دورات هندسية

 

 

ارتفاع عدد ضحايا القصف و التوغل الاسرائيلى فى قطاع غزة

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    الصورة الرمزية الجدى
    الجدى
    الجدى غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 3,873
    Thumbs Up
    Received: 11
    Given: 0

    ارتفاع عدد ضحايا القصف و التوغل الاسرائيلى فى قطاع غزة

    ارتفعت حصيلة العدوان العسكرى الاسرائيلى على قطاع غزة إلى سبعة شهداء من بينهم ستة ينتمون الى كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس والسابع ضابط إسعاف وأكثر من 10 إصابات.
    و أفاد مصادر فلسطينية أن الشهيد عمار صالحية القيادي في كتائب القسام استشهد في غارة اسرائيلية استهدفته ومجموعة من رجال المقاومة في منطقة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .. و أن مقاوما آخرا أصيب بجروح متوسطة تم تحويلهم لمستشفى ابو يوسف النجار وسط مدينة خان يونس.
    وفي استشهد مساء الثلاثاء ثلاثة مجاهدين من كتائب القسام بالإضافة إلى سائق اسعاف في غارة منفصلة في منطقة القرارة شرق مدينة خان يونس و أصيب آخرون بجروح مختلفة.
    و قال شهود عيان إن طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل تجمعا لمقاومين من كتاب القسام شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين ثلاثة منهم من عناصر القسام والرابع ضابط إسعاف يدعى محمد عوض.
    وفي ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء استشهد مازن سعدة القيادي في كتائب القسام وأصيب عدد آخر في اشتباكات مسلحة مع وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.
    وأكدت مصادر فلسطينية أن قوة إسرائيلية خاصة تسللت لمنطقة جحر الديك واشتبكت مع رجال المقاومة الفلسطينية ومن ثم تدخلت آليات عسكرية إسرائيلية تحت غطاء كثيف من الطيران الحربى الإسرائيلي في المنطقة و أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين ما أدى لاستشهاد المقاوم سعدة و إصابة آخرين بينهم سيدة وصفت جراحها بالمتوسطة.
    وقد توغل عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية شرق مدينة خانيونس وقامت باقتحام منزل المواطن "أبو علي الحميمي" وحولوه إلى ثكنة عسكرية.
    وأفاد شهود عيان أن عشرات الاليات و الجرافات الاسرائيلية توغلت في شارع رقم 2 بخان يونس و حاصرت منزل المواطن "الحميمي" و أطلقت نيران اسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي في المكان وسط تحليق مكثف للطيران.
    و أعلنت كتائب القسام أنها قصفت موقع صوفا الاسرائيلى بثلاث قذائف هاون عيار 120 ملم و صاروخ قسام .. كما قصفت مستوطنة العين الثالثة بقذيفتى هاون عيار 120 ملم.
    و أشارت الى أن هذا القصف يأتى ردا على المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلى فى دير البلح و خان يونس و استشهد خلالها 7 فلسطينيين من بينهم 6 من كتائب القسام و مسعف.
    من جانبها دعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عناصرها الى الاستنفار و الرد والمواجهة مع العدو .. فيما أكدت كتائب القسام أن العدو سيدفع الثمن ولن تمر جريمته دون عقاب.
    وأكدت سرايا القدس ـ في بيان عسكرى ـ "أن التهدئة باتت في مهب الريح و الي زوال بفعل العدوان الصهيوني بحق مقاومتنا و أبناء شعبنا المرابط .. و لا يمكن لأحد أن يقف عقبة أمام خيار المقاومة الأوحد من الرد علي الحماقات و الجرائم الصهيونية بغض النظر عن التهدئة الحالية" .
    ودعت " جميع مجاهديها للاستنفار في كافة قواعدهم العسكرية للاستعداد للرد والمواجهة مع العدو الصهيوني .. ومجاهدونا سيثبتون جدارتهم وسيلقنون الجيش الصهيوني المهزوم درسا قاسيا وسيدفع الثمن علي جرائمه بإذن الله تعالي".
    وحذرت سرايا القدس "العدو من مغبة التمادي في جرائمه وغطرسته بحق المقاومة وشعبنا الفلسطيني المرابط".
    وأكدت كتائب عز الدين القسام أن التهدئة لن تمنعها من الدفاع عن قطاع غزة في ظل التوغل الإسرائيلي والتصعيد المستمر .. مشيرة إلى أنها ستقرر بعد انتهاء هذا التوغل موقفها من التهدئة .. وطالبت مصر بممارسة دورها في لجم العدوان.
    وكانت قوات الاحتلال توغلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية شرق المنطقة الوسطى من قطاع غزة حيث استشهد احد القادة الميدانيين لكتائب القسام خلال تصديه لتلك القوات .. ثم أغارت تلك القوات على منطقة القرارة فسقط خمسة شهداء من كتائب القسام.
    المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية، وكالة أنباء الشرق الاوسط

  2. [2]
    tareqturkmani
    tareqturkmani غير متواجد حالياً
    عضو فعال


    تاريخ التسجيل: Aug 2005
    المشاركات: 66
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 1
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ابو اسامة63
    ابو اسامة63 غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 4,249
    Thumbs Up
    Received: 49
    Given: 0
    اللهم انصر اهلنا في فلسطين والعراق والصومال وافغانستان

    0 Not allowed!



  4. [4]
    معتصم ابوشعيرة
    معتصم ابوشعيرة موجود حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية معتصم ابوشعيرة


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 607

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 48
    لا حول و لا قوة الا بالله... حسينا الله و نعم الوكيل... اللهم انصر اخواننا في كل مكان يستضعفون فيه

    0 Not allowed!



  5. [5]
    mehdi_b10
    mehdi_b10 غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية mehdi_b10


    تاريخ التسجيل: Nov 2008
    المشاركات: 97
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    0 Not allowed!



  6. [6]
    ناهده
    ناهده غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ناهده


    تاريخ التسجيل: May 2007
    المشاركات: 820
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    اللهم انصر اهلنا في العراق وفلسطين

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML