دورات هندسية

 

 

عين على العراق: اليوم مبارة العراق مع نجوم العالم

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. [1]
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً

    عضو تحرير المجلة

    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12

    عين على العراق: اليوم مبارة العراق مع نجوم العالم

    يخوض المنتخب العراقي بكرة القدم مباراة خيرية مع منتخب نجوم العالم بكرة القدم في ملعب سانسيرو في مدينة ميلانو الايطالية في لقاء وصف بالاستعراضي يسبق مشاركة المنتخب في بطولة كاس الخليج التاسعة عشرة.
    وتنظم المباراة المنظمة العالمية للسلام ويقدم 30 % من ريعها لأطفال العراق في احتفال يجري خلاله حفل توقيع اتفاق “كرة القدم من اجل السلام”.
    وتأتي المباراة ايضا تكريما للمنتخب الوطني العراقي الفائز ببطولة امم آسيا الأخيرة التي أقيمت العام الماضي في اندنوسيا واستعدادا لاستحقاقات الممنتخب المقبلة متمثلة في كأس العالم للقارات وبطولة كاس الخليج اللتين تنطلقان العام المقبل.
    وقال مساعد مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم ، ان الفريق اجرى وحدة تدريبية في ملعب ارينا في مدينة ميلانو الايطالية استعدادا للمباراة التي ستقام في ملعب سانسيرو في مدينة ميلانو الايطالية وسيخصص جزء من ريعها لصالح اطفال العراق المصابين بمرض السرطان
    واضاف رحيم حميد في اتصال هاتفي من مدينة ميلانو ان “المنتخب العراقي اجرى الاحد، وحدة تدريبية في ملعب ارينا في مدينة ميلانو الايطالية بغياب المحترفين الذين وصلوا اليوم وكانوا مرهقين
    وشملت الوحدة التدريبية جمل تكتيكية وتطبيقات بالكرة وبدونها حيث كان اندفاع اللاعبين كبيرا برغم ان ارضية الملعب لم تكن جيدة”.
    وتابع ان”اللجنة المنظمة لمباراة ابطال اسيا ونجوم العالم نظمت زيارة للوفد العراقي لمشاهدة مباراة فريقي اي سي ميلان واودينيزي ضمن منافسات الدوري الايطالي في اسبوعه الـ17 التي ستقام في ملعب سان سيرو الذي يحتضن مباراة منتخب العراق ومنتخب نجوم العالم في اوربا”.
    واستدعى البرازيلي جورفان فييرا تشكيلة من اللاعبين وزجهم في معسكرا إعدادي في مدينة دبي الإماراتية بدا الجمعة الماضية تمهيدا لخوض المباراة امام خيرة نجوم العالم الذين يلعون في البطولات الاوربية ومنهم البرازيلي كاكا والكاميروني صموئيل ايتو والبرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي والايطالي اليساندرو دلبييرو والاسباني رلؤول غونزاليس والحارس المكسيكي جيرمو اوتشوا
    ويتوقع ان يمثل العراق في المباراة، نور صبري لحراسة المرمى وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وباسم عباس وحيدر عبد الامير لخط الدفاع ونشات اكرم وقصي منير وهور ملا محمد ومهدي كريم لخط الوسط وعماد محمد وعلاء عبد الزهرة ومحمد ناصر لخط الهجوم.
    وسيكون في قائمة الاحتياط اللاعبون محمد كاصد وعلي مطشر وجاسم محمد غلام وسعد عطية وخلدون ابراهيم واوس ابراهيم وهيثم كاظم واحمد عبد علي ومحمد فيصل وسامر سعيد وعلي صلاح وهلكورد ملا محمد وصالح سدير وكرار جاسم ويونس محمود الذي اوصى الاطباء بابتعاده عن اللعب لتعرضه لتمزق عضلي في الامارات اثناء التدريبات.
    وقال عبد الخالق مسعود الأمين المالي للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ” ان هذه المباراة الكروية التي ستجمع منتخبنا الوطني لكرة القدم الذي احرز كاس امم اسيا عام 2007 مع منتخب نجوم العالم المتواجدين في البطولات الاوربية هي تكريم معنوي كبير ورسالة محبة وسلام سيرفعها لاعبو منتخبنا الوطني ومنتخب نجوم العالم من اجل ان يعم السلام ارجاء المعمورة من خلال نشر الرياضة التي لعبت دورا مهما في العراق والعالم”.
    واضاف ان المباراة “تعد استعراضية ولكنها في نفس الوقت ستجعل منتخبنا يستعيد الروحية القتالية التي كان يمتلكها في نهائيات امم اسيا الماضية وكانت السبب المباشر في تحقيق الفوز الغالي ، وان هذه المباراة هي الاولى في تاريخ الرياضة العراقية والتي يلعب فيها نجومنا مع منتخب نجوم العالم ، وستكون مفيدة للمدرب فييرا وهو يواصل اعداد المنتخب لدورة كاس الخليج العربي 19 والتي ستقام في مسقط بداية العام المقبل”.
    وتوقع مسعود ان “يشترك في المباراة اغلب لاعبي المنتخب الذين يتواجدون في ميلانو الايطالية لان التبديل سيكون مفتوحا واتمنى ان تكون المشاركة للجميع وان تعم الفائدة على لاعبي منتخبنا الوطني الذين خرجوا بنتائج سلبية خلال العام الحالي” في اشارة الى الاخفاق في التاهل لكأس العالم.
    ودعا مسعود اللاعبين الى ان “يستعيدوا الثقة بانفسهم بعد ان يشاهدوا نجوم العالم في مواجهتم في ايطاليا” لاجل ان يحصل اللاعب العراقي على فرصة احترافية في اوربا من خلال هذه المباراة التي “ستكون تحت مجهر السماسرة العالميين”.
    وقال شيخ المدربين عمو بابا ان لاعبينا “يلعبون من اجل قضية انسانية وهي معالجة اطفال العراق المصابين بالسرطان ومن اجل نشر السلام في ربوع العالم من خلال الرياضة التي كانت ومازالت تزرع الابتسامة في وجوه العراقيين”.
    واستبعد عمو بابا ان تكون المباراة مفيدة من الجانب الفني لانها استعراضية بالدرجة الاولى ولكنها “تساهم في زيادة تفاعل اللاعبين مع زملائهم نجوم العالم وازالة رهبة اللاعبين العراقيين من مواحهة الفرق القوية والكبيرة وهي مناسبة للملاك التدريبي للمنتخب الوطني العراقي من اجل ان يواصل اعداد المنتخب”
    واعتبر الدكتور هادي عبد الله رئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية السابق ان هذه المباراة استعراضية بالدرجة الاولى والفائدة المرجوة منها نفسية بالدرجة الاولى لان لاعبينا سيلعبون امام نجوم العالم ويجتازون الحاجز النفسي بعيدا عما ستسفر عنه”.
    واضاف عبد الله ان “العالم يعرف طبيعة هذه المباريات التي تلعبها هذه المنتخبات في بعض المناسبات وسيتفيد منها منتخبنا الوطني الذي يحتاج الى الدعم الاعلامي الكبير خاصة وانه مر بظروف صعبة ابان خروجه المحزن من تصفيات كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا وهي فرصة ايضا للتلاحم وزياد التقارب بين الملاك التدريبي للمنتخب واللاعبين الذين يستعدون لخليجي 19 في مسقط “.

    ملاحظة: المبارة ستقام في الساعة 10:30 مساء هذا اليوم ان شاء الله بتوقيت مكة المكرمة

  2. [2]
    eng.lana
    eng.lana غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية eng.lana


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 677
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    كانت مباراة جميله رغم الخسارة .
    والاهم ان ريعها يعود لعمل إنساني.
    بارك الله بالمنتخب فهم بفوزهم بكأس امم آسيا كانوا اول من اعطى رساله للعالم ان شعب العراق ما زال موحدا رغم المحن.
    وبأمثالهم وأمثال منتظر ستظل الرسائل تنهمر متواليه على رؤوس الخونه والمحتلين إن مؤامراتهم فاشله.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    اراس الكردي
    اراس الكردي غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية اراس الكردي


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 2,629

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    مباراة حلوة للمنتخب
    و ان شاء الله يحقق المنتخب انجازات متميزة و يفرح قلوبنة

    0 Not allowed!


    إن الكريم إذا قدر غفر فسبحان الله القادر الكريم


    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    ************************

    موقع القرأن الكريم

  4. [4]
    م.العراقي
    م.العراقي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية م.العراقي


    تاريخ التسجيل: Jan 2004
    المشاركات: 1,766
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    بارك الله بيهم .

    0 Not allowed!


    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  5. [5]
    رائد المعاضيدي
    رائد المعاضيدي غير متواجد حالياً
    عضو تحرير المجلة
    الصورة الرمزية رائد المعاضيدي


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 2,402
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 12
    شكرا اخوتي الاحبة لمروركم واهتمامكم
    ولمن فاتته مشاهدة المباراة فهي انتهت بفوز فريق السلام على منتخب العراق 2 - 1
    بالمناسبة وللامانة لم يشترك في المباراة من اللاعبين المشهورين الذين وردت اسماؤهم في التقرير الذي قمت بنقله سوى الحارس المكسيكي جيرمو اوتشوا ، واقتصرت تشكيلة فريق السلام على مجموعة من نجوم الدوري الايطالي كان بينهم نجوم من المغرب وغانا وروسيا والمكسيك وايطاليا.
    تحياتي

    0 Not allowed!






  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML