليكتب لك في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

    مع التحية

  2. [2]
    حبيب العلم
    حبيب العلم غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية حبيب العلم


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 393
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشطل مشاهدة المشاركة

    إنما حياتنا على الأرض وسبب خلقنا كما قال تعالى:
    "الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا"
    "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"
    فعلا هذه هي الحياة الدنيا دار كد وعمل وإجتهاد دؤوب
    لقد صدقت وأبلغت بارك الله فيك وجزاك الله خيراً

    0 Not allowed!








  3. [3]
    الشطل
    الشطل غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 34
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    حياك الله أخي "حبيب العلم" و زاد علمك وقدرك

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML