دورات هندسية

 

 

إلى كل خريجي الجامعة العمالية ودارسيها ( بكالوريوس رقابة الجودة )

صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 38
  1. [1]
    الصورة الرمزية الجامعة العمالية
    الجامعة العمالية
    الجامعة العمالية غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    إلى كل خريجي الجامعة العمالية ودارسيها ( بكالوريوس رقابة الجودة )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد

    إلى كل زميل أو خريج من الجامعة العمالية وحاصل على بكالوريوس رقابة جودة بشعبتيها المختلفة نريد تحديد نطاق ونقاط وأهداف وخطوات تحدد ما درسناه ، وحتى الآن نحن نسمع شعارات وأماني التي في مقابلها ندفع الكثير ، وخصوصاً بأننا لا ننكر أننا استهترنا في دراستنا واستمرارنا في اللهو واللعب حتى التخرج واصطدمنا بالواقع المر الذي لا يريحنا ، ولا نعلم ماذا نكون أو من نحن أو ماذا نفعل وقدرتنا التي استفدنه من دراستنا التي لاشك أن لها دور كبير ولكن لم توظف بالشكل السليم حتى يكون دورنا فعال (هناك الكثير من خرجي ودارسي وخبرات الكليات المختلفة ومن يحبطون خرجي ودارسي رقابة الجودة) بأن جامعة الفاشلين ولم يحوز على التعليم الكافي ، ولكن لو نظرنا على أعلى دراسة وكلية القمة مثال الطب هل نعلم ماذا كان أساسها لوصولها على ما هي عليه الآن أصلها كان
    (((( الشعوذة والخرافات))))) ولو نظرنا على كلية الحقوق نجد أنها لمن لم يقدر أن يصل إلى كليات الكبرى يدخل حقوق أهو أحسن من مَفش ولكن نرى أن لها دور فعال وقوي وتساعد العدالة في الفصل بين الخير والشر أي إن كان المحامي يعمل بشرف أو من عدمه مثل أي مهنة وبداية التعليم كان من يحصل على الابتدائية والتوجيهية كان يقيموا له احتفال لا مثيل له مثل الزواج والآن من يحصل على أي شهادة فلا يعمل أو يواجه صعوبة في العمل هذا إن وجد .

    أما بالنسبة لنا فنحن نواجه مهاجمة المجتمع ، ونواجه جهات العمل ، ونواجه عدم وجود وضع اجتماعي في المجتمع وليس لنا حقوق ولا نقابة تدافع عنا حقوقنا على ساحة العمل والجامعة تعمل على خطين الخط الأول هو خريج طلابها هي التي ترفع أسمها وتفتح لها الطريق أمام الجامعات وهي تعلم أن لابد من أن تدعم خريجيها للدفعة الأولى في ساحات العمل ، والخط الثاني الربح المادي للتدعيم مشروعها الداخلي ومن الواضح أن فشلت في الخط الأول بفشل خريجيها ومسرة على التمسك بالطرف الثاني وهو الكسب المادي .
    فنحن ليس أمامنا سوى أن نعمل نحن ونتعاون من أجل وضع اجتماعي سليم

    - ونرى طريق كيفية عمل نقابة لنا
    - تدعيم دراستنا وعمل اجتماعات إلكترونية


    وندرس ما يمكن أن يدعم دراستنا حتى لو أخذ الأمر عام أو أثنين من تفريغ الوقت أمام الشاشات التليفزيونية وملاعب كرة القدم حتى يتثنى لنا الوصول إلى ما سمعنا عنه في سنة أولى جامعة سباق الصناعة .

    ونريد أن نتعاون من أجل الوصول لشيء ملموس ونعمل سوياً بوضع جداول وخطوط واضحة لنا ومِننا لأنفسنا لأن لا يُقدر احتياجاتنا إلا نحن وتقسيم فرق عمل ، وأنا أرى من البداية أن نعمل فريقين :

    1- فريق للخرجين 2- فريق الدارسين

    الفريق الأول : وهو الذي يقوم بدراسة المجالات المختلفة التي يحتاج إليها في قطاع العمل والصناعة وتعليمها للدارسين الحالين الذين يحتاجون إليها .


    السؤال الذي يطرأ وما الفائدة من ذلك الإجابة قادمة



    الإجابة ....... الفريق الثاني : وهو الدارسين هم الذين يمدون بأخر شيء من دراستهم .


    فكرة التعاون : نمدهم بما تواصلنا إليه من دراسات مختلفة في قطاع الأعمال وهم يمدون بأخر الدراسات الجامعية .

    أما نقاباتنا نحن بوصول أهدافنا سوف نحصل على نقابتنا وحقوقنا التي نطمح إليها .

    المبدأ مبني على التعاون للوصول إلى الهدف وليس الدفع المادي ولكن بالاجتهاد الذاتي وبمقدرة كل فرد منا سوف نصل أكيد وأن يكون لكل منا دور يؤدي .

    وأرحب وأعتقد بأنكم ترحبون أنتم أيضاً بأن نعمل ونبدأ بعمل أفكار ومقترحات للبدء وبرامج العمل سويا .


    وأتمنى من الله أن يلقى هذا الموضوع الترحيب وهذه الرسالة للجميع ومن يريد أن يبدأ بالفعل وليس لحب التجربة كفاية تجربة أربع سنوات دون استفادة وكفاية اللعب واللهو التفرج على الأفلام وملاعب الكرة العمر يسرقنا دون استفادة


    وأنا في انتظار ردكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    من مواضيع الجامعة العمالية :


    0 Not allowed!



    ahmed ahmed

    roupg ::: yahoo ::: com

  2. [2]
    hos127
    hos127 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 11
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحياتى لك يا اخى على الموضوع

    انا خريج 2003 وعملتا كثيرا فى مجال الجودة وفى اكثر من شركة لكن ينقصنى الكثير من كورسات ولغة حتى اتطور

    اكثر فى مجالى و وظيفتى واتمنى ان اساعدك وافيد واستفيد ونرفع من شأن جامعتنا

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ساين توك
    ساين توك غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 35
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    انا عايز اعرف ايه المجال اللى ممكن نشتغل فيه
    ياريت باستفاضة

    0 Not allowed!



  4. [4]
    الكيميائي النجيب
    الكيميائي النجيب غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 41
    Thumbs Up
    Received: 2
    Given: 0

    كيفية تنمية مهارتك وتطوير نفسك في مهنة أو مجال معين

    كل شاب عربي يتخرج من الجامعة او المعهد او المدرسة يتمني ان يكون متميزا في مجاله المهني او العلمي , وان يجد بسهوله فرصة عمل جيدة تناسب امكانياته وطموحاته. ولكي يحصل علي مراده فلابد ان يتميز بسرعة وفي وقت مناسب ويطور من نفسه بدرجة كبيرة بعد تخرجه من جامعته أو مدرسته أو معهده . وان يكتسب خبرة جيدة في زمن قياسي .
    اذ لا تكفي الدراسة الجامعية لتطوير نفسك فهي فقط تضعك علي اول الطريق للاجتهاد وتحصيل المزيد من العلم واكتساب الخبرات العملية التطبيقية .
    اليك خطوات تطوير نفسك بسرعة
    اي شخص يريد ان ينمي مهارته في اية مجال علمي او مهني فانه لابد ان يرتكز علي ثلاثة محاور هامة جدا وهي :
    1- الاولي محور المعرفة (المعارف ) knowledge
    2- الثانية التدريب Training
    3- الثالثة التطبيق والممارسة العملية Practice

    1- الاولي المعرفة
    المعرفة تعني كم المعارف والمعلومات التي يكتسبها الفرد خلال حياته المهنية والعملية والدراسية , مصادر المعرفة تتركز في الكتاب الهادف المتميز في المجال الذي تعمل به او تحب ان تطور نفسك فيه , وهناك ايضا الادلة والارشادات والدوريات والمجلات العلمية المتخصصة كل هذه مصادر جيدة لاكتساب كم جيد من المعرفة في وقت قصير. وهناك ايضا الانترنت ولكنه مصدر غير كافي وغير موثوق فيه غالبا للمعلومات الدقيقة جدا والصحيحية جدا .
    ولهذا فان الكتب سواء العربية او الاجنبية هي المصدر الرئيسي لاكتساب المعرفة الجيدة , ومن ثم فلبناء خبرة جيدة يجب شراء العديد من الكتب الجيدة في هذا المجال سواء كانت هذه الكتب عربية او اجنبية لذا فالانسان سوف يضحي بقليل من المال لشراء بعض الكتب في المجال الذي يرغب بتطوير نفسه به , وكل كتاب وكل مؤلف سوف يضيف اليه خبرة لن يجدها في الكتاب الاخر وهكذا حتي يرسخ لديه كم جيد وشبه متكامل من المعرفة والمعلومات النظرية في هذه المجال .
    2- الثانية التدريب Training
    التدريب هو العملية التي تهدف الي تطوير العنصر البشري بتزويده بالمعارف والمهارات اللازمة , وتنمية قدراته ومهاراته , وتعديل اتجاهاته وقناعاته من اجل رفع مستوي ادائه وزيادة انتاجيته , وتحقيق اهدافه وطموحاته الخاصة والطموحات الوظيفية .
    يحتل التدريب والتعليم المستمر أهمية قصوى فى نمو وتقييم الأعمال بمختلف أنواعها ، حيث أنهما أساس تنمية مهارات وقدرات العاملين بتلك المنظمات التى تيسر لهم آداء العمليات الفنية والإدارية وتحليل المشاكل وإتخاذ القرارات المتعلقة بأعمالهم .
    ويمثل التدريب– خاصة التحويلي منه– وسيلة هامة لتحقيق التنمية الشاملة باعتبار العنصر البشرى هو الركيزة الأساسية لعملية التنمية.

    3- الثالثة التطبيق والممارسة العملية Practice
    بعض تحصيل المعرفة النظرية الجيدة والعميقة وبعد تلقيه جرعات التدريب الهادف يتجه الشخص الي التطبيق العملي في شركته أو مصنعه أو محطته لمزيد من الفهم والتعميق وترسيخ المعلومات الصحيحة.
    بتطبيق الفرد لما تعلمه سوف يكتشف افاقا جديدة للتعلم والخبرة وتزداد قيمة المعلومات والمعارف التي قام بتحصيلها بالاضافة الي فتح وتفجر ملكات الابداع والتطوير لدي الفرد فيعمل علي تحسين كافة ظروف العمل وزيادة معدلات الاداء في المكان الذي يعمل ويطبق فيه .

    معظم الناس في مصر والدول العربية للاسف يركزون فقط علي المحور الثاني والثالث وهو محور التدريب والتطبيق فيكونوا كما اشتري سيارة وبدا بقيادتها بدون ان يكون معه كتيب التشغيل والصيانة والمكونات وبدون ان يعرف امكانيتها وخصائصها ومميزاتها وعيوبها.

    فهناك العديد من دورات التدريب التي تعقد في الشركات والمؤسسات , كما ان كثير من الناس تبدأ التطبيق في مجال العمل الذي ينحصر غالبا في عمليات بسيطة محدودة ويفتقد الابداع والتطوير , و للاسف لا يتم التركيز علي العنصر الهام وهو عنصر المعرفة لان الناس لا يشترون الكتب والادلة والارشادات والملازم التي تحتوي علي كثير من المعلومات الهامة حول مجال عملهم وقد يكون الكتاب رخيصا ويسهل الحصول عليه (فيمكن الحصول عليه مثلا من سور الازبيكية بمصر بجنيهات معدودة )
    , لذا اؤكد المعرفة ثم المعرفة ثم المعرفة والكتاب ثم الكتاب ثم الكتاب والقراءة ثم القراءة ثم القراءة .
    فكل باحث او مهني يعمل في اية مجال لابد ان يكون لديه مكتبة جيدة لموضوعات متعددة في مجال عمله تشمل المعارف العلمية والتقنية والتكنولوجيات بالاضافة الي نظم الجودة والادارة في مجاله .

    ثم اخيرا التحسين المستمر لمستوي الشخص عن طريق الكتب والقراءة والاطلاع المستمر لكل ما هو جديد ولا مانع من زياره المؤتمرات والمعارض وحضور الندوات والحلقات العلمية وورش العمل لمعرفة الجديد من التكنولوجيات والطرق والاساليب والاجهزة والمعدات .
    وقبل كل هذا الايمان بجدوي وهدف ما سوف تفعله وبانك بتطوير نفسك سوف تكون عنصرا فعالا داخل مؤسستك ثم عنصرا مؤثرا داخل بلدك تعمل علي نهضته بحق وتناصر قضاياه باسلوب عملي علمي.
    وفقك الله الجميع الي ما يحب ويرضي
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أحمد السروي
    استشاري معالجة مياه - القاهرة-مصر

    0 Not allowed!



  5. [5]
    اسكندرنى
    اسكندرنى غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 22
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    شكرا للمنتدى بكالوريوس رقابة جودة

    0 Not allowed!



  6. [6]
    rwma
    rwma غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 6
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لوسمحت يا بشمهندس انا خريج جامعه عماليه (تمنيه تكنولوجيه) فى رقابه الجودة وكنت عاوز ازود نفسى بالكورسات وكدة فممكن تدلينى لو سمحتعلى اماكن كورسات

    0 Not allowed!



  7. [7]
    almasry
    almasry غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية almasry


    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 166
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    Thumbs up

    almasry
    أخي العزيز اشعر بمرارة والم في كلامك و أتفق معك في أن الجامعة فشلت في تقديم خريجيها بصورة لائقة للمجتمع وسوق العمل وأقترح تكوين رابطه لخريجي الجامعة العمالية لماقشة هذه المشاكل وإيجاد حلول لها ان شاء الله
    و للموضوع بقيه إن شاء الله .............

    0 Not allowed!


    كالريح إذا مر على الطيب يحمل طيباً كذلك صحبة الأخيار تحمل الخير

  8. [8]
    viri
    viri غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    والله يا أخوانى ما طيب من صحبتكم فعلا منتدى رائع من اول المشرف حتى العضو الجديد وما قراءت موضوعا
    مهما كان حتى خرجت بمعلومه جديده مفيده وكل معلومه بحسنه لصاحب المعلومه ان شاء الله والحسنه بعشره امثالها
    وفق الله هذا المنتدى الى ما يحبه ويرضاه

    0 Not allowed!



  9. [9]
    viri
    viri غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 18
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بالنسبه لاخى السال عن نوعية الكورسات التى يريد ان يزود نفسه فيها اولا يجب انا تعلم ان الخطأ الكبير فى نظام الجامعه العماليه هو التخصص بالنسبه لرقابة الجوده انت مراقب جوده بس فى ايه انا هقولك ازاى تصلح هذا الخطأ
    شوف انت عايز تبقى مراقب جوده فى ايه لو كنت عايز فى الميكانيكا أبدء فى أخذ كورسات شباب الخريجين فى الخراطه او الcnc او اى مجال عايز تتخصص له اللحام عند مركز بحوث وتطوير الفلزات ولو عايز تبقى ادارى فى الجوده خد دبلومة تاكيد الجوده من معهد بحوث الا حصاء لكن الاهم انك تكون كويس فى الانجليزى وبعد كده ربنا هيكرمك ان شاء الله لكن لازم تعرف ان شهادتك لوحدها مش هتشغلك ولو شغلتك مش هتبقبى الراجل المناسب فى المكان المناسب وان شاء الله ربنا يكرمك

    0 Not allowed!



  10. [10]
    نفسى اشتغل
    نفسى اشتغل غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Dec 2009
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    نفسى اشتغل

    انا خريجة 2004 ومن يوم متخرجت وانا قاعده فى بيتنا بجد نفسى اشتغل ونفسى كمان قسم التنميه الكنولوجيه يتعادل زى قسم العلاقات انا بتكسف اقول انى خريجة جامعه عماليه

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 4 12 3 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML