دورات هندسية

 

 

سؤال يلزمك لاجابته درجه كبيره من الصدق مع النفس

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 33
  1. [11]
    م.رائد الجمّال
    م.رائد الجمّال غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية م.رائد الجمّال


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 2,697

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 15
    Given: 0
    اذا كان من الموت بد ...............فمن العار ان تموت جبانا
    والموت لا مفر منه فليكن في موقف مشرف اذا ....ولا يكون الشرف بترك احدهم ايا كان

    0 Not allowed!


    تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    اذا غضب الله على قوم رزقهم الجدل و منعهم العمل
    اعقل الناس اعذر الناس للناس
    قوة الادراك ان تتمكن من محاسبة هواك
    لا شيء يستحق الانحناء ............لا خساره تستحق الندم

  2. [12]
    سنا الأمل
    سنا الأمل غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية سنا الأمل


    تاريخ التسجيل: Feb 2008
    المشاركات: 1,712
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 20
    السلام عليكم:
    الصراحة اذا كان هناك يجب ان يموت احد فساختار نفسي لكي انقذهما .
    حتى يتذكارني بقية حياتهما

    0 Not allowed!





    ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض ما أعنيه..

    فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري .. وهذه كتاباتي ..
    أكتب ما أشعر به .. وأقول ما أنا مؤمنة به..
    وليس بالضرورة ما أكتبه يعبر عن حياتي الشخصية ..
    فهي في النهاية مجرد رؤية لأفكاري
    ..



  3. [13]
    ابو حسين
    ابو حسين غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابو حسين


    تاريخ التسجيل: Apr 2003
    المشاركات: 840

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    السلام عليكم
    على حسب فهمي من سؤالك ان الذي يعيش الحب لانه اي شخص يحى او يموت فان الحب باقي .
    مثلاً والديك لو انه توفى واحد منهم سوف تظل طوال العمر تحبه حتى بعد مماته

    ام الصداقة فأنها لا تعيش فمجرد موت الشخص تنتهي الصداقة ويبقى حبك له

    0 Not allowed!



  4. [14]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    شكرا على مروركم وارائكم الرائعه التى تدل على شيم النبل والوفاء التى تتمتعون بها ولكننا نريد الحقيقه

    0 Not allowed!



  5. [15]
    البرق الصامت
    البرق الصامت غير متواجد حالياً
    عضو فعال
    الصورة الرمزية البرق الصامت


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 131
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    أنا أعتقد الصداقة هي التي تبقى، لأن الصداقة تحتاج لفترة أطول حتى تتكون ويعرف الصديق صديقه أما الحب فهو زائل( طبعا ما كل أنواع الحب)...............
    ومثل ما يقول المثل :
    إلي يجي بسرعه يروح بسرعه!!!!!!!!

    0 Not allowed!


    نعيب زماننا والعيب فينا
    وما لزماننا عيب سوانا
    ونهجو ذا الزمان بغير ذنب
    ولو نطق الزمان لنا هجانا

  6. [16]
    طالبة الجنة
    طالبة الجنة غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية طالبة الجنة


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 4,647

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 51
    Given: 28
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندما قرأت الموضوع للمرة الأولى تبادر إلى ذهني سؤال ..... وهل علاقة الصداقة تخلو من الحب ثم هل علاقة الحب تخلو من الصداقة .... نعم نوع الحب مختلف في الحالتين لكنه يبقى عاطفة صادقة ....

    هناك أمر آخر جدير بالاهتمام والتفكر ... كل عاطفة جاءت كنتيجة عقلية يستحيل ان تفنى أو تزول لأن أساسها راسخ ... بمعنى أني مثلاً أحب صديقي لأنه على درجة من الالتزام بالخلق الفاضل والتعامل الحسن الجميل والوفاء والصدق ..... كذلك الزوجة الحبيبة أحبها لوجود هذه الأمور .... هنا ارى ان الحب لايزول بفعل الزمن بل يستمر ويزيد ... بالنتيجة أرى ترابطاً شديداً بين الصداقة والحب ....ولا اتصور صداقة دون محبة او حباً دون صداقة .... إلا أننا إذا رجعنا إلى قرءاننا العظيم وجدنا قوله تعالى يميز العلاقة الزوجية ( إذا أني أعتبر الحبيبة هي الزوجة ) عن باقي العلاقات فقال جل وعلا:
    {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21
    أي ان الله تعالى اعتبرها آية من آياته
    فأظن أن الزوج أو الزوجة أغلى على القلب من الصديق .... ولا أقلل من اهمية الصديق أو الأخ لكن نحن نتكلم عن الذي يتميز اكثر

    اما بخصوص الهجوم والتضحية فليس من الأخلاق ان اضحي بشخص غير نفسي ......
    جزاكم الله خيراً على الموضوع

    0 Not allowed!


    لكنَّما يأبى الرجاءُ يموتُ

  7. [17]
    ياسر لاشين
    ياسر لاشين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية ياسر لاشين


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 716
    Thumbs Up
    Received: 59
    Given: 0
    بصراحة اختار زوجتى وربنا يعين صاحبى وينقذ نفسه مهو انا مش سوبر مان عشان انقذ الشعب كله
    وبعدين كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته وانا هنقذ رعيتى

    0 Not allowed!



  8. [18]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2

    Arrow

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة الجنة مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عندما قرأت الموضوع للمرة الأولى تبادر إلى ذهني سؤال ..... وهل علاقة الصداقة تخلو من الحب ثم هل علاقة الحب تخلو من الصداقة .... نعم نوع الحب مختلف في الحالتين لكنه يبقى عاطفة صادقة ....

    هناك أمر آخر جدير بالاهتمام والتفكر ... كل عاطفة جاءت كنتيجة عقلية يستحيل ان تفنى أو تزول لأن أساسها راسخ ... بمعنى أني مثلاً أحب صديقي لأنه على درجة من الالتزام بالخلق الفاضل والتعامل الحسن الجميل والوفاء والصدق ..... كذلك الزوجة الحبيبة أحبها لوجود هذه الأمور .... هنا ارى ان الحب لايزول بفعل الزمن بل يستمر ويزيد ... بالنتيجة أرى ترابطاً شديداً بين الصداقة والحب ....ولا اتصور صداقة دون محبة او حباً دون صداقة .... إلا أننا إذا رجعنا إلى قرءاننا العظيم وجدنا قوله تعالى يميز العلاقة الزوجية ( إذا أني أعتبر الحبيبة هي الزوجة ) عن باقي العلاقات فقال جل وعلا:
    {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21
    أي ان الله تعالى اعتبرها آية من آياته
    فأظن أن الزوج أو الزوجة أغلى على القلب من الصديق .... ولا أقلل من اهمية الصديق أو الأخ لكن نحن نتكلم عن الذي يتميز اكثر

    اما بخصوص الهجوم والتضحية فليس من الأخلاق ان اضحي بشخص غير نفسي ......
    جزاكم الله خيراً على الموضوع
    لا فض فوك والله اقتربت تماما من رايى الخاص

    0 Not allowed!



  9. [19]
    السامرائي محمد
    السامرائي محمد غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية السامرائي محمد


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 403
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    أعتقد ان هذا الموقف هو اختبار لصديقي ... وسوف اترك له القرار ...

    0 Not allowed!



  10. [20]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السامرائي محمد مشاهدة المشاركة
    أعتقد ان هذا الموقف هو اختبار لصديقي ... وسوف اترك له القرار ...
    انت شكلك عايز تضحى بصديقك بس بطريقه دبلوماسيه

    0 Not allowed!



  
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 23 4 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML