دورات هندسية

 

 

بالتأكيد حماس ليست هيا السبب لما يحدث في غزة !

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    سيدشحاته
    سيدشحاته غير متواجد حالياً

    عضو فعال جداً

    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 222
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    بالتأكيد حماس ليست هيا السبب لما يحدث في غزة !


    هل فعلاً حماس هي السبب لما يحدث في غزة ؟

    كلمة ساذجة يقولها بعض الناس اثر القصف الصهيوني لغزة .. يقولون إن حماس هي السبب في الذي يحدث في غزة !! .. وأنا أتساءل لماذا هي السبب ؟ .. هل لأنها تقاوم الاحتلال ؟ .. هل لأنها تجاهد في سبيل الله ؟ .. هل لأنها ترفض الذل والهوان وتأبى إلا الكرامة ولو كان الثمن هو حياتهم ؟ .. سبحان الله , إذا كان هذا خطأً فما هو الصح اذن ؟؟ ... ما هو الحل ؟ .. هل الحل ان نُضرب ونسكت ؟! .. هل الحل ان نهان ولا نرد ؟! .. لو كان هذا ما تريدونه فلتموتوا انتم موت الأذلاء والجبناء .. موتوا وانتم في بيوتكم بدلاً من أن تموتوا وانتم في أرض المعركة .. لكن حماس لن ترضى بالذل ولن ترضى بالتسليم أو بيع القضية.
    غيرنا يرتاح للعيش الذليل وسوانا يرهب الموت النبيل
    إن حَيِيْنَا فعلى مجدٍ أثيـل أو نُـعِينَا فإلى ظـل ظليل
    حسبُنا أنا سنقضي شهداء

    يقولون إن صواريخ حماس هي السبب ورفض حماس لتجديد التهدئة هو السبب .. ولو أنهم متابعون جيدون للأخبار ومتابعون لما يحدث في فلسطين فعلاً سوف يعرفون ان العدو الاسرائيلي هو الذي بدأ وليس حماس ..
    تهدئة ماذا التي تجددها حماس والعدو الصهيوني لم يلتزم بشروط التهدئة وهي وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر ونقل التهدئة إلى الضفة الغربية .. تهدئة ماذا التي تجددها حماس واسرائيل تقتل الفلسطينيين كل يوم! تهدئة ماذا التي تجددها حماس وأهل غزة لا يجدون الطعام أو الدواء أو الوقود أو الكهرباء أو حتى المياه ! .. تهدئة ماذا التي تجددها حماس والحصار ما زال مفروضاً على غزة ولم تفتح المعابر ! ... قبل انتهاء فترة التهدئة 185 خرقاً صهيونياً تشمل 21 شهيداً و 53 مصاباً و 38 أسيرا ... اذن لماذا تُجدد التهدئة ؟!

    وإذا كانت صواريخ حماس هي السبب فعلاً في المذبحة التي تحدث الآن .. فماذا كان السبب في عشرات المذابح اللي حصلت من قبل .. ما السبب في مذبحة قانا, مذبحة دير ياسين, مذبحة جنين, مذبحة صابرا وشاتيلا وغيرها الكثير من المذابح ؟؟ .. ما السبب في هذه المذابح أيها العقلاء؟ .. ان اليهود يريدون أن يقضوا على الشعب الفلسطيني ويبيدوه عن بكرة أبيه سواء كانت هناك مقاومة أو لم تكن, سواء كانت هناك صواريخ أو لم تكن, سواء كانت هناك حماس أو لم تكن ... فما الحل اذن؟ .. هل الحل ان نتركهم يقتلوننا ويذبحوننا ويغتصبون أرضنا ولا نقاومهم ؟؟ أم الحل اننا طالما أننا في كل الأحوال سنموت وأن اسرائيل لن تستريح ولن يهدأ لها بال الا عندما تقضي علينا كلنا فيكون الحل أن نقاوم ونجاهد ولو كان الثمن دمائنا لأن دماءنا في كل الأحوال مهدورة؟


    حبذا الموت يريح البائسين ويـرد المجـد للمستعبدين
    فَلْنَمُتْ نحن فداء المسلمين سادة الدنيا برغم الكافرين
    وَلْيَسُدْ في الأرض قانونُ السماء


    ونعود ونقول إن الكيان الصهيوني هو الذي بدأ بخرق التهدئة وهو اللي بدأ بقتل الفلسطينيين , اذن فليدفعوا هم الثمن .. وان شاء الله المقاومة الفلسطينية سوف تحول حياتهم إلى جحيم بإذن الله.


    وحتى إذا كانت صواريخ حماس هي السبب فهذه ليست جريمة .. الدفاع عن النفس والأرض ليس جريمة .. بل ان السكوت والتسليم هو الجريمة, وبيع القضية ومصافحة العدو القاتل هو الجريمة.
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: ما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا.
    وإني أتساءل هل كان رسول الله مسئولاً عما حدث لأصحابه من قتل وتعذيب وتشريد بسبب تمسكه بإسلامه ودعوته وثوابته التى رفض التفريط فيها مهما كان الثمن ؟؟ .. بالتأكيد التمسك بالإسلام والدين سيجلب لنا العداوة من الغرب والشرق ولكن ليس الحل أن نتخلى عن ديننا حتى ترضى عنا الجاهلية, ليس الحل أن نتخلى عن الحق ليتركنا أهل الباطل نعيش في سلام, فذلك هو الخسران المبين.
    ان المقاومة الفلسطينية هي فخر لجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لأنها هي التي تحفظ كرامتنا التي ضاعت, ولولاها لكانت اسرائيل الآن في مصر وغيرها من الدول المجاورة, إن المقاومة الفلسطينية هي خط الدفاع الأول عن مصر والدول العربية .. فاعتبروا يا أولي الأبصار.
    وفي النهاية لا يسعني إلا أن أقول لشعب غزة الأبي الصامد: (وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ).



  2. [2]
    سيدشحاته
    سيدشحاته غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 222
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Thumbs up

    ما أغبى قتلة الأنبياء: كيف غاب عن تقديرهم أن يقارنوا بين من يتسابقون إلى رضا الله تعالى بعزة ويحرصون على الشهادة وبين جنودهم الجبناء الحريصين على أي حياة. إنها لعنة الله تحشدهم ليعذبهم الله بأيدي المؤمنين.
    "وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنْ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنْ الْعَذَابِ أَنْ يُعَمَّرَ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ"

    "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَوَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ"

    "فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاءً حَسَناً إِنَّاللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . ذَلِكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ مُوهِنُ كَيْدِ الْكَافِرِينَ"
    ---------------
    خبير اسرائيلي: الرصاص المصبوب تتحول الى شوكة في حلقاسرائيل
    كتب الخبير العسكري الاسرائيلي الوف بن اليوم في صحيفة هآرتس وتحت عنوان ( الرصاصالمصبوب تتحول الى شوكة في حلق اسرائيل ) فقال: كان الاسرائيليون يعتقدون انهماذا ما تخلصوا من القيادة التي ادارت حرب لبنان 2006 فانهم سيحصلون على نصر مؤزر في غزة ولكن يتضح ان الامر اعقد من ذلك بكثير.
    ويضيف المحلل العسكري الاسرائيلي: اعتقد الاسرائيليون جميعا لوهلة ان ايهود باراك عثر على الخلطة السحرية التي من خلالها سوف يهزم اعداء اسرائيل وصواريخهم وانه سيضربهم بلا هوادة وان يعيد للاسرائيليين هدوءهم في الجنوب، او ان الاسرائيليين ارادوا ان يعتقدوا ذلك فاعتقدوا انهم تخلصوا من عقدة جنوب لبنان .واستوهم الاسرائيليون بقدرة سلاح الجو واراد ان يبقي للاجيال اليهودية القادمة قصة نصر.
    ويقول: ولكن وبعد اسبوع من الحرب نكتشف بان الامر مجرد وهم وان الرصاص المصبوب صار شوكة في حلقنا وانها لا تختلف عن اية عمليات سابقة شنها الجيش ضد غزة وان الحرب الجارية الان تقترب من ان تكون مثل اجتياح بيروت عام 1982. ورغم ذلك لا تزال قيادة اسرائيل تقتنع انها مع القليل من الضغط سيتغير موقف حماس دون ان تضطر اسرائيل لدفع ثمن الحرب البرية.
    ويواصل الخبير العسكري الاسرائيلي " لقد انتهت اهداف سلاح الطيران ولم يعد هناك اهداف مخططة مسبقا ويبذل الطيرون الان جهودهم للامساك بمطلقي الصواريخ ما يعني انهم دخلوا في حرب الاستنزاف المستمرة مرة اخرى فيما القيادة السياسية تجوب العالم بحثا عن اية معادلة تكسر موازين القوى التي ترسخت.
    ويضيف : ان رئيس وزراء اسرائيل يعتقد لغاية الان ان المعركة لم تخرج عن المسار الذي خطط له وان حماس تضررت اكثر مما كانت تخطط اسرائيل وان الجبهة الداخلية الاسرائيلية تضررت بأقل مما توقعت اسرائيل. اما تسيفي ليفني فقد تعلمت من حرب لبنان السابقة انها من المهم ان تأخذ موقفا معتدلا وان لا تتشدد اكثر من اللازم ولكن اعجابها بالعملية في الايام الاولى منها بدأ يخفت رويدا رويدا وصار واضحا انها لا تملك اية حلول سياسية للامر. وهذا يعني اننا سنعود الى الوضع السابق طالما لا نملك استراتيجيات جديدة تماما مثل حرب 1967 وخط الهدنة حينها وحرب 1973 التحريكية وحرب عام 1982 والانتفاضة 2000 وحرب لبنان 2006 .
    ويؤكد الوف بن" ان اسرائيل لن تحتل قطاع غزة وستنتهي الحرب باغلاق ملف القضية في الحفظ وحماس ستحصد ارباح واعترافات سياسية بغض النظر عما سيحمله الاسم الدوبلوماسي الدولي للعملية اللاحقة وسيضطر الرئيس عباس ان يبارك التهدئة اللاحقة فرغم ان اسرائيل تقود حملة مقاطعة ضد حماس الا انها تبحث الان عن رقم هاتف لخالد مشعل او لمحمود الزهار لتتحدث معه.
    اما بنيامين نتانياهو زعيم المعارضة الاسرائيلية فهو الاكثر تضررا من هذه الحرب على صعيد شعبيته والجبهة الداخلية لا يهتم احد بها وان كان الجميع يدعي انه يسعى لحمايتها.
    ويستند الخبير العسكري الى خبراء كبار في الاستراتيجية نصيحتهم لاسرائيل ( لا تحطموا حماس ولا تبالغوا في تدميرها لانها ستساعدكم في تجميع وضبط الميليشيات العسكرية في المستقبل وستوقف الصواريخ ضد اسرائيل وان اسرائيل ستحتاجها كعنوان سياسي لضبط القطاع مثلما حزب الله تماما. انتهى وطبعا هذه وجهة نظره.


    0 Not allowed!



  3. [3]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258

    Arrow

    السلام عليكم

    جزاك الله خير على جهدك

    تم تغيير عنوان الموضوع ليتناسب مع ما جاء فيه

    0 Not allowed!




    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. [4]
    فاطمةالمهاجرة
    فاطمةالمهاجرة غير متواجد حالياً

    إستشارية الهندسة المدنية


    الصورة الرمزية فاطمةالمهاجرة


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 1,598
    Thumbs Up
    Received: 164
    Given: 149
    صحيح اخي كم هو مؤسف جدا ان تسمع هذا من عند ابناء جلدتنا الحمد لله لم اسمعه كثيرا ال امن بعض النسوة الغبيات التى ضيعنا انتمائهن كعرب و مسامين حتى انهن يعجزن عن تعريف شخصيتهن اما العامة فيجدو في هذا الرد من حماس تاخرا كان من المفروض ان لا تعطي فاسطين لليهود اي فرصة حوار اليهود لا يراعون اي شيء و لا عهدا لهم فهم خانو عهد الله في كل مرة فمن السذاجة التفاهم معهم او الوثوق بهم امامنا القران فالنقراه جيدا حتى نفهمهم كما ينبغي

    0 Not allowed!



  5. [5]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    السلام عليكم
    إن كل من يقول أن لحماس دور في هذه المحنة فهو بالتأكيد مخطأ ... بل أكثر من ذلك أظنه مع الصهاينة متواطئ ..
    بل على العكس حاولت الحكومة الفلسطينية المنتخبة أن تلتزم بالهددنة ولكن الصهاينة كانوا على الدوام يخترقون هذه الهدنة بعمليات الاغتيال والقتل المنظم وعمليات الحصار المستمرة حتى أنهم حولوا غزة إلى سجن كبير ومنعوا عليهم كل احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء والوقود ...
    الحصار هو الكارثة الكبرى التي عاش فيها أهل غزة ولستة أشهر ..
    قد ظن اليهود أن من حقهم القتل والاغتيال وحصار الفلسطينين وممنوع على المظلومين حتى الرد أو الاعتراض ...
    عموماً المعارك ابتدأت والعدوان قد وقع ... وواجب الجميع اليوم دعم هذه الثلة المباركة ...
    وهذا الدعم يجب أن يكون عملياً ...
    على مصر بالتأكيد فتح المعبر من جهتها وليس مهماً وضع الجانب الأخر .. وعلى العرب والمسلمين عموماً دعم أهل غزة وبمختلف الوسائل والمواد وأولها بالتأكيد السلاح ...
    أستغرب كيف نمنع السلاح عن المقاومين ... وأمريكا تمد اسرائيل بأحدث الأسلحة وبشكل معلن وبدون أي اعتراض من القادة والزعماء العرب والمسلمين ...
    إنهم يعطون السلاح للمعتدي المجرم ... علناً ...
    ونحن لا نجرء على دعم المقاومين ... حتى بالغذاء والدواء !!!!
    هل هكذا يكون دعم الأخ لأخيه ... هل نحن نقوم بواجب المسلم تجاه أخيه المسلم ... !!!!!
    أقول للجميع المتقاعسين والمتأمرين ... سحقاً لكم جميعاً...
    إن الله أكبر ...
    أكبر ممن طغى وتجبر ...
    أكبر ممن تأمر وسكت ...
    أكبر ممن تقاعس وفتر ...
    وإن الله ناصر المؤمنين ...
    وإني والله لأرى ناصر أهل الغزة كأنه حقيقة ... وإنه لحاصل بإذن الله ...
    فإن القواعد التي وضعها ربنا في الأرض ... تقول أن الله ناصر عبيده ...
    {وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ} (5) سورة القصص
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} (7) سورة محمد
    {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ } (139) سورة آل عمران
    ولكل المجاهدين في غزة وكل مسلم مقهور وحزين على ما يحصل أقول ..
    {إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ} (140) سورة آل عمران
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ} (214) سورة البقرة
    ألا إن نصر الله قريب ...
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ} (142) سورة آل عمران
    وهذه الأحداث القاسية التي زلزلت كياننا إنما هي ليمحص الله قلوبنا وليعلم الصابرين وليعلم الصادقين
    إن التمكين لنا والنصر لنا والعزة لنا .... مادمنا بحبل الله معتصمون
    انتظروا وسترون ...
    إن الله ليس بحاجتنا ولا حاجة غيرنا وهو على نصرة المظلومين لقادر و إنما نحن من نحتاج إليه ... وهو إنما يختبرنا ويختبر إيماننا
    {وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ} (141) سورة آل عمران
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ} (142) سورة آل عمران
    وهو ناصر عبيده ...
    سلاماً لكم أيها المجاهدون في أرض العزة ...
    سلاماً لشيخنا أحمد ياسين وللرنتيسي ولنزار ريان ... ولكل الرجال العظام الذين إلى ربهم مضوا ...
    سلاماً لكم ...
    سلاماً للأسود الذين في غزة يقاتلون ... وعن شرف المسلمين يدافعون ...
    اللهم اجعل النار برداً وسلاماً لهم ...

    حياكم الله ... نصركم الله وثبت أقدامكم ...
    إن لهم موعداً ... لن يخلفوه أبداً ... إما النصر أو الشهادة ...

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  6. [6]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    يريدون قتلاً بطيئاً للشعب في غزة بالحصار ثم يقولون نحن التزمنا بالتهدئة ..... لا اقتلك قتلاً مباشرا وإنما شيئا فشيئاً ثم إياك ان تعترض او تقاوم .... فإذا قاومت كنت إرهابياً مجرماً

    هذه مقاييس اسرائيل ولسان حالها
    البعض يفهم ذلك
    والبعض يفهمه وينكره
    والبعض يحتاج ان نقول له ليفهم مايجري ....

    جزاكم الله خيراً على الموضوع

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML