دورات هندسية

 

 

mbc السموم اللذيذة !

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
  1. [1]
    الصورة الرمزية إسلام علي
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479

    mbc السموم اللذيذة !

    نقلاً عن طريق الإسلام

    من المعروف عند عامة العقلاء أن الإعلام المرئي هو أقوى وسائل الإعلام، وأن أثره في الأجيال قوي سواء أكان في الجانب الإيجابي أم الجانب السلبي، وقد تضاعف هذا الأثر أضعافاً مضاعفة بعد انتشار القنوات الفضائية، وأصبحت تغزو عقول الناس وقلوبهم طوال ساعات الليل والنهار، فإذا قيل إن هذه القنوات أصحبت تشكل العقول، وتغرس القناعات في الأجيال، لو قيل هذا لما كان بعيداً، وهذا كله يدعو العقلاء إلى التفكير ملياً في هذه القنوات وكيفية الاستفادة منها بما يعود على الأجيال بالخير والنفع.

    والمشاهد للقنوات الفضائية يرى أن أكثرها مؤثر تأثيراً سلبياً بل سلبياً جداً في عقول ونفوس أكثر المشاهدين، وأن القليل من هذه القنوات هو الذي ينشر الفضيلة ويغرس القيم على عوج في بعض هذا القليل، مما هو معلوم.

    وفي هذه المقالة سأذكر قناة من أكثر هذه القنوات سوءاً، وأفتكها في الناس وأشدهــا تأثيراً ألا وهي قنــاة أم بي سي، وذلك لقدمها فهي أول قناة فضائية عربية فيما أعلم، ولأن أكثر برامجها لا يراعي قواعد الشرع ولا أعراف المجتمع في شيء، وأنا أعجب من أن مؤسسها وداعمها من البلاد المقدسة القائمة على الحرمين، التي ينبغي أن يكون كل ما يخرج عنها من مشاريع وأعمال متفقاً مع الشرع المطهر، وأن يكون مواطنو تلك البلاد عند حسن ظن المسلمين بهم، لكن للأسف الشديد فإن هؤلاء الذين أنشأوا هذه القناة لا يبدو أنهم يستحضرون هذه المعاني أو يأبهون لها؛ فإن هذه القناة قد وصلت إلى درجة من الفساد والإفساد مما يُخشى معه نزول غضب الله تعالى ونقمته على هؤلاء القائمين عليها ومن يساندهم ومن يدعمهم.

    وهناك دراسة علمية وقعت في يدي قام صاحبها باستقراء حال هذه القناة وما تفرع عنها من قنوات، وخرج بنتائج لا أرى أني في حِل من عدم ذكرها أو التنبيه لخطرها، ومن شاء العودة إلى تفصيل هذه الدراسة فلينظرها في شبكة المعلومات باسم عبد الكريم آل عبد المنعم عن طريق محرك البحث جوجل.
    هذه القناة فَرّخت 4 قنوات هي أم بي سي 1، 2، 3، 4، ولها إذاعتان مشهورتان، ثم إنهم أطلقوا قناة أم بي سي أكشن مختصة بالأفلام الأجنبية، أما أم بي سي 1 فهي مختصة بالبرامج العربية وهي سيئة بل بالغة السوء، لكن الدراسة لم تشملها لذلك لم أذكرها هاهنا، وهي حقيقة بدراسة مستقلة، وأما أم بي سي 3 فهي مختصة ببرامج الأطفال والله أعلم بتأثيرها السيء، وهي حقيقة بدراسة مستقلة أيضاً، وصاحب الدراسة أجرى دراسته على ثلاث قنوات: أم بي سي أكشن وكثير من أفلامها مترجم إلى العربية، وهذا مكمن الخطورة، و أم بي سي 2، وأم بي سي 4 وذلك عن طريق تسجيل ثمان ساعات عشوائية متواصلة لكل قناة فقط فلم يزد على ذلك: وإليكم ما خرج به من دراسة:

    أما أم بي سي 2 ففيها من الاحصاءات المخجلة ما يلي:
    82 مرة وردت الممثلات بلباس فاضح، و6مرات أوضاع وأصوات جنسية، وورد الخمر فيها 16 مرة، والمراقص 47 مرة، والقبل الساخنة والأحضان 26 مرة، والعنف والقتل 14 مرة، ومشاهد الرعب 21 مرة، ورؤي الصليب 7 مرات، وعلم أمريكا 16 مرة، وكلمة أمريكا أو أحد مدنها وردت 13 مرة، وكلمة مؤسسة أمنية أمريكية وردة 12 مرة. أما أم بي سي 4 فقد وردت فيها تلك المشاهد والأقوال حسب ترتيب ذكرها آنفاً كالتالي: 124، 4، 41، 29، 30، 2، 4، 8، 25، 37، 4 وأما أم بي سي أكشن فقد وردت فيها تلك المشاهد والأحوال كالتالي: 34، 3، 8، صفر، 20، 82، 27، 1، 11، 19، 2 ولنتذكر أيها القراء الكرام أن تلك هي نتائج الساعات الثمان العشوائية التي خرج بها الدارس.

    فكيف لو طالت دراسته لتلك القنوات فبماذا يستخرج منها بالله عليكم؟!

    ثم خرج الدارس باستنتاجات أوردها بإيجاز:
    1 الفساد العقدي منتشر في تلك القنوات، وأورد على ذلك مما رصده وشاهده أن تقديس الصليب واللجوء إليه في الأوقات الصعبة هو الذي يفعله الجندي فينجو من موت محقق، وكثرة ظهور الكنائس والمقابر التي ينتشر فيها الصليب، والصلوات النصرانية ظاهرة، وفي بعض الأفلام التي عرضت إنكار للخالق، وتعظيم للأصنام، ونشر للسحر والشعوذة.

    2.نشر الثقافة الأمريكية، وقد عبر الدراس عن ذلك بأمركة المجتمع، وظهر ذلك من خلال التعظيم المبالغ فيه للجندي الأمريكي وقدراته، وتكرار ذكر أمريكا ومدنها، والإكثار من ذكر المؤسسات الأمنية الأمريكية، وتحبيب طرائق العيش الأمريكية للشباب.

    3.نشر الفاحشة والشهوات: ففي بعض الأفلام "وقد سمى الباحث هذه الأفلام" حث على الزنا الصريح وحث المرأة على معاشرة غير زوجها، وإظهار الشباب وهم يتسابقون لهذه العلاقات المحرمة، والبذاءة الشديدة في لسان كثير من الممثلين. وذكر الباحث كيف تثير بعض الإعلانات الغرائز والشهوات الحرام.

    4.الإخلال بأمن المجتمعات: حيث يكثر في هذه القنوات مواجهة الشباب لرجال الشرطة، وتهوين القتل والخطف والسرقة والاعتداء على الآخرين. وهذه خلاصة الدراسة التي أوردنا موجزاً لها على مسؤولية الباحث، وقد حدثني مدير إحدى القنوات بمرارة شديدة عن بعض قنوات أم بي سي وخطورتها الشديدة على العقائد والأخلاق.

    وبعد: فماذا يريد القائمون على قنوات أم بي سي؟ هل يريدون إفساد المجتمع المسلم؟ ما هي أهدافهم من نشر هذه الخبائث في المجتمع المسلم؟

    ثم ليخبرونا بصدق: هل هم في أعمالهم هذه منطلقون من حس إسلامي أو وطني، أو هم منفذون لما يريده غيرهم من أعداء الإسلام منهم وما يملونه عليهم؟!

    ثم ألا من وقفة صادقة لمراجعة النفس في ضوء قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ} [سورة النور: 19]. وفي ضوء قوله تعالى: {وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} [سورة البقرة: 281]، أم أن قلوبهم قد تحجرت وصارت كما قال الله تعالى: {عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا} [سورة محمد: 24]. أم أنه {فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً} [سورة البقرة: 10]، أم أنهم {صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ} [سورة البقرة: 18]، أم أنهم {خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ} [سورة البقرة: 7] ويلكم اتقوا عاقبة ما تصنعون قبل أن يحل عليكم غضب المنتقم الجبار. ويلكم ألا تخافون من عواقب إضلالكم لملايين بل عشرات الملايين من المسلمين منذ أن زكمت أنوفنا بروائح قنواتكم الخبيثة؟!

    ـ وأنا أدعو عموم المسلمين إلى نشر هذا المقال وإيصاله إلى المسؤولين عن القناة بكل الوسائل الذين إن لم يرتدعوا ويستجيبوا ويرعووا عن غيهم وضلالهم وإضلالهم، وإن لم يتركوا نشر الفواحش وبث الشهوات الحرام، فأنا أدعو المسلمين إلى مداومة الدعاء عليهم في الأسحار، وفي الأوقات الفاضلة آناء الليل وأطراف النهار، وفي سفرهم وفي مرضهم وفي أوقات إفطارهم حتى يذهب هذا الخبث ويزول هذا الرجس عن المجتمع المسلم وتنـزل قارعة بمن بثه فيهم، والله المستعان، وهو حسبي ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    وكتبه
    محمد بن موسى الشريف
    عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز

    من مواضيع إسلام علي :


    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  2. [2]
    صناعي1
    صناعي1 غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية صناعي1


    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 1,474

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 19
    Given: 3
    الحقيقة الدراسة لا تفاحئ احدا يعرف هذه القناة المشهورة و لكن لا حياة لمن تنادي، الجميع يعرف ان هذه القنوات هي التي ادخلت المسلسلات التركية و ما بها من التمجيد بالعلاقات المحرمة و ما ينتج عنها الى المجتمع العربي. و قد فرح الناس كثيرا بأبناء الزنا في تلك المسلسلات و تابعها الاب و بناته و زوجته و اولاده في كثير من العائلات العربية.

    ان اكثر من يعرف هذه القنوات هم من يتجرعون سمومها و باختيارهم, لكنهم يتابعونها و بشغف. خطر هذه القنوات لن ينتهي الا عندما يتخلى الناس عن مشاهدتها حتى و ان عرضت المسلسل العظيم!! باب الحارة بكل انحداراته الفنية و يقولون وداعا للقنوات التي تنخر مثل السوس في بنيتنا الاخلاقية و الاجتماعية.

    هذه القناة و غيرها لا تهدف سوى للربح "حتى و ان كان من جهات خارجية" نحن ننهار اخلاقيا و هم يربحون. هذه هي المعادلة.

    0 Not allowed!



  3. [3]
    يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية يحي الحربي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,033
    Thumbs Up
    Received: 16
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا على هذا النقل
    اصبح من المعلوم ان مجموعة الـ Mbc عبارة عن قنوات امريكية مترجمة ولكن يبدو انها تتمتع بحماية ودعم بحيث تعرض ما لا تجرؤ القنوات الامريكية على عرضه قبل منتصف الليل وبتحذير اذا كانت تشتمل على مخالفات اخلاقية.
    والمنادات بالتصدي للفضائيات الهابطة او التي تقدم ما يتعارض مع القيم والاخلاق قديم ويتجدد الان فقد قرات في بعض وسائل الاعلام عن تنظيم منتدى تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة يبحث في آليات التصدي للفضائيات غير الملتزمة بالقيم الأخلاقية
    وعسى ان يستشعر المسؤولون لمخاطر هذه القنوات،


    0 Not allowed!


    اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ
    خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
    أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ
    أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي
    فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ
    .

  4. [4]
    الشخيبي
    الشخيبي غير متواجد حالياً
    V.I.P
    الصورة الرمزية الشخيبي


    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 7,931
    Thumbs Up
    Received: 223
    Given: 335
    هذه القنوات وغيرها موجودة منذ القدم ولن تختفي..بل ستتكاثر وتزيد... والمهمة الآن تقع على عاتقنا بأن نمنع مثل هذه القنوات في بيوتنا وخصوصا عن أبنائنا وبناتنا المراهقين والمراهقات....

    ولكن لا يكفي أن نمنعهم فقط..علينا أن نعرفهم بمقاصد أعدائنا من بث مثل هذه القذارات على الشاشات العربية.. وعلينا أن نوجههم إلى البدائل الأخرى التي تعود عليهم بالنفع بدل الضرر... وكذلك يجب عليهم أن يعرفوا الخطأ والصواب منا نحن...لا أن يتعلموه من أصدقائهم أو من الشارع...
    يا إخوة..لقد شنت الحرب علينا وعلى الإسلام وستزداد الحرب طحنا وضراوة.. والمسؤولية الكبرى تقع علينا نحن الآباء والأمهات....

    وجزاكم الله خيرا...

    0 Not allowed!



  5. [5]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    الكلام حقيقة جميل لكن ما ينفع الكلام
    أنا أرى أنه لابد لنا من يصوت ينادي فيهم على الأقل
    لابد من عمل فعل لكي يشعروا بنا
    أنا أقترح عمل طلب وشكوى مقدمة من المهندسين والأعضاء بملتقى المهندسين العرب أرفع وأفضل موقع للمهندسين العرب على الشبكة
    نرفع الشكوى للمسؤولين وأصحاب القدرة على التأثير ضد قائمة من القنوات أو حتى برامج معينة في بعض القنوات أو حتى فقرات معينة في بعض البرامج التي تهدم القيم الأخلاقية والدينية وتخدش الحياء وتفسد فطر أطفالنا وتثير الشهوات في قلوب شبابنا
    ونوقع عليها بأكبر عدد من التوقيعات مع ذكر الوظيفة لكي يعلموا أن الطلب مقدم من طبقة واعية جيداً للأمور
    وأنتظر التعليقات من حضراتكم

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  6. [6]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    وعلى فكرة آخر ما سنعت عن قنوات Melody إنها بتمويل ترجع جذوره لليهود !!!

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  7. [7]
    حبيب المعرفة
    حبيب المعرفة غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية حبيب المعرفة


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 20
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ) حسبنا الله ونعم الوكيل .. اللهم مكن لدينك في الأرض.

    0 Not allowed!


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    اللهم ارزقنا حبك .. وحب من أحببت
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

  8. [8]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    الله اعلى واعلم يجب اقران الادله لاضافه المصداقيه على الكلام

    0 Not allowed!



  9. [9]
    الرئيس
    الرئيس غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية الرئيس


    تاريخ التسجيل: Apr 2005
    المشاركات: 250
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    حبذا لو أخبرتونا من يمول تلك القنوات مع قنوات روتانا
    جزاكم الله كل خير وتلك صرخة في الأفق قل سامعوها لو ننصحهم أحسن من أن ؟؟؟
    لقد أسمعتَ لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

    0 Not allowed!



  10. [10]
    مدمر الكواكب
    مدمر الكواكب غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية مدمر الكواكب


    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 35
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    كلامكم اخوانى فى منتهى العقل والمنطق

    لاكن اسمحوا لى
    فعلا احتمال كبير جدا ان يكون اصل تمويل هذه القنوات اليهود

    طيب اليهود اعداءنا وعرفنا هذا لاكن هل اصحاب هذه القنوات يهود ؟؟؟
    هل تبث هذه القنوات من على ارض اليهود؟

    كلما ارادوا ان يطعنونا من الخلف يستعينوا بيد منا

    اذا اردنا النصر يجب ان نعيد ترتيب اورقنا وتنظيف انفسنا وتوحيد صفوفنا

    مواجهة عدو ظاهر بين اسهل ملايين المرات من عدو خفى يأخذ نفس ملامحك وينطق لسانه بما ينطق لسانك

    ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم



    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML