دورات هندسية

 

 

أهمية مكة بالنسبة للعالم والكون

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. [1]
    الصورة الرمزية faisal1409
    faisal1409
    faisal1409 غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 27
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    أهمية مكة بالنسبة للعالم والكون

    قال صلى الله عليه وسلم : ( إن مكة هي أحب بلاد الله إلى الله ) الاكتشاف العلمي الجديد الذي كان يشغل العلماء والذي أعلن في يناير 1977 يقول : إن مكة المكرمة هي مركز اليابسة في العالم , وهذه الحقيقة الجديدة استغرقت سنوات عديدة من البحث العلمي للوصول إليها , واعتمدت على مجموعة من الجداول الرياضية المعقدة استعان فيها العلماء بالحاسب الآلي .

    ويروي العالم المصري الدكتور حسين كمال الدين قصة الاكتشاف الغريب فيذكر : أنه بدأ البحث وكان هدفه مختلفا تماما , حيث كان يجري بحثا ليعد وسيلة تساعد كل شخص في أي مكان من العالم , على معرفة وتحديد مكان القبلة , لأنه شعر في رحلاته العديدة للخارج أن هذه هي مشكلة كل مسلم عندما يكون في مكان ليست فيه مساجد تحدد مكان القبلة , أو يكون في بلاد غريبة , كما يحدث لمئات الآلاف من طلاب البعثات في الخارج.

    لذلك فكر الدكتور حسين كمال الدين في عمل خريطة جديدة للكرة الأرضية لتحديد اتجاهات القبلة عليها وبعد أن وضع الخطوط الأولى في البحث التمهيدي لإعداد هذه الخريطة ورسم عليها القارات الخمس , ظهر له فجأة هذا الاكتشاف الذي أثار دهشته ..

    فقد وجد العالم المصري أن موقع مكة المكرمة في وسط العالم .. وأمسك بيده ( برجلا ) وضع طرفه على مدينة مكة , ومر بالطرف الآخر على أطراف جميع القارات فتأكد له أن اليابسة على سطح الكرة الأرضية موزعة حول مكة توزيعا منتظما .. ووجد مكة - في هذه الحالة - هي مركز الأرض اليابسة . وأعد خريطة العالم القديم قبل اكتشاف أمريكا وأستراليا - وكرر المحاولة فإذا به يكتشف أن مكة هي أيضا مركز الأرض اليابسة , حتى بالنسبة للعالم القديم يوم بدأت الدعوة للإسلام .. ويضيف العالم الدكتور حسين كمال الدين : لقد بدأت بحثي برسم خريطة تحسب أبعاد كل الأماكن على الأرض , عن مدينة مكة , ثم وصلت بين خطوط الطول المتساوية لأعرف كيف يكون إسقاط خطوط الطول وخطوط العرض بالنسبة لمدينة مكة , وبعد ذلك رسمت حدود القارات وباقي التفاصيل على هذه الشبكة من الخطوط , واحتاج الأمر إلى إجراء عدد من المحاولات والعمليات الرياضية المعقدة , بالاستعانة بالحاسب الآلي لتحديد المسافات والانحرافات المطلوبة , وكذلك احتاج الأمر إلى برنامج للحاسب الآلي لرسم خطوط الطول وخطوط العرض , لهذا لإسقاط الجديد .. وبالصدفة وحدها اكتشفت أنني أستطيع أن أرسم دائرة يكون مركزها مدينة مكة وحدودها خارج القارات الأرضية الست , ويكون محيط هذه الدائرة يدور مع حدود القارات الخارجية . مكة إذن - بتقدير الله - هي قلب الأرض , وهي بعض ما عبر عنه العلم في اكتشاف العلماء بأنه مركز التجمع الإشعاعي للتجاذب المغناطيسي , يوائمه ظاهرة عجيبة قد تذوقها كل من زار مكة حاجا أم معتمرا بقلب منيب , فهو يحس أنه ينجذب فطريا إلى كل ما فيها .. أرضها .. وجبالها وكل ركن فيها .. حتى ليكاد لو استطاع أن يذوب في كيانها مندمجا بقلبه وقالبه .. وهذا إحساس مستمر منذ بدء الوجود الأرضي .. والأرض شأنها شأن أي كوكب آخر تتبادل مع الكواكب والنجوم قوة جذب تصدر من باطنها .. وهذا الباطن يتركز في مركزها و يصدر منه ما يمكن أن نسمية إشعاعا .. ونقطة الالتقاء الباطنية هي التي وصل إليها عالم أمريكي في علم الطوبوغرافيا بتحقيق وجودها وموقعها جغرافيا , وهو غير مدفوع لذلك بعقيدة دينية , فقد قام في معمله بنشاط كبير مواصلا ليله بنهاره وأمامه خرائط الأرض وغيرها من الآت وأدوات فإذا به يكتشف - عن غير قصد - مركز تلاقي الإشعاعات الكونية هو مكة .. ومن هنا تظهر حكمة الحديث الشريف المبنية على قول الله تعالى : ( وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ ) ومن ثم يمكن التعرف على الحكمة الإلهية في اختيار مكة بالذات ليكون فيها بيت الله الحرام , واختيار مكة بالذات لتكون نواة لنشر رسالة الإسلام للعالم كله .. وفي ذلك من الإعجاز العلمي في الحديث الذي أظهر أفضلية مكانها عن سائر البقاع
    ..

  2. [2]
    مصطفى ريان
    مصطفى ريان غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية مصطفى ريان


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 1,292
    Thumbs Up
    Received: 26
    Given: 5
    الف شكرا على هذه النبذة
    http://www.carsnology.blogspot.com

    0 Not allowed!



  3. [3]
    hiba
    hiba غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية hiba


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 256
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 4
    السلام عليكم

    الموضوع رائع جداً...بارك الله فيك

    0 Not allowed!



  4. [4]
    oxygeen
    oxygeen غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية oxygeen


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 118
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد
    شكرا أخ فيصل على المجهود لكن....
    أولا:
    أنا لست من المؤيدين لفكرة الإعجاز العلمي
    فإيماننا بالله وبشرف مكة لا يحتاج لإثبات علمي
    لتوضيح وجهة نظري بطريقة "علمية منطقية"
    لإثبات أية نظرية ننطلق من مما هو صحيح لنثبت ما هو قانل للخطأ وليس العكس
    فإن أثبت أن مكة ليست مركز اليابسة هل ينقص من تقيرنا لمكة شيء؟

    ثانيا:
    كيف يمكن أساسا إثبات أن مكة هي مركز اليابسة؟

    - هل تشمل الأرض اليابسة كل الأرض المغمورة بالماء؟ أم أنها تشمل فقط الصفائح التكتونية. فمثلا البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية في غاية الضحالة وقعرها جميعا فوق مستوى البحر ، بينما يقع معظم حجم ماء بحيرة بيكال على عمق أكثر من ألف متر تحت سطح البحر، فهل تعتبر مساحة هذه البحيرات يابسة أم جزءا من المحيطات؟

    - ما هو حكم المساحة المائية للمستنقعات والبحيرات الصغيرة التي تجف وتمتلئ حسب تغير الفصول؟ ما هو حكم الأنهار؟

    - ما هو حكم الأرض التي كانت يابسة ثم غمرتها المياه نتيجة بناء السدود، فمثلا هل سنعامل بحيرة ناصر على أنها يابسة أم بحر؟

    - سطح القارات ليس سطحا أملسا، فهناك كتل الجبال العظمى مثل الهيمالايا وجبال الأنديز فهل يتوجب أن نعطي هذه الجبال وزنا إضافيا. وبما أن فكرة مركزية مكة تأصلت من بعد واتجاه مكة عن مختلف بقاع الارض فهل يجب أن نأخذ مساحة سفوح هذه المرتفعات بالحسبان.

    - في فصل الشتاء يتجمد معظم المحيط الشمالي ويذوب معظمه في الصيف، وتشكل هذه المادة الجليدية مساحة شاسعة فكيف نتعامل معها؟

    - هناك مساحة جليدية على مدار السنة تغطي مسافات كبيرة من شاطئ القارة المتجمدة الجنوبية وخلجانها الداخلية، فهل يعامل هذا الجليد الدائم كأرض يابسة أم كبحر؟

    - تغطي القارة المتجمدة الجنوبية طبقة سميكة من الجليد ، يبلغ سمكها في منتصف القارة أكثر من ثلاثة آلاف متر، فإن نحن قررنا أن نأخذ كتل الجبال بالحسبان ، فكيف سنتعامل مع كتلة الثلج هذه وهي ماء متجمد (أو بحر متجمد قفز على اليابسة)؟

    - الأرض ليست كرة كاملة لأن فيها تفلطح عند خط الإستواء، فما هو تأثير هذا على مركز الأرض المحسوب؟

    - كيف سيتم التعامل مع مساحة الأرض التي تتعرض لظاهرة المد والجزر؟ خصوصا وأن اعتبارها سيجعل من مركز الأرض مركزا دائم الحركة

    ثالثا:
    لا يخفى عليكم مساعي بعض أعداء الإسلام على دس مجموعة من الأكاذيب و الصور المفبركة ونشرها عبر المواقع و المنتديات و الرسائل القصيرة ( على شاكلة إبعث بهذه الرسالة إلى 10 من أصدقائك و إلا سوف يحدث لك مكروه....)

    والله أعلم
    جعلنا الله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

    0 Not allowed!



  5. [5]
    مايزنر
    مايزنر غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية مايزنر


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 292
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0
    وأنا معك في هذا أخي oxygeen فقد رأيت الكثير من المحاولات المشابهة والتي تبدو وكأنها لإعادة ثقة المسلمين بالإسلام، كأن يحدث اكتشاف علمي ما فنبدأ بالقول بأنه موجود في القرآن منذ 1500 سنة وهذا يدل على اعجازه وما إلى ذلك الكلام، أليس في ذلك تحقيرا شديداً لجميع المسلمين؟ ألا تظهر هذه المحاولات بأننا نقدس ونؤمن بكتاب نحن أنفسنا لا نفهمه بالرغم من وجوده بين يدينا أكثر من 1500 سنة؟ مادام هذه الاكتشافات الحديثة موجودة بين يدينا ومكتوبة منذ عهد الرسول (ص) فلماذا لا نظهرها للعالم قبل أن يكتشفها العالم هو ثم ندعي بأنه موجود عندنا من زمان؟ هذه المحاولات تدل على شيئين لا ثالث لهما، إما أننا ندعي اعجاز القرآن ونؤول كلام الله ما ليس به وهو أمر ليس مقبول، أو أننا نثبت على أنفسنا صفة الغباء والحماقة المطلقة بأنه يوجد لدينا كتاباً لا نعرف كيف نفسر ما به إلا بعد أن يكون العالم أجمع قد علم بالاكتشاف ثم علمنا نحن بالأمر وبحثنا في القرآن ففهمنا واكتشفنا أنه كان معروفاً لدينا منذ عهد الرسول (ص)...
    لذا أرجو عدم الانسياق وراء هذه الأمور التي لن يكون لها معنى إلا ما سبق وذكرته ودعونا ننشغل بما يرفع اسم العرب والمسلمين بشكل حقيقي كالبحث العلمي، ودعون نكون نحن من نكتشف وليس من يحاول تجيير الاكتشافات لنفسه، وعذراً للإطالة...

    0 Not allowed!


    العلم يصنع الحضارة، والعكس صحيح...
    الحضارة تصنع التراث، ولكن العكس ليس صحيحاً....


  6. [6]
    محمدالمحمدي
    محمدالمحمدي غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 25
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    شكرا على هذه المعلومات القيمه

    0 Not allowed!



  7. [7]
    فادي أحمد أورفلي
    فادي أحمد أورفلي غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    المشاركات: 128
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    أين من ينشر هذه المعلومات للعالم

    0 Not allowed!



  8. [8]
    medall
    medall غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jan 2010
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكر لكل من حاول الاجتهاد و الله الموفق

    0 Not allowed!



  9. [9]
    mohamed2009
    mohamed2009 غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية mohamed2009


    تاريخ التسجيل: May 2009
    المشاركات: 1,547
    Thumbs Up
    Received: 12
    Given: 0
    السلام عليكم بارك الله في حسناتك وزادك في العلم بسطه

    0 Not allowed!



  10. [10]
    خال ومضة
    خال ومضة غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 3
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله الف خير اخى

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML