دورات هندسية

 

 

تظاهرة علمية الاولى من نوعها في بغداد

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    الصورة الرمزية رياض الحسني
    رياض الحسني
    رياض الحسني غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 2
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    تظاهرة علمية الاولى من نوعها في بغداد




    تحت شعار ( معا لبناء عراق متطور ) وبرعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي نظمت جمعية الكندي مؤتمرها الثاني في بغداد للفترة من 17 – 20 نوفمبر تشرين الثاني 2008 .


    وقد تميز المؤتمر بالحضور الكبير للمهاجرين من الكفاءات الهندسية العراقية جنبا الى جنب اخوانهم من مهندسي الداخل اضافة الى المشاركة الكبيرة والمتميزة للجامعات العراقية والوزارات ومراكز البحث ولجان الاعمار في المحافظات , وقد تخلل المؤتمر عقد جلسات مناقشة مستفيضة للمشاريع التي تنفذها الوزارات ولجان الاعمار في المحافظات اضافة الى ورش العمل التي كانت تعقد جلساتها بموازات جلسات المؤتمر الرئيسية , وقد خرج المؤتمر بمجموعة توصيات تهدف الى اعادة العراق في موقعه العلمي بين دول العالم .


    وقد حضر جلسات المؤتمر كل من السادة وزراء النفط والكهرباء والاعمار والموارد المائية والتعليم العالي والاسكان ووزير الداخلية وعدد كبير من مستشاري رئاسة الوزراء والوزارات ومجالس المحافظات , واختتم المؤتمر اعمالة بتوزيع الجوائز على اصحاب البحوث الفائزة وجوائز تقديرية اخرى لمن ساهم في انجاح هذا المؤتمر الكبير .






    وقد افادنا موفد موقع المركز الاسلامي العراقي في سويسرا هذا اللقاء الذي اجراه في بغداد مع المهندس الاستاذ رياض عبد العزيز الحسني البغدادي .


    موفد الموقع : ماهي الغاية من عقد هذا المؤتمر ؟


    استاذ رياض البغدادي : الغاية من عقد المؤتمرات العلمية هي التواصل مع احدث ماتوصل اليه الباحثون في شتى صنوف المعرفة وقد خرج مؤتمرنا بمجموعة من البحوث القيمة في حقل الهندسة الكيمياوية مثل بحث البايوديزل الذي قدمه البروفسور زكي التميمي وبحث في معالجة المياه قدمة الدكتور صفاء من جامعة الكوفة اضافة الى بحوث اخرى في مجال الاتصالات والحكومة الالكترونية والكهرباء والنفط , لذا اجد ان المؤتمر حققه غايته العلمية اضافة الى ماانجزناه من مناقشات مستفيضة للمشاريع المهمة في العراق .


    موفد الموقع : كيف وجدتم الواقع العلمي في العراق ؟


    الاستاذ رياض : الحقيقة ادهشنا المستوى العلمي المتطور للباحثين في العراق , فبرغم الكبت والحرمان الذي عاشه العالم والباحث العراقي ايام الطاغية المقبور ونظامه البعثي الفاسد نجد ان الواقع العلمي في العراق بخير ولا ينقصه الا بعض الدعم وتوفير الامكانات والتقنيات التي تساعدهم على اتمام بحوثهم بصورة تتواكب مع الركب العلمي المتطور عالميا .


    موفد الموقع : هل وجدتم جدية لدى السادة الوزراء في تفعيل توصيات المؤتمر ؟


    الاستاذ رياض : نعم لقد وجدنا اصرار من السيد رئيس الوزراء في تفعيل توصيات المؤتمر وقد وعدنا شخصيا اثناء القاء كلمته الافتتاحية في المؤتمر بأنه جاد ومتحمس في السير في خطط تطوير الجامعات ومراكز البحوث والارتقاء بها الى افضل مايكون وكذلك السادة الوزراء وباقي المسؤولين .


    موفد الموقع : الكلمة الاخيرة لكم استاذ رياض ؟


    الاستاذ رياض : الحقيقة اود ان اعبر عن شكري وامتناني للسيد رئيس الوزراء على رعايته لهذا المؤتمر واهتمامه الكبير بالمشاركين , كما اود ان اعبر عن امتناني للاستاذ منتظر طارق نجم رئيس جمعية الكندي على جهودة الجبارة واخلاصة وتفانيه انه بحق يستحق كل اكبار وتبجيل نرجوا له الافضل والاحسن في حياته العلمية والعملية انشاء الله . كما اشكر اهتمام المركز الاسلامي العراقي في سويسرا على هذا الحضور واللقاء .


    موفد الموقع : نحن ايضا نشكركم على هذا اللقاء .





    من مواضيع رياض الحسني :


    0 Not allowed!



  2. [2]
    هاني حسن الساعدي
    هاني حسن الساعدي غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 7
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أن شاء الله مزيدا من التقدم والرقي لهذا الشعب المظلوم.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    عادل الفيصل
    عادل الفيصل غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية عادل الفيصل


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 187
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اتمنى ان يتم اعمار العراق بسواعد الخيرين من ابناءه المهندسين و التقنيين

    0 Not allowed!



  4. [4]
    مهندس المحبة
    مهندس المحبة غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Dec 2007
    المشاركات: 4,642

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 157
    Given: 0
    شكرا أخي العزيز على هذا الموضوع وإن شاء الله التقدم العلمي والثقافي للعراق الجريح ولكل الدول العربية وجعلها في مقدمة الدول المتقدمة وسوف يتم نقل الموضوع للملتقى العام لأنه لا ينظم لقسم الهندسة الكيميائية في مضمونه العلمي ودمت بخير وعافية ...

    0 Not allowed!





  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML