دورات هندسية

 

 

يا أهل غزة اطمئنوا ..الجدار لن يضركم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18
  1. [1]
    الصورة الرمزية علي محمود فراج
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً

    عضو تحرير المجلة

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897
    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    يا أهل غزة اطمئنوا ..الجدار لن يضركم

    هذا الموضوع هو تعليق على ماذكره أخي AYMAN على هذا الرابط



    http://www.arab-eng.org/vb/941420-1-post.html


    أطمئنك أخي أيمن .. الجدار يمكن نسف مائة متر منه بعبوة ناسفة واحدة توضع بجواره ( وقد حدثت تفجيرات مماثلة فعلا ) و يمكن قصفة بصاروخ جراد لفتح ثغرة فيه تكفي لإعتبار أنه غير موجود ... الشيء الأساسي هنا هو أنه على الجانب الآخر توجد مصر .. مصر و ليست إسرائيل ....
    من الهام جدا أن ندرك أنه لا يجب أن نوافق على إفراغ قطاع غزة من سكانه ..
    عندما خرج السكان المدنيين من الفلوجة ، قامت القوات الأمريكية بقصف كل شيء و تخطى الإجرام الأمريكي كلمة الإبادة بمراحل ... لكن سكان الفلوجة ما زالوا داخل دولة العراق و يمكنهم أن يعودوا بعد إنتهاء القصف الأمريكي بدون أية مشكلة ...
    حدث شيء مشابه للمدنيين من سكان جنوب لبنان في حرب تموز 2006 ... السكان اتجهوا إلى الشمال أثناء القصف ثم عادوا بعد أنتهاء الحرب .
    ..................
    لكن الوضع مختلف تماما بالنسبة لقطاع غزة .. لو خرج أهل غزة إلى مصر فهذا أقصى ما تتمناه إسرائيل و ستسرع إسرائيل بنقل آلاف المستوطنين إلى قطاع غزة و تسكينهم فيه و سيكون من الصعب جدا عودتهم ...
    كما هو الوضع الآن بالنسبة لسبعة مليون لاجئ فلسطيني يفترض أنهم يعودوا إلى الأراضي التي احتلتها اسرائيل عام 48 .
    لذا فإن أهل غزة ليس أمامهم خيارات إلا الصمود و البقاء داخل القطاع .. إحتمال تفريغ القطاع من سكانه هو إحتمال كارثي على القضية الفلسطينية و ربما يساهم هذا الجدار في استبعاد هذا الإحتمال تماما ...
    ............


    هذا المقال مكتوب بطريقة الأمريكان الأغبياء و الصهاينة الذين هم أشد غباءاً .. ببساطة لأنهم يُغْفِلون حيقيقة بديهية مسلَّم بها .. هذه الحقيقة هي أن " الآخرون أيضاً يفكرون " .. " الآخرون أيضا لهم آراؤهم " .. " الآخرون أيضا لهم أهدافهم " .. " الآخرون أيضا لهم خطوط حمراء لا يمكنهم تجاوزها " ..


    ................

    أظهر ملامح الغباء هي وضع الجدار بين غزة و مصر في موضع المقارنة مع الجدار العنصري الذي يفصل الضفة عن الأراضي المحتلة ..
    يعني مثلا الجدار العنصري ربما يمنع الاستشهاديين الفلسطينيين من الدخول إلى الأراضي المحتلة لتنفيذ العمليات الاستشهادية ...لكن لا يوجد استشهاديون يريدون الدخول إلى مصر لينفذوا عمليات ...
    كثيرون يتهمون مصر بالخيانة و التواطؤ ... بينما تؤكد اسرائيل و أمريكا أن السلاح الذي يدخل للمقاومة الفلسطينية يدخل عن طريق مصر .. و لا أدري كيف تجمع مصر بين أن تُتَّهم بالخيانة و التواطؤ و بين أن تُتَّهم بأنها مصدر سلاح المقاومة .
    الاحتمالات هنا هي :
    1 – أن السلاح يدخل للمقاومة عن طريق حدود غزة مع اسرائيل
    2 - أن السلاح يدخل للمقاومة عن طريق حدود غزة مع البحر
    3 - أن السلاح يدخل للمقاومة جوا عن طريق " الطائرات التي تهبط في مطار غزة " (نعرف أنه يوجد حظر جوي )
    4 - أن السلاح يدخل للمقاومة عن طريق السحر و الشعوذة !!
    5 - أن السلاح يدخل للمقاومة عن طريق حدود غزة مع مصر
    .....................
    أمريكا سترسل مهندسين عسكريين لمراقبة تسريب السلاح من مصر إلى غزة ...
    نحن هنا أمام بديلين :
    البديل الأول : هو أن ترفض مصر قدوم الأمريكيين ..
    البديل الثاني : هو أن تسمح لهم بأن يأتوا و يمارسوا ذكاءهم بأقصى ما يستطيعون و يقدموا لمصر أحدث الوسائل العلمية و الكاميرات و آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال ...
    و بعد أن يمارس الأمريكان ذكاءهم ، لن يتوقف إمداد المقاومة بالسلاح و سيكتشفوا أن المقاومة هي صاحبة الحق و أن المقاومة هي أكثر ذكاءا و سيكتشفوا أن مصر هي دولة مليئة بالخبراء العسكريين فائقي الذكاء و أن مصر لا تملك إلا أن تكون كبيرة ، حتى لو لم يكن من الممكن أن تعلن ذلك ..
    ...........................
    باختصار .. استمرار وصول السلاح للمقاومة سيستمر سرا أو علنا و بكل الوسائل الممكنة و رغم كل الإجراءات الأمريكية و الإسرائيلية و الأوروبية ... و لن يمنع ذلك إلا أن تكون مصر راغبة في ذلك ... و والله ثم والله مصر لم تخن أمتها يوما و أسألوا مقاومة الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي و اسألوا عمر المختار و اسألوا من يقرأون التاريخ .
    و أنا من جانبي سألت أحد المصريين الذين شاركوا في حرب الخليج فأقسم لي أن المهمة التي كان مكلفا بها هي إنقاذ ما يمكن إنقاذه و أن الله جعله سببا في نجاة كثيرين من الجنود العراقيين من الإبادة بالطائرات الأمريكية .
    و أن وحدات عراقية كانت تبحث عن وحدات الجيش المصري لتسلم نفسها لها ... و أقسم لي أن الجنود المصريين كانوا يأخذون الجنود العراقيين بالأحضان و يعطونهم " السجائر " . بينما المعلن أن القوات المصرية " تقاتل " القوات العراقية .
    و الفارق كبير بين ما يجب أن يُعلن و ما يجب أن يحدث على الأرض .
    .......................
    أما حكاية أن القاهرة تخشى من حدوث " تواصل " محتمل بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وبين جماعة الإخوان المسلمين بمصر .. فهذه هلوسة إعلامية .. و كأن بناء الجدار هو الذي سيمنع التواصل ...
    و يكفي أن تعرف أن خالد مشعل عندما يأتي إلى القاهرة يمتنع عن زيارة المرشد العام للأخوان المسلمين حتى لا يثير حساسيات النظام المصري ...
    علاقة حماس بالإخوان المسلمين داخل مصر لا علاقة لها إطلاقا بالتعامل مع حركة حماس كمقاومة فلسطينية .
    المشكلة الحقيقة هي في ما هو معلن فقط ... أمريكا أدرجت حماس على قائمة المنظمات الإرهابية ... و بالتالي تصبح أية دولة أو بنك أو جهة تدعم حماس هي جهة تدعم " الإرهاب " و بالتالي يمكن عرقلة مصالح تلك الجهة وفقا للقانون الأمريكي ..
    صحيح أن أمريكا أدرجت حماس على قائمة " الارهاب " دون أن تذكر مبررات لذلك و دون أن تستشير أحد ... و صحيح أن " رضى " أمريكا هو شيء تافه لا قيمة له و لا يعدو كونه نهيق مثل نهيق الحمار ... لكن ذاك النهيق تم إدراجه ضمن القانون الأمريكي و أصبح من الممكن تفعيله .... و بموجب ذاك النهيق أحجمت البنوك عن تحويل الأموال إلى قطاع غزة .
    ...................
    فمصر لو قالت عبارة واحدة مثل " نحن ندعم حماس " فانه يمكن بموجب القانون الأمريكي " إدراج مصر على قائمة الدول الداعمة للإرهاب " ...
    و أنا أقول لمصر اتهموا حماس و تبادلوا الشتائم معها كما تشاؤون .. لكن أدخلوا الصواريخ لحماس ...
    لو أدخلتم الصواريخ سيكتب الله لكم عزَّاً في الدنيا و الآخرة و ستكون الشتائم المتبادلة هي في ميزان حسناتكم ..
    أما لو لم تدخلوا الصواريخ ، فستَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ . وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ .
    قال الله " {إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً وَيَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئاً وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }
    ..................
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayman مشاهدة المشاركة
    خاص من وكالة أنباء أميركا إن أرابيك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayman مشاهدة المشاركة

    كشفت محطة تلفزيونية أميركية أن ضباطا عسكريين أميركيين يشاركون حاليا في مراقبة الحدود المصرية مع قطاع غزة من أجل منع تهريب الأسلحة إلى المقاومة الفلسطينية.

    وقالت كبيرة مراسلي شبكة "أن بي سي" الأميركية في البيت الأبيض أندريا ميتشل في برنامج أسبوعي للمحطة إن ضباطا من سلاح المهندسين بالجيش الأميركي موجودون حاليا على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة بغرض المساهمة في منع تهريب السلاح عبر الأنفاق إلى القطاع.

    وجاءت التصريحات صباح الأحد الرابع من يناير/كانون الثاني الجاري في البرنامج الأسبوعي "ميت ذا بريس" (واجه الصحافة)، وهو البرنامج الإخباري الأشهر في الولايات المتحدة.

    وقد حضر حلقة البرنامج أيضا زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور هاري ريد، وكبير مراسلي واشنطن في صحيفة نيويورك تايمز ديفد سنغر، ومراسلة شبكة بي بي سي كاتي كاي.

    وقالت ميتشل خلال البرنامج "يوجد الآن أفراد من سلاح المهندسين بالجيش الأميركي على الجانب المصري يبحثون عن الأنفاق لرؤية كيف يمكن إعادة التأكد من مصر أنه لن يكون هناك تهريب مستمر..".

    وأضافت "ما تأمل به الولايات المتحدة هو أنه يمكنهم استعادة اتفاقيات 2005 التي ستوافق فيها حماس على عدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وستوافق إسرائيل على فتح الحدود".

    جدار مصري
    يذكر أن مجلة أميركية محسوبة على منظمات اللوبي الإسرائيلي قد أشارت منذ شهور إلى أن فرقاء من سلاح المهندسين العسكريين الأميركي سيتوجهون إلى القاهرة للإشراف على عملية بناء جدار على الحدود بين مصر وقطاع غزة، على غرار الجدار العازل بين إسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

    مجلة أميركية: مصر تدرس بناء جدار مشابه للجدار الإسرائيلي (الجزيرة نت-أرشيف)
    وقال الباحث ديفد شينكر من معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، وهو مركز بحثي فكري متفرع عن اللجنة الأميركية الإسرائيلية للشؤون العامة (إيباك)، إن القاهرة ستسرّع المشروع تحت ضغوط أميركية خشية حدوث "تواصل" محتمل بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة منذ 14 يونيو/حزيران 2007، وبين جماعة الإخوان المسلمين بمصر.

    واعتبر شينكر في مقال له بأسبوعية "ويكلي ستاندرد" التي صدرت الثلاثاء 22 أبريل/نيسان 2008، أن الجدار المزمع "سيجعل مصر أكثر أمانا"، مشيرا إلى أن "إسرائيل تعلمت منذ وقت طويل أن جدارا جيدا يعطي جيرانا جيدين، خصوصا إذا كان هؤلاء الجيران أعداء".

    وأضاف شينكر، الذي اشتغل مستشارا لوزير الدفاع الأميركي السابق دونالد رمسفيلد في شؤون الدول العربية، أنه "مع تزايد هذه التوترات خففت مصر من موقفها تجاه جدار إسرائيل في الضفة الغربية، وستسافر أفرقة من سلاح المهندسين الأميركي قريبا إلى مصر لتقديم النصح لمشروع الجدار المصري".

    وقال الكاتب إن "تفهم مصر حاليا لموضوع جدار الفصل الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جاء تحت ضغوط من واشنطن"، مضيفا أن "القاهرة وافقت على بناء جدار مماثل يفصلها عن غزة بتمويل أميركي يبلغ 23 مليون دولار، تحت وطأة ضغوط مماثلة من الكونغرس والإدارة الأميركية".
    المصدر: وكالة أنباء أميركا إن أرابيك

  2. [2]
    eng.lana
    eng.lana غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية eng.lana


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 677
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    بارك الله فيك اخ علي وان جهدك الدؤوب من اجل تبيين الحقيقه للموقف المصري لا يخفى .
    وان جهود كل الصحفيين المصريين الشرفاء واضحه من اجل تبيين موقف مصر ومحاولاتهم لا تكل لمنع اتهام مصر العروبه بتهمه شائنه وهي الاشتراك في هذه المؤامرة.
    ولكن يا اخي ادعو الله ان تتبصر الحكومات وتراعي مشاعر شعوبها.وتخفف عنك وعنهم_(الصحفيين الغيارى)_ بذل هكذا مجهود شاق ومضني وتمنع عنكم الاتهامات المبطنه التي سبق وقرأناها في مواضيع سابقه.
    وفقك الله .

    0 Not allowed!



  3. [3]
    eng.lana
    eng.lana غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية eng.lana


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 677
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    بارك الله فيك اخ علي وان جهدك الدؤوب من اجل تبيين الحقيقه للموقف المصري لا يخفى .
    وان جهود كل الصحفيين المصريين الشرفاء واضحه من اجل تبيين موقف مصر ومحاولاتهم لا تكل لمنع اتهام مصر العروبه بتهمه شائنه وهي الاشتراك في هذه المؤامرة.
    ولكن يا اخي ادعو الله ان تتبصر الحكومات وتراعي مشاعر شعوبها.وتخفف عنك وعنهم_(الصحفيين الغيارى)_ بذل هكذا مجهود شاق ومضني وتمنع عنكم الاتهامات المبطنه التي سبق وقرأناها في مواضيع سابقه.
    وفقك الله .

    0 Not allowed!



  4. [4]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261
    مقال جميل والله
    والتهم الموجهه لمصر حاليآ - عرف مصدرها وهو ايران محور الخبث والشر
    سلمت يمينك أخى العزيز
    والمصريون لايقولون غير : اللهم انصر اخواننا فى فلسطين

    0 Not allowed!




    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  5. [5]
    إبراهيم أسامة
    إبراهيم أسامة غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إبراهيم أسامة


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 3,107
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 3
    معم انهم الشيعة اخبث خلق الله هم وامثالهم من اليهود

    0 Not allowed!


    أنا في الحياة وديعة وغدا سأمضي عابرا في رحلتي

  6. [6]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    ما لا نعرفه الآن سنعرفه غدا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.lana مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخ علي وان جهدك الدؤوب من اجل تبيين الحقيقه للموقف المصري لا يخفى .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.lana مشاهدة المشاركة
    وان جهود كل الصحفيين المصريين الشرفاء واضحه من اجل تبيين موقف مصر ومحاولاتهم لا تكل لمنع اتهام مصر العروبه بتهمه شائنه وهي الاشتراك في هذه المؤامرة.
    ولكن يا اخي ادعو الله ان تتبصر الحكومات وتراعي مشاعر شعوبها.وتخفف عنك وعنهم_(الصحفيين الغيارى)_ بذل هكذا مجهود شاق ومضني وتمنع عنكم الاتهامات المبطنه التي سبق وقرأناها في مواضيع سابقه.
    وفقك الله .

    .......................
    جزاكي الله خيرا على هذه الكلمات الطيبة ...
    ليس هناك أي مشكلة أن يوجد خلاف على طريقة معالجة الأمور .. المهم ألا يُتَّهم أحد بالخيانة إلا إذا خان فعلاً .
    و يجدر التنبيه على ثلاث نقاط :
    النقطة الأولى هي : أني لا أدافع عن مصر بسبب أني مصري و لكن لأن ما أقوله هو ما أعتقده حقاً حسب المعلومات المتاحة لي ... و قول الحقيقة هو أولى من أية إعتبارات أخرى و خاصة في وقت حرج كالذي نحن فيه الآن .. و أنا أحاول أن أكون منطقي و موضوعي و أرحب بأي كلام – يتفق أو يختلف مع كلامي - و لكن بشرط أن يكون منطقي و موضوعي .
    و من مصلحة أهلنا في غزة من الناحية النفسية و من ناحية دعم صمودهم أن يقرأووا الحقائق كما هي ...
    لن يكون مفيدا لصمودهم أن نقنعهم بأن مصر تخونهم .. مصر ربما تعجز عن القيام بما هو مطلوب .. لكن هذا عجز له أسبابه و ليس من بينها التواطؤ و الخيانة .
    النقطة الثانية : هي أنه في كثير من الأحيان يجب أن يكون ما هو معلن .. يتم إعلانه لتحقيق أهداف معينة .. بينما الواقع هو الرغبة في تنفيذ أهداف أخرى .
    النقطة الثالثة هي : أنه لا يجب أن نعمم و نعتقد أن كل الحكومات هي مبرأة من الشبهات ... قراءة التاريخ تجعلنا نحدد حكومات بعينها و أشخاص بعينها و نحمل كل واحد منهم مسؤولية تصرفاته ...
    .............
    فيمكن للحكومة المصرية أن تنبه على كل المتحدثين الرسميين بإسمها تنبيهات على شاكلة :
    ( حاول أن تبدو متحاملا على حماس في كل تصريحاتك .. المرحلة تقتضي ذلك .. مصلحة مصر و مصلحة حماس تقتضي ذلك ) و على شاكلة ( إذا سألوك عن كذا .. فلا تشرح موقف مصر و عليك على الفور أن تدَّعي الغباء و تقوم بتغيير الموضوع .. ) و على شاكلة ( إذا سألوك سؤال مباشر عن معبر رفح فعليك أن تتحدث عن " اللُحمة " الفلسطينية و كيف أنه "يجب " على الإخوة الفلسطينيين أن يتوحدوا ) و هكذا ...
    المهم أن يكون ما يحدث على الأرض هو أقصى ما يمكن وفق أجندة دينية وطنية و ليست خيانية .. ربما لا يكون من الممكن فعل كل ما هو مطلوب ، لكن على الأقل فعل ما هو ممكن .
    ...............
    و ليس هذا إختراع جديد و يمكننا أن نقيس ذلك على مواقف مشابهة ...
    الرئيس السادات – رحمه الله – أعلن قبل حرب أكتوبر تصريح إعتبره الخبراء العسكريون " غباء متناهي "
    و اتضح أنه – رحمه الله – فائق الذكاء و أنه أنقذ الموقف بأعجوبة ..
    التصريح الذي أقصده هو عندما أعلن عن سوء العلاقات مع الاتحاد السوفييتي و أنه بناءا على ذلك أصدر قرار بطرد الخبراء العسكريين السوفييت الذين كانوا موجودين في مصر في ذلك الوقت ..
    و ما حدث هو أن السادات عندما أبلغ الاتحاد السوفييتي بأنه بصصد التجهيزات النهائية لحرب أكتوبر – أصر الاتحاد السوفييتي على سحب الخبراء و اسرهم من مصر ...
    و الكارثة هنا هي أن الاتحاد السوفييتي لو أعلن عن " سحب الخبراء و أسرهم " لكان ذلك معناه كشف أن الحرب على إسرائيل وشيكة ...
    السادات اتفق مع الاتحاد السوفييتي على أن يحول صيغة " سحب الخبراء " إلى صيغة " طرد الخبراء " مع افتعال الأزمة الإعلامية اللازمة لذلك .. و كان الاعلان عن " طرد الخبراء " معناه بالنسبة للمحللين العسكريين على مستوى العالم أن مصر لن تحارب ...
    فانظري كيف أن السادات – رحمه الله – بهذا التصريح حول الموقف من " كشف سر الحرب " إلى " التمويه و إعطاء انطباع بأن مصر لن تحارب " .
    .....................
    السادات أيضا عندما أراد أن يُبلغ القيادة السورية بساعة الصفر ...ققر أن يذهب بنفسه إلى سوريا .. و لكنه مع ذلك زار عدة دول و لم يكن له أي هدف من زيارة تلك الدول و في كل زيارة له يلقي بيان يؤكد فيه أن مصر " تم يدها للسلام " هكذا ، يؤكد على السلام بينما قد تحددت ساعة الصفر ..
    ......................
    اثناء العدوان الثلاثي على مصر ، الرئيس عبد الناصر – رحمه الله – طلب رسميا من القيادة السورية و القيادة الأردنية عدم التدخل ... لأنه ببساطة ، تدخل القوات الجوية السورية و الاردنية في ذلك الوقت معناه أن تكون الخسائر عندهم فادحة و لن يمكنهم إحداث خسائر في القوات البريطانية و الفرنسية و الاسرائيلية .. و أصدر قرار رئاسي بعدم تدخل القوات الجوية المصرية لنفس السبب ... هذا قرار بالغ القسوة لكن الظروف إقتضته ..
    ..................
    و في عام 1967 طلب الرئيس عبد الناصر – رحمه الله – طلب رسميا من سوريا أن تقصف ممرات الطائرات في العمق الإسرائيلي و سوريا وعدت بأن ترد خلال 10 دقائق و لم ترد حتى الآن ...
    ربما سوريا كانت تعرف معلومات عن الإحتياطي الاسرائيلي المخصص للدفاع عن العمق الاسرائيلي في ذلك الوقت – لكن هذا ما هو مُعلَن .
    ..............................
    في عام 1967 انطلقت الطائرات الاسرائيلية من ليبيا لضرب العمق المصري و كان ملك ليبيا وقتها هو الملك السنوسي و كان هو المسؤول المباشر عن ذلك .
    .......................
    يسجل لنا التاريخ أيضا حادثة الخيانة البغيضة التي تمثلت في " الوشاية " بقادة ثورة الجزائر من حاكم إحدى الدول العربية ... يعني في نفس الوقت ، يدعم تحرر الجزائر و حاكم دولة أخرى يخدع قادة الثورة و يشي بهم .
    .......................
    هكذا ... ما لا نعرفه الآن سنعرفه غدا ... و المهم هنا هو أن الجميع بين يدي الله موقوفون و على أعمالهم مجزيون و على تفريطهم نادمون ... و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .


    0 Not allowed!



  7. [7]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الله ورسوله مشاهدة المشاركة
    مقال جميل والله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الله ورسوله مشاهدة المشاركة
    والتهم الموجهه لمصر حاليآ - عرف مصدرها وهو ايران محور الخبث والشر
    سلمت يمينك أخى العزيز
    والمصريون لايقولون غير : اللهم انصر اخواننا فى فلسطين

    أهلا بك أخي الحبيب .. و قد أعلنت ايران رسميا في زيارة المسؤول الإيراني الأخيرة إلى سوريا أن إيران لن تتدخل و أن حزب الله لن يتدخل .
    ...........
    أعتقد أنه يوجد في الأفق الكثير من العوامل التي تدفع في اتجاه المواجهة بين اسرائيل و حزب الله و ربما تتخذ اسرائيل القرار بناءا على الدروس المستفادة من غزة .. أسأل الله العظيم أن يجعلها دروس إنكسار لهم .

    0 Not allowed!



  8. [8]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة no Peace مشاهدة المشاركة
    ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الثلاثاء أن الرئيس المصري أبلغ الوفد الوزاري الأوروبي الذي زار البلاد أمس الاثنين أنه ينبغي عدم السماح لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) بكسب المعركة التي تخوضها في غزة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة no Peace مشاهدة المشاركة
    وقالت الصحيفة إن هناك تخوفا في وزارة الداخلية المصرية من أن تمتد عدوى التمرد إلى معسكرات أخرى، مشيرة إلى أن أحد مساعدي وزير الداخلية المصري نفى وقوع هذا التمرد.


    المصدر: العرب القطرية



    لو تابعت شريط الأحداث على قناة الجزيرة ستجد أن " القاهرة تنفي ما نسبته الصحف الاسرائيلية للرئيس مبارك و تنفي أنه قال :ينبغي عدم السماح لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) بكسب المعركة التي تخوضها في غزة "
    ............
    و أيضا صحيفة العرب القطرية تحدثت عن تمرد ثم ذكرت أن مساعد وزير الداخلية ينفي .
    ................
    لذا يقتضي العقل و المنطق و قبلهما الدين و الأخلاق - يقتضي التوقف عن ترديد هذا الكلام طالما أن القاهرة تنفي و لا يوجد أدلة يعتد بها .
    ................
    تجدر الاشارة أيضا إلى أنك لو سمعت خطاب الرئيس مبارك الأخير من قناة الجزيرة ، ستجده مختلف عن لو سمعته من الفضائيات المصرية ..
    الجزيرة إختصرته إختصار مخل ..
    و أرجو من الجميع أن يكونوا أمناء و منصفين و أن يتحلوا بالحد الأدنى من الوعي عند قراءة ما يجري ..
    ................
    و أحدهم ذكر أن الرئيس مبارك قال " إن حماس تحتل غزة " ..
    و هذا أخطأ الفهم إلى أبعد حد ... و أنا أرجوه أن يراجع سماع الخطاب مرة أخرى لأن هذه السقطة لا تليق بمن هم مثله .
    الرئيس مبارك عندما ذكر كلمة المحتل فهو يتحدث عن الاحتلال الاسرائيلي ..
    .................
    و لمن يجهل أقول :
    كلمة " إحتلال " في القانون الدولي لها معنى محدد و بموجب هذا المعنى فإن " الاحتلال " هو ملزم بأن يوفر حاجة المدنيين من الغذاء و الماء و الدواء وغيرها ....
    و نحن هنا أمام ثلاث نقاط :
    النقطة الأولى : إسرائيل ملزمة بأن تُدخل إحتياجات المدنيين بصفتها دولة احتلال و لكن إسرائيل تريد أن تتهرب من إلتزاماتها تجاه المدنيين و بالتالي إسرائيل لا تريد أن يقال عنها أنها تحتل قطاع غزة .
    النقطة الثانية : أن إسرائيل تريد أن تُقنع العالم بأنها إنسحبت من قطاع غزة و أن حصارها للقطاع هو حصار ل " كيان مستقل " و بالتالي فهي ليست ملزمة تجاه الدنيين .
    النقطة الثالثة : الرئيس مبارك أكد على إلتزامات إسرائيل تجاه السكان بصفتها تحتل القطاع بتكراره لكلمة " محتل "
    ...................
    ذكر الرئيس مبارك أن الأمر الواقع هو أننا أمام بديلين :
    البديل الأول : هو تسيير المعبر عن طريق تفاهمات مع السلطة الفلسطينية و الأوروبيين مع وجود كاميرات مراقبة تابعة لإسرائيل .
    البديل الثاني : هو أن تفرض إسرائيل وضع عسكري يمكِّنها من السيطرة على المعبر من جهة غزة .
    ذكر صراحة عبارة " و إلا هتلاقيهم جو قعدوا في المعبر "
    .......................
    تحدثت قبل ذلك – حتى مللت – عن أننا إذا أردنا التدخل العسكري لحسم الصراع فإن على الدول العربية أن تجتمع و تخصص لكل دولة مسؤوليات عليها أن تلتزم بها ...
    و لأن العرب ليس عندهم النية في ذلك ، فالمتاح هو مثل هذا النوع من التفاهمات ...
    .....................
    للأسف كثيرون لا يريدون أن يتعاملوا مع الواقع ..
    البعض ينظر للأمور بسذاجة – البعض يتصور أن المشكلة كلها هي أن نفتح بوابة المعبر و سوف تسير الشاحنات بسلام .
    .................
    في تقديري أنه توجد مصيبتين الثانية أسوأ من الأولى :
    المصيبة الأولى هي أنك تعجز عن أن تفعل ما يجب .
    المصيبة الثانية عي أنك لا تعرف أصلا ما الذي يجب عليك أن تفعله .
    ..............
    الرئيس مبارك عندما ذكر أن المحتل لابد أن يراقب ما يدخل و ما يخرج فهو يشير إلى ما يلي :
    أولا : أن مصر لا تُدْخِل أية أسلحة و لا ذخيرة و لا دعم عسكري من المعبر و بالتالي فإن الكاميرات الاسرائيلية لن تنقل لهم إلا صور أغذية و أدوية و دعم إنساني .
    ثانيا : من السذاجة أن يظن أحد أن الدعم العسكري سيدخل من المعبر .
    يعني بعبارة وحدة ، الرئيس مبارك يقول : ليس عندنا مانع أن تراقب إسرائيل إحتياجات المدنيين في غزة و هي تدخل من المعبر ، و يؤكد أن مصر لا تُدخل دعم عسكري من المعبر ، و يؤكد على ضرورة أن تلتزم إسرائيل بالتزاماتها تجاه أهل القطاع بصفتها جهة إحتلال .
    .........................

    0 Not allowed!



  9. [9]
    Ayman
    Ayman غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية Ayman


    تاريخ التسجيل: Feb 2003
    المشاركات: 2,100
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    جزاك الله خيرا اخي علي..
    مازلت افكر في الكلام الذي قلت

    0 Not allowed!



    اللهم تقبل

  10. [10]
    ahmad mohmmad
    ahmad mohmmad غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ahmad mohmmad


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 1,731
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    بارك الله فيك..

    اخي الكريم ..
    كلامك عاري عن الصحة النظام الحاكم في مصر ضالع في هذة المجزرة في غزةوالشعب المصري مغلوب على امره......

    لماذا لم تفتح الحدود قبل حدوث هذة المجازر ...؟ حتى الحجاج منعوا ؟ لماذا منع المصلين للمشاركة بصلاة يوم الجمعة للاخوان المسلمين؟ لماذا تمنع المظاهرات وهي ااقل شيئ يقدم لاهل غزة ولا يوجد فيها سوى الدعم المعنوي ...لماذا .....

    انت تتكلم عن نظام فاسد من جميع النواحي وللاسف ليس النظام المصري فقط بل معظم الانظمة العربية والاسلامية.. وهذا ليس بالجديد

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML