دورات هندسية

 

 

مواقف رائعة لكنها تتعارض مع الواقع العسكري على الأرض

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. [1]
    الصورة الرمزية علي محمود فراج
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً

    عضو تحرير المجلة

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897
    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    مواقف رائعة لكنها تتعارض مع الواقع العسكري على الأرض

    قانونيون وسياسيون يفندون تبريرات مبارك لإغلاق معبر رفح


    القانونيون والسياسيون أكدوا أنه يتعين على مصر فتح المعبر أمام فلسطينيي القطاع (الجزيرة)
    ................................



    أكد أستاذ العلوم السياسية في قطر سيف عبد الفتاح أنه من المنظور السياسي والإسلامي يتعين على السلطات المصرية أن تفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.
    وأكد عبد الفتاح في اتصال مع الجزيرة نت أنه لا يمكن إقرار المحتل على سياساته الخاطئة وغير القانونية، مشيرا إلى أن القانون الدولي يفرض على المحتل بأن يوفر الحاجات الأساسية لمن يحتلهم من حيث المأكل والمشرب والمأمن والعلاج.
    وتساءل فيما إذا كان من المنطق بعد ذلك أن نساعد المحتل بعمل غير قانوني، وهو تجويع الناس، وفرض الحصار عليهم.
    رأي قانوني
    وفيما يتعلق بوجهة النظر القانونية رفض المستشار أحمد مكي -نائب رئيس محكمة النقض المصرية ومقرر مؤتمر القضاة- التبريرات التي ساقها الرئيس المصري حسني مبارك، لإبقاء بلاده معبر رفح مغلقا أمام فلسطينيي القطاع، وشبه مغلق أمام المعونات الإنسانية.

    مواطنون مصريون يتظاهرون احتجاجا على إغلاق معبر رفح بوجه فلسطينيي القطاع (الجزيرة)
    وقال مكي في اتصال مع الجزيرة "ما يقوله الرئيس مبارك كلام سياسي وليس قانونيا، تفرضه ضرورات سياسية تتمثل في عجز مصر عن اتخاذ موقف حازم في مواجهة إسرائيل لظروف سياسية خاصة، اقتصادية، وعسكرية ودولية، وضغوط معينة".
    وأضاف "أما قانونيا فالرأي الذي أقوله ليس كلامي وحدي، فهو رأي قضاة مصر عبروا عنه كثيرا وأنا اعتقد أيضا أنه كلام الرئيس، بدليل أنني قاض عامل في محكمة النقض وأتحدث من مصر ورددت هذا الكلام في الصحف المصرية وفي التلفزيون ولا ألقى تعقيبا، وأعتقد أن الرئيس مبارك في داخله يؤمن بما أقوله أنا لكن هي اعتبارات، هي ضغوط ".
    "الحديث عن أنه ينبغي للمحتل أن يتحقق من الأشياء الداخلة عبر المعبر يعطي للاحتلال الإسرائيلي شرعية " أحمد مكي
    واعتبر مكي أن الحديث عن أنه ينبغي للمحتل أن يتحقق من الأشياء الداخلة عبر المعبر يعطي للاحتلال الإسرائيلي شرعية، مؤكدا أن الاحتلال ليس له حقوق وهو في القانون الدولي يرتكب جريمة ويفترض أن يقاوم .
    وأكد أن من واجب مصر فتح معبر رفح "باعتبار أن الجانب المصري من المعبر يخضع للسيادة المصرية، ومصر ليست مقيدة أصلا باتفاقية المعابر بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية".


    وقال إن المعبر من الجانب المصري مصري فقط ومن الجانب الفلسطيني فلسطيني فقط، والحصار الذي فرضته إسرائيل على غزة يفرض على أي دولة وبحكم القانون الدولي السماح بمرور الأدوية والملابس وغيرها.
    وكان الرئيس المصري قد اتهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس بمحاولة الاستحواذ على معبر رفح.
    واتهمها في تصريحات تلفزيونية بأنها طردت مندوبي الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية من معبر رفح، "واستطاعت مصر بالتفاهم مع إسرائيل السماح بفتحه لعبور الحالات الإنسانية، بينما منعت حركة حماس الحجاج الفلسطينيين من عبور المعبر لأداء فريضة الحج".
    وقال مبارك إن قطاع غزة واقع تحت الاحتلال، ولذلك فلا بد للمحتل أن يراقب كل ما يدخل للقطاع.



    مبارك أكد أن الاحتلال يجب أن يراقب كل ما يدخل للقطاع (الفرنسية-أرشيف)
    مبادرة حماس
    بدوره أشار مدير المكتب السياسي لحماس خالد مشعل إلى أن الحركة طرحت صيغة لحل أزمة المعبر بتشكيل لجنة مراقبة تشترك فيها السلطة ومصر والمراقبون الأوروبيون، مؤكدا أن هذا الطرح لم يقابل برد من الجوانب المعنية الأخرى.


    مؤسسات أهلية
    وفي تطور ذي صلة طالبت مؤسسات أهلية نرويجية الرئيس مبارك بفتح معبر رفح بشكل كامل، وتعزيز الدور المصري الفاعل لصالح القضية الفلسطينية والتعامل بتوازن مع أطراف الساحة الفلسطينية.
    وبعد أن رفض السفير المصري في أوسلو استلام الرسالة، قام النشطاء بقراءتها عبر مكبرات الصوت في محيط السفارة.
    وقد أدانت المؤسسات الأهلية بأشد العبارات موقف الحكومة المصرية، التي وصفته بالمعطل لتطلعات الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وأعربت عن استغرابها من مواقف وتصريحات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ومدير المخابرات العامة عمر سليمان، التي رفضا فيها فتح معبر رفح.
    وأكدت الرسالة أن "مصر لم تعد مصر التي نعرفها، مصر الرائدة في الدفاع عن قضايا أمتها، مما ساهم في تعطيل دور الجامعة العربية، للعب دور مهم في رفع معنويات الفلسطينيين في غزة أمام هذا الإرهاب الصهيوني".
    وقامت هذه المؤسسات بتشكيل لجنة أطلق عليها مناصرة غزة لدعم الفلسطينيين بالقطاع .

  2. [2]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    اللهم قد صدقوا عهدهم معك فانصرهم نصرا يليق بك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكي مشاهدة المشاركة
    وقال مكي في اتصال مع الجزيرة "ما يقوله الرئيس مبارك كلام سياسي وليس قانونيا، تفرضه ضرورات سياسية تتمثل في عجز مصر عن اتخاذ موقف حازم في مواجهة إسرائيل لظروف سياسية خاصة، اقتصادية، وعسكرية ودولية، وضغوط معينة".
    وأضاف "أما قانونيا فالرأي الذي أقوله ليس كلامي وحدي، فهو رأي قضاة مصر عبروا عنه كثيرا وأنا اعتقد أيضا أنه كلام الرئيس، بدليل أنني قاض عامل في محكمة النقض وأتحدث من مصر ورددت هذا الكلام في الصحف المصرية وفي التلفزيون ولا ألقى تعقيبا، وأعتقد أن الرئيس مبارك في داخله يؤمن بما أقوله أنا لكن هي اعتبارات، هي ضغوط ".

    "الحديث عن أنه ينبغي للمحتل أن يتحقق من الأشياء الداخلة عبر المعبر يعطي للاحتلال الإسرائيلي شرعية "


    من الناحية الدينية لا يوجد مسلم إلا و يريد فتح المعبر .. و أيضا من الناحية القانونية و الانسانية و الاخلاقية ... كل هذا كلام صحيح ...

    لكن ماذا عن تنفيذه على أرض الواقع من الناحية العسكرية ؟

    ..............

    كل هذا الكلام ينطبق على السفينة الليبية ..

    و انطلاق هذه السفينة هو عمل عظيم دينيا و إنسانيا و أخلاقيا و سياسيا و قانونيا ...

    لكن السفينة لم تصل إلى شاطئ غزة لأنها أغفلت الواقع من الناحية العسكرية ...

    و فتح معبر رفح يجب أن يكون مدعوم بقوة عسكرية تحمي الدعم الذي يدخل إلى القطاع ...

    أما المطالبة بفتح المعبر دون توفير الدعم العسكري اللازم له فهو إستغلال لجهل العوام بالأمور العسكرية و حقيقة ما يجري .
    .................
    التدخل العسكري أصبح واجب حتمي لا يمكن تأجيله ... و أنا أبرأ إلى الله من كل حاكم و من كل شخص لا يتخذ هذا القرار الآن .. الآن و ليس غدا ..
    ..............
    أهل غزة و المجاهدون من أبناء المقاومة قدَّموا ما يستطيعون و أكثر مما يستطيعون و أكثر مما هو مطلوب منهم ..
    و أنهم يبذلون أضعاف أضغاف أضعاف ما يستطيعون ..
    ...........
    قال الله
    { إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ}
    ثم خفف عن المؤمنين فقال
    { الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ{66}
    .................
    و إني أشهد الله و اشهدوا أن أهل غزة ما أخذوا بالتخفيف و أنهم يقاتلون بدون غطاء جوي .. و إني أشهد الله و اشهدوا أن أهل غزة و مجاهدوها هم رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
    ...............
    فاللهم قد صدقوا عهدهم معك فانصرهم نصرا يليق بك .. و لا تكل أمرهم إلينا فقد قَصَّرْنا في حقِّك فعجزنا .. و لا تكلهم إلى أحد سواك .
    أسألُ اللهَ العظيمَ الذي لا مُكْرِهَ لَه و لامُنازعَ له في مُلْكِه و لا رادَّ لفضْلِه و لا مُمْسِكَ لرحمَته و لا مُعقِّب لحكمه و لاحول ولا قوة إلا به و لا إله إلا هو ، أن يفتحَ لكم فتْحَاً مُبيْناً وأن يُتِمَّ نعمتَهُ عليكم و يهديَكم صراطا مستقيما و أن ينصرَكم نصرا عزيزا و أن يؤيِدَكم بنصره و بالمؤمنين و أن يُؤلفَ بين قلوبكم و أن يكتُبَ لكم عِزَّاً تقومون فيهِ بِحَقِّه و تُعْلُونَ به كلمته و تنصرونَ به دينَه و أن ييسر لكم أمرا تَقَرُّبِهِ أعْيُنُكُم و يَجْبُرُ بِهِ خواطِرَكُم و أن يجعَلَكُم أئمة تهدون بأمره و أن يربِطَ على قلوبِكم و يثبِّتَ أقدامَكُم و أن يجعلكم الغالبين و أن يزيدَكم من فضله إنه ولي ذلك و القادر عليه .











    ................

    اللهم يا منْ تقومُ السماءُ و الأرضُ بأمرِه و يسبِّحُ الرّعْدُ بحمدِه والملائكةُ من خِيْفتِه و يُرْسِلُ الصواعق فيُصِيبُ بها من يشاء .. يا شديد المِحال يا ذا الطوْلِ يا ذا الجلال .. لا راد لفضلك و لا ممسك لرحمتك و لا معقب لحكمك و لا إله غيرك .. لا إله إلا أنت .. يا حي يا قيوم ..اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل لأهلنا في غزة من كل ضيق مخرجا و من كل هم فرجا و من كل بلاء عافية .. اللهم أجب دعاءهم و حقق رجاءهم ووحد صفهم و ارفع رايتهم و قوي شوكتهم .. اللهم لا تجعل فقرهم إلا إليك و لا حاجتهم إلا عندك .. اللهم لا فقير أفقر إليك منهم و لا غني أغني منك عنهم .. فأغنهم اللهم بك عن من سواك .. وانصرهم نصرا يليق بكرمك و أمددهم بمدد من عندك و أرسل لهم جندا من جندك و اجعلهم ناصرين لدينك معلين لكلمتك .. اللهم يسر أمرهم و عظم أجرهم و أصلح أحوالهم و أعنا اللهم علي أن نفعل ما يرضيك نحوهم .
    ............
    ندعوك ربنا ضراعة نداء و ذل احتماء فإنا نعلو بما تشاء علي ما تشاء .. يا أعز من دُعي .. و اوفي من وعد واكرم من أعطى و أجلُّ من رُجي يامن اذا وعد وفىْ و اذا توعّد عفى و اذا وُكِل اليه كفىْ .. اللهم إنّا في مقامٍ لا يُرْجى فيه سواك و لا يستغاث إلابك و لا يستطيعه إلا أنت .. اللهم أعْطِهِمْ عطاءك لمن أحسن الظنّ بك .. واجْزِهِم جزاء من أخلص العمل لك .. و اجعلهم هم الغالبين ..
    ..........
    لك الحمد ربنا علي كل قضائك و جميع قدرك .. حمد الرضي بحلمك و اليقين بحكمتك .. و لا حول و لا قوة إلا بك .

    0 Not allowed!



  3. [3]
    مهاجر
    مهاجر غير متواجد حالياً
    مشرف عــــــــام
    الصورة الرمزية مهاجر


    تاريخ التسجيل: Jun 2003
    المشاركات: 8,679
    Thumbs Up
    Received: 298
    Given: 258
    السلام عليكم

    جزاك الله خير أخي علي ... صدقني نعرفك جيداً ونعرف طيب معدنك

    احببت فقط ان احييك لجهدك

    اخوك
    ابو محمد

    0 Not allowed!




    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. [4]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261
    حياك الله ياطيب

    0 Not allowed!




    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  5. [5]
    Ayman
    Ayman غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية Ayman


    تاريخ التسجيل: Feb 2003
    المشاركات: 2,100
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    بارك الله فيك اخي علي...اعتقدت من خلال مشاركاتك من قبل ان لك خبرة عسكرية ..و ها أنذا اقترب من اليقين .
    اذن ما رأيك في وجهة النظر هذه:
    فلتنفتح المعبر للمساعدات كلية و بدون اي اعتبارات و لنترك اسرائيل ..ففي حالة ضرب المعبر لا قدر الله تكون اسرائيل في موقف لا تحسد عليه (ربما نتدخل عسكريا) داخل القطاع بهذه الحجة ..او ربما لا نتدخل و ستجد العالم كله يتدخل لحماية رعاياهم ممن الموجودين عند المعبر لمساعدة اخواننا بغزة

    0 Not allowed!



    اللهم تقبل

  6. [6]
    مصطفى ريان
    مصطفى ريان غير متواجد حالياً
    تم إيقافه لمخالفة القوانين
    الصورة الرمزية مصطفى ريان


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 1,292
    Thumbs Up
    Received: 26
    Given: 5
    جميل هذا الشعور
    http://www.carsnology.blogspot.com

    0 Not allowed!



  7. [7]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109

    يظل الكبار مثلك ينظرون للأمور بطريقة تليق بكونهم كبار

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر مشاهدة المشاركة

    جزاك الله خير أخي علي ... صدقني نعرفك جيداً ونعرف طيب معدنك

    احببت فقط ان احييك لجهدك

    اخوك
    ابو محمد


    كل الشكر و التقدير لك أخي / أبو محمد على هذه الكلمات الطيبة ..
    و شكرا لك على أن تكون هذه الكلمات في هذا الوقت بالذات ..
    في وقت طُلب مني أن " لا أسبح ضد التيار " بمعنى أنه يجب علي أن أقول " ما يطلبه المستمعون " و لن يُقبل مني إلا أن أفسر كل ما يجري بتفسير واحد هو " التواطؤ و الخيانة " ...
    ........................
    و كان يمكنني أن أقول كلام يرضى عنه الجميع .. سيصفق لي كثيرون إذا ظللت أوزع الإتهامات بالخيانة و التواطؤ هنا و هناك .. و سيصفق لي كثيرون إذا صحت كما يصيح العوام ...
    لكن لا يليق إلا أن يقول الإنسان ما يعتقد حسب المعلومات المتوفرة لديه .. و ليس بالضرورة أن كل ما يُعرَف يُقال ..
    و ليس عندي أي مانع أن نتهم شخص بالتواطؤ و الخيانة لكن بشرط أن نسوق أسباب موضوعية لذلك ، حتى إذا ما أمكن تفنيد تلك الأسباب يمكن إنصاف ذاك الشخص ..
    .............
    و أعرف أن لك قناعاتك التي قد تتفق أو تختلف مع قناعاتي ، لكن يظل الكبار مثلك ينظرون للأمور بطريقة تليق بكونهم كبار .
    ..............

    0 Not allowed!



  8. [8]
    علي محمود فراج
    علي محمود فراج غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية علي محمود فراج


    تاريخ التسجيل: Sep 2007
    المشاركات: 2,897

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 102
    Given: 109
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayman مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي علي...اعتقدت من خلال مشاركاتك من قبل ان لك خبرة عسكرية ..و ها أنذا اقترب من اليقين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayman مشاهدة المشاركة
    اذن ما رأيك في وجهة النظر هذه:
    فلتنفتح المعبر للمساعدات كلية و بدون اي اعتبارات و لنترك اسرائيل ..ففي حالة ضرب المعبر لا قدر الله تكون اسرائيل في موقف لا تحسد عليه (ربما نتدخل عسكريا) داخل القطاع بهذه الحجة ..او ربما لا نتدخل و ستجد العالم كله يتدخل لحماية رعاياهم ممن الموجودين عند المعبر لمساعدة اخواننا بغزة
    جزاك الله خيرا أخي AYMAN ... أقدر لك شعورك الطيب و تفكيرك في الحل .
    و أما عن معبر رفح .. فليتك تطلع على هذا الموضوع
    http://www.arab-eng.org/vb/935280-9-post.html
    http://www.arab-eng.org/vb/934474-1-post.html
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي محمود فراج مشاهدة المشاركة
    السفينة الليبية التي توجهت إلى غزة كان أمامها إحتمالين .. الاحتمال الاول ان تصل و الاحتمال الثاني ان تعترضها الزوارق الاسرائيلية ... و السؤال هو : ماذا أعددنا لكل إحتمال من هذه الاحتمالات ؟
    مسؤول ليبي أعلن وقتها أن الكرة الآن هي في ملعب " المجتمع الدولي " ..
    لا حول و لا قوة إلا بالله .. لا حول و لا قوة إلا بالله .. ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين ..اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا فنعجز و لا إلى الناس فنضيع ..
    ............
    نفس هذه الاحتمالات يمكن التفكير فيها عندما نتحدث عن فتح معبر رفح ...
    لو أن مصر أعلنت عن فتح المعبر و تسيير شاحنات من مصر إلى غزة .. يوجد إحتمال أن تمر هذه الشاحنات بسلام .. لكن يوجد أيضا إحتمال أن تزعم إسرائيل أن هذه الشاحنات تحمل دعم عسكري و أسلحة و معدات و خبراء عسكريين – و بناءا على هذا الزعم تقوم باحتلال شريط حدودي يفصل غزة عن مصر ... و السؤال هو ماذا أعدَّ العرب للتعامل مع هذا الإحتمال ؟
    ماذا أعد العرب لاحتمال أن تتعرض هذه الشاحنات للقصف بالطائرات أو الصواريخ أو المدفعية – أو تعرضت هذه الشاحنات لهجوم بري ؟
    .................
    الموضوع يحتاج إلى تدخل فوري محسوب و إلى أن يجتمع العرب ويعاهدوا الله على أن يموتوا مقبلين غير مدبرين و أن يبذلوا كل ما يستطيعون على المدى القريب و على المدى البعيد ..
    ................
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي محمود فراج مشاهدة المشاركة
    أما مسألة وجود رعايا أجانب في منطقة العمليات العسكرية .. فلا أحد سيتدخل لأنقاذ هؤلاء و لا أحد سيشعر بهم ..
    مسألة وجود أي أشخاص في مثل هذه الظروف يتم ترتيبه عن طريق إبلاغ جميع الأطراف رسميا بأماكن محددة لتواجد هؤلاء الأشخاص مع أخذ تعهد رسمي من جميع الأطراف بعدم قصف تلك الأماكن المحددة ... أما أنهم يتحركون حسب ما يتراءى لهم فلا توجد مسؤولية قانونية تجاه أي طرف عنهم ..
    توجد مسؤولية دينية أخلاقية إنسانية لكن الواقع العسكري مختلف .
    و يمكن في أحسن الأحوال أن تزعم إسرائيل أنها قصفتهم بطريق الخطأ و أنها لم يتم تبليغها بأماكن تواجدهم .
    .....
    أما عن الخبرة العسكرية التي ظننتها، فقد يسر الله لي أن أدرس شيئا من ذلك في إحدى الكليات العسكرية ..

    0 Not allowed!



  9. [9]
    محمد حمد العيساوي
    محمد حمد العيساوي غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 52
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم ......
    لاادعي انني خبير عسكري ولكني قاريء للتاريخ الاسلامي والعربي كأي شخص يعيش في هذا الوطن الكبير ...
    واعرف ان مصر والدول العربيه لاتقل قدراتها وامكانياتها عن قدرات وامكانيات اسرائيل وربما تتجاوزها ..واتمنى لو ان الحكام العرب او على الاقل القسم المؤثر منهم(مصر والدول الخليجيه وسوريا اما العراق فاخرج من المعادله ) يحرصون على أمن فلسطين
    xxxxxxxxxxxxxxx
    تحياتي

    السلام عليكم
    تم تعديل المشاركة
    المشرف العام

    0 Not allowed!



  10. [10]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    أخي الكريم
    xxxxxxxx
    أنا على ثقة أن ما يحصل في غزة سيكون له أثار تمتد طويلاً في قلوب وعقول كل المسلمين في العالم ... وسيكون لها أثر كبير ...
    ولعلنا جميعاً نعلم ما كان تأثير نكبة فلسطين عام 48 على مصر وسورية ...
    وأتصور أن ما يحصل اليوم هو أكبر من النكبة ... بل هو أكبر مصيبة تتعرض لها أمتنا الاسلامية والعربية منذ أيام التتار ...

    السلام عليكم
    تم تعديل المشاركة
    المشرف العام

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML