دورات هندسية

 

 

يا ترى هل هذا المشروع قابل للتنفيذ ؟

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 18 من 18
  1. [11]
    Ayman
    Ayman غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية Ayman


    تاريخ التسجيل: Feb 2003
    المشاركات: 2,100
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    أستطيع ان افهم سببا واضحا لتطاول البنيان في اليابان (مساحة صغيرة جدا و عدد سكان كبير جدا)
    لكن يا ترى لماذا مخطط بلداننا مثلهم و أرضنا واسعة و تكاد تكون خالية؟؟

    0 Not allowed!



    اللهم تقبل

  2. [12]
    khad4
    khad4 غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 156
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحلول مشاهدة المشاركة
    نعم أختي فاطمة، معك حق..

    وصلني منذ فترة بريداً عن هذا البرج، وهذه بعض المعلومات التي وصلتني عنه، والله أعلم..

    إرتفاع البرج : 4000 م ( 4 كم )
    عدد الطوابق : 800 طابق
    المساحة: ضعف ولاية تكساس
    مدة الإنجاز: تصل إلى 30 عاما.
    يستوعب من السكان : 500,000 الى 1,000,000 شخص could live
    أطلق عليه اسم ( X - seed tower )
    وسيتم تشييده في خليج طوكيو على شكل جبل يشبه جبل فوجي ياما الشهير
    ووصفت بعض الشركات الهندسية والاستشارية البرج بأنه «عمل مجنون» لأنه يجنح إلى مستويات غير معقولة لم تصل إليها التقنيات الهندسية والمعمارية في العالم كله.







    فعلا هذا المشروع من المشاريع التي تندرج تحت صدق او لاتصدق خاصة مع معرفة ان الاساسات ستكون على اكثر من جزيرة بعضها جزر صناعية مع ازدياد قوة الزلازل جدا فى هذه المنطقة
    The X-Seed 4000 is the tallest building ever fully envisioned, meaning that the designs for construction have been completed.

    The X-Seed 4000 "was never meant to be built," says Georges Binder, managing director of Buildings & Data, a firm which compiles data banks on buildings worldwide. "The purpose of the plan was to earn some recognition for the firm, and it worked."[1]

    Its proposed 4,000 metres (13,123 ft) height, 6 km (3.7 mi) wide sea-base, and 800 floor capacity could accommodate five hundred thousand to one million inhabitants.

    It was designed for Tokyo, Japan by the Taisei Corporation in 1995[2] as a futuristic environment combining ultra-modern living and interaction with nature.[3]

    Unlike conventional skyscrapers, the X-Seed 4000 would be required to actively protect its occupants from considerable air pressure gradations and weather fluctuations along its massive elevation. Its design calls for the use of solar power to maintain internal environmental conditions.

    A sea-based location and a Mount Fuji shape are some of this building's other major design features — the real Mount Fuji is land-based and is 3,776 m (12,388 ft) in height, nearly 224 m (735 ft) shorter than X-Seed 4000.

    Some estimate that the cost to construct the X-Seed 4000 structure may be somewhere between US$300-900 billion, in 2006 dollars.[4]


    structure model


    من الداخل

    0 Not allowed!



  3. [13]
    kesbah
    kesbah غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 108
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    واحد ماشى ورايح السوق المهم وهو ماشى لقى جـدار امامه مكتوب عليه سبحان الله ولآ حول ولآ قوة الآ بالله - تعرف انه لما وقف وقرأهـآ نال مـن الله 240 حسنة وحتى كاتبـهـا نال 240 حسنة وأنـا اللي ارسلها نلت 240 حسنة وانت اللى قاعد مكانك تقرأها نلت 240 حسنة فارسله الى كل ا صحابك تنال 240حسنة عن كل صديق

    0 Not allowed!



  4. [14]
    وليد الثرواني
    وليد الثرواني غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Oct 2007
    المشاركات: 112
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا على هذا الموضوع الجميل وطالما كانت هناك هندسة فلا حدود للابداع .

    0 Not allowed!



  5. [15]
    الإمير
    الإمير غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    المشاركات: 30
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم
    كيف حالكم يا بشوات
    المشروع الأول فى دبي Virtical City
    هو فعلا طرح المشروع ولاكن قبل الأزمة المالية ولاكن الان ما اعتقد إنهو يعملوا فى دبي دبوس فى إبرة على قول المثل الشعبي
    حتى المشاريع القائمة الأن فى دبي تعانى من ازمة حادة فى السيولة وأخوانى المهندسين الموجودين فى دبي يوافقونى الرأي وكثير من الشركات الكبرى مثل نخيل وإعمار وارابتك وشركة سامسونغ تقوم الأن بتقليص المهندسين بالإضافة إلى العماله
    حتى المعدات والونشات التى كانت تعمل ليل نهار فى دبي الأن لا تعملسوى ساعات النهار الأولى
    وكذلك الأمر ينطبق على المشاريع العملاقه والقوميه مثل مشروع مدينه دبي اللوجستيه ومطار جبل يعانى من ازمة حادة

    0 Not allowed!



  6. [16]
    dedo_eng
    dedo_eng غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية dedo_eng


    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 214
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمير مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    كيف حالكم يا بشوات
    المشروع الأول فى دبي Virtical City
    هو فعلا طرح المشروع ولاكن قبل الأزمة المالية ولاكن الان ما اعتقد إنهو يعملوا فى دبي دبوس فى إبرة على قول المثل الشعبي
    حتى المشاريع القائمة الأن فى دبي تعانى من ازمة حادة فى السيولة وأخوانى المهندسين الموجودين فى دبي يوافقونى الرأي وكثير من الشركات الكبرى مثل نخيل وإعمار وارابتك وشركة سامسونغ تقوم الأن بتقليص المهندسين بالإضافة إلى العماله
    حتى المعدات والونشات التى كانت تعمل ليل نهار فى دبي الأن لا تعملسوى ساعات النهار الأولى
    وكذلك الأمر ينطبق على المشاريع العملاقه والقوميه مثل مشروع مدينه دبي اللوجستيه ومطار جبل يعانى من ازمة حادة
    انا معك تماما في ذلك فانا اعمل في دبي والمشكلة باتت تؤرق الجميع من رئيس العمل وحتى العمال انفسهم الذين بداو يفكرو في الرحيل الى بلادهم قبل ان يفاجئوا بقرار فصل لم يكن في الحسبان
    لا نعرف متى ستنتهي المشكلة بالفعل وهل رجال الاقتصاد لم يتوقعو ذلك من قبل حتى يخبرو به القادة واصحاب الشركات حتى يتفاجا الجميع في لحظة بوجود ازمة

    0 Not allowed!



    م. ضياء عبد الحميد

  7. [17]
    aymanallam
    aymanallam غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية aymanallam


    تاريخ التسجيل: Nov 2010
    المشاركات: 960
    Thumbs Up
    Received: 93
    Given: 14
    مشكورين

    0 Not allowed!


    Eng. Ayman Allam

  8. [18]
    م.احمد العراقي
    م.احمد العراقي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية م.احمد العراقي


    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    المشاركات: 660
    Thumbs Up
    Received: 125
    Given: 446
    السلام عليكم...اتمنى لو في معلومات حديثه عن هذه المدينه العموديه ان تفيدونا بها فالموضوع شيق

    0 Not allowed!


    ياراقد الليل مسرورا بأوله ان الحوادث قد يطرقن اسحارا

    لا تفرحن بليل طاب اوله فرب اخر ليل اجج النارا

  
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML