دورات هندسية

 

 

تاريخ ومخططات الشيعة في مصر !

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. [1]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً

    عضو شرف

     وسام الشكر

      وسام كبار الشخصيات


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342
    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261

    تاريخ ومخططات الشيعة في مصر !

    موكب عزاء شيعي في كربلاء

    أعده: علي صلاح
    مفكرة الإسلام:
    كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مخططات لنشر التشيع في مصر بشكل واسع؛ وذلك إثر الغزو الأمريكي للعراق وهجرة عدد كبير من العراقيين إلى الخارج وتوجه البعض منهم إلى القاهرة، حيث تركز غالبيتهم في مدينة 6 أكتوبر حتى قيل: إنها أصبحت مستعمرة للشيعة العراقيين"، وأنهم بصدد بناء حسينيات فيها، وتواردت أنباء حول أنشطة "تبشيرية" لهم وسط المواطنين المصريين السنة، وأكد ذلك محاولات إيران لتحسين العلاقات مع مصر عن طريق تصريحات لبعض مسئوليها وإقامة عدد من المشروعات الصناعية، ثم جاءت التحذيرات التي أطلقها عدد من المسئولين السياسيين والدينيين في مصر بشأن محاولات اختراق البلاد عن طريق نشر التشيع لتثير المزيد من الهواجس حول الموضوع.
    تاريخ التشيع في مصر
    دخل التشيع إلى مصر عن طريق الدولة الفاطمية العبيدية، وهم من الشيعة الإسماعيلية

    دخل التشيع إلى مصر عن طريق الدولة الفاطمية العبيدية، وهم من الشيعة الإسماعيلية، وحكموا مصر من سنة 358هـ (969م) إلى سنة 567هـ (1171م)، وينتسب العبيديون إلى عبد الله بن ميمون القداح بن ديصان البوني من الأهواز، وهو مجوسي ومن أشهر الدعاة السريين الباطنيين، ومن دعوته هذه صيغت دعوة القرامطة. ومن أبرز حكام الدولة العبيدية: الحاكم بأمر الله الذي ادّعى الألوهية، ومن أهم معتقداتهم التناسخ والحلول، ويزعمون أن روح القدس انتقلت من آدم إلى علي بن أبي طالب، ثم انتقلت روح علي إلى الحاكم بأمر الله. وكان آخر حكامهم في مصر العاضد، وقد تمكن صلاح الدين الأيوبي من القضاء على دولتهم، وبالرغم مما مارسه هؤلاء العبيديون من البطش والدعوة السرية لنشر مذهبهم الشيعي الإسماعيلي، إلا أنه ظل مذهبًا غريبًا دخيلاً، وظلت مصر سنيّة.
    عوامل يسعى الشيعة لاستغلالها لنشر دعوتهم
    1-وجود بعض المقامات والأضرحة المنسوبة لآل البيت في مصر كالحسين والسيدة زينب ونفيسة ورقية، ونتيجة لانتشار الجهل يتوجه كثير من المصريين نحوها، وقد استغل الشيعة حبّ المصريين لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم حيث أظهروا أنفسهم بمظهر المدافع عن آل البيت، كما استغلوا انتشار الطرق الصوفية وإفساح الحكومات المختلفة لهم المجال للعمل وقاموا باختراقها لنشر أفكارهم؛ نظرًا لتقارب المعتقدات والأفكار بينهم.
    2-إنشاء ما سمي بدار التقريب بين المذاهب الإسلامية التي تأسست سنة 1947م، وقد أسهم في تأسيسها عدد من شيوخ الأزهر مثل محمود شلتوت وعبد المجيد سليم ومصطفى عبد الرازق، وغيرهم. وعدد من علماء الشيعة مثل محمد تقي القمي وعبد الحسين شرف الدين ومحمد حسن بروجردي، وقد تحولت هذه الدار إلى مركز لنشر الفكر الشيعي.
    3- الطلاب الشيعة العرب في مصر، حيث كانوا يعملون على نشر فكرهم في صفوف المصريين، وقد أشار الكاتب المصري الشيعي صالح الورداني إلى ذلك بقوله: "بعد خروجي من المعتقل في منتصف الثمانينات احتككت بكمّ من الشباب العراقي المقيم في مصر من المعارضة وغيرهم، وكذلك الشباب البحريني الذين كانوا يدرسون في مصر، فبدأت التعرف على فكر الشيعة وأطروحة التشيع من خلال مراجع وكتب هم وفّروها لي ومن خلال الإجابة على كثير من تساؤلاتي وقد دارت بيننا نقاشات كثيرة".
    4ـ علاقات النسب التي كانت تربط الأسرتين المالكتين في إيران ومصر قبل الثورة، فشاه إيران محمد رضا بهلوي كان متزوجًا من الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق، كما أن الرئيس المصري أنور السادات كانت علاقته وطيدة بشاه إيران؛ الأمر الذي أدى إلى إنشاء بعض الجمعيات والهيئات الشيعية، مثل جمعية آل البيت التي تأسست سنة 1973م أثناء عهد السادات، إضافة إلى السماح لطوائف أخرى بالعمل كالبهرة.
    5ـ معرض القاهرة للكتاب، حيث يتم من خلاله نشر الكثير من الكتب الشيعية، خاصة تلك التي تحضرها دور النشر اللبنانية، ومن أهم الكتب التي كان يتم تداولها: المراجعات لعبد الحسين شرف الدين، وأهل الشيعة وأصولها لمحمد حسين كاشف الغطاء، والبيان في تفسير القرآن للخوئي، والميزان في تفسير القرآن للطبطبائي.
    6ـ صدور عدد من الصحف باللغة الفارسية في القاهرة والإسكندرية في أواخر القرن التاسع عشر، بلغ عددها خمس صحف هي حكمت، ثريا، برورش، جهره نما وكمال.
    7ـ بعد الغزو العراقي للكويت والقطيعة مع العراق قدمت إيران نفسها للدول العربية ولمصر على أنها الدولة الصديقة وسعت لتحسين العلاقات معهم، وازدادت هذه المساعي بعد الغزو الأمريكي للعراق.
    الهيئات الشيعية التي تم تأسيسها في مصر:
    1- المجلس الأعلى لرعاية آل البيت، يرأسه محمد الدريني، ويصدر صحيفة (صوت آل البيت)، ويطالب بتحويل الأزهر إلى جامعة شيعية.
    2- المجلس العالمي لرعاية آل البيت.
    3- جمعية آل البيت وتأسست سنة 1973، وكانت تعتبر مركز الشيعة في مصر، وكان للجمعية مقر في شارع الجلاء في القاهرة، وكانت تمول من إيران، ومن شيعة مصر من أموال الخمس، وكان يتبع الجمعية فروع في أنحاء كثيرة من قرى مصر تسمى حسينيات، وكان هدفها نشر الفكر الشيعي. وقد أغلقها السادات بعد ثورة الخوميني في طهران.
    أهم الشخصيات المتشيعة في مصر:
    1- صالح الورداني: كاتب وصحفي مصري، ولد في القاهرة سنة 1952، واعتنق التشيع سنة 1981، وقد أصدر أكثر من 20 كتابًا منها: الحركة الإسلامية في مصر، الواقع والتحديات، مذكرات معتقل سياسي، الشيعة في مصر، الكلمة والسيف، مصر وإيران، فقهاء النفط، راية الإسلام أم راية آل سعود، إسلام السنة أم إسلام الشيعة، موسوعة آل البيت (7 أجزاء)، تثبيت الإمامة، زواج المتعة حلال عند أهل السنة، رحلتي من السنة إلى الشيعة، الإمام علي سيف الله المسلول. أسس (دار البداية) سنة 1986م، وهي أول دار نشر شيعية في مصر، وبعد إغلاقها أسس سنة 1989 دار الهدف.
    2ـ محمد الدريني: نسبة إلى درين في مدينة المنصورة بمصر، من مواليد قرية سيلا بمحافظة الفيوم بصعيد مصر درس مدة في الأزهر ويواصل دراسته الآن في إحدى الحوزات العلمية، يرأس إدارة المجلس الأعلى لرعاية آل البيت بمصر منذ تأسيسه، كما يرأس تحرير جريدة صوت أهل البيت التي تصدر أسبوعيًا.
    2ـ حسن شحاتة: صوفي أزهري من مواليد سنة 1946 بمحافظة الشرقية، عمل إمامًا لمسجد الرحمن في منطقة كوبري الجامعة، اعتقل سنة 1996 في قضية التنظيم الشيعي وأفرج عنه بعد ثلاثة شهور، كان نشيطًا في استغلال خطبة الجمعة لترويج الفكر الشيعي، وقد ظهر في التليفزيون الرسمي لفترة قبل معرفة توجهه.
    3- أحمد راسم النفيس: من مواليد سنة 1952 في مدينة المنصورة، يعمل أستاذًا مساعدًا لكلية الطب في جامعة المنصورة، وله مقال أسبوعي في صحيفة القاهرة التي تصدرها وزارة الثقافة، دأب فيه وفي غيره على مهاجمة الجماعات الإسلامية السنّية والمذهب السني. انفصل سنة 1985 عن جماعة الإخوان المسلمين، واتجه نحو التشيع بعد ذلك، كان أحد الذين قبض عليهم في أحداث سنة 1996. ألف كتبًا عن الفكر الشيعي هي "الطريف إلى آل البيت" و "أول الطريق، و "على خطى الحسين"، اعتقل في حملة سنة 1987.
    4ـ محمد يوسف إبراهيم، وكان قد ألقي عليه القبض سنة 2002 بتهمة زعامة تنظيم شيعي في محافظة الشرقية.
    هناك عدد من العلمانيين يظهرون تعاطفهم مع الشيعة في الآونة الأخيرة بحجة حرية الاعتقاد وكرهًا في الجماعات الإسلامية السنية ونفوذها الكبير في الأوساط الشعبية، ولما يظهره هؤلاء الشيعة من انفتاح في كثير من القضايا الفقهية بما يتناسب مع توجههم العلماني

    وهناك عدد من العلمانيين يظهرون تعاطفهم مع الشيعة في الآونة الأخيرة بحجة حرية الاعتقاد وكرهًا في الجماعات الإسلامية السنية ونفوذها الكبير في الأوساط الشعبية، ولما يظهره هؤلاء الشيعة من انفتاح في كثير من القضايا الفقهية بما يتناسب مع توجههم العلماني، وقد ظهر ذلك جليًا في موقف صحيفة الدستور المستقلة التي يرأس تحريرها الصحفي إبراهيم عيسى، وعند إنتاج مسلسل عن عمرو بن العاص رضي الله عنه من خلال التليفزيون المصري والآراء التي علقت على أحداث المسلسل مهاجمة لشخصية عمرو بن العاص.
    تاريخ المواجهة بين النظام والتنظيمات الشيعية
    في سنة 1979 بعد قيام ثورة الخوميني في طهران، اتخذ السادات منها موقفًا معارضًا، وقام بحل جمعية أهل البيت ومصادرة ممتلكاتها

    في سنة 1979 بعد قيام ثورة الخوميني في طهران، اتخذ السادات منها موقفًا معارضًا، وقام بحل جمعية أهل البيت ومصادرة ممتلكاتها، وأصدر شيخ الأزهر عبد الرحمن بيصار فتوى تبطل الفتوى التي أصدرها شيخ الأزهر الأسبق محمود شلتوت بجواز التعبد بالمذهب الجعفري، وفي عام 1987 تم القبض على تنظيم يضم العشرات من المتشيعين، واتهم بمحاولة اختراق أسر وعائلات كاملة في وسط الدلتا، وبصفة خاصة محافظة الشرقية، وقد تبين للسلطات الأمنية أن الشيعة، وخاصة الحركيين منهم كانوا على علاقة بالمؤسسة الدينية في طهران، وحصلوا على تمويل لإدارة نشاطاتهم في مصر، ورصدت السلطات وجود التمويل حيث عثرت على ما يفيد حصول أعضاء التنظيم على مائة ألف جنيه. وفي سنة 1988، تم القبض على 4 عراقيين من المقيمين في مصر واثنين من الكويتيين، وثلاثة طلاب من البحرين، ولبنانيين، وفلسطيني، وباكستاني، وتم إغلاق دار النشر المصرية الشيعية (البداية)، ووجهت إليها تهمة تمويل من إيران، وكذلك دار النشر الشيعية اللبنانية (البلاغة).
    وفي نفس العام تم ترحيل القائم بالأعمال الإيراني محمود مهدي بتهمة التجسس والاتصال مع شخصيات شيعية مصرية والترويج للفكر الشيعي، أما في سنة 1989، فقد تم القبض على تنظيم من 52 فردًا، بينهم 4 خليجيين وإيراني. وفي سنة 1996، تم الكشف عن تنظيم يضم 55 عضوًا في 5 محافظات، وضم أغلب المتهمين في القضايا السابقة، وقد أشارت المعلومات الواردة بخصوص هذا التنظيم إلى أن المؤسسات الدينية الإيرانية التي يقف وراءها المرشد الإيراني علي خامنئي هي التي رسمت خطة لاختراق مصر من خلال الحسينيات الشيعية، وفيما يتعلق بأعضاء هذا التنظيم الـ 55، فقد سعوا إلى مد نشاطهم في خمس محافظات مصرية، وسعوا إلى تكوين خلايا شيعية سرية تحت اسم "الحسينيات" جمعها مستوى قيادي باسم "المجلس الشيعي الأعلى لقيادة الحركة الشيعية في مصر"، وفي نوفمبر سنة 2002م تم القبض على تنظيم بزعامة محمد يوسف إبراهيم، ويعمل مدرسًا في محافظة الشرقية، ويحيى يوسف، إضافة إلى صاحب مطبعة، اتهموا بالترويج لتنظيم شيعي يسعى لقلب نظام الحكم وكان ذلك بقرية "المنى صافور" التابعة لمركز ديرب نجم وقد تم الإفراج عنهم بعد أقل من أسبوعين من اعتقالهم، وفي عام 2005 تم القبض على محمد الدريني بتهمة نشر التشيع وتم الإفراج عنه بعد 14 شهرًا ثم تم اعتقاله مرة أخرى في عام 2007 بعد أن تم القبض على مدير مركز "الإمام علي" الحقوقي المتهم بالتشيع.
    آراء حول التشيع
    الطبيعة المصرية لا تقبل المبالغات ولا الانحرافات الشيعية، فهو (أي المصري) لا يقبل مثلاً زواج المتعة، كما لا يقبل عصمة أحد من البشر، وإن كان من آل البيت، غير رسول الله صلى الله عليه وسلم

    أثارت تصريحات وزير الأوقاف المصري الدكتور محمود حمدي زقزوق الأخيرة بشأن وقف ما وصفه بـ"المد الشيعي" في مساجد مصر، ردود أفعال واسعة حيث قال الدكتور عبد المعطي بيومي، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر: "الطبيعة المصرية لا تقبل المبالغات ولا الانحرافات الشيعية، فهو (أي المصري) لا يقبل مثلاً زواج المتعة، كما لا يقبل عصمة أحد من البشر، وإن كان من آل البيت، غير رسول الله صلى الله عليه وسلم". وذكر أنه قد "توجد محاولات لزرع التشيع في مصر لكنها فاشلة ومحكوم عليها بالانتهاء؛ فلا خطورة على الإطلاق من التشيع على مصر".
    وحذر د. عبد المنعم البري، أستاذ الثقافة الإسلامية بكلية الدعوة جامعة الأزهر، ورئيس جبهة علماء الأزهر المنحلة، من المحاولة الشيعية المستمرة لاختراق المجتمع المصري وكشف عن وجود مجموعات شيعية انتشرت مؤخرًا في عدد من المدن الجديدة، وأوضح أن معظمهم من فرق الإمامية الجعفرية الإثني عشرية وهي من أكبر الفرق معاداة لأهل السنة. وقال البري: إن آلاف الشيعة دخلوا إلى محافظة 6 أكتوبر ويحاولون التغلغل في المجتمع المصري السني لنشر المذاهب الشيعية. وأضاف:"هناك زحف لعدد من قيادات الشيعة في عدد من المحافظات بالوجه البحري تم الكشف عنها مؤخرًا ومنها مدينة أبوحماد في الشرقية"، كما كشف عن تلقي لجان مركز التقريب بين السنة والشيعة الذي يرعاه الأزهر رشاوى من الجانب الإيراني تحت مسمى بدل محاضرات بلغت نحو ثلاثة آلاف دولار لكل لقاء يعقد، وهو ما يؤكد وجود نوايا غير سليمة لدى هؤلاء، كما حذر الدكتور أحمد الطيب، رئيس جامعة الأزهر من مخططات نشر التشيع في عدد من البلدان العربية، وأكد الطيب أن وراء ذلك التبشير دوافع سياسية، كما أشار الشيخ يوسف القرضاوي في وقت سابق إلى أنه كتب كتابًا حول الحوار والمذاهب ففوجئ بشخص يرد عليه بكتاب آخر عنوانه "القرضاوي وكيل الله أم وكيل بني أمية" فظن أن المؤلف من إيران أو من العراق أو لبنان غير أنه عندما سأل عنه وجد أنه من مدينة المنصورة بمصر وقد اعتنق المذهب الشيعي. وحمل القرضاوي المراجع الشيعية في العراق المسئولية عن استمرار حمامات الدم ومسلسلات القتل والخطف والمجازر لعدم إصدارهم فتوى صريحة تمنع وتحرم تلك الجرائم التي ترتكب بحق السنة. وقال موجهًا كلامه للشيعة: لا يعقل أن أقول أنا: أبو بكر رضي الله عنه، وتقول أنت: لعنه الله!!! فهذا أمر غير مقبول بالمرة. وكان 22 من علماء الدين السنة في السعودية قد حذروا مؤخرًا في بيان لهم من خطورة الشيعة ودورهم في زعزعة استقرار البلدان الإسلامية وممارسة عمليات الاعتداء على أهل السنة.
    ما وراء نشر التشيع
    لا يقتصر خطر نشر التشيع في مصر وغيرها من البلدان العربية على البعد العقدي ومخالفة ذلك لثوابت العقيدة عند أهل السنة، ولكن هناك بعدًا سياسيًا لا يمكن تجاهله، ولعل هذا البعد هو الذي شكل موقف الحكومة المصرية من القضية طوال تاريخها

    لا يقتصر خطر نشر التشيع في مصر وغيرها من البلدان العربية على البعد العقدي ومخالفة ذلك لثوابت العقيدة عند أهل السنة، ولكن هناك بعدًا سياسيًا لا يمكن تجاهله، ولعل هذا البعد هو الذي شكل موقف الحكومة المصرية من القضية طوال تاريخها، فقد اعترف رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني مؤخرًا، بامتلاك بلاده نفوذًا معنويًا في دول المنطقة، موضحًا أن ذلك لخدمة مصالحها الخاصة. وأشار لاريجاني، في كلمة أمام المؤتمر العام للرابطة الإسلامية للمهندسين في طهران، إلى نفوذ إيران في الدول الإسلامية، ومن ضمنها العراق وأفغانستان ولبنان وفلسطين، قائلاً: "إن القوة المعنوية لإيران في الدول الإسلامية تخدم المصالح الوطنية للبلاد"، وقد أفلحت طهران من خلال هذا النفوذ من تفجير الأوضاع في عدد من الدول تبعًا لمصالحها كما هو حادث الآن في لبنان والعراق واليمن والبحرين، وتسعى إلى ذلك في بلدان أخرى مثل مصر التي تعتبرها مفتاحًا لغيرها من الدول بالمنطقة؛ نظرًا لثقلها الثقافي والحضاري.
    كلمة أخيرة:
    تتحفز الحكومة المصرية في الوقت الحالي ضد مخططات نشر التشيع في البلاد؛ لإحساسها بخطورته على أمنها واستقرارها، وهو ما تم الكشف عنه مؤخرًا من استدعاء بعض العلماء لإعطاء محاضرات لضباط أمن الدولة لمواجهة هذه الظاهرة

    تتحفز الحكومة المصرية في الوقت الحالي ضد مخططات نشر التشيع في البلاد؛ لإحساسها بخطورته على أمنها واستقرارها، وهو ما تم الكشف عنه مؤخرًا من استدعاء بعض العلماء لإعطاء محاضرات لضباط أمن الدولة لمواجهة هذه الظاهرة، إلا أن القضية لا ينبغي أن تقف عند الحدود الأمنية إنما هي قضية عقيدة في المقام الأول ويفترض الاستعانة بالعلماء والدعاة والجماعات الإسلامية التي ما زالت الحكومة تأخذ منها موقفًا سلبيًا رغم أنها لا تتبنى العنف وتطلب المجال لنشر دعوتها بشكل سلمي، وستكون هذه الجماعات بما فيها الجماعة الإسلامية التي أعلنت تخليها عن العنف أكبر عون للنظام في مواجهة هذه الظاهرة؛ نظرًا للتعاطف الشعبي الذي تحظى به هذه الجماعات السنية، خصوصًا أنها ليست في حالة صدام مع النظام في الوقت الحالي، كما أن الحل الأمني لن يجدي نفعًا وحده كما هو الحال في غيرها من القضايا القائمة على العقيدة والفكر.
    منقووول
    http://www.islammemo.cc/Tahkikat/2008/07/28/66759.html

  2. [2]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261

    الملف الشيعي في مصر !

    الملف الشيعي في مصر

    بعد الغزو الشيعي (إن صح التعبير ) لمدينة 6 أكتوبر ، ومحاولة الحصول على تصريحات لإقامة حسينيات شيعية في مدينة 6 أكتوبر وغيرها مثل الشرقية وبعض المحافظات الأخرى كذلك محاولات نشر التشيع عبر المراكز التعليمية التي ينشئوها هنا وهناك ،وغيرها .......
    هذه محاولة لرصد الموضوعات التي تتحدث عن ذلك :-
    1-الشيعة العراقيون يرصدون 50 مليون دولار لإقامة حسينيات في مصر!
    علمت "الحقيقة الدولية" أنّ العراقيين الشيعة المقيمين بمصريقومون حاليا بمحاولات مكثفة للحصول على تراخيص رسمية لإقامة حسينيات في أماكنتجمعاتهم مثل مدينة السادس من أكتوبر ومحافظة الشرقية وهو الأمر الذي ترفضه الحكومةلاعتبارات أمنية وسياسية، وأكدت المصادر أنّ الشيعة العراقيين يسعون إلى شراء وحداتسكنية متجاورة بحيث يسهل عليهم توسيعها واستخدامها كحسينيات، إعتمادا على الدعمالمادي الذي يتلقونه بشكل متواصل من العراق وإيران، ومن المتوقع أن يأتي المزيد منالدعم المالي للشيعة العراقيين اللاجئين في مصر في القريب وذلك من قبل قياداتعراقية سافرت إلى العراق خلال الأيّام الماضية لحضور الاحتفال بذكرى وفاة الإمام "موسى الكاظم" ويبلغ الدعم أكثر من 50 مليون دولار.
    مؤتمر عالمي للشيعةمن ناحية أخرى تستعد القياداتالشيعية المصرية للتوجه إلى إيران لحضور مؤتمر القيادات الشيعية العالمي الذي سيعقدالشهر القادم.
    ومن المتوقع أن يخرج هذا المؤتمر بعدة توصيات أهمها تقديمالدعم لإنشاء مراكز بحثية ودراسية بالدول العربية، كما سيوصي بتفعيل العمل الدعويللمذهب الشيعي واستغلال المال في عملية إثراء المحتاجين والفقراء. وتوقعت المصادرالسياسية أن تقوم قيادات شيعية في مصر بالسفر عن طريق قبرص بجوازات سفر إيرانيةتحمل أسماء مستعارة تجنبا لأي إجراءات أمنية مشددة.
    في السياق نفسه تعتزمبعض القيادات الشيعية في مصر رفع دعوى قضائية جديدة ضد وزير الداخلية للمطالبةبإعادة فتح جمعية الشيعة التي أغلقت عقب ثورة يوليو، وكانت تعرف باسم "جمعية آلالبيت"، ومطالبة الدولة بإعطاء تصاريح لبناء مساجد وحسينيات خاصة بالشيعة والسماحلهم بإلقاء محاضرات دينية.
    مخطط شيعي إيراني واستكمالا لمخطط شيعي تمّ إعداده في إيران يهدف إلى شراء أكبر عدد منالمحلات المخصصة لبيع الملابس النسائية في العديد من المحافظات منها: القاهرةوالجيزة والإسكندرية والبحيرة وبورسعيد وأسيوط في إطار التسويق لزي "الشادور" بينالفتيات والسيدات المصريات. واعتبرت المصادر أن الهدف من ذلك هو الترويج للمذهبالشيعي في مصر بشكل غير تقليدي عبر سيدات مصريات سوف يقمن ببيع هذا الزي والعمل علىاجتذاب المصريات.
    وأكد التقرير أنّ الخمسين مليون دولار سوف تدخل أيضا فيشراء المحلات في المناطق التجارية الشهيرة مثل الأزهر ووسط القاهرة والعتبة وشبراوالسيدة زينب بالقاهرة، وجليم والإبراهيمية وصفية زغلول بالإسكندرية. وكشفت المصادرعن طباعة الآلاف من الكتيبات التي تروج للمذهب الشيعي في مصر لتوزيعها بالمجان علىرواد هذه المجالات وفي وسائل المواصلات العامة بالمحافظات وكذلك المترددين علىمساجد آل البيت في شهر رمضان.
    جدير بالذكر أنّ الشيعة في مصر يسعون لإنشاءحزب شيعي سيطلقون عليه اسم "الغدير" وإعادة إصدار مجلة "رسالة الإسلام" المتخصصة فيالمذهب الشيعي.
    وقد استنكر عدد كبير من الشيعة العراقية حملة الاعتقالاتالأخيرة ضد الشيعة المصريين وعلى رأسهم محمد الدريني مؤسس جمعية آل البيت.
    المصدر: الحقيقة الدولية ـ القاهرة ـ خاص / 7.11.2007
    2-بعد رفض زقزوق وجمعة إقامة حسينيات لهم.. الشيعة يوزعون الكتيبات على المصلين ويقيمون الحلقات النقاشية في مساجد آل البيت
    تشهد مساجد آل البيت في هذا الأيام إقبالاً كثيفًا من روادها الشيعة خاصة العراقيين منهم المقيمين في مصر، وخاصة في مساجد الإمام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة.
    ويلفت هؤلاء الزوار الشيعة أنظار المصلين بشدة من خلال توزيع كتيبات عليهم تتحدث عن آل البيت وعن الإمامين الحسن والحسين – رضي الله عنهما- وبعض الأمور في أعقاب الصلاة. كما يلحظ المصلون إقامة الشيعة حلقات للنقاش وقراءة القرآن الكريم في ظاهرة غير معتادة بمساجد وزارة الأوقاف.
    يأتي التوغل الشيعي في مساجد آل البيت على وجه التحديد في أعقاب رفض الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف المطالب التي تقدم بها رموز الشيعة في مصر لإقامة مساجد وحسينيات خاصة بهم في مدينة السادس من أكتوبر، حيث يقيم آلاف من الشيعة العراقيين الذين فروا من بلدهم في أعقاب الغزو الأمريكي في مارس 2003م.
    كما يجئ ذلك بعد رفض الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية‎‎ إصدار فتوى تجيز ‏للشيعة المقيمين في مصر، إقامة حسينية ‏خاصة، مؤكدًا "تمسك مصر بنهج‏‎ ‎وعقيدة ‏أهل السنة والجماعة"، وعلى حب المصريين بشكل فطري لآل بيت ‏رسول‎ ‎الله صلى الله عليه وسلم، وأنهم لا يقبلون مطلقًا أي محاولة تستهدف ‏الإساءة إليهم.‏‎
    ويُخشى من أن يستغل الشيعة ذلك للتغلغل في أوساط المجتمع المصري والترويج لمذهبهم الشيعي وسط أتباع المذهب السني في إطار محاولات التمدد الشيعي بالمنطقة العربية التي برزت بشكل خاص خلال الأعوام الأخيرة.

    3-إقامة مراكز تقوية لتلاميذ الإعدادي والثانوي في المناطق الفقيرة.. أحدث محاولات استقطاب المصريين للمذهب الشيعي
    كتب حسين البربري (المصريون): : بتاريخ 21 - 9 - 2007
    أخذت محاولات المد الشيعي في مصر أسلوبًا جديدًا يهدف إلى جذب الشباب واستمالتهم بطريقة غير مباشرة، عبر إنشاء مراكز تقوية لتلاميذ الإعدادي والثانوي في بعض محافظات الجمهورية بأجور رمزية لا تزيد عن ثلاثة جنيهات في الحصة الواحدة.
    وعلمت "المصريون" أن مراكز التقوية هذه سيتم نشرها في المناطق الفقيرة بالقاهرة، إضافة إلى مدينة السادس من أكتوبر التي يجتمع فيها أكبر عدد من الطائفة الشيعية العراقية في مصر، وبعض قرى محافظة الشرقية والمنوفية وأحياء الإسكندرية.
    ووضع أصحاب فكرة إنشاء هذه المراكز نصب أعينهم تحفيز الطلاب من خلال تنظيم رحلات ترفيهية مجانية أسبوعية لزيارة الملاهي والحدائق العامة، واصطحابهم قبل ذلك لصلاة الجمعة بأحد مساجد آل البيت في السيدة زينب أو الحسين أو أبو العباس المرسي وغيرها من المساجد.
    وتعد هذه أحدث محاولة لجذب أكبر عدد من المصريين لاعتناق المذهب الشيعي، بعد محاولات تبدت في بناء حسينيات وإنشاء محلات لبيع الملابس الخاصة بالشيعة.
    4-تصريحات للدكتور البري :-
    تحدث الدكتور البري عن وجود مجموعات شيعية انتشرت مؤخرا في عدد من المدن الجديدة، وأن معظمهم من فرق الإمامية الجعفرية الاثني عشرية، وتقدم عدد كبير منهم بطلبات لوزارة الأوقاف لإقامة مساجد شيعية المعروفة باسم "الحسينيات" والتي تلحق بها أماكن للطم الخدود وضرب السلاسل الحديدية حدادا علي استشهاد الإمام الحسين، لكن وزارة الأوقاف لم تستجب لهذه المطالب بعد رفض وزارة الداخلية.
    وأضاف: "هناك زحف لعدد من قيادات الشيعة في عدد من المحافظات بالوجه البحري تم الكشف عنها مؤخراً، ومنها مدينة أبوحماد في الشرقية". كما تحدث عن "تلقي لجان مركز التقريب بين السنة والشيعة الذي يرعاه الأزهر رشاوى من الجانب الإيراني، تحت مسمى بدل محاضرات بلغت نحو 3 آلاف دولار لكل لقاء يعقد"، وهو ما اعتبره مؤشر على وجود "نوايا غير سليمة لدى هؤلاء".

    روابط هامة :
    http://www.egyptandshia.com/forums/index.php?showforum=29

    وما زال الملف مفتوحا .... !

    كيف ينظر الشيعة الإمامية إلى مصر وأهلها؟, من كتاب (ثم أبصرت الحقيقة) ؟؟؟
    حينما تجد مصرياً يمدح الشيعة أو يعتنق هذا المعتقد فاعلم أنّ مغفلاً جديداً أضيف إلى قائمة المغفلين!
    فإنّ المسكين لا يدري كيف ينظر هذا المذهب الخبيث إلى مصر وأهلها؟ ولئن كان الطعن في صحابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وحده كافياً لإيقاظ المغفلين والمتغافلين فإنّ هذا الملف بحد ذاته يحمل بين طياته صعقة كهربائية يستفيق منها من في قلب ذرة من حياة أما الموتى فيبعثهم الله جميعاً ولكن إليه وليس إلينا!!

    يقول العلامة الشيعي يوسف البحراني في موسوعته الفقهية "الحدائق الناضرة 5/537": (روى في الكافي في الصحيح أو الحسن عن ابن أسباط عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام)، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: (لا تغسلوا رؤوسكم بطين مصر، فإنه يذهب بالغيرة ويورث الدياثة)، أقول – الكلام للبحراني-: في قصة عزيز مصر حيث علم من زوجته مع يوسف على نبينا وآله وعليه السلام ما علم وغاية ما صدر عنه في المقام أنّ قال (يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هَـذَا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنبِكِ إِنَّكِ كُنتِ مِنَ الْخَاطِئِين)!!

    وفي رواية الكليني في "الكافي 6/391 – رواية رقم (3)" عن الإمام علي بن أبي طالب أنه قال: (ماء نيل مصر يميت القلوب).

    وروى المجلسي في "بحار الأنوار 57/210" عن ابن بابويه القمي (الملقب بالصدوق) عن الإمام جعفر الصادق قوله: (كان أبو جعفر يقول: نِعم الأرض الشام وبئس القوم أهلها اليوم، وبئس البلاد مصر، أما إنها سجن من سخط الله عليه من بني إسرائيل، ولم يكن دخل بنو إسرائيل مصر إلا من سخطة ومعصية منهم لله، لأنّ الله عز وجل قال "ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم" يعني الشام فأبوا أن يدخلوها وعصوا فتاهوا في الأرض أربعين سنة. قال: وما كان خروجهم من مصر ودخولهم الشام إلا من بعد توبتهم ورضا الله عنهم. ثم قال أبو جعفر (ع): إني أكره أن آكل شيئاً طبخ في فخار مصر، وما أحب أن أغسل رأسي من طينها مخافة أن تورثني تربتها الذل وتذهب بغيرتي).

    وروى الحميري القمي بإسناد عالٍ في "قرب الإسناد ص374-376" عن الإمام الرضا أنه قيل له: إنّ أهل مصر يزعمون أنّ بلادهم مقدسة. قال: وكيف ذلك؟ قلت: جعلت فداك، يزعمون أنه يحشر من جبلهم سبعون ألفاً يدخلون الجنة بغير حساب. قال: لا، لعمري ما ذاك كذلك، وما غضب الله على بني إسرائيل إلا أدخلهم مصر، ولا رضي عنهم إلا أخرجهم منها إلى غيرها. ولقد أوحى الله تبارك وتعالى إلى موسى عليه السلام أن يخرج عظام يوسف منها، فاستدل موسى على من يعرف القبر، فدل على امرأة عمياء زمنة، فسألها موسى أن تدله عليه فأبت إلا على خصلتين: فيدعو الله فيذهب بزمانتها ويصيرها معه في الجنة في الدرجة التي هو فيها. فأعظم ذلك موسى، فأوحى الله إليه: وما يعظم عليك من هذا، أعطها ما سألت. ففعل، فوعدته طلوع القمر، فحبس الله القمر حتى جاء موسى لموعده، فأخرجه من النيل في سفط مرمر، فحمله موسى. ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله: (لا تغسلوا رؤوسكم بطينها، ولا تأكلوا في فخارها، فإنه يورث الذلة ويذهب الغيرة). قلنا له: قد قال ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله؟ فقال: نعم).

    وقد خلُصَ فقيه الإمامية (الشهيد الأول) في "الدروس في فقه الإمامية 3/47" من هذه الروايات المتظافرة إلى حقيقة أنّ (ماء نيل مصر يميت القلوب، والأكل في فخارها وغسل الرأس بطينها يذهب بالغيرة ويورث الدياثة)!!


    وهذا ايضا اعتقاد الرافضه فى مصر المحروسه من موقع السيستانى مرجعهم !!!! كوثيقة للتاكيد



    تعليق :
    الروافض يستغلون العشوائيات والمناطق الفقيرة لنشر التشيع وخاصة في الأزمة الإقتصادية التي تعصف بالبلادفالواجب علينا التحذير منهم , ولانقف هكذا حتى ننتظر ونجد من بين أهلينا من تشيعوا, فالغالبيه تقطن تلك المناطقفانصروا دين الله تعالى وسنة النبي صلى الله عليه وسلمولو بكلمةولاحياء في ذلك
    وإلا سيأتي اليوم الذي تفجر فيه السيارات المفخخة ضد المصريين
    وقتلهم وتشريدهم ونقول ليت ماجرى ماكان !
    وإن تحدثت ستجد مخالفين كثيرين , فارفق بهم , وخذ بيديهم , وإياك وشدة القول مع ابناء جلدتنا ... بين وحذر وإياك والتقريب .
    والله المستعان

    منقــول للتنبيه وتعميم الفائـده

    0 Not allowed!




    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  3. [3]
    احمد كوردي اربيل
    احمد كوردي اربيل غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية احمد كوردي اربيل


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 211
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اللهم رد المسلمين الى دينك ردا جميلا
    و اهديهم الى الصراط المستقيم

    0 Not allowed!



  4. [4]
    ابوحمد احمد
    ابوحمد احمد غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    افضل حل هو ادخال برامج دينية في المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة ( الاعدادية ) والثانوية تبين لهم عقيدة اهل السنة والجماعة وتبين لهم حقيقة الرافظة الشيعة ولا تلتفت لحقوق الانسان ولا غيرة فالامر خطير على الامن القومي المصري والعربي ككل والعاطفة المصرية الجياشة هي مايدور حولة الرافظة المجوس

    0 Not allowed!



  5. [5]
    مجنون ليبيا
    مجنون ليبيا غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2006
    المشاركات: 42
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

    اعتقد انه اذا اجتمعنا افراد وجماعات لنكون مؤسسات علمية ودينية سنيه لديها اهداف معينة تسعى لمحو الامية الدينية والعلمية لن يكون هناك خطر على السنة
    وبرأيي المتواضع اننا نحن المسلمون السنة مقصرين جدا في نشر السنة المطهرة ونشر سير الصحابة الطاهرين وبدأنا نسعى الى الدنيا التي هي متاع الغرورو وتركنا الاخرين يعملون ليل نهار يضعون اهدافهم لتدمير المسلمين .

    ولكن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

    وحسبنا الله ونعمى الوكيل

    0 Not allowed!



  6. [6]
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية إسلام علي


    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479
    جزاك الله خيراً
    لا تقلق على السنة إنما نقلق على الناس وخاصة الجهلاء
    أرجو أن يثبت الموضوع لأهميته

    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  7. [7]
    أهل الحديث
    أهل الحديث غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Jul 2006
    المشاركات: 18,342

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 205
    Given: 261
    نشاط الشيعة في سوريا
    مراكز النشاط الشيعي في دمشق :
    · مسجد السيدة زينب في ضاحية دمشق الجنوبية ، المبني على قبر يزعمون أنه لزينب بنت علي ، وهو أكبر مركز شيعي في سورية تكثر حوله الحوزات والحسينيات بحيث تُعتبر حوزة السيدة زينب عندهم هذه الأيام ثالث أكبر حوزة في العالم بعد النجف وقم.
    · مسجد رقية في حي العمارة- منطقة السادات - بدمشق
    · وفي شارع الأمين جانب شارع مدحت باشا لديهم مكتب نشط مختص في الدعوة للتشيع وهو عبارة عن شقة فيها مكتبة وكمبيوتر وتُعقد فيها محاضرات وندوات والقائم عليها هناك أحد دعاتهم النشطين المدعو أبو فراس.
    · أما خارج المدينة فمن انجازات الشيعة بناء مسجد فخم في عذرا قرب دمشق على وثن ينسب لحجر بن عدي، وقد تسلّموا تلك الأرض من أوقاف دمشق وياللأسف.
    · ولوحظ ازدياد نشاط الشيعة في قرية التل بعد تشيع بعضهم في لبنان ولهذا يقومون بالدعاية لحزب الله عن طريق توزيع أقراص ما يُسمّى بالمقاومة على المخدوعين كوسيلة لجذبهم إلى صفوف الشيعة.
    · مجمل شيوخ الشام الصوفيين مؤيدة لطروحات الشيعة في تهوين الخلاف معهم ومساعدتهم على نشر التشيع لا سيما الآراء الشاذة لبعض مُدرِّسي كلية الشريعة بجامعة دمشق .
    بعض أوجُه نشاط الشيعة في دمشق
    1- إقامة المعارض التي تتضمن كتباً إسلامية ككتب اللغة مثل كتب ابن هشام بأسعار رخيصة(طبعات شعبية) مع وضع كتب الشيعة ضمنها وأحياناً يضعون معها بعض كتب المنسوبين لأهل السنة التي فيها تأييد بعض دعاويهم ضد الصحابة مثل كتب أبو ريّة وأضرابه. وهذه المعارض تُقام إما في المركز الثقافي الإيراني في ساحة المرجة(الملحقية الثقافية) أو في المزة(السفارة) أو المكتبة المركزية للجامعة.
    2- الندوات التي تُقام بين الحين والآخر تارةً في مكتبة الأسد وتارةً في المراكز الثقافية أو في السيدة زينب والتي كان آخرها في مكتبة الأسد ولوحظ فيها مشاركة واسعة لأساتذة كلية الشريعة ومحاباة واضحة ونفاق وتمييع الخلاف بين السنة والشيعة.
    3- المهرجانات الخطابية التي تتم في أعيادهم كذكرى عاشوراء ويتركّز نشاطهم في هذه المواسم إما في الست زينب أو في حي الأمين.
    4- شراء وإحياء مشاهد موهومة ونسبتها لآل البيت كما حصل في حي العمارة وكما حصل في عذرا وفي داريا.
    5- تسهيل وتشجيع الدراسة في حوزات السيدة زينب حيث تكون مجّاناً مع راتب شهري للطالب دون اشتراطات.
    6- تشجيع المتشيع الجديد بكل الوسائل والمغريات بدءاً من المد المالي وتسهيل عمله وانتهاءاً بتزويجه أو تمتيعه وعلى الجملة فالدعم مادي ومعنوي.
    7- توزيع بعض البرامج(السيديات) التي تحتوي كتب الشيعة بأسعار زهيدة أو رمزية وأحياناً مجاناً مثل سيدية السلسلة الإسلامية-المكتبة الإسلامية الشاملة، بالإضافة إلى توزيع الكتب والمجلّات والجرائد التي تطعن في الصحابة مثل جريدة جيهان باللغة العربية.

    "نشاط الشيعة في حلب"

    · المركز الأساسي للشيعة في حلب هو مسجد النقطة أو المشهد يزعمون أن فيه أثراً لبعض أئمتهم ويحج إليه الشيعة من إيران وغيرها بكثرة ، وفيه توزع الكتب والمنشورات الشيعية وتقدم الوجبات الدسمة من الطعام .
    · في سنة 1379هـ شكلت جمعية باسم جمعية الإعمار والإحسان الإسلامية الجعفرية هدفها إعادة البناء وإضافة بعض المشاريع الخيرية !! وبدعم من المرجعية الدينية للشيعة تم إنجاز المشاريع التالية: 1-بناء معهد الإمام الحسين للدراسات الإسلامية0 2- بناء صحن آخر المشهد وبناء ميتم ومشغل0 3-موقف للسيارات القادمة لزيارة المشهد مع الخدمات0 4- بناء مستوصف ومشفى خيري"انتهى من اللوحة المذكورة0
    · هناك قريتان من نواحي حلب شيعيتان بالكامل والتشيع فيهما قديم هما نُبُّل والزهراء. ولأهلهما نشاط واضح ، وأهم العائلات الغنية الناشطة في نبل: عائلة زم، وعائلة شربو، وعائلة بلوى"نسأل الله العافية" وشحاذة، والأبرص، والتقي "من التقية لا من التقوى".
    · وثمة قرى في طريقها إلى التشيع وفيها الآن دعاة منهم وهي قرية خان العسل وقرية كفر داعل والمنصورة. وعلى مستوى أقل قرية النيرب غير بعيد من حلب وأكبر العائلات فيها تأثرت بالتشيع إلى حد كبير مثل عائلة البادنجكي وهم في الأصل صوفية وعندهم زاوية صوفية مشهورة، وعائلة البوادقجي، وغيرها.
    وبلغنا منذ بضع سنوات أن الشيعة نشطوا في منبج من أعمال حلب ووزعوا على بعض شيوخ العشائر هناك عمائم سوداء بحجة أنهم من آل البيت ومن حقهم أن يتميزوا بهذه العمائم حتى يعرف فضلهم.

    "أهم الرجالات المتشيعين أو المتأثرين بالتشيع والداعين إليه في حلب"

    · محمود عكّام : وهو أخطرهم لأنه دكتور في الشريعة ويدرِّس في جامعة حلب في كليتي الحقوق والتربية فيستقطب كثيراً من الطلاب والمثقفين ، وثانياً لأنه يخطب في مسجد التوحيد وهو من أكبر المساجد وأشهرها وموقعه متميز ، وثالثاً لأن الناس لازالت مخدوعة به وتظنه من أهل السنة .
    · أحمد حسون : - مفتي سوريا - وهو صوفي نقشبندي ، وقد أعلن مؤخراً موالاته للرافضة ومباركته لجهود حزب الله لتشييع الناس في سورية فبعد أن أعلن على المنبر طعنه على عائشة رضي الله عنها ثم طعنه في معاوية رضي الله عنه وتألِّيه على الله بأنه سيحاسب معاوية ويعاقبه قائلاً: (سيكون لك موقف أمام الله يسألك عنه يا معاوية).
    · محمد ديب رحّال : يسكن في حلب وهو في الأصل سني من قرية معرة مصرين تشيّع ونشط .
    · منظمة الهلال الأحمر : في حلب يسيطر عليها الشيعة فيما زعموا ومشفى الهلال الأحمر هو مشفى إيراني .
    · القنصلية الإيرانية : بحلب لها نشاط واضح خبيث حيث تقوم بدعوة بعض طلاب المدينة الجامعية إلى مبناها القريب أصلاً وتتواصل معهم وتقدم لهم وجبات دسمة مما يغريهم على التقرب والتشيع .

    "دعوة التشيع في الرقة"

    · للشيعة مركز كبير عند قبر يُزعم أنه لعمار بن ياسر وهذه الأرض في الأصل كانت مقبرة للمسلمين تدعى مقبرة عمار بن ياسر أو مقبرة أويس القرني قيل إن في هذه المقبرة بعض قبور مَن قُتل في معركة صفين قرب الرقة بين علي ومعاوية وجندهما ولكن لا يوجد دليل على ما يقولون لاسيما أن هذه المقبرة هي على يسار الفرات في الجزيرة في حين دارت رحى صفين على الضفة اليمنى للفرات في الشاميّة ولا يوجد داع لنقل القتلى إلى الجزيرة ولم يمكن هذا معهوداً لاسيما أن القتلى كثير.
    · الشيعة استصدروا قراراً بنبش جميع قبور المسلمين فيها ونقلها إلى مكان آخر والإبقاء على قبرين فقط يُزعم أنهما لعمار وأويس وتسليم كل تلك الأرض للشيعة لبناء مركز لهم كبير مشابه لمركز زينب في دمشق .
    · في المركز المذكور تقام الاحتفالات الكثيرة في المناسبات المختلفة واستغلال هذه التجمعات التي يحضرها كثير من عوام المسلمين لتشييعهم بشتى الوسائل حتى صار عدد الشيعة يقدر بالمئات.
    · أهم القبائل التي بدأ التشيع يدب فيها قبيلة (البوسرايا) قسم منهم يقطنون الرقة، وكثير منهم يسكنون الشميطية بين الرقة ودير الزور، وكان الذي شجّع الشيعة على دعوة أفراد هذه القبيلة ادعاؤها أنها من آل البيت فتزعم أن نسبها يعود إلى الحسين بن علي .

    أهم الرجالات الشيعية في الرقة

    · أبو علي : هو المسؤول عن توزيع الكتب وتنسيق الدعوة في مركز الشيعة في المدينة، وقد طلع أخيراً في مقابلة في التلفزيون السوري كعلامة على التسهيلات التي تُبذل لنشر التشيع.
    · عبد الرزاق حليب : متشيع داعية نشط تشيّع على يديه كثير من موظفي دائرة مالية الرقة بحكم عمله جابياً في هذه الدائرة.
    · عائلة الصليبي : أثرياء عندهم صيدلية وبعض المحلات التجارية وسط المدينة يتشيعون وهم في الأصل سنة من قبيلة الحليبين التي تدّعي انتسابها لآل البيت ومن هنا دُخِل عليها.
    · محمد أحمد الصالح : طبيب جراحة عامة من قبيلة البوسرايا متشيع.
    · علاء الشوّاخ الشعيبي : دكتور في الأدب العربي من قبيلة البوسرايا .
    · عبد المجيد السراوي: من دعاتهم وخطبائهم ويهتم بتوزيع منشورات لحزب الله.
    · حقي وهو قاض : لدى المحاكم في الرقة.
    · حمد الحمد : مدرس فلسفة من عشيرة البياطرة له آراء شاذة وأفكار ماركسية.
    ومن أساليب الشيعة الحديثة القديمة دعوة شيوخ العشائر لزيارة إيران مجاناً كما حصل مؤخراً حيث قام طائفة من رؤساء العشائر في سورية بزيارة إلى إيران بدعوة من سفيرها ومسئووليها ذكروا أن بعضهم من الرقة . أما في الطبقة فقد تجلّى نشاط الشيعة ببناء حسينية فيها بمساعي بعض المتشيعين والشروع ببناء مدرسة شرعية شيعية.

    " دعوة التشيع في إدلب"


    · ثمة قرية كبيرة جداً في إدلب متشيعة بالكامل والتشيع فيها قديم وهي الفوعة، وهناك قرية أخرى فيها تشيع كثير هي (معرة مصرين) فعائلة الرحّال وهم طائفة كبيرة في القرية كلهم شيعة والعياذ بالله.
    · وفي منطقة جسر الشغور توجد قرية تدعى (زرزور) أهلها متشيعون.
    · الدعاة الشيعة ناشطون في تلك النواحي وبعضهم يمنح قروضاً مالية للفقراء بحجة الأخوة الإسلامية ثم يعفيهم في النهاية منها ويزيدهم ، وقد بلغني أنهم يمنحون مَن يسمي ابنه حسناً أو حسيناً مبلغ 2500 ليرة.
    · وبلغنا أن الشيعة يقومون بتوزيع الرز والسكر في تلك النواحي من إدلب حتى ذُكر أن قرية منها تشيع أهلها بالرز والسكر.
    من دعاتهم الحاج حسن السيد من زرزور مؤلف كتاب (محب وموال لمحمد والآل) وشاعرهم في الفوعة المسمى شاعر أهل البيت إبراهيم محمد جواد .

    "دعو ة التشيع في حمص والساحل"


    · يكثر الشيعة في حمص في حي البيّاضة ، وفيها شارع يسمى شارع إيران ولهم في هذا الحي مسجد كبير وعليه علم أسود.
    · وقرية الحَمِيْدية غير بعيد من حمص أهلها شيعة.
    · أما في الساحل فإن الشيعة الإيرانيين والعراقيين ينشطون بتحويل أهل الساحل إلى عقيدة الإمامية وهذا سهل جداً كما لا يخـفى وهم من أيام الخميني يسعون لذلك والسيارات المحملة بالكتب تصل تباعاً إلى تلك النواحي.
    · وأبرز ما ظهر للشيعة من نشاط في الساحل استدراجهم لمدير أوقاف طرطوس المدعو الدكتورمحمد السيد إلى القول بعقائدهم وطروحاتهم وقد تجلّى ذلك في تَصَدُّره غلاف العدد 25 من مجلة المنبر المختصة بالمتحولين إلى الشيعة .

    "نشاط الشيعة في دير الزور"


    · أهم القبائل والقرى المتشيعة: قرية حطلة قرب مدينة دير الزور سكانها من قبيلة البَكّارة فخذ البوبدران التي تدعي أن نسبها يعود إلى محمد الباقر من آل البيت مما سهل مهمة الشيعة عندهم حتى كثر التشيع في هذه القبيلة في القرية المذكورة وغيرها بحيث تُقدَر نسبة المتشيعين في حطلة بحوالي ثلث السكان .

    "متشيعون من حطلة "

    · حسين الرجا : مؤلف كتاب (دفاع من وحي الشريعة ضمن دائرة السنة والشيعة .
    · الحاج ياسين المعيوف: داعية للتشيع وقد ألّف كتاب (يا ليت قومي يعلمون ).
    · الحاج موسى الملا عيد - علي الموسى الملا عيد مثقف جامعي - علي الجاسم -حسن الهبالي - خضر الجاسم - محمد الجاسم - أبو علي خلف الحاضر - محمود السعيد - عيسى الهلال .
    · عمر العلي بن حمادي : أول من تشيّع من أهل حطلة فكان جسراً سمح بالعبور لمذهب الشيعة إلى المنطقة الشرقية من سورية وبخاصة قرية حطلة والتي تعتبر مركزاً للتشيع.

    "دعوة التشيع في الحسكة"

    · أبرز ما ظهر للشيعة من نشاط في عاصمة الجزيرة السورية (الحسكة) هو بناء مسجد يسمونه حسينية في ناحية الجبسة الشدّادي من أعمال الحسكة حيث آبار النفط ومساكن العاملين في تلك الحقول النفطية. وهؤلاء العاملون غالبهم غرباء عن المنطقة فلعل المسجد بني بمساعي المتشيعين منهم لدى السفارة الإيرانية مع أن الشائع أن بانيه شيعي كويتي.
    · الأذان في هذا المسجد فيه أشهد أن علياً ولي الله. ويوم الجمعة يتوافد المتشيعون من الحسكة إلى هذا المسجد لحضور خطبة الجمعة وقد رتبوا لهذا الغرض باصات تنقل الراغبين مجاناً والخطيب يدعى (أبو النور) يستقدمونه من مركز الشيعة في حلب.
    · أبرز دعاة الشيعة في الحسكة المدعو أبو فراس الجبوري (مصطفى خميس) يلبس عمامة سوداء وله نشاط واضح .
    · ومن الدعاة المتشيعين محمود نواف الخليف وكذا الدكتور حسن الأحمد المشهداني ولعلّ من أبرز دعاتهم المدعو عبد المحسن العبدالله السراوي مؤلف مجموعة كتب .

    "دعوة الشيعة في القامشلي"

    أحد أكبر المرشحين للتشيع في الجزيرة (القامشلي) المدعو حميدي الدهام الجربا شيخ قبيلة شمّر في سورية وقد قام هذا أخيراً بزيارة إيران على رأس وفد من رؤساء عشائر الجزيرة كالأكراد وغيرهم ( منهم جدعان الغنّام من زعماء طيء في القامشلي وعبد الكريم الغيدة من الأكراد وعواد العمالة زعيم عشيرة الوهب في البويهج قرب الباب وفيصل العُريف زعيم خفاجة في مسكنة) والتقى هناك بالمسؤولين والعلماء الشيعة وعادوا مبهورين مضبوعين مملوءة جيوبهم وبعدها صار الجربا هذا يرسل يديه في الصلاة على عادة الشيعة ولا يضعها على صدره وصار ينال من الصحابي الجليل الحافظ أبي هريرة رضي الله عنه وينبزه بأبي البسس (القطط) ، بل صار يهمّ ببناء حسينية لولا اعتراض الغيورين من قبيلة شمّر.

    "نشاط الشيعة في درعا"


    · تجلى نشاط الشيعة في أذرعات ببناء مسجد للقوم في شارع كورنيش المطار الحي الغربي في نفس البلدة وقد كان إنجاز هذا المسجد وتدشينه سريعاً (سنة1421هـ) بشكل لافت للنظر وميّزوه بأضواء خضر ليخالف ما عداه.
    · والأذان فيه حيّ على خير العمل مع ترديد لا إله إلا الله مرتين في نهايته.
    · وإمام المسجد شيعي عراقي وكذلك الخطيب.
    · وأشهر العائلات المتشيعة هناك عائلة الصيدلي وعائلة العيثروني وعائلة أم مجيروالأولى غنّية وفيهم متعلمون أطباء ومهندسون وهذه العائلات كانت فيما سلف تستعمل التَقِيَّة في تعاملها مع المسلمين ثمّ أظهرت التشيع فجأة لاسيما بعد بناء مسجدهم في المدينة.
    · داعية الشيعة في درعا هو المدعو الغزالي من قرية قرفا. وثمة دعاة آخرون كأبي جعفر العراقي وغيره. وبصرى من أعمال درعا يوجد فيها تشيع . كما لوحظ لحزب الله اللبناني نشاط في هذه المناطق.
    "الاساليب التي يستخدمها الروافض في نشر عقيدتهم في سوريا"
    · الدندنة حول حب آل البيت وذكر مزاياهم دون أي ذكر للصحابة في البداية ، ثم ذكر الخلافات والحروب التي حصلت أيام الصحابة مع افتراء الكذب عليهم .
    · الاتصال برؤساء العشائر والعائلات الكبيرة ، والقبائل التي تدّعي أن لها نسباً إلى آل البيت، والتواصل معهم ، والتقرب إليهم ، ومساعدتهم بما يحتاجون .
    · النشاط الملحوظ في بيئات التصوف واستغلال مناسبات الصوفية كالموالد لدعوة المسلمين إلى حضور الاحتفالات في مراكزهم حيث يبثون سمومهم مستعينين ببعض المنحرفين والوصوليين من المشايخ الصوفية لإلقاء المحاضرات والخطب وتأييد دعاوى الشيعة .
    · الكرم بسخاء حيث تنتهي الاحتفالات بتقديم وجبات دسمة لتشجيع المنهومين على العودة وإشاعة أن الشيعة كرماء أسخياء مع الاحتفاء البالغ بكبار الضيوف .
    · التركيز على أئمة المساجد ، وشيوخ ورؤساء العشائر ، لأن اقتناع شيخ العشيرة بأفكارهم يقتضي تشيع العشيرة بالكامل .
    · دعوة رؤساء العشائر في سورية للقيام بزيارات إلى إيران واللقاء مع كبار المسؤولين والعلماء الشيعة
    · فتح مكتبات يسمونها "حوانيت" ومنها يعيرون الكتب ويوزعونها مجاناً ويخصّصوا جوائز ورواتب لمن يقرأ كتاباً أو أكثر من كتبهم وتزداد الهبة بازدياد القراءة .
    · وفكرة هذه الحوانيت جاءت بعد أن شعروا أن توزيع الكتب من الملحقية الثقافية الإيرانية ومن المراكز في المدن لم يعد يكفي ولا يتناسب مع نفوذ الشيعة وطموحاتهم في سورية0
    · تقديم التسهيلات للراغبين في الدراسة في الجامعات الإيرانية بمختلف الاختصاصات وإغراؤهم على ذلك0
    · بناء الحسينيات في القرى والمدن وهي التي يقيمون فيها حفلات النياحة في مناسباتهم كعاشوراء وغيرها وفيها تتم الدعاية لهذا البلاء صباح مساء .

    منقول للايضاح والبيان والفائده

    0 Not allowed!




    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  8. [8]
    essam1
    essam1 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    لا اله الا الله
    ولا حول ولا قوه الا بالله

    0 Not allowed!



  9. [9]
    م عامر
    م عامر غير متواجد حالياً
    مشرف الملتقى العام
    الصورة الرمزية م عامر


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 6,550
    Thumbs Up
    Received: 184
    Given: 186
    شكراً جزيلاً للمعلومات الهامة
    وأجارنا الله منهم ومن ضلالاتهم

    0 Not allowed!


    -----
    الحمد لله الذي أكرمنا بنعمة الإسلام
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} (56) سورة الأحزاب
    أللهم ارزقنا نعمة الرضى واجمعنا مع الحبيب المصطفى في جنات العلى
    -----
    موقع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


  10. [10]
    عميقة العينين
    عميقة العينين غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 36
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    جزاك الله كل الخير على المعلومات

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML