دورات هندسية

 

 

مساعدة يا اخواني المهندسين ارجوكم على وجه السرعة

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. [1]
    ملك نبيل
    ملك نبيل غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    مساعدة يا اخواني المهندسين ارجوكم على وجه السرعة

    ارجوكم المساعدة على وجه السرعة
    اتمنى الحصول على اجابة... وسؤالي لكل من يستطيع اجابتي ولكم الشكر مقدما واتمنى ممن يملك معلومة ان يفيني بها على وجه السرعة
    السؤال الاول عن المواد التي يمكن ان تضاف للثلج فتحافظ عليه من الذوبان اي تجعله في حالة صلبة على ان لاتقل محافظته على الحالة الصلبة ان لا تقل عن 10 دقايق انا اعرف الملح فهل هناك من يعرف غيره ارجوكم هذا بحث مطلوب من ابنتي بالمدرسة الامريكية بالصف الخامس وانا بحثت في النت دون جدوى فارجوكم ساعدوني ....

    السؤال الثاني عن كتاب بعنوان مشاهير العالم ((who is who )) لعام 2008 -2009 لمجال الطب من يمكنه توفيره لي او يمكنه ان يعطيني اين يمكن تصفحه او من اين يمكنني شراءه من مكتبة معينة فله الاجر والثواب وتقبلوا احترامي

  2. [2]
    حامد الحمداوي
    حامد الحمداوي غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية حامد الحمداوي


    تاريخ التسجيل: Nov 2007
    المشاركات: 1,739
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 7

    sorry i cant find the medecen
    in english language
    hank you

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ملك نبيل
    ملك نبيل غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بارك الله فيك اخي حامد ولكن المطلوب لعام 2008 جزيت خيرا على الاهتمام

    0 Not allowed!



  4. [4]
    NAK
    NAK غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية NAK


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 453
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    Dear Malak
    First of all I am so sorry that I can not write with Arabic because the available computer with me now is not supported with.

    The second, you selected the right place for your require about Ice.

    For your daughter, you mentioned that she is in grade 5 at American school; I think I can help for your request as the following:

    • If your daughter adds salt to ice, the salt causes the ice to melt because, even if the ice does not loose any heat, the salt creates a lower melting point solution. However salt will melt the ice as it contains various chemicals that the ice can not withstand such as sodium.

    • Your daughter wants to surround the ice in a material that does not conduct heat very well such as household insulation or sawdust. However, you daughter also wants to use a material that does not adsorb water or allow water to pass through it because water can conduct heat very well. If it permeates through her box, heat will transfer through the wet material to her ice. On the outside of her box she can use aluminum foil. The foil will reflect radiant energy from the outside and reduce the amount of heat being conducted into your box.

    So for simplicity:

    1. Make a box with a plastic bag inside in.

    2. Make aluminum foil inside the plastic bag which you daughter can put her ice in. The aluminum will keep the ice cool, because metal is a good conductor with the cold if there is a source to keep it cold, in this case the ice itself.

    3. Make sure to seal the bag tightly once the aluminum foil and ice are inside the bag. The plastic bag will hold her ice and keep any water that forms from getting out if there is any damage in the aluminum foil.

    4. Take household insulation or sawdust. Use the same thickness on each side of the box. The more your daughter uses the less heat transfer she will have.

    5. Cover the outside of the box with aluminum foil, this outside foil will reflect radiant energy from the outside and reduce the amount of heat being conducted into your daughter box.


    Again, whatever you do, do not put salt or any other material that can dissolve in water on her ice! When you add two materials that can mix together that causes a freezing point depression which makes the mixture freeze at a lower temperature than either one does in the pure form, but you can take advantage of this because the action of salt and ice consumes heat. So, if you have a small piece of ice you want to keep frozen, place it inside a well sealed container and surround that container with a mixture of ice and salt (in this case you can cancel step 4 above). Even though the ice in with the salt is melting, its temperature is less than 0 oC so the piece of ice inside the small container will not melt.

    I hope this will be helpful for your daughter.

    0 Not allowed!



  5. [5]
    ملك نبيل
    ملك نبيل غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    thanks alot my dear NAK
    I HOPE YOU CAN DO THAT FOR ME
    FOR MY DOUTER &

    0 Not allowed!



  6. [6]
    NAK
    NAK غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية NAK


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 453
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    Dear Malak

    When my computer with Arabic be available with me I will rewrite the method in Arabic ifm Allah wishs

    0 Not allowed!



  7. [7]
    م ايو وسام
    م ايو وسام غير متواجد حالياً
    عضو
    الصورة الرمزية م ايو وسام


    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 13
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    who is who
    يمكنك الاستفادة من هذا الموقع http://mybook.bibalex.org/browse.php?v=c

    0 Not allowed!



  8. [8]
    ملك نبيل
    ملك نبيل غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 12
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    بارك الله فيك اخي الفاضل ولكن لم اجد ضالتي

    0 Not allowed!



  9. [9]
    NAK
    NAK غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية NAK


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    المشاركات: 453
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة ملك
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    فيما يلي ترجمة ماكتبته لكي منذ أيام باللغة الإنجليزية فيما يخص بحث كريمتك النجيبة:
    إذا إضافة ابنتك الملح للثلج فإن هذا سيؤدي إلى انصهار الثلج و لو أن الثلج لن يفقد أي حرارة فالملح سيكوَن محلول ذو درج انصهار منخفضة, و بجميع الأحوال فإن الملح يذيب الثلج نظراً لاحتوائه على بعض الكيمياويات مثل الصوديوم و التي لا يستطيع الثلج البقاء صلبا دون انصهارً بوجودها.
    يمكن لأبنتك أن تحيط الثلج بمادة غير موصلة للحرارة بصورة جيدة مثل العوازل الحرارية المعروفة أو نشارة الخشب, كما و يتحتم عليها أن تستخدم مادة لا تمتص الماء أو تسمح بنفاذ الماء من خلالها لان الماء موصل جيد جداً للحرارة و لو تسرب الماء من خلال وعائها الحاوي للثلج فإن الحرارة ستنتقل عبر المواد المبتلة المحيطة بالثلج إلى الثلج.
    السطح الخارجي للوعاء تستطيع أبنتك أن تغطيه بورق الألمونيوم الذي سيعمل كسطح عاكس للطاقة الإشعاعية من الوسط المحيط كضوء الشمس أو المصابيح الكهربائية و بالتالي تقل كمية الحرارة المنتقلة لداخل الوعاء.
    عليه و لأجل التبسيط يمكن أن تقوم ابنتك بالأتي:

    1. تأخذ وعاء و تضع بداخله كيساً من البلاستيك.

    2. تضع رقائق من ورق الألمونيوم داخل الوعاء فوق كيس البلاستيك و بالتالي تضع الثلج بحيث يلامس سطح الألمونيوم لأن المعدن موصل جيد في البرودة إذا ما كان هناك مصدر يحفظه بادراً و في هذه الحالة سيكون الثلج نفسه مصدر هذه البرودة.

    3. يجب أن يحكم تثبيت كيس البلاستك داخل الوعاء و التأكد من عدم تسريبه للماء حتى لا يتسرب الماء من داخل الوعاء للخارج في حالة بدء الثلج بالذوبان و وجود تلف في ورق الألمونيوم.

    4. تغلف الوعاء بطبقة من عازل حراري أو بطبقة من نشارة الخشب و يجب أن تكون هذه الطبقة بنفس السمك على كل جوانب الإناء وكلما ذاد سمك هذه الطبقة قلت كمية الحرارة المنتقلة.

    5. تغطي السطح الخارجي للوعاء بطبقة من ورق الألمونيوم لعكس الطاقة الإشعاعية و تخفض من الحرارة المنتقلة بالتلامس للصندوق.

    مرة أخرى اكرر, مهما فعلت ابنتك لإطالة مدة بقاء الثلج دون أن يذوب فإنه يجب عليها أن لا تستخدم الملح أو أي مادة يمكن أن تذوب في الماء على سطح الثلج. إن إضافة مادتين يمكنهما الاختلاط يبعضهما يؤدي إلى انخفاض نقطة التجمد و بالتي جعل الخليط يتجمد عند درجة حرارة أقل من درجة حرارة تجمد المادة و هي نقية, لكن يمكن لابنتك الاستفادة من ذلك بطريقة أخرى حيث أن إضافة الملح للثلج ينتج عنه إجراء ماص للحرارة و ليس منتجاً لها وعليه:

    إذا وضع الوعاء الحاوي للثلج و المعد كما في الخطوات السابقة في وعاء أخر أكبر منه على أن يغلف الوعاء الخارجي بورق الألمونيوم و ملأ الفراغ بين الوعاءين (بما في ذلك الحيز تحت الوعاء الداخلي) بخليط الثلج و الملح فإنه حتى بذوبان هذا المخلوط ستضل درجة الحرارة أقل من الصفر المئوي و بالتالي ستبقى قطعة الثلج داخل الوعاء الأصغر فترة طويلة دون أن تذوب.
    و يلاحظ هنا إن استخدام هذه الطريقة يلغي استخدام الخطوة رقم 4 أعلاه.

    و الله ولي التوفيق

    0 Not allowed!



  10. [10]
    برهم السيد
    برهم السيد غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية برهم السيد


    تاريخ التسجيل: Nov 2009
    المشاركات: 150
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 5
    شكرا جميعا على مجهودكم

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML